أفضل الهواتف الذكية بحسب موقع بزنس إنسايدر Business Insider

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مع تواجد الكثير من الهواتف الذكية في العالم فإنّ الاختيار بينها يصبح أصعب يوماً بعد يوم، بسبب اشتداد المنافسة بين الشركات التي تسارع لتقديم أحدث الميزات في هواتفها الرائدة. يوجد الكثير من الأمور والتفضيلات التي يجب وضعها بعين الاعتبار عند القول عن هاتف أنّه أفضل من الآخر، ومع كون هذه التفضيلات تعتبر شخصيّة في معظمها فمن غير الدقيق فعلاً القول أنّ هاتف يعد أفضل من غيره لأي شخص.

يركّز بعض المستخدمين على التصميم والمتانة فيما يركز بعضهم الآخر على واجهة النظام والتحديثات أو العلامة التجارية أحياناً، وبالطبع فإن الجميع أصبح يهتم الآن لموضوع السعر مقابل المواصفات بعد انتشار الهواتف الصينية التي تأتي بأسعار منافسة للشركات الرائدة مع تقديمها لنفس الميزات. سنقدّم لكم في هذا المقال أفضل الهواتف الذكية بحسب موقع Business Insider الشهير، حيث تغطي الهواتف في هذه القائمة معظم الأمور التي تهم المستخدمين عند اختيارهم لهاتف جديد.

اقرأ المزيد: واتس اب ويب : أفضل ميزات وحيل لاستخدام Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

أفضل الهواتف الذكية بحسب بزنس إنسايدر

20. هاتف LG G8 ThinQ

السعر التقريبي: $820

هاتف LG G8 ThinQ - الهواتف الذكية

من الطبيعي أن تكون فئة G من LG في آخر قائمة الهواتف الذكية هذه، حيث أن أسعارها المرتفعة بعض الشيء مقارنة بالمنافسين وتأخّر إتاحتها للشراء في بعض البلدان حالت دون أن تحصل هذه الهواتف على الشعبية الكافية.

على الرغم من كون LG G8 ThinQ يمتلك معظم الميزات الأساسية المتوقّعة من أي هاتف ذكي في عام 2019، إلّا أنّه في الحقيقة لا يقدّم أي شيء يميّزه، طبعاً باستثناء ميزة Hand ID التي تتيح فتح الهاتف عبر وضع اليدين مقابل الكاميرا الأمامية بالإضافة لبعض الاختصارات التي يمكنك تحديدها عبر إيماءات اليدين. يأتي الهاتف بثلاثة كاميرات خلفية لكن بعض الإصدارات الخاصة بمناطق معيّنة تأتي بدون كاميرا Telephoto الثالثة.

19. هاتف Motorola Moto G7

السعر التقريبي: $300

هاتف Moto G7 - الهواتف الذكية

على الرغم من أنّه أصبح من النادر أن ترى من ينصح بأحد الهواتف الذكية الخاصة بموتورولا، بسبب عدم قدرتها أو رغبتها في المنافسة ضمن سوق الهواتف الذكية من الفئة العليا، إلّا أنه ما يزال لها حضور في سوق الهواتف المتوسطة في بعض المناطق.

يأتي هذا الهاتف من موتورولا بتصميم جميل وحواف رفيعة بالإضافة إلى حجمه المتوسط الذي يجعله مناسباً للحمل بيد واحدة لمعظم الناس، ومع أنّ الهواتف الصينية من الفئة المتوسطة تقدّم ميزات أفضل بنفس السعر، إلّا أن عدم توافرها في بعض البلدان يجعل هذا الهاتف بديلاً جيداً عنها.

اقرأ المزيد: تسريبات هاتف جوجل بيكسل 4 تبين تغييرات كبيرة في هواتف جوجل الرائدة

18. هاتف iPhone 7/7 Plus

السعر التقريبي: iPhone 7: 450$ | iPhone 7 Plus: 570$

على الرغم من مرور ثلاثة سنوات على إطلاق هواتف iPhone 7/7 Plus إلّا أنّها ما زالت تحصل على آخر التحديثات وما زال أداؤها جيداً على عكس الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد التي تم إطلاقها في نفس العام، إذ يتميّز الهاتفان بكونهما مقاومان للماء والغبار بمعيار IP67 والتي تعد أحد أهم الميزات التي ما تزال الكثير من الهواتف تفتقر لها.

بالنسبة لسعر هواتف آيفون المرتفعة عادةً، فإن سعر هذين الهاتفين يعتبر مقبولاً إلى حدّ ما، على الرغم من تواجد بعض السلبيات مثل البطاريات الصغيرة وعدم تواجد منفذ السماعات والحواف العريضة التي أصبحت تعد أحد الأمور المكروهة للكثيرين الآن.

اقرأ المزيد: مراجعة جهاز iPhone 8 Plus

17. هاتف LG V40 ThinQ

السعر التقريبي: $950

هاتف LG V40 - الهواتف الذكية

تتميّز فئة V من LG بتركيزه على الكاميرات بشكل كبير، بالإضافة لكونها أعلى فئة في هواتف LG. يتميّز الهاتف بشاشة OLED من تصنيع LG حيث تأتي بتباين ووضوح عاليين ولكن ليس بالشكل الكافي لتتفوق على شاشات هواتف سامسونغ المنافسة في هذا الموضوع.

يأتي الهاتف مع ثلاثة كاميرات خلفية تتضمّن العدسة الأساسيّة بالإضافة إلى عدسة Telephoto للتقريب وUltrawide لأخذ صور بزاوية عريضة، بالإضافة إلى كاميرتين أماميّتين حيث تكون العدسة الأخرى من نوع Ultrawide لأخذ صور السيلفي بزاوية أعرض وهو أمر ما زال قليل التواجد في كثير من الهواتف الذكية حتى الآن.

مع مرور قرابة العام على إطلاق هذا الهاتف فإنّه لا يحتوي على أحدث معالج من Snapdragon للأسف، ومع كون الموضوع قد لا يعد مشكلة كبيرة للبعض إلّا أن سعره المرتفع قد يجعله خياراً غير مناسب لكثير من المستخدمين.

اقرأ المزيد: سوق الهواتف الذكية في حالة تخبط فهل حانت نهاية الهواتف الذكية فعلًا؟

16. هاتف Razer Phone 2

السعر التقريبي: $500

هاتف Razer Phone 2

في حال كان أداء ألعاب الفيديو على الهاتف يعد أمراً مهماً بالنسبة لك، فإنّ هاتف Razer Phone 2 يقدم بعض الميزات التي لن تجدها في الكثير من الهواتف الذكية الأخرى، حيث يأتي مع شاشة بتردد 120Hz والتي تعد نقطة قوة الهاتف الرئيسيّة، وذلك لكون معظم شاشات الهواتف الأخرى تأتي بتردد 60Hz فقط بالإضافة لنسبة قليلة جداً تأتي بتردد 90Hz.

لن يغير استخدامك لهاتف Razer Phone 2 تجربتك في ألعاب الفيديو فقط، حيث أن تردد الشاشة المرتفع هذا ساعد على جعل تأثيرات (Animations) فتح التطبيقات والتنقل بينها أكثر سلاسة. يحتوي الهاتف على بعض الميزات الأخرى مثل مقاومة الماء بمعيار IP67 ومكبرات صوت ستيريو أماميّة بالإضافة إلى إمكانية إضاءة الشعار الخلفي بشكل مشابه لحواسيب Razer أيضاً.

على الرغم من تقديم الشركة لمحوّل من USB-C إلى منفذ 3.5mm ذو جودة عالية، إلّا أنّ خيار الشركة بإزالة منفذ السماعات لم يكن أمراً مرحباً به بالنسبة لمحبي الألعاب. لم يحظى الهاتف بانتشار كبير بسبب سعره المرتفع بالنسبة للمواصفات التي قدّمها، ولكن بعد تخفيض سعره حتى $500 فقد أصبح يعتبر خياراً جيداً لغير محبي الألعاب أيضاً.

15. هاتف iPhone 8

السعر التقريبي: $600

هاتف iPhone 8 - الهواتف الذكية

على الرغم من كون سعره ما يزال مرتفعاً بعض الشيء بالنسبة لهاتف مر على إطلاقه قرابة العامين، إلّا أنه ما يزال يعد من أفضل وأسرع الهواتف الذكية صغيرة الحجم حتى الآن، حيث يعتبر مناسباً للاستخدام بيد واحدة لأي شخص كان مهما كانت يده صغيرة وهو أمر أصبح قليل التواجد في الهواتف الذكية من الفئة العليا هذه الأيام.

يعاني تصميم الهاتف من الشبه الكبير بينه وبين الأجيال الثلاثة السابقة له (iPhone 6/6s/7)، إلّا أنّه يتميّز عنها بمعالجه القوي A11 Bionic بالإضافة إلى مقاومة الماء والغبار بمعيار IP67 وخاصية الشحن السريع والشحن اللاسلكي بفضل خلفيته المصنوعة من الزجاج، لكنه كما باقي هواتف آيفون لا يأتي مع شاحن سريع في علبته الأساسية حيث عليك شراؤه بشكل منفصل بسعر يصل حتى $75.

اقرأ المزيد: احترف قصص انستغرام Instagram Story مع هذه الحيل !

14. هاتف Galaxy S9

السعر التقريبي: $500

هاتف Galaxy S9 - الهواتف الذكية

خيّب إطلاق هاتف Galaxy S9 آمال الكثيرين الذين كانوا ينتظرون ترقيات كبيرة عن فئة Galaxy S8 التي تم إطلاقها منذ عامين، ولكن على الرغم من ذلك فقد جلب معه بعض الميزات التي افتقر لها هاتف S8 مثل تغيير مكان حساس البصمة لمكان أفضل ومكبرات صوت ستيريو مع تقنية Dolby Atmos بالإضافة إلى بعض التحسينات على الكاميرا بفضل تقنية فتحة العدسة المتغيرة.

مع كون سامسونج دائماً ما تقوم بتخفيض أسعار هواتفها بعد الإعلان عن جيل جديد من نفس السلسلة، فإنّ Galaxy S9 يعتبر خياراً جيداً لمن يبحث عن هاتف قوي بحجم صغير وشاشة ممتازة وسعر مقبول.

13. هاتف iPhone 8 Plus

السعر التقريبي: $700

هاتف iPhone 8 Plus

على الرغم من حوافه العريضة وتصميمه القديم وسعره المرتفع بعض الشيء، فإنّ هاتف iPhone 8 Plus ما زال يمتلك بعض الميزات التي من الممكن أن تجعله خياراً جيداً حتى بعد مرور عامين على إطلاقه، كما يعتبر آخر هاتف آيفون يحتوي على حساس البصمة Touch ID والذي كان يعد أحد أسرع وأفضل حساسات البصمة حينها، حيث أنّ جميع هواتف آيفون الآن تأتي مع تقنية Face ID لفتح القفل عبر الوجه والتي ما تزال غير سريعة بما فيه الكفاية.

بالإضافة إلى ذلك فالهاتف يمتلك كاميرا جيدة وبطارية كبيرة بالنسبة لهواتف آيفون عادةً، كما يأتي مع معالج A11 Bionic والذي يجعله متفوقاً بالأداء على الكثير من هواتف أندرويد حتى الحديثة منها.

اقرأ المزيد: هل من منافس للأندرويد؟ أبرز أنظمة تشغيل الهواتف الذكية مفتوحة المصدر

12. هاتف iPhone X

السعر التقريبي: $900

هاتف iPhone X

مع كون iPhone XS يكلّف أكثر من $1000 في بعض المناطق، فإنّ اختيار iPhone X بدلاً منه قد يوفّر عليك بعض المال بالتأكيد، خاصةً مع كون الفوارق بين الهاتفين تكاد تكون معدومة، كما أنّه من الصعب أن تلاحظ أي فرق في الأداء بين الهاتفين بسبب كون معالج A12 أتى مع تحسينات بسيطة عن A11 الذي كان نقلة نوعيّة في معالجات آبل حينها.

حتى أن تصميم الهاتفين متشابه تقريباً في كل شيء من ناحية الأبعاد والسماكة وحجم الشاشة والألوان حتى، باستثناء أنّ Xs يأتي مع لون ذهبي إضافي وهو الشيء الوحيد الذي قد يميّزه عن iPhone X الذي أتى باللون الأسود والأبيض فقط.

11. هاتف Galaxy S9 Plus

السعر التقريبي: $600

هاتف Galaxy S9 Plus - الهواتف الذكية

حصل Galaxy S9 Plus على النصيب الأكبر من الترقيات مقارنة بنسخة Galaxy S9 التي خيبت آمال الكثيرين، حيث أتى الهاتف مع كاميرتين خلفيتين وتغيير موقع حساس البصمة ليصبح تحت الكاميرا بشكل جعل الوصول إليه أسهل من الجيل السابق بكثير، بالإضافة إلى زيادة حجم الذاكرة العشوائية لتصبح 6GB بدلاً من 4 كما في هاتف S8 Plus السابق.

بعد إطلاق سلسلة هواتف S10 انخفض سعر S9 Plus بشكل كبير، وأصبح من الممكن الحصول عليه بأسعار أقل من $600 حتى، حيث يعد أحد أفضل الهواتف الذكية ضمن هذا السعر بالنسبة للميزات الكثيرة التي يقدّمها.

اقرأ المزيد: هل تبحث عن برنامج ترجمه .. جميعُ اللغات أصبحت بين يديك مع هذه المجموعة من برامج الترجمة

10. هاتف iPhone XS/XS Max

السعر التقريبي: $iPhone XS: 1000$ | iPhone XS Max: 1100

هاتف iPhone XS/XS Max

يعد iPhone XS وXS Max أحد أفضل وأقوى هواتف آبل حتى الآن، بالإضافة لكونهما أحد أغلى الهواتف الذكية ثمناً أيضاً. يأتي الهاتفان بشاشة OLED فائقة التباين والوضوح مع حواف رفيعة في الأسفل ونوتش (Notch) كبيرة في الأعلى حيث يتوضّع هناك الكاميرا الأمامية والحساسات الأخرى الخاصة بتقنية Face ID الخاصة بفتح قفل الهاتف عن طريق الوجه.

مع التفوّق الكبير لمعالجات هواتف آبل فإن XS وXS Max يعتبران أحد أسرع الهواتف الذكية حتى الآن، بالإضافة لكون التوافق الكبير بين المعالج والنظام يساهم بشكل كبير في تقليل المشاكل التي دائماً ما يواجهها مستخدمو هواتف أندرويد.

9. هاتف Galaxy Note 9

السعر التقريبي: $800

هاتف Galaxy Note 9 - الهواتف الذكية

حظي Note 9 بإقبال شديد عند إطلاقه منذ عام تقريباً، حيث أتى مع الترقيات الضرورية التي كان يفتقر لها هاتف Note 8 أهمّها زيادة حجم البطارية لتصبح 4000 ميللي أمبير بالإضافة إلى نقل مكان حساس البصمة لمكان ملائم تحت الكاميرا بحيث يمكن الوصول إليه بشكل أسهل، يأتي الهاتف مع شاشة OLED منحنية بمساحة 6.4 إنش ودقة QHD+ والتي كانت تعد من أفضل شاشات الهواتف الذكيّة في عام 2018.

حصل القلم الخاص بالهاتف على تحديث عن الجيل السابق أيضاً، فقد أصبح يدعم الاتصال بالهاتف عبر البلوتوث بحيث يمكنك الاستفادة من الزر الموجود عليه من أجل التصوير بالإضافة لبعض الاستخدامات الأخرى. على الرغم من كون الهاتف كان يكلّف $1000 عند إطلاقه إلا أن سعره الآن انخفض بعض الشيء ومن الممكن الحصول عليه مقابل $700 في بعض الأسواق.

اقرأ المزيد: فايرفوكس بريفيو Firefox Preview: كل ما تريد معرفته عن متصفح موزييلا الجديد للأندرويد

8. هاتف Pixel 3/3 XL

السعر التقريبي: $Pixel 3: 800$ | Pixel 3 XL: 900

هواتف Pixel 3/3 XL

تتميز فئة Pixel 3 من جوجل بكونها الهواتف الذكية الوحيدة التي ستحصل على ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام أندرويد حتى الآن، بالإضافة لواجهة أندرويد الخام التي تجعل الهاتف أسرع من غيره بسبب عدم احتوائه على العدد الضخم من البرامج الإضافية (Bloatware) التي تأتي مثبتة بشكل مسبق في معظم هواتف الشركات الأخرى.

بالإضافة للدعم الطويل والتحديثات الفورية، فإن جودة الكاميرا هي أحد الأمور الأخرى التي تتميز بها هواتف Pixel 3، حيث تعد من أفضل الهواتف الذكية من ناحية الكاميرا على الرغم من امتلاكها لكاميرا خلفية واحدة فقط.

تعاني هذه الهواتف من قلّة انتشارها خارج الولايات المتحدة وارتفاع ثمنها أيضاً، بالإضافة إلى عدم تواجد منفذ السماعات منذ إصدار Pixel 2 حيث قامت جوجل بالاستغناء عنه بعد أن كانت تسخر من آبل لفعلها ذلك.

اقرأ المزيد: كيف تنضم إلى شركة أوبر وما هي شروط التقديم؟

7. هاتف Galaxy S10

السعر التقريبي: $900

هاتف Galaxy S10 - الهواتف الذكية

أعاد هذا الهاتف شركة سامسونج للمنافسة بعد تراجع مبيعات سلسلة S9 بسبب قلة ميزاتها مقارنة بالمنافسين حينها، حيث أتى مع حساس بصمة تحت الشاشة يعمل بالأمواج فوق الصوتيّة، مما أعطاه تفوقاً على باقي الهواتف التي كانت تستخدم حساس البصمة الضوئي (Optical) والذي يعد أقل أماناً من الحساس الجديد الذي ضمنته سامسونج في هواتف S10 الجديدة.

بالإضافة إلى ذلك فقد أتى الهاتف بتصميم جديد، حيث أصبحت الكاميرا الأمامية داخل الشاشة مما قلل من مساحة الحواف العلوية بشكل كبير، ومع أن بعض الهواتف قامت بفعل ذلك قبله بعدة أشهر إلّا أن S10 كان أول هاتف يقوم بتضمين الكاميرا الأمامية داخل شاشة OLED بدلاً من LCD.

قامت سامسونج بترقية المواصفات الداخلية لهذا الهاتف أيضاً، حيث أنّ الإصدار الأساسي من الهاتف أصبح يأتي مع ذاكرة عشوائية بحجم 8GB وداخلية بحجم 128GB، والذي يعد تقدماً كبيراً عن هاتف S9 الذي أتى مع ذاكرة عشوائية بحجم 4GB وداخلية بحجم 64GB.

اقرأ المزيد: لتحظى بتجربة قراءة أفضل: إليك أهم تطبيقات قراءة الكتب لأجهزة آيفون

6. هاتف Galaxy S10 Plus

السعر التقريبي: $1000

هاتف Galaxy S10 Plus - الهواتف الذكية

يأتي Galaxy S10 Plus مع جميع ميزات هاتف S10، بالإضافة إلى بعض الميزات الأخرى مثل الكاميرا الأمامية الإضافية مع بطارية وشاشة أكبر بالطبع. كون الهاتف يأتي مع كاميرتين أماميتين داخل الشاشة فإن مظهر الهاتف الأمامي قد يكون مزعجاً بالنسبة لبعض المستخدمين، في حال لم يكن لديك مشكلة مع ذلك فإنّه يعد خياراً أفضل من S10 حيث أنك ستحصل على الكثير مقابل الفارق البسيط بالسعر بينهما والذي لا يتجاوز الـ $100.

أطلقت سامسونج أيضاً إصدار من S10 Plus مع ذاكرة عشوائية بحجم 12GB وداخلية بحجم 1TB، ولكن مع كونه يكلف حوالي $1600 فيجب عليك التفكير جيداً لتعرف ما إذا كنت ستستفيد من هذه الأحجام الكبيرة أم لا.

5. هاتف iPhone XR

السعر التقريبي: $750

هاتف iPhone XR

بعد انتقال آبل لاستخدام شاشات OLED في هواتفها الرائدة، لاقت تلك الهواتف كثيراً من النقد بسبب سعرها المرتفع الذي أصبح يبدأ من $1000 منذ إطلاق هاتف iPhone X، مما جعل الشركة تقوم بإطلاق هاتف بشاشة LCD وبمواصفات أقل بسعر منخفض من أجل إتاحة خيارات أكثر للمستخدمين الذين لا يستطيعون دفع $1000 ثمناً لهواتفها الأخرى.

يتضمّن هاتف iPhone XR نفس المعالج الموجود بهاتف XS بالإضافة إلى كاميرا خلفية واحدة بدلاً من اثنتين، كما يأتي بمعيار مقاومة المياه IP67 لكن مع شاشة LCD بدقة HD فقط. مع أن سعره الذي يبلغ $750 لا يعد رخيصاً بما فيه الكفاية، إلّا أنه يعد خياراً أفضل من دفع $1000 في حال كانت خياراتك محصورة بشراء هاتف ايفون.

اقرأ المزيد: كيفية إجبار سوق بلاي Play Store على تحديث نفسه في هواتف الأندرويد

4. هاتف Galaxy S10e

السعر التقريبي: $750

هاتف galaxy S10e -

أعلنت سامسونج عن هاتف S10e كمنافس مباشر لهاتف iPhone XR حيث يأتي بنفس السعر ولكنه يتفوق عليه بكثير من الميزات. يأتي الهاتف مع شاشة OLED بدقة FHD+ مع حواف رفيعة كون الكاميرا الأمامية تأتي داخل الشاشة مثل هواتف S10 الأخرى، لكن بفرق أنّ الشاشة لا تأتي منحنية هنا، وعلى الرغم من أن مظهر الشاشة المنحنية يكون أجمل عادةً لكنها غير مريحة بالاستخدام أبداً.

يعتبر S10e أحد أفضل الهواتف الذكية التي يمكنك اقتناؤها مقابل $750، حيث يعد خياراً أفضل لمن لا يريد إنفاق $150 إضافية للحصول على S10 دون أن يكون هناك حاجة حقيقية للميزات الإضافية التي يتمتع بها.

3. هاتف OnePlus 6T

السعر التقريبي: $550

هاتف OnePlus 6T

تعد هواتف OnePlus أحد أفضل الخيارات لمن يريد الحصول على هاتف بأداء عالي وسعر منخفض، يأتي الهاتف مع شاشة OLED بدقّة FHD+ ومعالج SD845 مع ذاكرة عشوائية بحجم 6GB وداخلية بحجم 128GB للإصدار الأساسي منه. خيب الهاتف آمال الكثيرين من محبي الشركة بعد أن اتخذت قرارها بإزالة منفذ السماعات 3.5mm منه.

بعد الإعلان عن هواتف OnePlus 7 و7 Pro أصبح بالإمكان شراء هذا الهاتف بسعر أقل من $500 في بعض الأسواق، مما يجعله خياراً جيداً حتى بالنسبة لهاتف تم إطلاقه منذ عام تقريباً.

اقرأ المزيد: حرب الميجابكسل: كاميرا موبايل بدقة 64 ميجابكسل باتت قريبة

2. هاتف Pixel 3a/3a XL

السعر التقريبي: $Pixel 3a: 400$ | Pixel 3a XL: 470

هاتف Pixel 3a/3a XL

بعد الانتقادات الكثيرة التي لاقتها هواتف Pixel 3 نتيجة سعرها المرتفع، قامت الشركة منذ عدة أشهر بإطلاق هواتف Pixel 3a بنصف سعر هواتف Pixel 3 الأساسية، وعلى الرغم من وجود الكثير من المنافسة في سوق الهواتف المتوسطة، إلّا هذه الهواتف تمكّنت من شق طريقها بين المنافسين في موضوع جودة التصوير كون جوجل قررت استخدام نفس كاميرات هواتف Pixel 3 مما جعلها أحد أفضل الهواتف الذكية من ناحية الكاميرا ضمن هذه الفئة السعرية.

مع كون هذه الفئة تأتي بنصف سعر فئة Pixel 3 الأساسية فهي تفتقر لبعض الميزات بالطبع، حيث تأتي مع هيكل بلاستيكي وحواف عريضة بعض الشيء، كما تفتقر لمعيار IP لمقاومة الماء والغبار، ولكنها رغم ذلك تتميز عن هواتف Pixel 3 بكونها تحتوي منفذ السماعات 3.5mm.

1. هاتف OnePlus 7 Pro

السعر التقريبي: $700

هاتف OnePlus 7 Pro

يعد هاتف OnePlus 7 Pro أحد أفضل الهواتف الذكية بالنسبة لسعره بدون شك، وبالإضافة للسعر فالهاتف يأتي مع الكثير من الميزات التي لن تجدها في معظم الهواتف الأخرى حتى مرتفعة الثمن منها. يأتي الهاتف بشاشة منحنية من نوع OLED ودقة QHD+ وبتردد 90Hz، بالإضافة لكونها كاملة ولا تمتلك أية ثقوب أو نوتش أو حواف عريضة كون الكاميرا الأماميّة تأتي مخفية داخل الهاتف ولا تظهر إلا عند فتح تطبيق الكاميرا والتحويل إليها.

أكثر ما يعيب الهاتف هو كونه لا يأتي مع أي معيار IP لمقاومة الماء والغبار، وقد صرّحت الشركة بأن الهاتف قابل للصمود داخل الماء ولكنها قررت تجاوز إضافة المعيار من أجل جعله أرخص قدر الإمكان. بالإضافة إلى كون سعر $700 لا يعد شيئاً اعتاد عليه مستخدمو هواتف OnePlus حيث كان سعر هواتف الشركة المنخفض هو نقطة قوتها منذ إطلاق OnePlus One.

اقرأ المزيد: تعرّف على كيفية إستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة حتى بدون نسخة إحتياطية

من الجدير التنويه هنا أن الأسعار تختلف بحسب الكفالة والبلد والمتجر والبائع أيضاً، لذلك قد تجد فوارق في الأسعار قد تصل حتى $200 في بعض الأحيان.

0