0

سماعات الأذن اللاسلكية هي واحدة من أفضل الأجهزة الكثيرة التي تساعدك على الاستماع إلى المحتوى الصوتي. قد يتبادر إلى ذهنك أن سماعات الأذن Earbuds ليست بنفس جودة سماعات الرأس السلكية Headphones، وهي فكرة استقاها الكثيرون من كون تقنية سماعات الأذن لا تزال تقنية حديثة النشأة، حيث لم تكن في ذلك الوقت جيدة وعمليّة مقارنة مع الـ Headphones، فقد عانت من عديد من المشكلات المتعلقة بالبطارية والاتصال. هذا كان الحال قبل عدة سنوات ولكن في السنوات الأخيرة يمكننا أن نؤكد لك أن الأمر مختلف تمامًا، لأن هذه السماعات أصبحت تتمتع بعدة مزايا رائعة مثل صِغر حجمها، طول عمر البطارية، ميزة إلغاء الضوضاء وغيرها من المزايا العديدة التي تجعل منها في مقدمة السباق بينها وبين سماعات الرأس.

لمعرفة أهمية سماعات الأذن عليك مراجعة خصائص الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة، حيث ستجد أن معظم الشركات قد تخلصت من مقبس سماعة الرأس 3.5 ملم وذلك بسبب ارتفاع عدد المستخدمين لسماعات earbuds اللاسلكية كونها أكثر راحة ومُلاءمة، يمكنك قراءة المقال الذي أعددناه عن أفضل الهواتف الذكية لعام 2020 لمعرفة المزيد.

في السابق إذا ذهبت للسوق كان عليك دفع مبلغ كبير إذا أردت الحصول على زوج من هذه السماعات، أما الآن أصبح بإمكانك العثور على أفضل سماعات الأذن اللاسلكية 2020 أي earbuds ذات جودة صوت عالية ومع تقنية ANC لإلغاء الضوضاء وبأسعار معقولة. تابع قراءة هذا المقال للحصول على إجابات لمختلف أسئلتك ولتحديد أي السماعات تُناسب استخداماتك، نُقدم قائمة سماعات earbuds بمختلف الميزات والخصائص مناسبة لجميع الميزانيات.

أفضل سماعات الأذن اللاسلكية لعام 2020

Sony WF-1000XM3

Sony WF-1000XM3 -أفضل سماعات earbuds لاسلكية 2020

تحفة شركة سوني تعتبر من بين أفضل سماعات الأذن اللاسلكية 2020، ميزة ANC (تقنية إلغاء الضوضاء النشط) تُعد من بين الأفضل بالمقارنة مع منافسيها، جودة صوت السماعة مُمتازة غير أنها تدعم ترميز AAC و SBC فقط. مع تطبيق Sony Headphones Connect يُمكن تخصيص إعدادات السماعة بكل سهولة وجعل استخدامها مريح أكثر، كما يُمكن استخدام المساعدات الصوتية بواسطة السماعات مثل مساعد جوجل وأليكسا.

عمر بطارية Sony WF-1000XM3 متوسط حيث يصل إلى 6 ساعات من الاستخدام في حالة تفعيل ميزة ANC، أما في حالة ايقافها فيمكن أن تصل إلى 8 ساعات من الاستخدام، لكن ليس عليك القلق حيال ذلك لأنه مع علبة الشحن التي يمكنها شحن بطارية السماعات لحوالي 3 مرات تمكنك من استخدامها طوال اليوم.

السعر: 228 دولار.

Samsung Galaxy Buds Plus

Galaxy Buds Plus الفريدة من نوعها من شركة سامسونج ضمن أفضل سماعات الأذن اللاسلكية 2020، تتميز السماعات بعُمر بطارية طويل إن لم يكن الأطول يصل إلى 11 ساعة من الاستخدام ويمكن أن يزيد عن 22 ساعة مع علبة الشحن ناهيك عن أن هذه العلبة تتميز بشحن لاسلكي، بصراحة عمر بطارية Galaxy Buds plus يُقارن مع عدد قليل فقط من منافسيها.

تصميم السماعات غير اعتيادي لكنه مميّز ومريح ويمنع الضوضاء عن طريق ادخال السماعة بشكل محكم في الأذن، تُقدم Buds plus جودة صوت جيّدة غير أنها تفتقر ميزة إلغاء الضجيج الموجودة في العديد من السماعات الرائدة. الجديد في هذه النسخة أن سامسونج قد قامت بإصلاح مشكلة الميكروفون التي عانى منها المستخدمون في نسخة Galaxy Buds الأولى.

إذا كنت من مستخدمي أجهزة الأندرويد فإن Galaxy Buds Plus تُعدّ الخيار الأمثل من ناحية جودة الصوت وقوة الاتصال وعمر البطارية الطويل الذي نفتقده هذه الأيام، أما إن كنت تستخدم أحد هواتف أجهزة سامسونج ستحصل على أفضل تجربة سماعات earbuds على الإطلاق.

السعر: 109 دولار.

AirPods و AirPods Pro من آبل

سماعات أذن موجهة لأصحاب هواتف آيفون، العلاقة طردية بسيطة، تملك هاتف آيفون؟ عليك اقتناء AirPods أو AirPods Pro. في الواقع لا تعتبر هذه السماعات أفصل خيار لمُقتني منتجات آبل فقط بل هي خيار ممتاز لاستخدامها مع مختلف الأجهزة الذكية الأخرى.

ناهيك عن جودة الصوت الرائعة فإن AirPods تأتي بعديد المزايا كعمر البطارية الذي يدوم لساعات بفضل شريحة H1 الاقتصادية في استهلاك الطاقة، زمن الانتقال منخفض وهو أمر جيّد. نسخة AirPods Pro تأتي بحجم أصغر وبتصميم مقاوم للعرق مع ميزة إلغاء الضوضاء النشط.

AirPods خيار ممتاز نظرًا لما تقدمه من ميزات خاصةً إذا كنت ممّن يمتلكون منتجات آبل كأجهزة آيفون وآيباد وMacbook، عملية التبديل بينها أثناء استخدام السماعات تتم بسلاسة كبيرة.

السعر AirPods Pro: حوالي 249 دولار.

السعر AirPods: ابتداءً من 159 دولار.

OnePlus Buds .. أفضل سماعات الأذن اللاسلكية 2020 في فئتها السعرية

OnePlus Buds -أفضل سماعات earbuds لاسلكية 2020

تُعد OnePlus Buds من أفضل سماعات earbuds لاسلكية 2020 لأصحاب الميزانية المتوسطة حيث يبلغ سعرها حوالي 79 دولارًا فقط. تقدم السماعات تجربة مدهشة، جودة صوت جيّدة بالفعل وذلك يعود لكبر حجم مكبرات الصوت (13.4 مم)، عُمر البطارية جيّد كذلك حيث يمكنك استخدامها لمدة تصل إلى 7 ساعات من الاستماع إلى الصوتيات، وبفضل علبة الشحن التي تمَكّنك من شحن السماعات لعدة مرات يمكن أن تصل مدة الاستخدام لأكثر من 30 ساعة.

من أهم مزايا هذه السماعات هي سرعة الشحن حيث أن 10 دقائق فقط من الشحن تسمح بتشغيل OnePlus Buds لما يقارب الساعتين، يمكن للسماعات مقاومة رذاذ الماء لذا من الممكن استخدامها أثناء الجري. إذا كنت من مستخدمي هواتف oneplus فإنك ستحصل على أقصى استفادة من OnePlus Buds حيث ستستمتع بميزات إضافية لن تحصل عليها عند استخدام أي هاتف آخر، مثل دعم دولبي أتموس وميزة Deep Bass.

من بين عيوبها هو إعدادات اللمس، حيث يمكنك رفض أو قبول المكالمة أو تشغيل الموسيقى فقط. الأمر السلبي الآخر هو غياب ميزة ANC (عزل الضوضاء).

السعر: حوالي 79 دولار.

Sennheiser Momentum True Wireless 2

تأتي سماعات Sennheiser Momentum 2 بتصميم أنيق وصغير وتقدم لك تجربة صوتية مميّزة فعلًا، جودة الصوت لا غبار عليها وذلك بفضل دعم تقنية (aptX HD) من شركة كوالكوم، إضافةً إلى أنها تأتي مع ميزة ANC (تقنية عزل الضوضاء) وبالتالي تحصل على صوت واضح وعالي الدقة. تدعم السماعات اتصال بلوتوث إصدار 5.1، وهذا ما يفسر الاتصال عالي الجودة مع الأجهزة التي تأتي مع نفس الإصدار. بالنسبة لمقاومة الماء فهي وفقًا للمعيار IPX4 أي الحماية من الرذاذ مهما كان اتجاهه.

يمكن تخصيص إعدادات اللمس في السماعات بكل سهولة، حتى أنها تأتي مع ميزة Smart Pause التي تقوم بإيقاف تشغيل السماعة بشكل تلقائي عند إزالتها من الأذن ومن ثم إعادة التشغيل عند إعادة وضعها في أذنك، ميزة جيدة تضمن استخدام السماعات لوقت أطول.

عمر بطارية Sennheiser Momentum طويل، حيث تدوم لـ 7 ساعات من الاستخدام، ومع علبة الشحن لن تواجه أي مشاكل مع البطارية خاصةً إن كنت خارج المنزل لوقت طويل.

السعر: حوالي 269 دولار.

SoundMAGIC TWS50

سماعات TWS50 خيار رائع نظرًا للإمكانيات الكبيرة التي تُقدمها والتّي تتفوق على منافسيها في هذا التصنيف السعري، تصميم السماعات أنيق ومريح للأذن، الصوت واضح وبدقة عالية.

نطاق الاتصال في TWS50 واسع حيث تأتي مع بلوتوث إصدار 5.0، من الميزات الأخرى التي شدّت انتباهنا أكثر هي مقاومة الماء حيث تأتي بمعيار IPX7 أي غمرها بالماء حتى عمق متر، الأمر الذي قليلًا ما تجده في سماعات earbuds بنفس السعر. علبة الشحن يمكنها إعادة شحن السماعات لما يقارب 4 مرات وبالتالي تضمن لك أكثر من 24 ساعة من الاستخدام.

يمكن القول أن SoundMAGIC TWS50 من أفضل سماعات الأذن اللاسلكية 2020 في الفئة المتوسطة، لذا إن كنت تبحث عن بدائل لسماعات AirPods بسعر معقول ننصحك بمراجعة SoundMAGIC TWS50.

السعر: 55.99 دولار.

Mpow T5/M5

Mpow T5 M5 -أفضل سماعات earbuds لاسلكية 2020

تقدم سماعات Mpow T5/M5 صوتًا واضحًا وعالي الدقة أثناء الاستماع لموسيقاك أو اجراء مكالمات هاتفية، كل هذا بفضل تقنية إلغاء الضوضاء CVC8.0 التي تقوم بتحسين الصوت وعزل الأصوات الخارجية.

تصميم السماعات أنيق وجد مريح للأذن كونه يأتي مع أطراف مرنة من السيلكون التي تساعد في ثباتها، كما تدعم ميزة مقاومة الماء معيار IPX7 الأمر الذي يجعل منها ملائمة لممارسي رياضة الجري بالأخص تحت المطر. عمر بطارية Mpow T5/M5 متوسط يدوم لـ 5 ساعات من الاستخدام، لكن ليس عليك القلق حيال الأمر خصوصًا مع وجود علبة الشحن التي تضمن لك شحن السماعات لما يقارب 7 مرات وهي ميزة رائعة تحسب للشركة المُصنِّعة.

السعر: 61.99 دولار.

Jabra Elite 75t

Jabra Elite 75t -أفضل سماعات earbuds لاسلكية 2020

تستحق أن تكون Jabra Elite 75t في قائمة أفضل سماعات الأذن اللاسلكية لعام 2020 لما تُقدمه من مزايا عديدة، بدءًا بجودة الصوت الرائعة مرورًا إلى التصميم الجيّد والمُريح للأذنين. دعنا نخبرك أن هذه السماعات تحتوي على 4 ميكروفونات تضمن وصول صوتك بوضوح تام، فعلًا ميزة رائعة قليلًا ما نجدها في سماعات الفئة الرائدة.

تقدم الشركة نسخة بإمكانيات أكبر موجهة للرياضيين “Jabra Elite Active 75t”، ممتازة من ناحية المقاومة للماء (معيار IP57). عُمر بطارية Jabra Elite 75t طويل يصل إلى 7 ساعات ونصف ومع علبة الشحن يمكن أن تصل المدة إلى 4 أضعاف.

عيبها الوحيد هو غياب ميزة عزل الضوضاء النشط ANC، الذي تجده في مختلف السماعات التي تنتمي لنفس الفئة السعرية المرتفعة.

السعر: 123.60 دولار.

 

 

0

شاركنا رأيك حول "أفضل سماعات الأذن اللاسلكية 2020: قطعة صغيرة تنقلك إلى عالم واسع من الموسيقى"