أفضل العاب مجانية على الإنترنت للهواتف العاملة بنظام أندرويد

الألعاب المجانية على الإنترنت
0

لسنوات عديدة لم تكن الهواتف الذكيّة محطّ اهتمام مطوّري الألعاب بسبب أدائها المنخفض بالإضافة للشاشات والبطاريّات الصغيرة التي كانت تأتي بها في السابق، ولكن في السنوات الأخيرة، وبعد تطور الهواتف الذكية ازداد انتشار الألعاب على الهواتف الذكيّة بشكل كبير وخاصة الألعاب متعددة اللاعبين. بعد اتباع شركات الألعاب سياسة تحويل العابها إلى العاب مجانية والاعتماد على الشراء من داخل اللعبة، أصبحت الالعاب متاحة للكثير من الناس الذين لا يستطيعون دفع المال.

أفضل العاب مجانية على الإنترنت لأجهزة الأندرويد

لعبة PUBG Mobile

لعبة PUBG Mobile - أفضل العاب مجانية

في وقت قصير تمكّنت هذه اللعبة من أن تتربع عرش أفضل الالعاب المجانية. بعد الإصدار الأساسي للعبة والذي تم إطلاقه على الحواسيب ومنصّتي الالعاب Xbox وPlaystation بأسعار مرتفعة ومواصفات عالية لتشغيلها، فقد أحدثت لعبة PUBG Mobile ضجّة كبيرة كونها كانت متاحة بشكل مجّاني وقابلة للعمل حتّى على الهواتف الذكيّة متوسّطة الأداء.

نمط اللعبة هو Battle Royale الذي أصبح يمتلك شعبيّة كبيرة بين الألعاب متعددة اللاعبين، ومبدؤها باختصار هو أن مجموعة من اللاعبين عليهم مواجهة بعضهم البعض على الجزيرة الذي تحتوي على الكثير من البيوت والسيارات والأسلحة المتنوّعة حيث يكون الفائز هو آخر لاعب أو فريق يبقى حيّاً.

اللعبة متاحة بشكل مجاني لكنها تحتوي بعض خيارات الدفع من داخل اللعبة لفتح المهمّات والتقدّم ويتم تجديدهم كل شهرين أو ثلاثة في كل موسم جديد للعبة، ولكن لا يوجد أي أمور أو أدوات تمكّن اللاعب الذي يدفع المال من أن يكون متفوّقاً عليك في ميدان اللعبة، حيث أن المال يتم استخدامه لشراء الثياب وإضافة بعض التخصيصات لشخصيّة اللعبة والأسلحة من حيث الشكل لا أكثر من ذلك.

على الرغم من مرور عامين على إطلاق اللعبة إلّا أنّها لا زالت تعاني من الكثير من المشاكل المتعلّقة بالخوادم والصوت والأداء أحياناً، ولكن هذه المشاكل لا تكون عامّة على الجميع بل تصيب خوادم أو دول معيّة وهواتف معيّنة حتى، بالإضافة إلى انتشار حالات الغشّ داخل اللعبة والذي يعدّ من أكثر الأمور التي جعلت اللاعبين يفكرون في عدم لعبها مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: قائمة أقوى ألعاب الأونلاين لعام 2017 … من المسيطر على ساحة الألعاب اليوم؟

لعبة Asphalt 9: Legends

لعبة Asphalt 9 Legends

تعد سلسلة Asphalt من شركة Gameloft من أشهر العاب السباق على الهواتف الذكيّة. كانت ألعاب هذه السلسلة تأتي بشكل مدفوع ولكن الشركة قامت بتغيير سياستها بخصوص ذلك وقامت بجعل Asphalt 8 متاحة بشكل مجاني بعد فترة من إطلاقها وأتبعتها بإصدار Asphalt 9 بعد ذلك، وبذلك ضمنت اللعبة مركزها ضمن أفضل العاب مجانية على الإنترنت في فئتها.

أتى هذه الإصدار برسوميّات ممتازة على عكس الإصدارات السابقة التي كانت تعاني من رسوميّات سيئة مقارنة بغيرها من الألعاب السباق. تحتوي اللعبة على الكثير من أنماط اللعب الفردي والمتعدد ضد لاعبين آخرين، بالإضافة إلى كثير من السيارات التي تصبح متاحة مع تقدّم مستواك في اللعبة مع إتاحة الكثير من خيارات الترقية للسيارة التي تختارها.

على الرغم من كون اللعبة متاحة للتحميل بشكل مجاني إلّا أنّها تتيح خيارات لشراء السيارات أو أدوات الترقية الأخرى، حيث أن الاعتماد على العوائد والجوائز التي تربحها مع تقدّم مستواك لن تكون كافية لترقية سياراتك أو شراء واحدة جديدة للتمكّن من منافسة اللاعبين الآخرين.

اقرأ المزيد: ألست كبيراً على ألعاب الفيديو؟ ألعاب فيديو للكبار ليست حصرية لليافعين

لعبة Clash of Clans

لعبة Clash of Clans - أفضل العاب مجانية

لا تخلو قائمة لأفضل العاب مجانية من اللعبة الشهيرة كلاش أوف كلانز، وعلى الرغم من إطلاق العديد من الألعاب المشابهة لها إلّا أنها ما زالت واسعة الانتشار حتى الآن. تقوم فكرة اللعبة على أرض تقوم ببنائها وتقوية دفاعاتها للتصدّي لهجمات اللاعبين الآخرين، بالإضافة إلى تعزيز قوّاتك والتحالف مع الأصدقاء لإنشاء قبيلة لمهاجمة قبائل الخصوم مع إمكانيّة الدردشة داخل اللعبة للتنسيق وتنظيم الهجمات.

اللعبة متاحة للتحميل بشكل مجّاني لكن في حال كنت تريد تطوير أرضك بطريقة سريعة فعليك شراء المجوهرات من داخل اللعبة من أجل تحقيق ذلك، حيث أن الخيار البديل هو قيامك بلعبها لفترات طويلة لربح المجوهرات من داخل اللعبة. تمتلك اللعبة جمهوراً كبيراً حول العالم إذ أن بعض اللاعبين يقومون بإنفاق مئات الدولارات أسبوعيّاً من أجل شراء المجوهرات، لذلك قد تجد بعض الصعوبة عند لعبك ضد هؤلاء الأشخاص.

لعبة NOVA Legacy

 

NOVA Legacy

تتصدر NOVA Legacy فئة ألعاب التصويب، حيث أنّها أول إصدار يدعم اللعب المتعدد ضمن سلسلة ألعاب NOVA الشهيرة. تتميّز اللعبة برسوميّات جيّدة وتحكّم ممتاز بالإضافة إلى الكثير من أنماط اللعب المختلفة والخيارات للتعديل على شخصيّة اللاعب وترقية الأسلحة، لكنها لا تحتوي على نمط Battle Royale للأسف.

ميدان اللعب في NOVA Legacy على مشابه لباقي العاب السلسلة، أي أنّ المعارك تكون في سفينة فضائيّة أو على كوكب آخر حيث عليك الدفاع عن كوكب الأرض ضد الأعداء الفضائيين. تتيح NOVA Legacy كمعظم الالعاب المجانية الأخرى إمكانية الشراء من داخل اللعبة من أجل ترقية الأسلحة أو تخصيص الشخصية بشكل أكبر.

اقرأ أيضًا: مراجعة جهاز iPhone 8 Plus

لعبة Chess · Play & Learn

لعبة Chess · Play & Learn - أفضل العاب مجانية

تعد هذه اللعبة أحد أفضل العاب الشطرنج المجانيّة التي تتيح اللعب ضد أشخاص آخرين، تتيح لك إمكانيّة اللعب الفردي أو ضد الأصدقاء والناس الآخرين، بالإضافة إلى إمكانيّة تحديد مستوى اللعب الفردي عند لعبك ضد الحاسوب. تتضمن اللعبة أيضاً عدداً كبيراً من الفيديوهات التعليميّة المقدّمة من محترفي اللعبة مع الكثير من النصائح التي تساعدك على احتراف اللعبة في حال كنت جديداً عليها.

تستطيع التعرف على أصدقاء جدد من داخل اللعبة والتحدّث معهم بالإضافة إلى إظهار تفاصيل المستوى الخاص باللاعبين الآخرين لمعرفة مستوى وتقييم الخصوم الذين قد تلعب ضدهم. تتيح اللعبة أيضاً إمكانيّة تحليل المباراة بعد انتهائها لمعرفة الأخطاء التي قمت بها وما الحركات التي كان يجب أن تقوم بها لتتمكّن من الفوز.

هل تقضي كثيراً من الوقت في اللعب على هاتفك؟ أم أنّك تفضّل الحاسوب أو منصّات الألعاب الأخرى؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اقرأ المزيد:أفضل تطبيقات الكتابة على الصور لهواتف أندرويد و iOS

0