أفضل الشركات الناشئة في عالم البلوك تشين التي يتوجب عليك الاطلاع عليها

0

البلوك تشين واحدة من التقنيات الأكثر رواجاً منذ بضع سنوات وذلك من خلال ما حقّقته من انتشار واسع، فكان لها النصيب الأكبر في تحسين وتسهيل حياة الأفراد والشركات من خلال تطبيقاتها المختلفة، ومازالت حتى يومنا هذا وستبقى أحد الركائز الأساسية في مسيرة التطوّر التكنولوجي. لهذا السبب كثرت الشركات الناشئة التي تعمل على تطوير هذه التقنية والاستفادة منها، لما لها من مستقبل باهر قد يحقّق لهذه الشركات ما تسعى إليه من نجاح.

دعونا نذهب معاً في جولة قصيرة حول أبرز الشركات الصاعدة في عالم البلوك تشين.

أفضل الشركات الناشئة في عالم البلوك تشين

Equiti Games

شركات ناشئة في عالم البلوك تشين - Equiti Games

تم تنظيم منافسة 2018 Founder World وهو أكبر حدث ومؤتمر مجتمعي مخصّص لمطوّري البلوك تشين والشركات الناشئة في هذا العالم، حيث تستضفيه أكبر المجتمعات التكنولوجية مثل F50 ووادي السيليكون Silicon valley والنادي المؤسس للبلوك تشين Blockchain Founder Club وغيرهما.

من كل المشاركين الذين تجاوزوا 2000 مشارك مابين مطورين ومستثمرين وأصحاب شركات ناشئة تم الإعلان عن أفضل 20، هؤلاء الذين وصلوا للمرحلة الأخيرة في المنافسة، وأعلن عن الفائزين الثلاثة الأوائل في 11 سيبتمبر/أيلول من العام الفائت.

احتلّت Equiti Games المرتبة الأولى بين جميع المتنافسين، وهي شركة تعمل على إنشاء أول متجر عالمي مفتوح للألعاب الرقمية لاستعادة مليارات الدولارات من الأسواق التي فقدت نتيحة الانتقال من الألعاب المادية إلى الرقمية.

تستفيد Equiti Games من تقنية البلوك تشين والعقود الذكية لإنشاء طريقة جديدة ثورية في أسلوب بيع وشراء الألعاب الوسائط وإعادة بيعها لنشرها حول العالم، وذلك لاستعادة وضمان حقوق مالكي وصنّاع هذه الألعاب والوسائط وكذلك المستهلكين.

صُمّمت شبكة Equiti Games كسوق مفتوح لإعادة بيع وتوزيع الألعاب الرقمية حول العالم، وذلك بهدف خدمة كلّ من المطوّرين والمسوّقين والمستخدمين جميعاً على حدٍّ سواء، وذلك من خلال شبكة تراخيص بلوك تشين تمكّن المطوّرين من تشكيل استراتيجيات التسويق والمبيعات الخاصة بهم، وذلك وفقاً لقيمة إعادة بيع منتجاتهم في هذه السوق المفتوحة.

SEAL

شركات ناشئة في عالم البلوك تشين - Seal

المرتبة الثانية كانت لصالح Seal Chain وهي سلسلة مالية عامّة تعنى بمناقلات الأصول المالية ومخصّصة بشكل رئييسي لتحقيق أعلى مستوى من الأمان في هذه المناقلات، هدفها بناء نظام تمويل آلي بشكل كامل بالاعتماد على تقنيات البلوك تشين والذكاء الصنعي AI.

يتمّ طرح التطبيقات الأولية في الصين وجنوب شرق آسيا، كما أنّ لهذه الشركة عملة معدنية ثابتة ومستقرة لتسهيل جميع المعاملات في نظام SEAL البيئي.

Yesbit

شركات ناشئة بلوك تشين

حصلت Yesbit على المركز الثالث في هذه المنافسة وهي منصّة تداول مشتقّة لامركزية، لديها حقل بيانات لامركزية يسمح للمستخدمين بالتداول في الأسواق الأجنبية والسلع والأسهم والمؤشرات المالية في جميع أنحاء العالم.

تستخدم Yesbit بنية إثبات البيانات لإحضار حقل بياناتها إلى الشبكة، كما تستخدم هذه البيانات لمعالجة العقود الذكية المشتقة على الشبكة ممّا يضمن استخلاص الكتل blocks بكفاءة وأمان.

Biki

شركات ناشئة في عالم البلوك تشين - Biki

أسّست في يونيو/حزيران 2018، مقرّها سنغافورة وهي بورصة لتداول الأصول الرقمية تستهدف السوق العالمية، وصل عدد المستخدمين المسجلين لديها في أقل من سنة إلى 1.1 مليون مستخدم 100,000 منهم نشط يومياً عليها وهذا دليل على نموها ونجاحها السريع والكبير، الأمر الذي يضعها ضمن أهم الشركات الناشئة في عالم البلوك تشين بجدارة واستحقاق.

Advanced Blockchain AG

شركات ناشئة في عالم البلوك تشين - Advanced Blockchain AG

انطلقت من برلين من قبل أحد روّاد عالم التشفير، الألماني روبرت كوفنر Robert Küfner وهو مؤسس مشارك في peaq.io.

تعنى بابتكار حلول بلوك تشين للشركات، حيث تقوم ببناء حل DLT أو (Distributed ledger technology) -وهو نظام رقمي لتسجيل مناقلات الأصول التي يتم فيها تسجيل المناقلات وتفاصيلها في أماكن مختلفة بنفس الوقت- لأحد أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم، كما أنها اختيرت مؤخراً للمشاركة في فرع Silicon Valley التابع للمسرع الألماني German Accelerator، والذي يمكّن الشركات الألمانية ذات الإمكانات العالية من الدخول بنجاح إلى الأسواق الأمريكية.

YottaChain

شركات ناشئة في عالم البلوك تشين - YottaChain

تم بناء YottaChain من قبل كبار العلماء والمشفّرين وهي بلوك تشين عامّة تستخدم نموذجاً اقتصادياً وهيلكية حكم فريدة، وتستخدم تقنية خاصّة لإتاحة موارد الحوسبة والتخزين العالمية.

بكلام آخر، فهي تتيح للناس العاديين حول العالم الاستفادة من طاقة وقوّة الحواسيب العملاقة Supercomputers ومساحات التخزين الكبيرة التي كانت تخصّص سابقاً فقط للشركات.

يتمّ هذا الأمر من خلال توصيل موارد التخزين العالمية اللامركزية مع منع التكرار بعد التشفير.

HeroToken

شركات ناشئة بلوك تشين

بدأت HeroToken التي أسّسها دايفيد مارغيندورف David Margendorff مع فريق قوّي من الخبراء في برشلونة، وبدأت العمل على فتح أفاق مستقبلية أفضل للمليارات من أموال المستخدمين سواء أكانوا متعاملين مع البنوك أم لا، وذلك باستخدام البلوك تشين لبناء سوق قروض شفّاف بين المقرضين والمقترضين حول العالم بما يضمن حق الطرفين.

Bitconch

شركات ناشئة في عالم البلوك تشين - Bitconch

فريق من مهندسين سابقين في غوغل وIBM وهواوي قدّموا Bitconch التي تستخدم خوارزمية POR إثبات السمعة -Proof of Reputation- لتمكين شبكة بيتا Beta الخاصّة بها من الوصول إلى 100,000 مناقلة في الثانية الواحدة والتي يقال أنها أعلى وأقوى أداء في عالم البلوك تشين.

أنشأت Bitconch نظام سمعة ذكي ثلاثي الأبعاد، يضاف إليه أنظمة إثبات العمل Proof Of Work POW وإثبات المشاركة Proof Of Stake POS وإثبات النشاط Proof Of Activity POA، ويساهم هذا النظام في عقدة عمل مفتوحة غير مركزية. قامت الشركة بعقد شراكة مع مخابر كريبتيك Cryotic Labs وذلك بهدف رفع جهودهم وتحسين إنتاجيتهم.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل الشركات الناشئة في عالم البلوك تشين التي يتوجب عليك الاطلاع عليها"