أفضل تليفزيون ذكي 2020
0

لكي تستمتع بأفضل تلفزيونات ذكية 2020 عليك التعرف على مواصفات وقدرات كل جهاز وهل يتناسب مع متطلباتك أم يحتوي على تقنيات قد لا تستخدمها على الإطلاق، فإن الأفضل يتفاوت عادة من شخص إلى آخر وفقًا للسعر والإمكانيات وجدواها له، وجمعنا لك هنا أفضل تلفزيونات ذكية 2020، مع رصد لأسعار حجم الشاشة 55 بوصة.

 تلفزيون LG CX OLED

أفضل تليفزيون منزلي ذكي 2020

وهي من الشاشات شديدة التميز والتي حصلت على تقييم إجمالي بنسبة 8.8 على موقع أمازون مع جودة عالية في مشاهدة المباريات الرياضية بنسبة تقييم 9.3، فهذه الشاشة توفر صورة بجودة شديدة الوضوح ويمكن إيقاف تشغيل وحدات البكسل الفردية لمن يرغب في شاشة شديدة العمق، كما تأتي مع حامل أنيق وعصري قادر على تثبيتها والحفاظ عليها.

ومن مميزات هذه الشاشة قدرتها على نقل الصورة بكفاءة سواء في الظلام الشديد أو الإضاءة القوية وذلك لتمتعها بنسبة تباين لا نهائي، وتحتوي على معالجة انعكاس رائعة للتغلب على ضوء الشمس وتوضيح الصورة مع زاوية مشاهدة واسعة للقاءات العائلية.

وتتعدد المزايا التقنية في هذه الشاشة بدءًا من تقنية البكسلات ذاتية الإضاءة والحائزة على الكثير من الجوائز في معارض الإلكترونيات والتي تتيح لك نقل أدق التفاصيل، وهي متوافقة مع تقنية G_Sync للمساعدة في الاستمتاع بألعاب دون توقف، ويمكن التحكم في الصوت دون استخدام اليدين مع تقنية Apple AirPlay 2 و HomeKit.

وتحتوي على مجموعة متميزة من التطبيقات التي يمكن التنقل بينها بسهولة عن طريق جهاز التحكم عن بعد مع إمكانية عرض برامج نتفلكس Netflix أو يوتيوب YouTube، ويتوفر في أمازون بقياسات تبدأ من 48 وحتى 77 بوصة وبسعر يبدأ من 2197 دولار.

 

تلفزيون (TCL 6-Series Roku TV (R635

أفضل تليفزيون منزلي ذكي 2020

يتمتع بواجهة سهلة للغاية مع مجموعة متنوعة من التطبيقات والألعاب ويقدم جودة صورة متميزة مع تجربة رائعة لشاشة ذكية وبأسعار أقل كثيرًا من المنافسين على الفئة نفسها وإن كان الصوت قد يكون ضعيفًا إلى حد ما، ولكنها من ناحية أخرى تتسم بدرجة لون وسطوع رائعة لذا يعتبر واحد من أفضل شاشات التليفزيون الذكية لتشغيل الألعاب في 2020.

ويدعم تقنية دولبي Dolby Vision لرؤية واقعية ثلاثية الأبعاد HDR، مع مناطق تحكم في التباين ومجموعة ألوان واسعة مع تقنية NBP فوتون من TCL، ومنصة روكو الذكية مع آلاف القنوات ذات البث المباشر، وشبكات إيثرنت عالية السرعة، وتتوفر منافذ HDMI 2.0a مع HDCP 2.2، ويعمل مع المساعدات الصوتية الذكية Alexa و Google Assistant.

والشاشة مصممة للعمل بكفاءة مع تطبيقات Netflix و Disney plus و Hulu و Sling TV، ولكن إذا رغبت في استخدام أجهزة متصلة بالشاشة فإنك على الأرجح ستحتاج إلى مكبر صوت ذكي من جوجل أو أمازون، فهذه الشاشة مناسبة لمعظم المستخدمين بسعر مناسب من 55 بوصة وحتى 75 بوصة وبأسعار تبدأ من 649 دولار وحتى 1400 دولار.

 

تلفزيون Sony Bravia A8H OLED

أفضل تليفزيون منزلي ذكي 2020

وقد اتفقت الكثير من التقييمات على أن شاشة Sony Bravia A8H OLED تعتبر الأفضل على الإطلاق فيما يتعلق بالصوت والصورة وتزامنها مع السعر أيضًا والذي يصل إلى 1900 دولار من أمازون Amazon، كما تتمتع بهيكل نحيف وأنيق مع خاصية تنعيم الحركة X Motion Clarity للاستمتاع بأدق تفاصيل العروض والأفلام.

وهو يتمتع بالكفاءة في الحفاظ على البيئة من خلال تقنية التحكم الديناميكي في الإضاءة الخلفية لتحسين كفاءة استخدام الطاقة عن طريق ضبط سطوع الشاشة مع تغير محتوى الصورة، كما يمكن إيقاف تشغيل العرض مع الحفاظ على الصوت للمزيد من التوفير في الكهرباء، كما يعتمد على معالج بيانات مزدوج للمزيد من الدقة في تحليل الصورة والمحتوى.

وهناك الكثير من المنافذ في الشاشة والتي تدعم خيارات مختلفة مثل سماعات الرأس ومدخل فيديو مركب ومنفذين لـUSB ولكن هذه الشاشة لا تحتوي على منفذ HDMI 2.1 والتي تعتبر مناسبة لتشغيل الألعاب، ولكن المشاهدة ممتعة للغاية مع مستشعر الإضاءة الذي يمكنك تشغيله اختياريًا مع صور عالية التباين مع مجموعة أوسع من الألوان مقارنة بالمنافسين.

 

تلفزيون Sony X950H

أفضل تلفزيونات ذكية 2020

وهو واحد من أبرز شاشات قائمة أفضل تلفزيونات ذكية 2020 التي تتلاءم مع جميع أنواع الغرف إلى حد كبير، فمع نسبة تباين عالية وميزة تعتيم كبيرة فإنه يسمح بإنتاج ألوان عميقة للغاية تشعر معها أنك في صالة السينما وخصوصًا إذا أظلمت الغرفة، فهو يتعامل مع الانعكاسات بشكل مثالي ويمكنه التغلب على الوهج بكل سهولة مما يوفر رؤية جيدة في البيئات الساطعة.

وستستمتع بتكامل تامّ في التفاصيل مع تقنية Sound-from-Picture Reality، مع واقعية قصوى توفرها لك خاصية Picture Processor X1، مع نظام Acoustic Multi-Audio لتصبح المشاهدة غامرة وواقعية أكثر، كما أن الزاوية X-Wide Angle تمنحك القدرة على الاستمتاع بكل الظلال ودرجات لون الشاشة باحترافية كبيرة.

ويمكنك من خلال الوصول بسهولة إلى ألعاب متجر غوغل Google Play نظرًا لتمتعه بنظام أندرويد لأجهزة التلفاز Android TV، وتستطيع التحكم في مستويات صوت خرافية من مساعد غوغل، ولكن إذا كنت ترغب في ألعاب أكثر تقدمًا فلن يكون هو الاختيار الأكثر مثالية لك، ولكنه مناسب للعروض والأفلام والألعاب الخفيفة، وبالطبع يدعم الكثير من المنصات الترفيهية، ويمكن شراؤه بسهر 1300 دولار.

 

تلفزيون Vizio M-Series Quantum

أفضل تلفزيونات ذكية 2020

وهو من الاختيارات المثالية لمن يرغب في الاستمتاع بمزايا أفضل تلفزيونات ذكية 2020 وفي الوقت نفسه لا يرغب في ميزانية مرتفعة للغاية، فهو يتشابه إلى حد كبير مع TCL 6-Series Roku ولكنه في الوقت نفسه يوفر لك الكثير من الأموال وإن كانت صورته أقل جودة من 6-Series ونظام المشاهدة الثلاثية الأبعاد أفضل، ولكنه لا يزال يقدم الكثير من المزايا بسعر 700 دولار فقط.

فهو يمنحك مجموعة ألوان غامرة بالحياة مع إضاءة خلفية وحجم لون سينمائي مميز، كما يمكنه دعم الألعاب بدقة كبيرة ويحتوي على محرك ProGaming تلقائي لتحسين طريقة اللعب على كل من إكس بوكس Xbox وبلاي ستيشن Playstation، بالإضافة إلى معالج فائق السرعة للصور وتنقل سريع وخفيف ودعم قنوات البث المجانية والمنصات الترفيهية، كما يمكنك فرض الرقابة الأبوية عليه من خلال تطبيقات تم تحميلها، كما يتمتع بصوت عميق ووسائط USB متعددة.

 

 

تلفزيون TCL 8-Series

أفضل تلفزيونات ذكية 2020

وهو يتمتع أيضًا بمصباح LED صغير مما يمنحه درجة تباين رائعة مع سطوع ونطاق ديناميكي HDR مرتفع يفوق إلى حد كبير Series6 الأقل في السعر، وإن كانت جودته الإجمالية لا تصل إلى مستوى OLED ولكنها تقترب كثيرًا مع تكلفة أقل وخصوصًا في حجم شاشة 75 بوصة.

ويضم منفذ واحد لـUSB ولكنه يتمتع بتقنية الـ Quantum dot التي تمنحك صورًا رائعة سواء في الألعاب أو الأفلام مع وضع لعب تلقائي للحصول على حركة أكثر سلاسة في زمن أقل، كما يمكنك البحث عن عناوين الأفلام بسهولة من خلال جهاز التحكم عن بعد.

كما أن صوته ديناميكي واقعي للغاية لدرجة تشعر أنك على المسرح من وضوح الصوت والاختلاف بين الخلفية وأصوات الممثلين مما يقلل من حجم التشويش، مع شاشة بدقة 4K وإمكانية بث الألعاب والأفلام باستخدام شبكة الواي فاي WIFI، ويتيح لك الوصول إلى الكثير من المنصات الترفيهية وهو متوفر بسعر 1500 دولار.

 

تلفزيون Samsung Q80T series

أفضل تلفزيونات ذكية 2020

تعتبر سامسونج هي العلامة التجارية الأكثر شهرة في إنتاج أجهزة التلفزيون عمومًا والذكية خصوصًا، وتعتبر سلسلة Q80T هي الأبرز لعام 2020 مع تصميم غاية في الأناقة مقارنة بالأجهزة الأخرى على هذه القائمة، كما يتمتع بجودة صورة ممتازة ودعم الألعاب من الجيل التالي مع إمكانيات التليفزيون الذكي المتطورة من اتصال سريع بالواي فاي ومعالج 4K لتحسين الصورة تلقائيًا.

تقييم الصورة حسب سامسونج PQI في Samsung Q80T series هي 3800 ومعدل الحركة هو 200، والمدى الديناميكي العالي Quantum HDR 12x، ويدعم تكنولوجيا بث HLG Hybrid Log Gamma مع تباين تكنولوجي بدقة أفضل 8 مرات من المنافسين، مع تعتيم UHD فائق مثالي، و تقنية Auto Motion Plus.

أما عن الصوت فهو يحتوي على مكبر صوت علوي وسفلي لمتابعة الحركة وتقديم عُمق في الاستماع مع تحكم فائق السهولة مع دقة كبيرة للشاشة تصل إلى 4K لمحتوى ترفيهي عالي الجودة وتجربة ألعاب مميزة مع الـحركة الديناميكية الواقعية ثلاثية الأبعاد HDR.

 

تلفزيون Hisense H8G Quantum

أفضل تلفزيونات ذكية 2020

ومع هذا التلفزيون المناسب للأماكن المتوسطة والميزانيات غير المرتفعة فإنك ستطلق العنان معه لأكثر من مليار درجة لون تم التعبير عنها بشكل مثالي ويجمع بين تفاصيل فائقة السطوع مع إمكانات الأندرويد للوصول السريع إلى التطبيقات المتنوعة ومنصات الترفيه.

وهو يمنحك ذروة سطوع تصل إلى 700 شمعة عبر 90 منطقة تعتيم، مع تدرج لوني واسع النطاق نتيجة تقنية Quantum Dot، وتقنية ULED لترقية أداء كل بكسل وتحويل الترفيه إلى واقع مميز، كما يمكن التحكم في التطبيقات والبحث عنها وتشغيل البرامج والوسائط الخارجية من خلال صوتك فقط، كما تدعم تقنية دولبي، ومعدل الحركة 240، وتقنية دولبي أتموس لصوت محيطي نقي.

فمع هذا التليفزيون يمكنك تحويل منزلك ببساطة إلى مركز ترفيهي مع تقنيات صوت متطورة تخلق تجربة سينمائية حقيقية وألوان محسنة وصوت غامر، مع سرعة في التحكم عن بعد وإمكانية استخدام مساعد غوغل المدمج أو جهاز يدعم أليكسا Alexa، ويمكن شراء هذا التليفزيون بسعر 400 دولار فقط لقياس 50 بوصة لذا يعتبر من الأرخص على هذه القائمة مع إمكانات فائقة.

تلفزيون Samsung Q950TS QLED TV

أفضل تلفزيونات ذكية 2020

يقدم الكثير من المزايا الاحترافية بدقة 8K وفي الوقت نفسه بسعر أقل كثيرًا من أجهزة التلفاز المعتادة لهذه الدقة، ويجمع بين الكثير من مزايا الإصدارات السابقة مع صور محسنة ومعالجة بالذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى زوايا مشاهدة متسعة للغاية، لذا يعتبر من الأكثر شمولًا في السوق مع صوت رائع وإمكانات ترفيهية بلا حدود.

فهو مدعم بتقنية AI Upscaling لإنشاء صور خالية من العيوب وتقليل التشويش لذا فإن كل ما تراه يمثل الحقيقة المثالية، مع صورة تكيفية وفقًا للبيئة المحيطة وإمكانية الاتصال بالكمبيوتر وتحميل الألعاب، مع درجة تباين بدقة أفضل 32 مرة من إصدارات الـ4k.

ويحتوي على مكبر صوت نشط AVA للتغلب على أي ضوضاء غير متوقعة أثناء المشاهدة فهو يقوم بتضخيم الأصوات في المشهد لتكون أكثر وضوحًا، كما تقلل تقنية AMD FreeSync من التوقفات أثناء الألعاب لتفوز في كل مرة.

فسواء كنت تبحث عن دعم ذكي لخدمات نتفلكس Netflix أو هولو Hulu أو ديزني بلس Disney Plus أو غيرها من منصات ترفيه إقليمية ومحلية، أو ترغب في أفضل صورة مع أقل سعر من المال، فإن اختيارك لواحد من أفضل تلفزيونات ذكية 2020 سيوفر لك الكثير من المتعة مع تقنيات مميزة. يتوفر بقياسين 75 و 85 بوصة وبسعر يبدأ من 10 آلاف دولار.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل تلفزيونات ذكية 2020 : تجميعة من كبرى الشركات وبأسعار تبدأ من 400 دولار"