أفضل العاب فلاش … متوفرة للجميع

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

شكلت العاب الفلاش منذ نشأتها في مطلع العام 2000 محطة مهمة ونقلة نوعية لمعظم مستخدمي الحاسوب عموماً والإنترنت على وجه خاص، وذلك بسبب بساطتها ومتطلباتها القليلة حيث أنها كانت متاحة ومتوفرة على معظم متصفحات الإنترنت الموجودة على الحواسيب وبشكل شبه مجاني للمستخدمين، حيث كل ما يجب توفره هو وجود متصفح إنترنت على الحاسوب مع اتصال إنترنت وتنزيل اللعبة على المتصفح واللعب مباشرة.

ظهرت أعداد كبيرة من نسخ العاب الفلاش، بدأت بنسخ صغيرة مع رسومات بسيطة وتطورت بشكل تدريجي وفيما بعد صدرت نسخ أحدث مع رسوميات أفضل ومراحل أكثر وطرق لعب متنوعة. توقفت العديد من نسخ العاب الفلاش عن العمل ولكن هناك عدد لا بأس به منها ما زال متوفراً حتى الآن ويمتلك عدداً  كبيراً من اللاعبين، وسنعرض في هذا المقال بعضاً منها.

اقرأ المزيد: “كيانو ريفز” سيظهر في لعبة سايبر بانك 2077، ماذا تحتاج لأن تعرف عن اللعبة المنتظرة؟

أهم العاب الفلاش

لعبة Jacksmith

أفضل العاب الفلاش

لعبة بسيطة تقوم على مبدأ أن اللاعب يأخذ دور حداد في بلدة صغيرة، ويكون دوره هو تسليح جيشه من المحاربين الذين هم عبارة عن خنازير.

يقوم اللاعب بصنع الأسلحة ضمن مكان مخصص في اللعبة، هذه الأسلحة عبارة عن سيوف ومطارق مستعملاً الموارد التي يجمعها من القتال مع الأعداء، حيث يجمع الحديد والبرونز والعملات والجواهر وكلها يستخدمها في صناعة هذه الأسلحة.

تلعب المعارك في اللعبة ضد الأعداء بشكل تلقائي، ويعتمد النجاح والتقدم فيها على جودة الأسلحة المصنعة واختيارها بشكل مناسب، وتزداد المراحل صعوبة تدريجياً. اللعبة ممتعة وتشعر اللاعبين بالرضى عند إتمام المهمات.

اقرأ المزيد: خطوات تضمن لك الفوز في لعبة ببجي PUBG

لعبة Doom

أفضل العاب الفلاش

واحدة من أشهر وأمتع العاب الفلاش، وتم تصميم اللعبة لأول مرة عام 1993.

تعتبر هذه اللعبة نواة وأساس العاب إطلاق النار من منظور شخصي (first-person shooter)، حيث يجد اللاعب نفسه مع سلاحه في قاعدة فضائية غير معروفة ومعه سلاحه، وتكون مهمته هي القضاء على الوحوش والمخلوقات الفضائية الموجودة ضمن هذه القاعدة الفضائية المهجورة، محاولاً النجاة دون أن يتم القضاء عليه.

تتكون اللعبة من تسع مراحل، تزداد صعوبة القضاء على الوحوش في كل مرحلة، وعلى الرغم من كون رسوميات اللعبة قد تبدو حالياً بدائية وغير ممتعة ولكن كانت نقلة نوعية في بداية ظهورها واكتسبت عدداً كبيراً من اللاعبين.

لا تزال اللعبة متوفرة حتى يومنا هذا ويمكن تجربتها ولا تزال توفر بعض المتعة.

اقرأ المزيد: قائمة أقوى ألعاب الأونلاين لعام 2017 … من المسيطر على ساحة الألعاب اليوم؟

لعبة MotherLoad

لعبة من العاب الفلاش التقليدية التي انتشرت في مطلع العام 2000.

يعتمد مبدأ اللعبة على وضع اللاعب في حملة للبحث عن الغنائم والفلذات المعدنية الثمينة المدفونة تحت سطح المريخ، إذ يتم هذا البحث والتنقيب من خلال التحكم بروبوت موجود تحت الأرض، يقوم اللاعب بالتحكم بالروبوت والحفر بكافة الاتجاهات للوصول للمعادن والغنائم المدفونة ومن ثم الوصول لسطح الأرض.

يمكن للاعب تحديث الروبوت من خلال الموارد التي يحصل عليها ضمن اللعبة، كوضع خزان وقود إضافي والحصول على أدوات حفر جديدة إضافة لمتفجرات لإزالة العوائق، وبعدها الوصول للأرض وإعادة تعبئة الروبوت بالوقود ومن ثم الاستمرار بالحفر في المراحل التالية.

قد لا تكون اللعبة جذابة في وقتنا الحالي لكنها لا تزال تستحق التجربة.

اقرأ المزيد: أفضل سلاسل ألعاب كرة القدم

لعبة Super Mario 63

أفضل العاب الفلاش

أحد أجمل العاب الفلاش واكثرها انتشاراً، إذ اكتسبت هذه شهرتها من اللعبة الأصل والقديمة سوبر ماريو والتي كانت تعمل على مشغلات الالعاب القديمة كالأتاري.

تعتمد اللعبة نفس مبدأ اللعب، حيث يتحكم اللاعب بشخصية ماريو ويكون الهدف هو إنقاذ الأميرة، مع وجود اختلافات بسيطة عن اللعبة الأصلية، كتحسين وضع الرسوميات وتنوع المراحل من القمم والأماكن العالية إلى الصحراء وغيرها، إضافة لوجود خيارات تحكم إضافية كوجود زر للانخفاض والإسراع والقفز بشكل متكرر.

اللعبة لا تزال ممتعة والتحكم بها سهل ويمكن تجريبها بأي وقت.

اقرأ المزيد: مراجعة جهاز iPhone 8 Plus

لعبة Decision2: New City

أفضل العاب الفلاش\

يتم في هذه اللعبة وضع اللاعب في مدينة تم تخريبها من قبل الزومبي، حيث يدخل اللاعب مع ترسانة من الأسلحة يقوم فيها بأداء المهمات والقضاء على قطعان وتجمعات الزومبي والسيطرة على العدوى وتحرير المدينة.

منظور التسديد والاطلاق في اللعبة يكون من الأعلى ويتم التحكم والحركة من خلال أسهم لوحة المفاتيح والفأرة من أجل الإطلاق، وتتضمن اللعبة مجموعة من المهمات لإبادة الزومبي في المدينة.

تتميز اللعبة برسوميات جيدة جداً مقارنة ببقية العاب الفلاش، ورغم الحشود الكبيرة من الزومبي التي تظهر في أي لحظة من اللعب والمنظر الدموي فإن اللعبة تسير بشكل سلس جداً وبدون أي مشاكل، ويمكن تحديث وتطوير الشخصية ضمن اللعبة.

اقرأ المزيد: ما هي اضرار الالعاب الالكترونية

لعبة ROUGUE SOUL

أفضل ألعاب الفلاش

قصة اللعبة تتمحور حول نينجا مقنع اسمه ROUGUE SOUL  يعتبر نفسه أفضل لص ومتلاعب في المدينة، ثم يقوم منافسه الذي يدعى Borin hood برفقة اللصوص التابعين له بحصد كل المكافآت والأموال، وهنا يبدأ النينجا رحلة استعادة لقبه واسمه كأفضل لص والقضاء على عصابة المنافس.

يبدأ اللاعبين اللعب بشخصية ROUGUE SOUL، ويقومون بالتحرك والركض والقفز في انحاء المدينة والقضاء على اتباع المليشيا المنافسة، وذلك باستعمال الخناجر وحفر الأفخاخ وفتح الصناديق، إضافة لجمع وتقديم الأزهار مقابل الحصول على تحديثات وتطويرات لقدرات النينجا وتخطي المراحل المتتالية.

رسوميات اللعبة كرتونية وألوانها مميزة بالنسبة لكونها أحد العاب الفلاش وأسلوب اللعب سهل وممتع ويجعل اللاعبين يتعلقون باللعبة.

اقرأ المزيد: بعد إيقاف خدمة الروابط المختصرة من جوجل … إليك أفضل مواقع اختصار الروابط

لعبة AGE OF WAR

أفضل العاب الفلاش

يعتمد مبدأ اللعبة على التطور والتقدم في الزمن حيث تكون البداية في العالم القديم بدايةً من رجل الكهف والديناصورات ومن ثم التطور للعصور الوسطى حتى العصر الحديث، ومن ثم المستقبل.

يبدأ اللاعب ضمن قاعدة مع مجموعة من الجنود والناس في العصر القديم مع أدوات وموارد بسيطة، ويكون الهدف هو بناء قاعدة وبلدة وتطويرها من جميع النواحي، مع بناء جيش وأسلحة وحماية هذه القاعدة من هجمات المنافسين والقضاء عليهم وحتى الهجوم عليهم وتدمير قواعدهم.

ويبدأ الزمن بالتقدم مع بناء القاعدة والحفاظ عليها، ويجب على اللاعب تطوير معداته وأبنيته وجيشه لتلائم كل عصر وحقبة زمنية، ويتقدم اللاعب باللعبة كل ما حافظ على مدينته وطورها وجمع الموارد من القضاء على المنافسين، حتى يصل لحقبة المستقبل التي يمكن له أن يبني فيها دبابات طائرة ومدافع آلية وغيرها.

تتميز بأسلوب لعب بسيط وممتع ويعتمد على الذكاء، إذ يجب على اللاعب الموازنة بين حماية قاعدته وتطويرها وتقدم الزمن، حيث أنه في حال أغفل تطوير القاعدة قد يفوته الزمن ويصبح هدفاً سهلاً للمنافسين الذين طوروا أسلحتهم لتناسب الحقبة الزمنية الجديدة.

اقرأ المزيد: أفضل العاب مجانية على الإنترنت للهواتف العاملة بنظام أندرويد

إن كنت من محبي العاب الفلاش، قم بتجربة الألعاب التي ذكرناها وأخبرنا بعد ذلك عن تجربتك معها.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل العاب فلاش … متوفرة للجميع"

أضف تعليقًا