أفضل ألعاب الفيديو لعام 2020
1

هذه السنة تختلف قليلًا عن السنوات الماضية فيما يخص مجال ألعاب الفيديو، أي نعم ليست إحدى أفضل السنوات ولكنها الأكثر تميّزًا، وذلك يعود لإطلاق أجهزة ألعاب الجيل التالي المُنتظرة بشدّة، بلايستيشن 5 و Xbox series X. أثبتت هذه المنصات الجديدة جدارتها وبقوة، أداء PS5 مُبهر بالفعل يجعل منها قادرة على منافسة أقوى حواسيب الألعاب، في الجهة المقابلة لا تقل منصة Xbox Series X شأنًا عن منافستها من حيث الأداء والقوة إلا أنّها لا زالت تفتقر بعض الحصريات التي قد تجعلها في القمة، في الواقع أوجدت مايكروسوفت سُبلًا أخرى لمنافسة سوني هذا الأمر الذي يجعلك في حيرة أي الجهازين تختار، قمنا في مقال سابق بعمل مقارنة بين الجهازين لمساعدتك في معرفة أيّهما يُلبّي احتياجك. أما في هذا المقال فقد قُمنا بتجميع قائمة بأفضل ألعاب الفيديو لعام 2020.

كانت سنة 2020 مليئة بالعناوين الشيّقة التي تُرضي الجميع، اختلفت فئات الألعاب لكن المتعة واحدة، بدءًا بالكثير من ألعاب تقمص الأدوار وألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، إلى بعض الألعاب المبنية على قصص إبداعية، وصولًا إلى الألعاب المُتميّزة بحد ذاتها والتي تحمل أفكارًا مُبتكرة جديدة كُليًا لم تسبقها إليها لعبة أخرى.

قائمة أفضل ألعاب الفيديو لعام 2020

مع حلول نهاية هذا العام الاستّثنائي، كان لا بدّ من إعداد قائمة بأفضل الألعاب التّي نالت إعجاب الكثيرين على مُختلف منصات اللعب. القائمة تضم عناوين تم طرحها مع بداية العام، وعناوين حديثة لم يمر على إصدارها سوى أشهر قليلة، وأخرى تُعدّ حصرية لبعض المنصات مثل لعبتي Dreams وGhost of Tsushima للبلايستيشن ولعبة Animal Crossing لنينتندو سويتش.

إليكم القائمة النهائية لأفضل ألعاب الفيديو لهذا العام:

The Last of Us Part II

 The Last of Us Part II ضمن قائمة أفضل ألعاب الفيديو لعام 2020

هذا الجزء عبارة عن تكملة للجزء الأول حيث شهدنا فيه مغامرة الشخصيتين “جويل وايلي”، بعبارة أخرى يُمكن القول إن The Last of Us Part II هي تكملة للمغامرة الشيقة التي جعلت منا نتعلق بشخصياتها مُنذ البداية. هذه المرة المغامرة ستكون بشكل مختلف ولكن بنفس الإثارة، قد تتلاعب بك ظروف وأحداث اللعبة وتضعك في مواقف تتطلب اتخاذ القرار الصحيح.

تدور أحداث اللعبة مع نهاية أحداث الجزء الأول بعد 5 سنوات أي بعد انتشار الوباء، حيث يتعين على “إيلي وجويل” إكمال مغامرتهما في عالم مهجور شبه خالٍ من البشر، فمنهم من مات ومنهم من تحول لإحدى تِلك الكائنات الغريبة، بينما تمكن البعض منهم من الاختباء في قرى صغيرة وإنشاء نظام خاص بها من أجل العيش بسلام في هذا الزمن المُخيف، قرية جاكسون هي واحدة من بين هذه القرى التي قامت إيلي بإنشاء صداقات مع أهلها، بينما قرر جويل الانضمام إلى فريق الاستشاريين فيها حيثُ حماية القرية تُعدّ من أهم أولوياتهم.

السرد القصصي في اللعبة يُعد حتمًا من بين الأفضل، The Last of Us Part II تُعطيك تجربة مميّزة وفريدة، حيث ستعيش أكثر من قصة لأكثر من شخصية، لتلتقي في الأخير جميع هذه الأحداث عند نقطة واحدة.

ستترك فيك اللعبة انطباعًا غريبًا مع مشاعر مُختلطة تجعل منك دائم التفكير فيها، لعبة بتجربة جديدة ومثيرة لم يسبق لنا أن رأيناها في لعبة أخرى، تستحق لعبة The Last of Us Part II حتمًا دخول قائمتنا لأفضل ألعاب الفيديو لعام 2020.

تاريخ الإصدار: 19 يونيو

المنصة: PS4

Final Fantasy VII Remake

Final Fantasy VII Remake

عندما صدرت لعبة Final Fantasy لأول مرة على أول جهاز بلايستيشن حققت نجاحًا باهرًا وأعادت تغيير مفهوم اللعب، فمنذ ذلك الوقت تغيّر عالم ألعاب الفيديو كليًّا.

هذه النسخة عبارة عن Remake إعادة تصميم للعبة بحيث تُناسب خصائص جهاز بلايستيشن 4 مع جرافيك أفضل وأداء أعلى، طبعًا مع الحفاظ على أحداث اللعبة وإضافة بعض الجزئيات الصغيرة.

قصتنا تدور حول الجندي السابق “كلاود سترايف” الذي أصبح مُرتزقًا يعمل لمن يدفع له المال، وذلك بعد أن ترك شركة “شينرا” التي كان يعمل بها والتي تقتصر وظيفتها على إنتاج الطاقة الكهربائية بواسطة “الماكو” -الذي يُعد مصدر الطاقة الأساسي في الكوكب- بعد ذلك تستعين منظمة مُعادية لهذه الشركة تُدعى “Avalanche” بخدمات كلاود وذلك بهدف تدمير أحد مفاعلات الماكو في مدينة “ميدغار” (يوجد 8 مفاعلات في هذه المدينة)، هذه المُنظمة تُؤمن أن شركة “شينرا” تُساهم في خراب الكوكب وتستنزف موارده، حيث أن “الماكو” يتم إنتاجه من طاقة حياة الكوكب.

المتعة والإثارة التي شعرت بها عند تجربة اللعبة للأول مرة على بلايستيشن 3 هي نفسها في هذا الريميك، جميع الأحداث واللقطات في هذه النسخة مطابقة كذلك للإصدار الأصلي بل بشكلٍ أفضل، حيث قام ستوديو النشر بالتوسع في بعض الأحداث وتضمين العديد من المشاهد الإضافية والتفاصيل داخلها. من المؤكد أنك ستُعجب بأحد شخصيات اللعبة وليس بالبطل كلاود وحسب، يتخلل اللعبة بعض المرح والتسلية مثل مشاجرات كلاود مع باريت التي تُضفي جوَّا مُغايرًا يشدّك للعبة أكثر وأكثر ويجعلك تتعلق بشخصياتها.

تاريخ الإصدار: 10 أبريل

المنصة: PS4

Animal Crossing: New Horizons

 Animal Crossing New Horizons

تدخل لعبة Animal Crossing: New Horizons ضمن قائمتنا لأفضل ألعاب الفيديو لعام 2020، هي الجزء الخامس من السلسلة التي تُعد واحدة من أكثر سلاسل الألعاب الغريبة نظرًا للمفهوم الجديد الذي جاءت به والمُغاير للنمطية التي اعتدنا عليها.

مفهوم اللعبة بسيط، لن تحتاج إلى هزيمة الأشرار ولا لإنقاذ أميرة ما ولا لشيء من هذا القبيل، كل ما عليك القيام به هو عيش حياة افتراضية هادئة كما تفعل في حياتك الخاصة، حيث يتعين عليك العمل على تطوير الجزيرة المهجورة التي تتواجد فيها لِتُصبح أفضل، وإتمام جميع المهام المطلوبة منك لإبقاء سُكان جزيرتك سُعداء.

صراحةً التجربة التي تُقدمها Animal Crossing تغمرك بسعادة كبيرة، اللعبة تُمَكّنك من بناء عالمك الافتراضي الخاص حيث تعيش حياة جديدة في جزيرة مهجورة، هذه الأخيرة يمكنك بٍناؤُها حسب منظورك الخاص والتفاعل مع الكائنات الموجودة فيها، كما يُمكنك التواصل مع أصدقائك عبر أنحاء العالم وزيارة جزرهم. ومع الإصدار الجديد New Horizons ستأخذك اللعبة إلى مستويات أخرى جديدة تجعل منك مُدمنًا عليها.

تاريخ الإصدار: 20 مارس

المنصة: نينتندو سويتش

أفضل ألعاب الفيديو لعام 2020 تكتمل مع CALL OF DUTY

Call of Duty Black Ops Cold War ضمن قائمة أفضل ألعاب الفيديو لعام 2020

سلسلة Call of Duty واحدة من أكثر سلاسل ألعاب الفيديو إثارة وشهرة على الإطلاق، تدور أحداث هذا الجزء في فترة الحرب الباردة الجيوسياسية في أوائل الثمانينيات.

Call of Duty: Black Ops Cold War هي إصدار جديد من لعبة التصويب الأشهر، يعود بنا ستوديو التطوير إلى سلسلة ألعاب Black Ops المحبوبة ولكن هذه المرة في فترة الحرب الباردة والعداوة بين الإتحاد السوفييتي والولايات المتحدة الأمريكية، مهمتك هي محاولة إيقاف سرقة متفجرات نووية من طرف عملاء الاتحاد السوفييتي ومنعهم من تفجيرها.

أثناء تجربة اللعبة ستلاحظ العديد من التحسينات، وتيرة اللعبة أصبحت أسرع، إمكانية التعديل على الشخصية التي تلعب بها أو تخصيصها من الصفر، من الوهلة الأولى يُمكنك معرفة أن حقبة اللعبة هي فترة الثمانينات، الأمر الآخر الذي يشدّ انتباهك هو عودة بعض الشخصيات المألوفة من أجزاء Black Ops السابقة مثل Woods وMason. لن تنتهي اللعبة عند إنهائك لطور القصة بل سيكون بإمكانك لعب ثلاثة أطوار مُختلفة أخرى والاستمتاع بوقت لعب أكثر، مثل طور الزومي الذي تجد فيه ثلاثة أصنافٍ مختلفة.

تاريخ الإصدار: 13 نوفمبر

المنصة: PC، PS4، PS5، Xbox One، Xbox Series X

Demon’s Souls

Demon’s Souls

لا بدّ من تصنيف ريميك لعبة Demon’s Souls ضمن أفضل ألعاب الفيديو لهذا العام، هذه اللعبة تحظى بمكانة كبيرة في قلوب عدد كبير من اللاعبين. مع إطلاق جهاز بلايستيشن 5 وطرح عدد من الألعاب معها وقعت الأنظار مباشرةً نحو ديمونز سولز.

هذا الإصدار عبارة عن Remake للعبة، أي إعادة تطوير للنسخة الأصلية بالكامل، تحسين الجرافيك والأداء مع الحفاظ على تسلسل الأحداث دون المساس بها. تصنيف اللعبة يُسمى ألعاب “السولز – Souls”، وهو تصنيف فرعي كانت هذه اللعبة هي أول من أوجدته.

إن لم تُجرب اللعبة سابقًا، فدعني أُخبِرُك أنك ببساطة ستموت كثيرًا وستتعود على ذلك، تنتظرك تحديات كبيرة، مستويات من صعبة إلى أكثر صعوبة. عليك تخصيص شخصيتك ومعرفة مهارتها، يمكنك الاختيار بين العديد من الشخصيات، محارب، ساحر، رامي سهام… احمل سلاحك ودرعك، وتقدم لمجابهة الخصوم ولا مجال للمواصلة إلا بعد التغلب عليهم.

تاريخ الإصدار: 17 يوليو

المنصة: PS4، PS5

Doom Eternal

Doom Eternal

سلسلة الألعاب الشهيرة Doom التي عرّفتنا في حقبة التسعينات بأشهر صنف والأكثر شعبية في هذا المجال، صنف ألعاب التصويب من منظور الشخص الأوّل. تعود السلسة مجددًا عام 2016 حيث شهدنا عودتها بإصدار جديد، إصدار حديث بنكهة قديمة أصليّة، بعد ذلك بـأربع سنوات تم إطلاق تكملة السلسلة DOOM Eternal.

تتميز اللعبة بقصة شيّقة وأحداث مثيرة، تبدأ أحداث القصّة بعد فترة من الزمن من أحداث الجزء السابق، بداية اللعبة مع عرض أولي يظهر فيه Doom Slayer داخل حصنه في الفضاء، يُجهز معداته وأسلحته للنزول إلى الأرض وتطهيرها من الشياطين، لتسمع بعدها أصوات استغاثة تُنبّئ أنّ المعركة على وشك البدء، من خلال اللعبة ستتعرف على سبب كره Doom Slayer للشياطين، تجربة رائعة حتمًا ستستمتع بها.

تاريخ الإصدار: 20 مارس

أجهزة اللعب: PS4، PS5، Xbox One، Xbox Series X، PC، Google Stadia، Nintendo Switch

لعبة “Dreams” الفريدة من نوعها من بين أفضل ألعاب الفيديو لهذا العام

Dreams ضمن قائمة أفضل ألعاب الفيديو لعام 2020

هل تُريد عيش تجربة جديدة؟ تجربة لعبة فريدة من نوعها بأفكار لم تعتد عليها من قبل؟ عليك بهذه اللعبة، Dreams ليست لعبة اعتيادية لا يمكنك وضع تصنيف لها، وذلك كونها تُقدم العديد من الألعاب في لعبة واحدة. هذا العمل مُقدم من طرف ستوديو “Media Molecule” المبدع الذي لطالما قدم العديد من الأعمال الرائعة، قضى فريق العمل العديد من السنوات في تطوير اللعبة لدرجة تم وصف عملهم بالحُلم الذي لن يرى النور.

اللعبة تتمحور حول شخصية موسيقي، حيثُ سنعيش معه قصة حياته عبر الاستمتاع بمجموعة من الألعاب المختلفة، سواء ألعاب ألغاز، أكشن وكل ما يخطر ببالك موجود في هذه اللعبة. القصة مميّزة جدًا حيث سنعرف حكاية الموسيقي وندخل معه إلى أحلامه وكوابيسه التي تُعتبر تحديات في كل مرة.

الأمر الآخر المُميّز في اللعبة هو إمكانية مشاهدة أعمال اللاعبين الآخرين في مجتمع اللعبة والتعرف على الإبداعات ومختلف الأفكار. Dreams تستحق أن تكون ضمن قائمة أفضل ألعاب الفيديو لعام 2020، ولكن السؤال المطروح أي الألعاب التي تُقدمها تُعتّبر الأفضل؟

تاريخ الإصدار: 14 فبراير

المنصة: PS4، PS5

Ghost of Tsushima

Ghost of Tsushima

تأخذنا اللعبة إلى عهد الساموراي القديم، وبالتحديد في جزيرة ” تسوشيما” أثناء مواجهة الغزو المغولي، تصنيف اللعبة أكشن ومغامرة، وبطل الحكاية هو “جين ساكاي” أحد الساموراي الذي أصبح في حيرةٍ من أمره، إما الالتزام بعادات الأجداد القديمة أو اختيار طريق جديد في سبيل مواجهة هذا الغزو.

Ghost of Tsushima من ألعاب العالم المفتوح، بها كل أساسيات هذا التصنيف: جمع نقاط الخبرة، جمع الموارد والمُعدات وما إلى ذلك. ما يُميّز اللعبة أكثر هو أسلوب اللعب حيث نجد أنه ينقسم إلى ثلاثة أقسام، القسم الأول هو أسلوب مقاتل الساموراي القتال والمواجهة، القسم الثاني هو أسلوب التخفي في الظلال كالشبح “Ghost” أو يُمكن تسميته أسلوب النينجا -مع أن مقاتلي الساموراي يعتبرون هذا الأسلوب غير شريف- ولكن عند مواجهة جيش بالكامل لوحدك فليس باليد حيلة. القسم الثالث هو إتمام المهمات في عالم مفتوح، يُمكن تقسيم هذه المهمات هي الأخرى إلى ثلاثة أقسام: مهمات رئيسية، فرعية، خاصة، ولكل قسم جوائزه الخاصة.

اللعبة من ناحية السرد القصصي تُعدّ من بين أفضل وأجمل الألعاب التي قد تشاهدها، ناهيك عن الرسومات واللوحات الفنية التي ستجعل منك توقف اللعب وتُحدق فيها.

تاريخ الإصدار: 17 يوليو

المنصة: PS4، PS5

Crash Bandicoot 4 : It’s About Time

Crash Bandicoot 4 It’s About Time

هل تتذكر سلسلة ألعاب Crash على أول جهاز بلايستيشن؟ أخيرًا شهدنا صدور الجزء الرابع من السلسلة بعد غياب دام 22 عامًا.

صحيح أن لعبة Crash Bandicoot 4 تأتي بجرافيك أعلى وأسلوب لعب أفضل إلا أنّها لا زالت تحمل نفس التشويق ونفس الإثارة التي عشناها مع الأجزاء الثلاثة الأولى، هذا الجزء الجديد يأتي مع إضافة جديدة وهي الأقنعة ولكل قناع منها قدراته الخاصة، منها من يُمَكّن اللاعب من التلاعب بالجاذبية كما هو الحال في لعبة Super Mario Galaxy، ومنها من يسمح بالانتقال بين بُعدين مختلفين، قناع آخر يُساعد على تجاوز العوائق عن طريق إبطاء الزمن، وصولًا إلى قناع بطلنا كراش الذي يسمح له بالقيام بحركة دورانية والقفز لمسافات بعيدة.

شئنا أم أبينا يجب أن تدخل لعبة طفولتنا إلى قائمة أفضل ألعاب الفيديو لعام 2020 خصوصًا بعد هذا الغياب الطويل، Crash Bandicoot 4: It’s About Time هي اللعبة التي انتظرها عشاق السلسلة كثيرًا، هدفها حاليًا هو إعادة كسب ثقة اللاعبين وإرضاء المعجبين، في انتظار إصدارات جديدة مع تحسينات أفضل.

تاريخ الإصدار: 2 أكتوبر

المنصة: PS4، Xbox One

لعبة المستقبل “Cyberpunk 2077” ضمن قائمتنا لأفضل ألعاب الفيديو لعام 2020

Cyberpunk 2077 ضمن قائمة أفضل ألعاب الفيديو لعام 2020

كل ما تشاهدونها في هذه اللعبة ينتمي للمستقبل البعيد، لجيل آخر قادم، استخدم مُطورو لعبة Cyberpunk 2077 العديد من تقنيات الجرافيكس ليقدموا لنا تحفة فنية، جمال مدينة Night City سيسحرك، تم تصميمها بطريقة إبداعية مع توظيف ممتاز للمؤثرات، ولعل أكثر ما يميزها هو تقنية Ray Tracing وهي تقنية تستخدم خوارزميات في غاية التعقيد تعمل على تتبع الضوء الساقط على كل بيكسل في الصورة وبالتالي خلق تأثيرات ضوئية قريبة من الواقع أكثر.

اللعبة تُصنف من ألعاب RPG، أثناء اللعب يمكنك مقابلة العديد من الشخصيات والتفاعل معها، تم تصميم هذه الشخصيات بإتقان كبير جدًا سواء من ناحية التمثيل أو الأداء وحتى الأصوات، صراحةً Cyberpunk 2077 تقدم تجربة من أعلى مستوى وهو أمر طبيعي خصوصًا بعد السنوات العديدة التي قضاها ستوديو العمل في تطوير اللعبة.

في البداية عليك اختيار شخصيتك في اللعبة وتخصيصها، ومن ثم تبدأ مغامرتك في العالم الواسع، الأمر مشابه تمامًا للعبة GTA حيث بإمكانك التجوال في مدينة ضخمة لاستكشافها وإتمام المهام المطلوبة منك.

تاريخ الإصدار: 10 أكتوبر

المنصة: PS4، Xbox One، PC

Watch Dogs Legion

 Watch Dogs Legion

العديد من الجايمرز يتوقع أن تكون لعبة Watch Dogs Legion لعبة العام دون أدنى شك، حيث وعدنا ستوديو Ubisoft بمجموعة من الأفكار التي ستجعل من اللعبة في مُستوى آخر، اللعبة تُقدم 20 سيناريو مُختلف من اللعب، كل سيناريو يختلف عن الآخر، وبالتالي يُمكن إعادة لعبها حوالي 20 مرة، كل مرة بتجربة مختلفة عن سابقتها، أمر رائع أليس كذلك!

تدور أحداث اللعبة في المستقبل وبالتحديد في مدينة الضباب لندن، عالم مليء بالفوضى تُسيطر عليه التكنولوجيا، يمكنك في هذا الجزء اختيار أحد شخصيات منظمة “DedSec”، لكل شخصية حكايتها وخصائصها ومهاراتها الخاصة. تحدث هجمات تفجير في لندن وتُنسب إلى “DedSec” وعليك اكتشاف مُسبب هذه الهجمات، ليتضح بعد ذلك أن منظمة تدعى “Zero day” هي التي كانت وراء ذلك، وتم استغلال هذا الوضع من طرف “Albion” -قوات الحكومة البريطانية- للقضاء على أعضاء منظمة Dedsec.

مهمتك هنا هي إعادة إحياء المنظمة من جديد وذلك عن طريق تجنيد شخصيات من عالم اللعبة، كل الشخصيات التي ستقابلها في المدينة يُمكن تجنيدها لكن عليك أن تختار من تحتاج إليه أكثر على حسب مهاراته والمهمات التي يجب إتمامها. طريقة تقديم القصة رائعة، أحداثها مشوقة تُشعرك بالحماس وتجعل منك تنتظر ما سيحدث تاليًا بفارغ الصبر.

تاريخ الإصدار: 29 أكتوبر

المنصة: PS4، Xbox One، PC

حصرية سوني “Marvel’s Spider-Man: Miles Morales” تدخل قائمة أفضل ألعاب الفيديو لعام 2020 عن جدارة

Marvel's Spider-Man Miles Morales

واحدة من الألعاب التي ينتظرها عشاقها بفارغ الصبر، قد يتحول هذا الجزء الجديد إلى صفقة أكبر مما كان يعتقد المطورون، لطالما كان للبلايستيشن 4 حصريات متعددة ولعل من بين أفضلها لعبة Marvel’s Spider-Man، نجحت شركة مارفل في جعل سلسلة أفلام بطلها الرجل العنكبوت تنجح كلعبة فيديو على منصة البلايستيشن، حيث تمكنت من بيع الملايين من النسخ على الرغم من أن لعبة Marvel’s Spider-Man حصرية على منصة واحدة فقط.

بطلنا في هذا الجزء هو Miles Morales، هذه الشخصية تعرّفنا عليها في جزء سابق أثناء موت والده أحد عناصر الشرطة في محاولة منه لحماية المدينة، اكتسب مايلز قدرة سبايدرمان بسبب لدغة العنكبوت، تتواصل الأحداث بعد ذلك ليتعرف بطلنا الجديد على سبايدرمان الأول “بيتر باركر” الذي يقوم بدوره بتعليم هذا الشاب ومساعدته على حماية المدينة.

نظام لعب هذا الجزء شبيه باللعبة الماضية وهو أمر ممتاز، أساليب القتال والتنقل بالمدينة مثل سابقتها، يَكْمُن الاختلاف الوحيد في القدرات الخاصة ببطلنا الجديد، ومن بينها ضربة الطاقة الكهربائية التي تُحدث تأثيرًا أكبر على الخصوم وخصوصًا في حال أحاطك العدو من جميع الجوانب، الأمر الآخر الممّيز في لعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales هو خواص يد تحكم البلايستيشن5 “DualSense” حيث ستجعلك تعيش جو اللعبة عن طريق الاهتزازات المتفاوتة، اهتزازات أثناء القفز تختلف باختلاف الارتفاع، نفس الأمر أثناء القتال تختلف الاهتزازات باختلاف العدو، ببساطة عليك تجربة اللعبة لتعرف عمّا نتحدث عنه.

تاريخ الإصدار: 12 نوفمبر

المنصة: PS5

وصلنا لنهاية قائمتنا لأفضل ألعاب الفيديو لعام 2020، كان عامًا مليئًا بالعناوين والحصريات الشيّقة التي لن تجد أفضل من هذا الوقت لتجربتها خصوصًا مع انتشار الجائحة ومُكوث أغلبنا بالمنزل، تجدر الإشارة إلى أن هذه القائمة ليست على الترتيب، كما أنك قد تُشاطرني الرأي في وجود بعض العناوين وتختلف معي في بعضها. من وجهة نظرك ما هي الألعاب التي تراها تستحق دخول القائمة؟

1

شاركنا رأيك حول "إنه عام بلايستيشن 5 وإكس بوكس إكس الجديد.. إليك قائمة أفضل ألعاب الفيديو لعام 2020"