بطاقات التقاط الفيديو: أفضل الخيارات التي تتيح لك التسجيل والبث المباشر لألعابك بأعلى دقة ممكنة

0

يعتبر التقاط الفيديو وضغطه والتعديل عليه أحد أكثر المهام التي تستهلك موارد الأجهزة بشكل كبير، وعلى الرغم من أنّ المعالجات وبطاقات الرسوميّات تطوّرت لدرجة أنها أصبحت قادرة على تنفيذ ذلك دون الحاجة لأجهزة خاصّة، إلّا أنّ ذلك قد يسبب تراجع أداء الحاسوب خاصةً أثناء لعب ألعاب الفيديو وبثها على الإنترنت بدقّة عالية والذي يعد أحد أهم الأسباب للقيام بتسجيل الفيديو وبثه في المقام الأول، لذلك فإنّ استخدام بطاقات التقاط الفيديو يعتبر الحل الأفضل لتحقيق ذلك.

تقوم بطاقات الالتقاط Capture Cards بتسجيل فيديو لما تقوم بعمله على شاشة الحاسوب من أجل معالجته وحفظه أو بثّه على خدمات البث المباشر مثل Twitch أو UStream، حيث تأتي مع برمجيات خاصة بها تتيح التعديل على الفيديو بشكل مباشر أثناء بثّه دون الحاجة لاستخدام برمجيّات خارجيّة مثل OBS أو XSplit، كما تسهّل عمليّة البث المباشر في حال كنت تخصص حاسوباً آخر من أجل البث المباشر أو كنت تستخدم أحد مشغّلات الألعاب مثل PS4 أو Xbox One.

تختلف بطاقات التقاط الفيديو عن بعضها بشكل كبير، حيث توجد أنواع يتم وصلها داخل اللوحة الرئيسية للحاسوب عبر منفذ PCIe كما توجد أنواع أخرى خارجية تستطيع وصلها مباشرةً عبر منفذ HDMI مع إمكانيّة الحفظ مباشرةً على بطاقة الذاكرة SD أيضاً. تابع معنا هذا المقال لتتعرف على أفضل أنواع بطاقات التقاط الفيديو التي تستطيع استخدامها مع حاسوبك أو مشغّل الألعاب الخاص بك.

اقرأ المزيد: مراجعة هاتف Galaxy Note 8

أبرز أنواع بطاقات التقاط الفيديو التي ينصح بها

بطاقة Elgato Game Capture 4K60 Pro

السعر التقريبي: $340

بطاقات التقاط الفيديو - Elgato Game Capture 4K60 Pro

تعتبر Elegato أحد الشركات الرائدة في تصنيع بطاقات التقاط الفيديو حيث تعتبر هذه البطاقة أحد أفضل الخيارات في حال كنت تريد تسجيل ألعابك المفضّلة في أعلى دقّة ممكنة. تتيح هذه البطاقة إمكانيّة التسجيل بدقّة 4K مع 60 إطار بالثانية دون أي بطء أو تأخير يذكر شرط استخدام حاسوب قوي كفاية، حيث قد تحتاج لمعالج Core i7 من الجيل الثامن وبطاقة رسوميّات NVIDIA RTX20xx على الأقل لتستطيع اللعب والتسجيل بدقّة 4K دون حدوث مشاكل.

تحتوي البطاقة على مرمّز encoder داخلها يقوم بمعالجة إشارة الفيديو وضغطها لتصبح جاهزة للتخزين مباشرةً على الحاسوب، حيث يساعد ذلك على تخفيف الحمل على الحاسوب حيث أنّ عملية ترميز الفيديو ومعالجته تستهلك موارد الحاسوب بشكل كبير خاصةّ مع هذه الدقّة العالية. تعمل البطاقة مع بروتوكول PCIe حيث يوفّر أربعة خطوط نقل Lanes والتي تعد أكثر من كافية لنقل وحفظ الكم الكبير من البيانات التي يجب معالجتها عند التسجيل بدقّة 4K.

اقرأ المزيد: احترف قصص انستغرام Instagram Story مع هذه الحيل !

بطاقة AVerMedia Live Gamer 4K GC573

السعر التقريبي: $299

بطاقات التقاط الفيديو - AVerMedia Live Gamer 4K GC573

تعتبر Live Gamer 4K بطاقة التقاط الفيديو الوحيدة حالياً التي تدعم التسجيل بدقّة 4K HDR مع 60 إطار في الثانية، لكنها ما زالت لا تدعم البث المباشر بهذه الدقّات حتى أن برمجيّات البث الأخرى ما زالت لا تدعمها حتى الآن، ولكن حتى ذلك الحين تستطيع رفع الفيديو على اليوتيوب بدقّة 4K HDR بعد حفظه.

تستطيع تخفيض الدقّة إلى 1080p لتتمكّن من التسجيل مع معدل إطارات يبلغ 240 إطاراً في الثانية والذي يعد أعلى من معظم بطاقات التقاط الفيديو الأخرى. يتم وصل هذه البطاقة مع الحاسوب عبر أحد منافذ PCIe كما أنّها تحتوي أضواء RGB تستطيع التعديل عليها لتتماشى مع باقي قطع حاسوبك في حال كانت تتضمن أضواء RGB أيضاً.

اقرأ المزيد: كيف تنضم إلى شركة أوبر وما هي شروط التقديم؟

بطاقة Razer Ripsaw HD

السعر التقريبي: $159

بطاقة Razer Ripsaw HD

على الرغم من كون هذه البطاقة لا تدعم التسجيل بدقّة 4K إلّا أنّها تتيح اللعب بهذه الدقة، حيث أنّ معظم بطاقات التقاط الفيديو تحتوي منفذي HDMI واحد للوصل بينها وبين الحاسوب وآخر يتم وصله مع شاشة العرض، لذلك يجب على البطاقة أن تدعم نقل إشارة 4K لتتمكّن من اللعب بهذه الدقّة عند الوصل بهذه الطريقة. تستطيع وصل هذه البطاقة مع المايكروفون الخاص بك من أجل تسجيل صوتك أثناء اللعب بجودة عالية وبدون تأخير.

تدعم Ripsaw HD إمكانية التسجيل والبث المباشر بدقّة 1080p مع 60 إطار في الثانية، وعلى الرغم من تواجد دقات أعلى إلّا أنّ 1080p تعد كافية للمشاهدة حيث أن الكثير من المستخدمين ما زالوا يستخدمون شاشات بدقّة 1080p حتى الآن. أكثر ما يعيب هذه البطاقة هو عدم توافر برمجيّة خاصة بتعديل وبث الفيديو على المنصّات الشهيرة مثل Twitch، حيث عليك استخدام برمجيّات مستقلّة مثل OBS وXSplit لتتمكّن من البث المباشر وإضافة كتابات أو تعديلات على البث الخاص بك.

اقرأ المزيد: قائمة أقوى ألعاب الأونلاين لعام 2017 … من المسيطر على ساحة الألعاب اليوم؟

بطاقة Elgato Game Capture HD60 Pro

السعر التقريبي: $150

بطاقات التقاط الفيديو - Elgato Game Capture HD60 Pro

في حال كان اللعب وتسجيل الفيديو بدقّة 1080p كافياً بالنسبة لك، فإنّ هذه البطاقة من Elegato تعد أحد أفضل الخيارات، حيث تحتوي على مرمّز داخلها يساعد على معالجة إشارة الفيديو وحفظها بدقّة 1080p مع 60 إطار بالثانية دون الحاجة لاستهلاك موارد الحاسوب للقيام بذلك، كما تساعد البرمجيّة الخاصة بها على تعديل الفيديو ليصبح مناسباً للبث مع إمكانيّة القيام بعض التعديلات عليه مثل إضافة مؤثّرات أو كتابات معيّنة مثلاً.

أكثر ما يعيب هذه البطاقة هو سعرها المرتفع بعض الشيء بالنسبة لكونها لا تستطيع البث بأعلى من دقة 720p مع 60 إطاراً في الثانية، والتي أصبحت تعد قليلة لكثير من المستخدمين حتى الذين لا يمتلكون سرعات إنترنت عالية، لذلك لا ينصح بهذه البطاقة في حال كان البث المباشر بدقّة عالية يعد أولوية بالنسبة إليك.

اقرأ المزيد: تعرّف على كيفية إستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة حتى بدون نسخة إحتياطية

بطاقة AverMedia Live Gamer Portable 2 Plus

السعر التقريبي: $170

بطاقات التقاط الفيديو - AverMedia Live Gamer Portable 2 Plus

تعد هذه البطاقة من AverMedia أحد أفضل بطاقات التقاط الفيديو المحمولة، حيث تتيح التسجيل والبثّ المباشر بدقّة 1080p مع 60 إطار في الثانية بالإضافة إلى دعم اللعب بدقّة 4K عبرها مثل بطاقة Ripsaw HD. تأتي Live Gamer Portable مع برمجيّة مميزة لتعديل الفيديو حيث تتيح الكثير من الخيارات والتعديلات التي تستطيع تطبيقها على البث أو التسجيل الخاص بك.

تتميّز هذه البطاقة عن غيرها بدعمها للتسجيل على بطاقة الذاكرة مباشرةً دون الحاجة للحفظ على الحاسوب أولاً، كما أنها تدعم وصل المايكروفون من أجل الحصول على جودة صوت عالية دون وجود أي تأخيرات بين الفيديو والصوت الخاص بك.

بطاقة Elgato Game Capture HD60 S

السعر التقريبي: $139

بطاقة Elgato Game Capture HD60 S

في حال كنت حديثاً على عالم الألعاب والبث المباشر ولا تقوم باللعب بدقّات عالية، فقد تكون هذه البطاقة من Elegato خياراً جيداً لتبدأ معه، حيث تتيح تسجيل الفيديو والبث المباشر بدقّة 1080p مع 60 إطار في الثانية، لكن في حال كنت تخطط في المستقبل القريب للعب بدقّات أعلى من 1080p أو بمعدل إطارات أكثر من 60 إطار في الثانية فربما عليك اختيار أحد البطاقات الأخرى التي تدعم ذلك.

تأتي HD60 S بتصميم جميل ومميز عن معظم بطاقات التقاط الفيديو المحمولة الأخرى، كما أنّها تعتبر مخفضة الثمن حيث من الممكن أن تجدها بأسعار أقل من $139 في بعض المتاجر الإلكترونية.

اقرأ المزيد: بعد إيقاف خدمة الروابط المختصرة من جوجل … إليك أفضل مواقع اختصار الروابط

هل تجد بطاقات التقاط الفيديو ضرورية من أجل التسجيل والبث المباشر؟ أم أن الاعتماد على البرامج لتحقيق ذلك يعتبر خياراً أفضل بالنسبة إليك؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "بطاقات التقاط الفيديو: أفضل الخيارات التي تتيح لك التسجيل والبث المباشر لألعابك بأعلى دقة ممكنة"

أضف تعليقًا