أفضل ألعاب الأسبوع الثالث من شهر تشرين الأول/أكتوبر 2019

0

المزيد من الألعاب التي طال انتظارها نراها في هذا الأسبوع المميّز، فهو موسم الخريف الذي تصدر فيه معظم الألعاب الجديدة، نبدأ رحلتنا من حلبات سباق السيارات مرورًا بألعاب الطابع الفني والرياضات الغريبة، وصولًا إلى الألعاب الأسطورية التي حصلت على تحديثات ووصلت إلى منصّات جديدة، نستعرض كل ذلك وأكثر في اختياراتنا لهذا الأسبوع، دعونا نبدأ…

Grid

انطلقت سلسلة Grid قبل نحو عشر سنوات، ومرّت اللعبة بالكثير من التغييرات والتحسينات، لتعود إلينا شركة CodeMasters بنسخة جديدة في محاولة لإحياء الجزء الأول من اللعبة، واختارت العنوان الأصلي دون أي إضافات، وقامت قبل أيام بإطلاق النسخة الجديدة في محاولة منها للمنافسة في سوق ألعاب سباق السيارات.

تحمل واجهة اللعبة صورة بطل سباقات الفورمولا 1 فيرناندو ألونسو، وتعمل اللعبة على أجهزة PlayStation 4 و Xbox One بالإضافة لحواسيب Windows وتم تأجيل موعد الإطلاق من 13 سبتمبر/أيلول كي يتمكّن فريق التطوير من إتاحة اللعبة على منصة جوجل الجديدة Google Stadia أيضًا.

استغلّت الشركة نجاحها الكبير في سلسلة ألعاب فورمولا F1 ولعبة Dirt Rally وقامت بخطوة إلى الأمام، وقامت بدمج كل تلك الأنماط من السباقات في لعبة واحدة، في تجربة ممتعة ولكنّها قاسية وصعبة بالنسبة لمحبّي ألعاب السيارات الذين يكرهون إعادة السيارة إلى حالة جيدة بعد اصطدامها وتحطّمها.

تحتوي قائمة السيارات المتوفّرة على مجموعة كبيرة من سيارات الفورمولا F1، بالإضافة للسيارات الرياضية الفاخرة وسيارات الرالي، وتضم اللعبة حلبات السباقات الدائرية الكلاسيكية وحلبات فورمولا F1، بالإضافة لمواقع عديدة في سان فرانسيسكو وشنغهاي وهافانا وأستراليا مع وعود عديدة بإضافة مواقع جديدة في التحديثات القادمة، ويمكنك تحميل اللعبة من هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 لابتوبات للألعاب بأسعار تناسب مختلف الميزانيّات

Concrete Genie

هي لعبة مغامرات بطابع فني جديد، صدرت في 9 أكتوبر/تشرين الأول، وتعمل على أجهزة PlayStation 4 وهي من تطوير Pixeloups وتوزيع شركة سوني Sony Interactive Entertainment.

تحكي اللعبة قصة صبي صغير يدعى Ash يملك موهبة مميزة بالرسم ويحلم أن يصبح فنانًا مشهورًا، يتعرّض آش للتنمّر من قبل أصدقائه الذين يسرقون دفتر رسمه وينثرون رسوماته، لتبدأ رحلة البحث عن الرسومات في أنحاء مدينة دينسكا Denska المدمّرة، ويقابل آش جنيات على شكل رسوماته تساعده في تجاوز العقبات ورسم اللوحات على الجدران والأرصفة لإحياء تلك المدينة المظلمة وجلب البهجة والجمال إليها من جديد.

قام فريق التطوير بالعمل جيدًا على الدبلجة والقوائم بلغات عديدة جدًا ومنها اللغة العربية، وكانت النتيجة رائعة بشكل لا يصدق، فجميع الحوارات مدبلجة بلغة عربية فصيحة ومفهومة، وهذا ما سيدفع اللعبة بشكل جيد في الأسواق العربية، ويمكنك تحميل اللعبة من هنا.

اقرأ أيضًا: لعبة ويست وورلد: أصبح بإمكانك زيارة متنزه ويست وورلد مع لعبة الواقع الافتراضي الجديدة

The Fisherman – Fishing Planet

هي لعبة جديدة موجّهة لمحبّي الطبيعة ورياضة الصيد، وتحاكي اللعبة عملية الصيد بكل تفاصيلها وأساليبها وتقنياتها بشكل مدهش للغاية وبواقعية كبيرة، وتساعد الصيادين على تطوير مهاراتهم في الصيد الحقيقي، صدرت اللعبة في 17 أكتوبر/ تشرين الأول وتعمل على أجهزة PlayStation 4 وإ Xbox One بالإضافة لحواسيب Windows.

تتمتّع اللعبة بوجود نمطين مختلفين للعب، حيث يمكنك تجاوز عدد كبير من المهام لإنجازها وصقل مهاراتك في الصيد، ويمكنك الدخول إلى البحار والبحيرات مباشرة لاختبار خبرتك الحقيقية ضد الصيّادين على شبكة الإنترنت أو يمكنك اللعب ضمن فريق، وتضم اللعبة أكثر من 143 نوعًا من الأسماك تتميز كل منها بأسلوب مختلف، يمكنك تجربة أربعة أنواع للصيد هي الصيد العائم float fishing والغزل spinning والصيد في القاع bottom fishing والصيد بالصنارة trolling.

أجواء اللعبة مميزة للغاية، تأخذك كل رحلة صيد إلى عالم جديد مع قوارب النقل والحيوانات والنباتات والماء المتموّج ضمن 19 موقعًا صيد مختلف، كالبحيرات والأنهار، بالإضافة للملابس والصنّارات والمعدات الحديثة التي يمكنك شراؤها، ويمكنك تحميل اللعبة من هنا.

اقرأ أيضًا: إطلاق لعبة ببجي لايت PUBG Mobile Lite في عدد من الدول

The Witcher 3: Wild Hunt-Complete Edition

أطلقت شركة CD Projekt Red لعبة أداء الأدوار الشهيرة The Witcher 3 في عام 2015، وحقّقت اللعبة نجاحًا كبيرًا مع عالمها المفتوح الواسع وتفاصيلها الكثيرة التي جذبت عددًا كبيرًا من المحبّين، وقامت الشركة قبل أيام قليلة في 15 أكتوبر/تشرين الأول بإصدار نسخة جديدة من اللعبة تعمل على Nintendo Switch.

تعمل اللعبة بدقة 540p على سويتش بدلًا من الدقة الكاملة التي يدعمها الجهاز والتي تبلغ 720p، كما أنها لا تعمل بدقة 1080 عند التوصيل على Switch Dock وتشغيلها على شاشة كبيرة، وتم الاكتفاء بدقة 720p فقط بسبب التفاصيل الكثيرة وضخامة اللعبة التي جعلت من الصعب تشغيلها بالدقة الكاملة، إلا أن ذلك لم يؤثر على تجربة اللعب بشكل كبير، وحافظت اللعبة على جميع إيجابياتها وجمالها وأصبحت قابلة للعمل على جهاز محمول صغير بـ 30 إطارًا في الثانية، ويمكنك تحميل اللعبة من هنا.

اقرأ أيضًا:  ألعاب قراند: جميع إصدارات لعبة GTA الشهيرة التي تم إطلاقها حتى يومنا هذا

Plants vs. Zombies: Battle for Neighborville

هي النسخة الأحدث من سلسلة ألعاب إطلاق النار Plants vs. Zombies وتم إصدارها بشكل تحديثات متلاحقة على مدى 6 أسابيع، لتكون النسخة كاملة وجاهزة للإطلاق في 18 أكتوبر/تشرين الأول، وتعمل اللعبة على أجهزة بـ PlayStation 4 و Xbox One بالإضافة لحواسيب Windows.

تضم اللعبة 6 أنماط للعب الجماعي على شبكة الإنترنت ومنها نمط أربعة لاعبين ضد أربعة لاعبين، أجواء اللعبة مليئة بالحماس والأكشن مع مجموعة متنوعة من الأسلحة القابلة للتخصيص، وتتميز اللعبة برسوماتها الرائعة الكرتونية، ويمكنك تحميل اللعبة من هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل العاب مجانية على الإنترنت لهواتف الأندرويد

0

شاركنا رأيك حول "أفضل ألعاب الأسبوع الثالث من شهر تشرين الأول/أكتوبر 2019"