أفضل حواسيب GeForce RTX المخصصة للألعاب والمتاحة في الأسواق الآن

0

نسمع جميعنا بشركة Nvidia الشهيرة المصنّعة لأحدث البطاقات الرسومية وأكثرها فخامة حيث تجمع منتجاتها بين الأصالة والجودة فشركة Nvidia اسم عريق جدًا في هذه الصناعة ومنتجاتها دائمًا على قدر التوقّعات، أطلقت Nvidia مؤخّرًا سلسلة من البطاقات الرسومية GeForce RTX وأحدثت هذه البطاقات الرسومية ثورة حقيقية في عالم الرسوميات والألعاب الرقمية التي تتطلّب الموارد الضخمة، عند استخدامك لهذه الكروت ستشعر وكأنك تتحرّك داخل اللعبة بشكل حقيقي. 

تتميّز هذه البطاقات الرسومية الجديدة بالكثير من التقنيات الحديثة التي توفّر للمستخدم إمكانيات عالية جدًا، ويمكنك استخدام هذه البطاقات الرسومية لأغراض مختلفة كالألعاب الرقمية أو لتشغيل البرمجيات الضخمة ولكن كما نعلم جميعًا للألعاب الرقمية الحصّة الكبرى، ولذلك عند استخدامك لهذه البطاقات ستحظى بالدقة العالية والتجربة الممتعة إضافةً إلى معدّلات الإطارات العالية أي لن تعاني من أي مشكلة عند تشغيل الألعاب الضخمة مثل Call Of Duty أو PUBG على سبيل المثال.

ولكم منّا بعض الأخبار المثيرة للاهتمام فقد أطلقت Nvidia مؤخّرًا مجموعة من الحواسيب التي تتميّز بوجود البطاقات الرسومية GeForce RTX، لذلك في حال كنت ترغب بشراء حاسب جديد يتميّز بالأداء العالي والإمكانيات المرتفعة سنتحدّث اليوم حول أفضل الحواسيب التي تمتلك بطاقات GeForce RTX الرائعة. 

بماذا تتميّز حواسيب GeForce RTX؟

عندما نرغب بشراء حاسب جديد ففي البداية ننظر إلى بطاقة الرسوميات حيث تعتبر العنصر الأكثر أهمية داخل حاسب الألعاب فالصورة النقية والمعالجة السريعة والأداء المميّز كلّها أشياء تتعلّق ببطاقة الرسوميات و Nvidia تعتبر من أفضل الشركات المصمّمة للبطاقات الرسومية فستحصل على أفضل الخيارات الممكنة، ويمكنك استخدام هذه الحواسيب للدراسة وللألعاب في آن معًا.

فعلى سبيل المثال لعبة Call Of Duty التي تعتبر لعبة ضخمة وتحتاج للكثير من الموارد سيمكنك تجربتها بسلاسة عند شرائك لأحد الحواسيب الجديدة التي تتمتّع بالبطاقات الرسومية GeForce RTX فلن تشعر بضخامة هذه اللعبة، ومهما كانت بطاقة GeForce RTX التي ستحصل عليها فهي كافية لتشغيل أي لعبة وذلك بفضل معدّل الإطارات الذي يتراوح بين 144 و 270.

تقنية التورينغ

نرى تقنية التورينغ الحديثة في هذه الحواسيب وبالحديث عن هذه الميّزة بشكل مفصّل فيمكننا القول بأنها تقنية جديدة طوّرتها Nvidia وأضافتها لمنتجاتها وأحدثت فرقًا كبيرًا للغاية من حيث الأداء، وساهمت هذه التقنية في زيادة السرعة وتقديم تجربة لعب واقعية وخاصّة بوجود أشعة التتبّع في الزمن الحقيقي.

بوجود هذه التقنية ستلاحظ فرقًا من حيث الاستخدام قد يصل إلى 6 أضعاف عندما تقارن الأداء مع أجيال قديمة سابقة وستلاحظ تحسّنًا واضحًا في الرسوميات بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي. 

الأداء المميّز

عندما يتعلّق الأمر بالألعاب فالخيار الأفضل هو الحاسب ذو الأداء الأقوى قاعدة بسيطة اعتاد عليها معظم اللاعبين، ولكن في السابق اعتاد اللاعبين على تغيير الإعدادات في محاولة منهم لتحسين الأداء ولكن بشرائك لأحد حواسيب GeForce RTX فلن تحتاج للقيام بذلك أبدًا، فهذه الحواسيب تقدّم لك أداءً مميّزًا داخل الألعاب وستشعر بالواقعية وستحصل على تجربة لعب لن ترى مثلها أبدًا وذلك بفضل تقنية التورينغ والبطاقات الرسومية وسيقدّم لك الحاسب أداءً أفضل بأربعة أو خمسة أضعاف مقارنةً بحواسيب الألعاب الأقدم.

وبالطبع سيمكنك تشغيل معظم الألعاب الحديثة مثل Call of Duty و Dying Light 2 فعند الحديث عن الألعاب فأكثر العناصر أهمية بالنسبة لنا كمستخدمين هي البطاقات الرسومية ونعلم جميعًا أنّ GeForce RTX هي الأكثر تطوّرًا حتى الآن وبالطبع فهذه الحواسيب مناسبة للدراسة أيضًا بفضل البطاقة الرسومية المتطوّرة جدًا، أي أنّ الحواسيب الجديدة مناسبة للعب والدراسة. 

التصميم

للتصميم خصوصيته في حواسيب Nvidia فقد اعتمدت الشركة على أسلوب Max-Q Design الشهير وفي الحقيقة معظم الحواسيب التي صمّمتها الشركة بهذا الأسلوب رائعة للغاية فقد تميّز التصميم بالجمالية والأناقة وخفّة الوزن أي سنرى الأداء القوي والتصميم الجميل

GeForce Broadcasting

إضافةً لكل ما سبق فلدينا لكم خبرًا قد يكون غريبًا بعض الشيء عند سماعه للمرّة الأولى ولكن هل ترغبون بممارسة الألعاب المفضّلة والحصول على بعض المال أيضًا؟

لقد أصبح ذلك ممكنًا هذه الأيام حيث يمكنك بث هذه الألعاب على المنصّات مثل يوتيوب وفيسبوك ولكن ذلك يحتاج لحاسب متطوّر وبإمكانيات محدّدة، وبالطبع Nvidia تعلم رغبة اللاعبين بذلك واستعدت جيدًا عند إطلاقها للبطاقات الرسومية الجديدة لذلك أضافت بعض التقنيات الجديدة التي تسمح للاعبين ببث الألعاب بمرونة.

وقد نجحت الشركة في تحقيق تلك السلاسة أثناء بث الألعاب على المنصّات المختلفة وذلك بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي إضافةً لبعض التقنيات الأخرى مثل RTX Green Screen و RTX AR وبالطبع دون التأثير على جودة الصورة، وتعتبر ميّزة Broadcasting آخر ما توصّلت إليه Nvidia حتى الآن، وقد ساعدت جميع اللاعبين على بث الألعاب الرقمية وتحقيق الأرباح الكبيرة في المقابل.

 ما هي الحواسيب التي تتمتّع بالبطاقات الرسومية GeForce RTX؟

نُصاب بالحيرة عندما نرغب بشراء حاسبٍ جديد فهناك الكثير من الخيارات والاحتمالات ولا ننسى دور الميزانية المفصلي في اختيار الحاسب المناسب، عوامل كثيرة تؤثّر على قرارنا النهائي ولكن للحقيقة مكانها أيضًا فالألعاب الضخمة والبرمجيات الاحترافية تحتاج إلى حواسيب قوية، وأي حاسب مميّز لا يحوي بطاقات Nvidia؟

قلّة قليلة للأسف لذلك حاولنا جمع أشهر الحواسيب التي تجمع بين التصميم الأنيق والأداء العالي والإمكانيات المرتفعة والسعر المناسب، مزيج مثالي ومناسب للكثيرين وبالطبع عند الحديث عن الإمكانيات المرتفعة فنحن نقصد الألعاب الرقمية والبرمجيات الاحترافية أي يمكنكم استخدام هذه الحواسيب لجميع المهام.

ومن حيث الأسعار فقد وفّرت لنا NVidia بعض العروض المثيرة للاهتمام فعند شرائكم إحدى البطاقات الرسومية GeForce RTX أو أحد الحواسيب التي تمتلك هذه البطاقات يمكنكم الحصول على لعبة Call of Duty Modern Warfare مجانًا وذلك العرض متوفّر في منطقتنا العربية بشكل مباشر فقد أعلنت Nvidia في وقت سابق من هذا العام عن تعاونها مع مجموعة من تجار التجزئة وقد أعلنت عنهم على الموقع الرسمي وعلى صفحات التواصل الاجتماعي أي سنحصل على هذه التجهيزات بالسعر الحقيقي دون الحاجة لدفع رسوم إضافية، أمّا الآن فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على الحواسيب المتوفّرة. 

HP OMEN 15-dc1003nx

 

يتميّز هذا الحاسب بالشكل الجميل بدايةً ويعتبر أحد الحواسيب المخصصة للألعاب الرقمية حيث يمكنك تشغيل أحدث الألعاب ويوفّر لك تجربة استخدام ممتعة جدًا، أما بالنسبة للمواصفات:

  • بطاقة رسومية GeForce RTX 2060
  • معالج Intel Core i7 يعمل بتردد 4.10 جيجاهرتز
  • شاشة قياس 15.6 بوصة ومعدّل تحديث 144 هرتز
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM يصل إلى 8 جيجابايت
  • ذاكرة تخزين رئيسية 256 جيجا بايت SSD إضافة إلى 1 تيرابايت HDD.

وسعر الحاسب 6299 ريالًا سعوديًا.

Lenovo Legion Y540

الوزن الخفيف هو أكثر ما يميّز هذا الحاسب حيث يمكنك نقله واستخدامه في أي مكان بسلاسة ومرونة وبالطبع يمكنك تشغيل الألعاب والبرمجيات المختلفة وبالنسبة للألعاب الحديثة التي تتطلّب إمكانيات مرتفعة فلن تقلق من هذه الناحية أبدًا، أمّا مواصفات الحاسب فهي:

  • بطاقة رسومية GeForce RTX 2060
  • معالج Intel Core i7 يعمل بتردد 4.50 جيجاهرتز من الجيل التاسع
  • شاشة قياس 15.6 بوصة ومعدّل تحديث 144 هرتز
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM  يصل إلى 16جيجابايت
  • ذاكرة تخزين رئيسية 512 جيجا بايت SSD إضافة إلى 2 تيرابايت HDD.
  • وزن الجهاز 2.3 كيلو جرام.

وسعر الحاسب 5599 ريالًا سعوديًا.

HP OMEN 15-dc1000nx

 

يشبه هذا الحاسب dc300nx مع بعض الفروقات فالشاشة أفضل بدايةً والذواكر أعلى لذا يعتبر هذا الحاسب مناسبًا أكثر للاعبين.

  • بطاقة رسومية GeForce RTX 2060
  • معالج Intel Core i7 يعمل بتردد 4.10 جيجاهرتز
  • شاشة قياس 15.6 بوصة ومعدّل تحديث 144 هرتز
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM يصل إلى 16 جيجابايت
  • ذاكرة تخزين رئيسية 256 جيجا بايت SSD إضافة إلى 2 تيرابايت HDD.
  • يبلغ وزن الجهاز 2.4 كيلو جرام.

وسعر الحاسب 6699 ريالًا سعوديًا.

Asus ROG Strix SCAR III G731GV

يعتبر المعالج من أكثر الأشياء التي تثير انتباهنا حيال هذا الحاسب فهو من الجيل التاسع أحدث أنواع المعالجات أمّا بالنسبة لباقي المواصفات فيمكننا القول أنّه أفضل الخيارات وهو خفيف الوزن ويمكنك حمله أينما تشاء.

  • بطاقة رسومية GeForce RTX 2060.
  • معالج Intel Core i7 يعمل بتردد 4.50 جيجاهرتز من الجيل التاسع.
  • شاشة قياس 17.3 بوصة ومعدّل تحديث 144 هرتز.
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM  يصل إلى 16 جيجابايت.
  • ذاكرة تخزين رئيسية 256 جيجا بايت SSD إضافة إلى 1 تيرابايت HDD.
  • يبلغ وزن الجهاز 2.8 كيلو جرام.

وسعر الحاسب 7199 ريالًا سعوديًا.

MSI GL63 9SEK

التصميم الجذّاب والتقنيات المتطوّرة والصوت المحسّن أهم ما يميّز هذا الحاسب بالإضافة لباقي التفاصيل الأخرى:

  • بطاقة رسومية GeForce RTX 2060.
  • معالج Intel Core i7 يعمل بتردد 4.50 جيجاهرتز من الجيل التاسع.
  • شاشة قياس 15.6 بوصة ومعدّل تحديث 144 هرتز.
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM يصل إلى 16 جيجابايت.
  • ذاكرة تخزين رئيسية 256 جيجا بايت SSD إضافة إلى 1 تيرابايت HDD.
  • يبلغ وزن الجهاز 2.3 كيلو جرام.

وسعر الحاسب 6199 ريالًا سعوديًا.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل حواسيب GeForce RTX المخصصة للألعاب والمتاحة في الأسواق الآن"