أفضل أجهزة التلفاز الذكيّة لعام 2019
0

ربما تكون عملية شراء تلفاز جديد مهمة صعبة ومتعبة للغاية، فعلى عكس الأجهزة الأخرى كالهواتف والحواسيب قد يمر وقت طويل جداً قبل التفكير باستبدال جهاز التلفاز القديم، وباتت هذه الأجهزة اليوم تملك أسماء معقدة وعدد كبير جداً من الميّزات التي يصعب التفريق بينها، ولا سيما بالنسبة للمستخدم العادي الذي مضى عليه خمس أو عشر سنوات منذ أخر مرّة اشترى فيها تلفاز جديد.

نتيجةً لصعوبة اختيار التلفاز المناسب وعدم فهم الميّزات المعقدة قد يجد الكثير من المستخدمين الأسعار غير منطقية ومبالغ بها، مما يجعلهم يتجهون إلى شراء الخيار الأرخص، وبالتالي الحصول على جهاز سيئ بكل المعايير، ولتفادي هذه المشكلة في حال كنت ترغب في شراء تلفاز جديد وضمان حصولك على الجهاز المناسب، تابع مقالنا هذا حيث سنقدم لك قائمة بأفضل أجهزة التلفاز لعام 2019.

تلفاز LG C9 OLED TV

تلفاز LG C9 OLED TV

يبلغ قياس شاشة هذا التلفاز 55 إنش للإصدار 55C9 و 65 إنش للإصدار 65C9 و75 إنش للإصدار 77C9 وهي من نوع OLED بجودة 4K، أما معدّل تحديثها فهو 120Hz الذي يعتبر عالٍ جداً كون معظم المحتوى التلفزيوني ومحتوى خدمات البث هذه الأيام  يتراوح بين 24 و 30 إطاراً بالثانية، يأتي صندوق التلفاز مع 4 منافذ HDMI 2.1 والتي تقدم جودة صوت أفضل مقارنًة بالأجيال السابقة و3 منافذ USB.

تقدم هذه الشاشة ألوان ممتازة وإضاءة محكمة ومستويات اللون الأسود الرائعة وتعد الأفضل بين المنافسين، كما أنها تتضمّن الجيل الثاني من معالج Alpha 9 الذي يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لعرض الصور بعدة تقنيات HDR، كتقنية HDR10 وتقنية Dolby Vision، ويعمل التلفاز بنظام webOS 4.0 وستجد فيه المساعد الصوتي Google Home و Amazon Alexa أيضاً، ويمكنك وصل التلفاز مع الحاسب واستخدامه للألعاب.

العيب الوحيد في تلفاز LG C9 هو السعر المرتفع الذي قد يصل حتى 6500 دولار، لكنّه منطقي قياساً بالشاشة التي تعمل بتقنية OLED بالمقام الأول، وعدا عن ذلك فهو التلفاز الذكي الأفضل لعام 2019.

اقرأ أيضًا: ما هو التلفزيون الذكي

تلفاز Samsung Q90R QLED TV

تلفاز Samsung Q90R QLED TV

يوجد ثلاثة إصدارات من تلفاز Q90R والاختلاف الوحيد بينها هو قياس الشاشة، حيث يبلغ في الإصدار QN65Q90R الأصغر 65 إنش وفي الإصدار QN75Q90R المتوسط 75 إنش وفي الإصدار QN82Q90R الأكبر 82 إنش، وهي من نوع LCD بتقنيّة Quantum Dot بجودة 4K ومعدل تحديث 120Hz مرتفع كما في شاشة LG السابقة، أما الصندوق فيأتي مع 4 منافذ HDMI 2.0 و 3 منافذ USB.

ساهمت تقنية Quantum Dot من سامسونج بتخفيض الفارق بين شاشات LCD و OLED، حيث تقدم شاشة Q90R زوايا رؤية ممتازة وصور رائعة بألوان طبيعية، وبفضل تقنية الترشيح Ultra-Black Elite filter يمكنك مشاهدة لون أسود عميق دون التأثير على التفاصيل الدقيقة في الظلال، وربما تتفوق حتى على OLED في HDR رغم أنها لا تدعم تقنية Dolby Vision كما في بعض أجهزة التلفاز المنافسة.

يأتي التلفاز مع نظام Samsung Smart TV يدعم مساعد Bixby كما يعمل مع غيره من المساعدات الصوتية مثل Alexa وGoogle Assistant، بالإضافة إلى وجود نمط ألعاب تلقائي يوفّر تجربة جيدة للاعبين لا سيما مع معدل التحديث المرتفع، وعلى الرغم من كون شاشات LCD أقل تكلفةً من OLED إلى أنّ هذا التلفاز لا يعتبر رخيص، بل على العكس إذ يتراوح سعره بين 2500 و5000 دولار لكنه بالتأكيد واحد من أفضل الأجهزة لعام 2019.

اقرأ أيضًا: دليلك لشراء تلفاز جديد يلبي احتياجاتك ويحقق لك رفاهية في الاستخدام

تلفاز Sony A9G Master Series OLED TV

تلفاز Sony A9G Master Series OLED TV

كما هو الحال في التلفازين السابقين يوجد ثلاثة إصدارات من تلفاز A9G الأول 77A9G بمقاس شاشة 77 إنش، والثاني 65A9G بمقاس شاشة 65 إنش والثالث 55A9G بمقاس شاشة 55 إنش، نوع الشاشة OLED بجودة 4K ومعدل تحديث 120Hz، ضمن صندوق ذو تصميم نحيف وجذاب يتضمن 4 منافذ HDMI و 3 منافذ USB.

من حيث الأداء توفر الشاشة ألوان مميزة وبالطبع يمكننا ملاحظة تباين البكسلات والسطوع المثالي الذي لا يمكننا أن نجده إلّا في شاشات OLED، ومع معالج X1 Ultimate فإن التلفاز يدعم جميع تقنيات HDR، ويعمل مع نظام Android TV 8 الأحدث والعديد من الميزات كوضع معايرة Netflix لتقديم أفضل تجربة ممكنة للمحتوى الأصلي للشبكة، وقد يكون نظام الصوت أفضل ما في هذا التلفاز حيث تحوّل تقنية +Acoustic Surface Audio اللوح الزجاجي للشاشة إلى مكبر صوت عالي الجودة.

بطبيعة الحال فإن شاشة OLED والكم الهائل من الميزات التي يقدمها هذا التلفاز تجعله واحد من الأجهزة الأفضل لعام 2019، لكن في نفس الوقت يعتبر سعر الجهاز مرتفع وقد يصل إلى 5000 دولار.

اقرأ أيضًا: كيفية وصل الهاتف المحمول بالتلفاز

تلفاز Vizio M Series Quantum

تلفاز Vizio M Series Quantum

يوجد عدّة إصدارات من هذا التلفاز تختلف عن بعضها البعض بمقاس الشاشة، حيث يبدأ من 43 إنش في الإصدار M437-G0 ثمّ 50 إنش في M507-G1 و55 إنش في M558-G1، وأخيراً 65 إنش في M658-G1، أما نوع الشاشة فهو LCD بتقنيّة Quantum Dot بجودة 4K ومعدل تحديث 60Hz، ويأتي الصندوق مع 4 منافذ HDMI ومنفذ USB وحيد.

يقدم تلفاز M Series Quantum جودة صورة ممتاز وألوان رائعة بفضل تقنية Quantum Dot، كما أن أداء HDR جيد للغاية مع دعم كافة التقنيات من HDR10 وصولاً إلى Dolby Vision، ويعمل بنظام SmartCast OS 3 الذي يدعم العديد من الميزات مثل Airplay 2 مما يجعله مناسباً لمستخدمي نظام iOS، بالإضافة إلى احتوائه على Chromecast مدمج لتسهيل بث المحتوى من مختلف الأجهزة إضافة إلى دعم الأوامر الصوتية.

أفضل ما في هذا التلفاز سعره المنخفض نسبياً والذي يتراوح بين 350 و750 دولارا مقابل الميزات والأداء الرائع المنافس للأجهزة باهظة الثمن، وذلك يجعل منه واحد من أفضل أجهزة التلفاز لعام 2019.

تلفاز TCL 6-Series Roku TV

TCL 6-Series Roku TV

يبدأ مقاس الشاشة لهذا التلفاز من 55 إنش للإصدار 55R625 و 65 إنش للإصدار 65R625 وأخيراً 75 إنش للإصدار 75R617، نوع الشاشة LCD مع تقنية Quantum Dot بجودة 4K ومعدل تحديث 60Hz، والصندوق ذو تصميم جذاب مع 3 منافذ HDMI ومنفذ USB وحيد.

تجعل تقنية Quantum Dot من الألوان أكثر حيويةً وتبايناً، ومعالج AIPQ يرفع من جودة مقاطع الفيديو من HD إلى 4K، ويدعم التلفاز كافة تقنيات HDR مثل Dolby Vision وغيرها، ويعمل بنظام Roku TV 8.0 الذي يوفر مجموعة متنوعة من التطبيقات وخدمات بث المحتوى، وعلى الرغم من أنّه قد لا يقدم أداءً مماثلاً لأجهزة التلفاز من LG و Samsung، إلّا أنّ سعره المتوسط الذي يتراوح بين 600 و1400 دولار يبرّر ذلك.

اقرأ أيضًا: أجهزة التلفاز الذكية

0

شاركنا رأيك حول "يعتبر شراء تلفاز جديد خيار معقول للاستمتاع بالمحتوى الرقمي المميّز…ما هي أفضل شاشات التلفاز لعام 2019؟"