عام الهواتف الذكية بجدارة… تعرّفوا على أهم وأفضل الهواتف الذكية التي صدرت عام 2019

0

شهد عام 2019 كثيراً من التقنيّات الجديدة التي قدّمتها شركات الهواتف الذكيّة في سبيل إرضاء المستخدمين الذين تزداد مطالبهم يوماً بعد يوم، حيث رأينا هواتف بحواف أماميّة شبه معدومة وشاشات متعدّدة وتقنيّات شحن فائقة السرعة وكاميرات خلفيّة أكثر بالإضافة إلى الهواتف القابلة للطّي بالطبع، ولكن الأهمّ من ذلك كان انتشار هواتف الفئات العليا حيث أصبح من الممكن الحصول على أفضل أداء مع أحدث معالج بأسعار لا تتجاوز $400 كما هو الحال مع Xiaomi Mi 9T Pro.

حالياً أصبحت الهواتف تتشابه في كثير من الميزات والجوانب وحتى الشكل أحياناً، وأصبحت الاختلافات لا تتجاوز ميّزة إضافية للكاميرا أو أداء أفضل بقليل مثلاً، لذلك أصبح المعيار لاختيار الهاتف الأفضل يعتمد على تفضيلات المستخدمين الشخصيّة والمبلغ الذي يرغبون في دفعه بالطبع، تابع معنا هذا المقال لتتعرّف على أفضل الهواتف التي صدرت في عام 2019.

أفضل الهواتف الذكيّة لعام 2019

هاتف Samsung Galaxy S10/S10 Plus

أطلقت سامسونج هواتف S10 الجديدة باكراً هذا العام في مؤتمر MWC، حيث أتت الهواتف برفقة ترقيات كبيرة مقارنة بسلسلة S9 السابقة التي لم تجلب أي ميزات جديدة تذكر، مثل شاشة Infinity O الجديدة وزيادة الذاكرة الداخليّة والعشوائيّة في الإصدار الأساسي وسعة بطارية أكبر وتحديث كبير على الكاميرات وغيرها الكثير أيضاً، كما تمتّعت بميزات هواتف سامسونج المعروفة الخاصة بالفئة العليا مثل مقاومة المياه والغبار بمعيار IP68 وتواجد منفذ السماعات والشحن اللاسلكي أيضاً.

على الرغم من سعر هذه الهواتف المرتفع نسبياً عند إطلاقها ($900 و$1000 على الترتيب) إلّا أنّ سامسونج مشهورة بتخفيض أسعار أجهزتها حتى بعد مرور وقت قصير على إطلاقها، حيث من الممكن الحصول على S10 أو +S10 الآن مع حسومات عن سعرها الأساسي قد تتجاوز $200.

اقرأ أيضًا: ما هي أكثر الألعاب تحميلاً على متجر Play Store لعام 2019؟

هاتف iPhone 11 Pro/Pro Max

بعد عامين من بقاء هواتف آيفون خلف المنافسين، قامت آبل بالإعلان عن هواتف iPhone 11 الجديدة التي أتت مع بعض الترقيات والتحديثات التي لطالما انتظرها المستخدمون، مثل عمر بطاريّة أطول بكثير مقارنة بهواتف العام الماضي وتحسين الكاميرات عبر إضافة عدسة الزاوية العريضة ودعم التصوير الليلي وبعض الميزات الأخرى، كما قامت آبل أخيراً بإضافة الشاحن السريع ضمن علبة الهاتف بعد أن كان يباع بشكل منفصل بسعر $75 تقريباً منذ إطلاق iPhone X عام 2017.

يتمتّع الهاتف بوجود نوتش في الأعلى والأسعار ما زالت مرتفعة جداً في الحقيقة، خاصة مع كون ذاكرة التخزين الداخلي تبدأ من 64GB والتي تعد غير كافية لكثير من المستخدمين الآن، وللحصول على ذاكرة أكبر ستكون مضطراً إلى دفع $150 إضافية على الأقل.

هاتف Xiaomi Mi 9T Pro

يمكن اعتبار Xiaomi Mi 9T Pro خليفة Pocophone F1 الذي أطلقته شاومي العام الماضي، حيث يعتبر أحد أرخص الهواتف التي تأتي بمعالج الفئة العليا SD855 من كوالكوم، وعلى الرغم من كونه أعلى ثمناً بقليل من Pocophone إلّا أنّه أتى مع كثير من الميزات التي كانت مفقودة من ذلك الهاتف، مثل شاشة OLED كاملة وكاميرات أفضل وهيكل خارجي جميل من الزجاج والمعدن أيضاً، وإضافة لذلك فهو يأتي مع منفذ السماعات الذي أصبح من النادر تواجده في الهواتف الذكية.

اقرأ أيضًا:  بعضها شركات لم تسمع عنها من قبل.. إليك عمليات الاستحواذ التي قامت بها أبل في عام 2019

هاتف OnePlus 7T Pro

يعتبر OnePlus 7T Pro أحد أفضل وأسرع هواتف هذا العام، وعلى الرغم من كونه يستخدم معالج +SD855 كما هو الحال مع الكثير من الهواتف الأخرى، إلّا أنّه فعلاً يبدو أسرع بفضل مؤثّرات التنقّل الخاصّة بواجهته وذاكرة UFS 3.0 بالإضافة إلى شاشته التي تأتي بمعدّل تحديث 90HZ، يتميّز هذا الهاتف أيضاً بتصميمه الجميل بفضل شاشته الكبيرة التي تأتي بدون نوتش Notch أو حواف ملحوظة أيضاً.

للأسف فإنّ هواتف OnePlus لم تعد كما عهدناها في السابق، فقد أصبحت أسعارها أعلى بكثير مقارنة بالمنافسين من باقي الشركات الصينيّة مثل شاومي وOppo وغيرهم، يبلغ سعر الهاتف حوالي $750، وهو سعر تستطيع الحصول فيه على +S10 الذي يتفوّق عليه في كثير من الجوانب.

هاتف Samsung Galaxy Note 10 Plus

يتفوّق هاتف +Note 10 الذي أطلقته سامسونج منذ عدّة أشهر على الكثير من الهواتف بتصميمه الجميل وشاشته الكبيرة بالإضافة للقلم بالطبع، فعلى الرغم من ارتفاع سعره مقارنة بالجيل السابق إلّا أنّه ما زال يحافظ على مكانته كواحد من أفضل هواتف هذا العام، يأتي الهاتف مع معظم الميزات التي قد تتوقّعها من سامسونج مثل مقاومة المياه والشحن اللاسلكي والشاشة الكبيرة ذات الإضاءة العالية لكن بدون منفذ السماعات هذه المرّة.

يكلّف هاتف +Note 10 حوالي $1100 تقريباً، ولكن بالنسبة لكونه يأتي مع 12GB من الذاكرة العشوائيّة و256GB من التخزين الداخلي فيمكن القول أنّ سعره مبرر نوعاً ما، وللمقارنة فإنّ هاتف iPhone 11 Pro Max يكلّف $1250 لنسخة الـ 256GB ومع 4GB من الذاكرة العشوائيّة فقط. ولكن في حال لم يكن القلم مهماً بالنسبة إليك فإنّ شراء +S10 يعتبر خياراً أفضل بسبب احتوائه على جميع ميزات +Note 10 بالإضافة لمنفذ السماعات أيضاً.

اقرأ أيضًا: ثورة السيارات الكهربائية قد بدأت بالفعل وحان الوقت لتجربتها.. أفضل السيارات الكهربائية لعام 2019

هاتف Samsung Galaxy S10e

حاز هاتف S10e على اهتمام شديد من محبّي هواتف سامسونج لكونه أول هاتف يأتي بشاشة غير منحنية من سلسلة S منذ عام 2016، حيث أنّ الشاشات المنحنية التي كانت تميّز هواتف سلسلة S منذ إطلاق S6 Edge ما زالت غير مفضّلة من قبل الكثيرين.

أتى الهاتف مع معظم ميزات شقيقيه الأكبر S10 لكن بحجم أصغر بقليل، حيث يعتبر ذلك نقطة أخرى لصالحه لكون معظم هواتف الفئة العليا اليوم أصبحت تأتي بأحجام كبيرة تجعل استخدامها بيد واحدة أمراً أكثر صعوبة. تم الإعلان عن S10e بسعر $750 ولكن من السهل علينا إيجاده اليوم بسعر $500 أو أقل أحياناً، وهو ما يجعله خياراً ممتازاً حتى بالمقارنة ببعض الهواتف الصينية التي تتميّز بسعرها المنخفض عادةً.

هاتف iPhone 11

يعتبر هذا الهاتف خليفة iPhone XR الذي تمّ إطلاقه العام الماضي، وبعد نسبة المبيعات الكبيرة التي حققها ذلك الهاتف قامت آبل بإضافة بعض التحسينات على iPhone 11 الجديد، مثل إضافة كاميرا الزاوية العريضة وزيادة سعة البطاريّة ومعيار IP68 لمقاومة المياه والغبار بدلاً من IP67 أيضاً، كما قامت بتخفيض سعره عن الجيل السابق بمقدار $50 وهو أمر غير معهود بالنسبة لشركة آبل التي لا توفّر أي فرصة لزيادة أسعار منتجاتها.

اقرأ أيضًا:  هواتف الفئة المنخفضة تستحوذ على الحصة الكبرى في سوق الهواتف الذكية… أفضل هواتف الفئة المنخفضة لعام 2019

هاتف Asus ROG Phone 2

في حال كنت تبحث عن هاتف الألعاب بشكل رئيسي فإنّ Asus ROG Phone يعتبر أفضل الخيارات المتاحة، حيث يأتي مع جميع الميزات التي قد ترغب بها (أو قد لا ترغب بها) لتحسين تجربة اللعب لأقصى درجة ممكنة، أهمّها شاشته التي تأتي من نوع OLED وبتردد 120HZ ومكبّرات الصوت الأماميّة الممتازة وذاكرة UFS 3.0 ومعالج +SD855 أيضاً، كما يدعم إضافة الكثير من الاكسسوارات إليه مثل قبضة للتحكّم أو شاشة إضافيّة وغيرها من الأدوات التي يفضّلها اللاعبين.

ماذا عن هواتف شركة Huawei؟

نظراً لكون بعض العقوبات على شركة هواوي ما زالت مستمرّة، فإنّ شراء أحد هواتفها لا يعد خياراً جيداً حالياً، حيث أنّ هواتف Mate 30 التي تم إطلاقها مؤخراً على سبيل المثال أتت بنظام أندرويد بدون تطبيقات وخدمات جوجل، وهو أمر يجعل تجربة استخدام الهاتف سيئة جداً بالنسبة لأي من مستخدمي تطبيقات جوجل المتنوّعة.

انتشرت بعض الطرائق التي أتاحت تثبيت خدمات وتطبيقات جوجل بدون روت على هواتف Mate 30 بعد إطلاقها بفترة قصيرة، ولكنّها كانت غير آمنة ومضمونة النتائج بالإضافة لكون التطبيقات التي تتطلّب دفع الكتروني مثل Google Pay لم تكن تعمل، كما أنّ الموقع الذي كان يحتوي على التطبيق اللازم لفعل ذلك تمّ إغلاقه بعد فترة، لذلك من الأفضل تجنّب شراء هواتف هواوي لحين توضّح الأمور حول مشاكل الصين مع الولايات المتحدّة التي تسبّبت بحدوث ذلك.

اقرأ أيضًا: أهم وأبرز الاتجاهات التقنية الاستراتيجية لعام 2019

0

شاركنا رأيك حول "عام الهواتف الذكية بجدارة… تعرّفوا على أهم وأفضل الهواتف الذكية التي صدرت عام 2019"