أفضل سلاسل ألعاب كرة القدم

0

تعتبر كرة القدم أكثر الألعاب شعبيةً ومتابعةً حول العالم، حيث تمتلك عدداً كبيراً من الجماهير والمشجعين العاشقين للعبة، وانعكس هذا الأمر على مستوى الألعاب الالكترونية، حيث طورت العديد من الشركات البرمجية سلاسل ألعاب متخصصة بكرة القدم تحاكي فيها اللعبة الواقعية من خلال لعب المباريات والتنافس بين اللاعبين، واستقطبت هذه الألعاب عدداً كبيراً من مستخدمي الحواسيب وأصبحت هذه الألعاب تمتلك شعبية كبيرة. سنستعرض في هذا المقال أبرز سلاسل ألعاب كرة القدم.

قائمة بأفضل سلاسل ألعاب كرة القدم

لعبة Football Manger

أفضل سلاسل العاب كرة القدم المخصصة للحواسيب

تعد من سلاسل ألعاب كرة القدم المشهورة، إذ تحاكي هذه اللعبة كرة القدم من خلال اتاحة الفرصة لتجربة إدارة فريق كرة القدم.

حيث يعتمد مبدأ اللعبة على قيام المستخدم باختيار فريق لتدريبه وإدارته، فيختار اللاعب الفريق الذي يريده أو يحبه مع ما يضمه من لاعبين ويبدأ رحلة تطوير هذا الفريق ليستطيع الفوز على المنافسين وحصد الألقاب في اللعبة.

يبدأ اللاعب مع فريقه بميزانية معينة وبعدها يقوم بإجراء التعاقدات وبيع وشراء اللاعبين، بالإضافة لتدريب لاعبي الفريق ضمن اللعبة وتطوير مهاراتهم في اللعب، وأيضاً الإشراف على خطط اللعب وتعديلها في كل مباراة واختيار أسلوب اللعب المناسب للفريق.

تعد تجربة اللعبة ممتعة ومقاربة للواقع بشكل كبير، إضافةً للمعلومات الرياضية التي تقدمها اللعبة حول اللاعبين وخطط اللعب الخاصة بكرة القدم.

اقرأ أيضًا: بعدما كانت من أكبر شركات الألعاب والتقنية في العالم، ماذا حل بشركة أتاري في عالم اليوم؟

لعبة Top Eleven

لعبة Top Eleven

تصنف هذه اللعبة أيضاً ضمن ألعاب كرة القدم التي تحاكي إدارة الفرق، حيث يختار المستخدم الفريق الخاص به مع اللاعبين، ويبدأ بتطوير مهارات اللاعبين وتدريبهم بالإضافة لوضع الخطط والتكتيكات المناسبة للفريق حتى يتمكن من الفوز على المنافسين.

تتيح هذه اللعبة إمكانية التنافس مع الأصدقاء الذين يلعبون اللعبة أيضاً والدخول في تحدي فيما بينهم، ومن ميزات هذه السلسلة أيضاً أنها مجانية للعب ويمكن الدخول إليها واللعب من أي متصفح وحتى أيضاً من حساب الفيسبوك.

لعبة Super Arcade Football

أفضل سلاسل العاب كرة القدم المخصصة للحواسيب

تتضمن هذه اللعبة اختيار اللاعب للفريق الذي يريده وبعدها يبدأ اللعب والمنافسة في اللعبة، حيث يقوم بلعب المباريات والتحكم باللاعبين وإحراز الأهداف والفوز.

وعلى الرغم من كون الرسوميات في هذه اللعبة ليست واقعية بل هي أقرب للكرتون إلا أنها تحمل الكثير من المتعة أثناء اللعب، التمرير والتسديد والخطط وغيرها، بالإضافة لوجود العديد من أنماط اللعب التي يمكن اختيارها، حيث من الممكن التنافس واللعب مع الأصدقاء من خلال إجراء مباراة بين فرقهم، أو اختيار بطولة ككأس العالم للعب بها أو حتى بطولة الدوري ولعب المباريات للصعود بالفريق للمركز الأول.

اقرأ المزيد: أقوى ألعاب باتل رويال المنافسة لفورت نايت وببجي!

سلسة Sociable Soccer

أفضل سلاسل العاب كرة القدم المخصصة للحواسيب

تعد من سلاسل ألعاب كرة القدم القديمة وذات الشعبية حتى وقتنا هذا، طورت أول مرة في بداية التسعينات حيث كانت بدايتها لمشغلات الألعاب القديمة، ومن ثم طرأ عليها الكثير من التغيرات والتعديلات وتم إصدار نسخ للحواسيب.

كمعظم ألعاب كرة القدم يتم فيها اختيار فريق ومن ثم البدأ بلعب المباريات مع المنافسين، عن طريق التحكم باللاعبين ووضع الخطط والتمرير والتسديد على المرمى.

تتضمن اللعبة عدد كبير من الفرق واللاعبين وطبعاً بالأسماء الحقيقية، كما أن الرسوميات فيها بسيطة وأقرب للألعاب القديمة، وتتميز بالسرعة والمتعة بوقت واحد، ويمكن اختيار طريقة عرض الكاميرا للمباراة إما بشكل كلاسيكي عامودي أو بشكل جانبي. يتم لعب المباريات فيها إما مع الأصدقاء أو على الأنترنت بشكل مباشر، ويمكن اختيار العديد من الدوريات والكؤوس للعبها.

سلسلة (Pro Evolution Soccer (PES

أفضل سلاسل ألعاب كرة القدم - PES

تأسست هذه اللعبة عام ال 2001 من قبل شركة كونامي اليابانية بعدد محدود من الفرق والدوريات، ومع تحقيقها للنجاح والانتشار بين اللاعبين بدأت تصدر منها نسخ سنوية محدثة ومطورة من حيث اللعب والرسوميات وعدد الفرق والدوريات، لتصبح حالياً واحدة من أكثر سلاسل ألعاب كرة القدم شعبيةً وانتشاراً في العالم.

تتميز اللعبة بقربها للواقع بشكل كبير مع أسماء فرق ولاعبين حقيقة ورسوم وملاعب واقعية، إضافة لوجود خيارات كبيرة ومتنوعة للعب فيها.

يمكن للاعب اختيار فريق للعب فيه مباريات فردية ضد أحد اللاعبين أو مباريات جماعية على مستوى محلي أو حتى بشكل مباشر عبر الانترنت، إضافة لإمكانية اختيار الدوري المفضل واللعب والتنافس فيه ضمن اللعبة ولعب بطولات عديدة كدوري أبطال أوروبا وغيرها، عدا عن إمكانية تعديل خطط اللعب وتكتيكات الفريق وتخصيص أدوار للاعبين في كل مباراة، وأيضاً إمكانية اختيار لاعب واحد للتحكم فيه واللعب مع بقية الفريق وتحقيق الفوز.

هناك نسخ مخصصة من اللعبة لجميع مشغلات الألعاب كالحواسيب والبلاي ستيشن وغيرها.

اقرأ أيضًا: ألست كبيراً على ألعاب الفيديو؟ ألعاب فيديو للكبار ليست حصرية لليافعين

سلسة FIFA

أفضل سلاسل العاب كرة القدم المخصصة للحواسيب

تعد هذه السلسة الأشهر على الإطلاق في مجال ألعاب كرة القدم، انطلقت في بداية التسعينات من قبل شركة (Electronic Arts) وكانت مخصصة لمشغلات الألعاب كالأتاري والسيغا (SEGA) ثم طورت لتظهر أولى النسخ المخصصة للحواسيب عام 1996 لتبدأ بعدها بإصدار النسخ المحدثة بشكل سنوي.

اكتسبت اللعبة شهرتها للعديد من الأسباب من أهمها كونها من أوائل الألعاب التي حاكت مباريات كرة القدم بشكل حقيقي وقريب من الواقع، إضافة لكونها أول لعبة كرة قدم تحصل على ترخيص من الاتحاد الدولي لكرة القدم لإنشاء لعبة كرة قدم مخصصة وتحاكي كأس العالم بجميع الفرق واللاعبين بالأسماء الحقيقية وكان ذلك في نسخة FIFA 98، وكانت أول من أدخل قانون التسلسل ضمن المباريات في اللعبة.

وتعد اللعبة أول من أدخل أسلوب لعب المدير (Manger) التي تمكن فيها اللاعب من اختيار فريقه المفضل وإدارته بشكل كامل، من حيث لعب المباريات وشراء اللاعبين ووضع الخطط ولعب البطولات المحلية والعالمية بالفريق ضمن اللعبة.

أسلوب اللعب صعب وممتع وبحاجة لتركيز، وأسماء اللاعبين حقيقية والفرق كذلك، بلإضافة لبطولات الدوريات من كل اصقاع العالم. توفر اللعبة الكثير من الخيارت كإمكانية تعديل الخطط ووضع استراتيجيات اللعب وتدريب اللاعبين، كما أن أساليب اللعب تتنوع من إمكانية لعب مباريات ودية فردية إلى اللعب بشكل مباشر عبر الانترنت حتى تدريب فريق ولعب بطولات ككأس العالم ودوري أبطال أوروبا، كلها خيارات موجودة ومتاحة ضمن اللعبة.

وهناك بالإضافة للحواسيب نسخ مخصصة لمنصات اللعب الأخرى كالبلاي ستيشن وال XBOX.

اقرأ المزيد: أفضل الألعاب التي لا تحتاج إنترنت للهواتف الذكية

0