أفضل شاشات التلفزيون التي يمكنك اقتناؤها لعام 2019

التلفزيون
0

ساهم تطوّر تقنيّات شاشات العرض في تقليص الفارق بين الشاشات العاديّة (Monitor) والتلفزيون (TV) بشكل كبير، بالإضافة إلى ندرة تواجد الهوائيّات الطويلة الخاصة بالتقاط إشارة القنوات المحليّة والتي كانت تميّز شاشات التلفزيون في الماضي. في الحقيقة لا يوجد فارق جوهري بين الاثنين، فقد أصبح من الممكن استخدام شاشات التلفزيون الحديثة لوصلها مع الحاسوب أو وصل الشاشة العاديّة مع جهاز بث خارجي مثل Apple TV و Amazon Fire TV دون أيّ مشاكل.

أكثر ما يميّز شاشات التلفزيون هو تركيزها على الدقّة وتشبّع الألوان والإضاءة العالية على حساب باقي الأمور كسرعة الاستجابة ومعدّل التحديث مثلاً، حيث أنّ استخدامها هنا يكون موجّهاً لمن يريد مشاهدة القنوات الفضائيّة أو خدمات البث عبر الإنترنت مثل Netflix و Hulu. ولكن حتّى اختيار التلفزيون المناسب قد يكون أمراً مربكاً لكثير من الناس، بسبب تنوّع تقنيّات العرض التي تأتي بها الأنواع الحديثة منها، لذلك سنتكلّم في هذا المقال عن أفضل شاشات التلفزيون التي يمكنك اقتناؤها لعام 2019.

اقرأ أيضًا: الفرق بين شاشات البلازما و LCD و LED

تلفزيون Samsung Q9FN QLED

تلفزيون Samsung Q9FN QLED - التلفزيون

لا يمكن التكلّم عن الشاشات دون ذكر شركة سامسونج الرائدة في هذا المجال، يتميّز هذا التلفزيون بتصميم أنيق وحواف رفيعة وشاشة من نوع LCD بتقنيّة Quantum dot التي تعطي ألوان أكثر وضوحاً مقارنة بشاشات LCD العاديّة. تأتي شاشة هذا التلفزيون بدقّة 4K وقياس 65 إنش أو 75 إنش وتردد 120 هرتز والذي يعدّ أكثر من كافي لمشاهدة أي نوع من محتوى الفيديو الموجود حالياً، ومن الممكن وصله مع الحاسوب حيث أنّ هذا التردد يعتبر كافياً لتشغيل معظم الألعاب الحديثة ذات معدّل الإطارات العالي.

مع كون معظم الشاشات التي تأتي بتقنيّة OLED ما تزال باهظة الثمن، فإنّ هذا التلفزيون من سامسونج يعتبر بديلاً جيّداً عنها، وذلك بفضل تقنيّة Quantum dot والإضاءة الخلفية الموزّعة على كامل الشاشة مما يعطيه قدرة على عرض الألوان بإضاءة وتباين عاليين بشكل قريب من تلك التي توفرها شاشات OLED.

يأتي Q9FN مع صندوق منفصل يحتوي أربع منافذ HDMI وثلاث منافذ USB ومنفذ RF ومنفذ Ethernet مع دعمه للاتصال بشبكات Wi-Fi اللاسلكيّة بالطبع، حيث أن الشاشة هنا تأتي منفصلة عن باقي عتاده مما يقلل من تزاحم الكابلات التي قد تريد وصلها إليه، بالإضافة إلى سهولة تعليق الشاشة على الحائط حيث لن تحتاج سوى لوصل كابل واحد فيها فقط.

يدعم هذا التلفزيون عرض معظم تقنيّات HDR المعروفة عدا Dolby Vision، بالإضافة لكونه يأتي مع مساعد Bixby الصوتي المكروه من قبل معظم المستخدمين والذي يعد متأخراً بأشواط أمام المساعدات الصوتيّة الأخرى مثل Google Assistant وAlexa. لا يعد Samsung Q9FN QLED رخيص الثمن حيث قد يصل سعره لأكثر من $3000 في بعض المتاجر.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الكتابة على الصور لهواتف أندرويد و iOS

تلفزيون LG 65SK9500 Super UHD

تلفزيون LG 65SK9500 Super UHD - التلفزيون

يحتوي LG 65SK9500 على أفضل مساعد صوتي يمكن أن تجده على أي تلفزيون، حيث يجمع بين مساعد Google Assistant وتقنيّة ThinQ AI الخاصة بالبحث والأوامر الصوتيّة والتي تم تطويرها من قبل LG، وبذلك يعد أحد أجهزة التلفزيون القليلة التي تدعم مساعد جوجل الصوتي دون أن تكون تعمل بنظام Android TV.

يأتي LG 65SK9500 مع شاشة LCD بقياس 65 إنش ودقّة 4K بتقنيّة Nano Cell الخاصّة بشركة LG والتي تحسّن من دقّة الألوان والتباين بشكل مشابه لتقنيّة Quantum dot، بالإضافة إلى دعم معظم تقنيات HDR الحديثة مثل Dolby Vision وHLG وغيرها. تأتي الشاشة أيضاً بتردد 120 هرتز مما يجعلها مناسبة لعرض المحتوى المرئي ولعب معظم ألعاب الحاسوب الحديثة.

تتضمّن خلفيّة هذا التلفزيون عدداً كبيراً من المنافذ نذكر منها أربع منافذ HDMI وثلاثة منافذ USB ومنفذ الصوت الرقمي (Digital Optical Audio) الخاص بإخراج إشارات الصوت على شكل نبضات ضوئيّة، بالإضافة إلى منفذ Ethernet ودعم الاتصال بشبكات Wi-Fi الخارجيّة. لا يعد هذا التلفزيون نصيحة في حال لم تكن تخطط للعب الألعاب عليه في المستقبل، حيث أن تردد الشاشة العالي هو أحد أسباب سعره المرتفع الذي قد يصل حتّى $2500.

اقرأ أيضًا: بعد إيقاف خدمة الروابط المختصرة من جوجل … إليك أفضل مواقع اختصار الروابط

تلفزيون  Sony Master Series A9F OLED

تلفزيون  Sony Master Series A9F OLED - التلفزيون

يأتي هذا التلفزيون مع شاشة OLED مما يعطيه تفوّقاً كبيراً على أي نوع آخر يأتي بشاشة LCD، حيث يتميّز بشاشة ذات تباين وإضاءة عاليين بالإضافة إلى قدرته على عرض محتوى HDR بجودة عالية، تأتي الشاشة بدقّة 4K وبقياس 65 إنش أو 55 إنش مما يجعلها مثاليّة لمشاهدة أي نوع من المحتوى المرئي بأعلى دقّة ووضوح ممكنين.

على عكس معظم شاشات OLED التي تأتي بترددات منخفضة عادةً، فإن شاشة هذا التلفزيون تأتي بتردد 120 هرتز، مما يجعلها كافية لتشغيل الكثير من ألعاب الحاسوب الحديثة في حال أردت ذلك، بالإضافة لإمكانيّة اللعب باستخدام مشغّلات الألعاب الأخرى مثل PlayStation وXbox كونها لا تستطيع تشغيل الألعاب بمعدّل إطارات عالي. يحتوي A9F على نظام صوت مميّز أيضاً، حيث أنّه يقوم بإخراج الصوت عبر اهتزاز طبقة الزجاج الداخليّة الخاصّة بالشاشة ذاتها.

تأتي الكثير من شاشات التلفزيون هذه الأيام مع نظام تشغيل مخصص لها، ولكن دائماً ما تعاني هذه الأنظمة من بعض مشاكل التوافقيّة مع باقي التطبيقات والأجهزة، لحسن الحظ فإنّ سوني قررت استخدام نظام Android TV الخاص بأجهزة التلفزيون مما يتيح مجالاً أكبر لوصله مع باقي الأجهزة وتثبيت التطبيقات الإضافية.

في الحقيقة فلا يوجد أي شيء يعيب هذا التلفزيون سوى سعره المرتفع، إذ قد يتجاوز سعره $2800 لإصدار الـ 55 إنش و$3800 لإصدار الـ 65 إنش في بعض المتاجر والمناطق.

اقرأ أيضًا: كيف تعمل شاشات اللمس

تلفزيون LG OLED C9 2019

تلفزيون LG OLED C9 2019 - التلفزيون

تعتبر LG أحد أكبر منافسي شركة سامسونج في تصنيع شاشات OLED حول العالم، ومن الطبيعي أن تستخدم الشركة أفضل منتجاتها في أجهزة التلفزيون الخاصة بها، إذ يعتبر LG OLED C9 أحد أفضل الخيارات لمن يبحث عن شاشة 4K OLED بجودة ممتازة وسعر مقبول إلى حدّ ما. تتميّز الشاشة بإضاءة وتباين عاليين بالإضافة إلى اللون الأسود الغامق بفضّل تقنيّة OLED التي لا تحتاج لأي إضاءة خلفيّة لتشغيل الشاشة.

كما باقي تلفزيونات LG الحديثة فإنّ LG OLED C9 يأتي مع دعم لمساعد جوجل الصوتي Google Assistant بالإضافة إلى تقنيّة ThinQ AI مما يعطيه امتيازات كثيرة فيما يتعلّق بموضوع الأوامر الصوتيّة والبحث داخل الجهاز. يأتي هذا التلفزيون مع معظم المنافذ المعروفة مثل HDMI وUSB وEthernet وغيرها الكثير، حيث تتوضّع هذه المنافذ على خلف وجانب التلفزيون مما يقلل من احتماليّة تزاحم الكابلات في حال كنت تريد وصل الكثير من الأجهزة إليه.

يبلغ سعر LG OLED C9 حوالي $3000 لإصدار الـ 65 إنش و$7000 لإصدار الـ 77 إنش، ومع كونه لا يعد رخيصاً كفاية إلّا أنّه ليس مرتفعاً مقارنة بالمواصفات التي يقدّمها مقارنة بباقي الأنواع التي تأتي بشاشات OLED، في حال لم يكن لديك مشكلة مع القياسات الصغيرة فإنّ إصدار 55 إنش منه قد يكلّف حوالي $2000 في بعض المتاجر.

اقرأ أيضًا: أفضل سبعة طرق للوصول إلى واي فاي الجيران بسهولة 🤭!!

تلفزيون  Vizio M-Series Quantum

يعتبر هذا التلفزيون من Vizio أحد أفضل الخيارات لمن يبحث عن شاشة كبيرة بدقّة 4K وسعر مقبول دون التضحيّة بجودة العرض، حيث يأتي مع شاشة LCD وتقنيّة Quantum dot والتي تعد قليلة التواجد في شاشات التلفزيون ضمن هذه الفئة السعريّة. تستطيع مع Vizio M-Series بث المحتوى من أجهزتك الأخرى عبر تقنيّة Chromecast كونه يدعمها من دون الحاجة لشراء جهاز بث إضافي، بالإضافة إلى دعم تقنيّة بثّ المحتوى Apple AirPlay2 مما يجعله مناسباً لمستخدمي أجهزة آبل أيضاً.

يحتوي هذا التلفزيون على أربع منافذ HDMI ومنفذ USB واحد بالإضافة إلى منفذ Ethernet ومنافذ RCA لوصل مكبرات الصوت الخارجيّة ودعم الاتصال بشبكات Wi-Fi، لكنه لا يأتي مع صندوق خارجي مما يعني أن كل هذه المنافذ تكون مدمجة في التلفزيون نفسه، ومع أن البعض قد يفضّلون ذلك إلّا أن هذا التصميم قد ينتج عنه الكثير من مشاكل تزاحم الكابلات في حال قمت بوصل الكثير من الأجهزة.

يدعم هذا التلفزيون معظم تقنيّات HDR الحديثة من ضمنها Dolby Vision، ولكن بسبب كون الشاشة تأتي بتردد 60 هرتز فقط فإنه لا يصلح لأكثر من مشاهدة الأفلام والمسلسلات وغيرها من أنواع المحتوى، حيث أنّ هذا التردد لا يعد كافياً في حال كنت تخطط لوصل التلفزيون على حاسوبك ولعب الألعاب ذات معدّل الإطارات العالي عليه. يكلّف سعر إصدار الـ 65 إنش حوالي $900 بالإضافة لتواجد قياسات أخرى مثل 55 و43 إنش تأتي بأسعار أقل قد تصل حتى $530.

اقرأ أيضًا: كيفية إجبار سوق بلاي Play Store على تحديث نفسه في هواتف الأندرويد

تلفزيون TCL 5-Series Roku

تلفزيون TCL 5-Series Roku - تلفزيون

في حال كنت تبحث عن التلفزيون بدقّة عالية وسعر منخفض فعليك الذهاب بعيداً عن العلامات التجاريّة المشهورة بأسعارها المرتفعة، حيث تبرز أسماء الشركات الصينيّة هنا عندما نتكلّم عن أجهزة تلفزيون بأسعار منخفضة. يعتبر هذا التلفزيون من TCL أحد أفضل خياراتك في حال كانت ميزانيّتك لا تتجاوز $400 وتريد شاشة 4K وجودة عرض مقبولة.

يأتي هذا التلفزيون مع دعم لمعظم تقنيّات HDR الحديثة من ضمنها Dolby Vision، بالإضافة إلى دعم تقنيّة Dolby Atmos الخاصّة بمعالجة الصوت. تأتي الشاشة بتردد 60 هرتز مما يعني أنّها ليست مناسبة أبداً للعب ألعاب الحاسوب الحديثة، ولكنها أكثر من كافية مشاهدة المحتوى المرئي الذي لا يأتي بمعدّل إطارات أعلى من ذلك.

يحتوي TCL 5-Series Roku على 3 منافذ HDMI ومنفذ USB واحد وEthernet مع دعم الاتصال بشبكات Wi-Fi اللاسلكيّة أيضاً. يوجد إصدارات منه تأتي مع شاشة بقياسات مختلفة ولكن قد يرتفع السعر حتى $900 لإصدار الـ 65 إنش في بعض المتاجر والمناطق، ولكن يمكنك الحصول على إصدار الـ 43 إنش بأسعار قد تصل حتى $250.

اقرأ أيضًا: افضل شاشات الالعاب

تلفزيون Vizio 65-Inch P65-F1

يتميّز هذا التلفزيون من Vizio باحتوائه على الكثير من المنافذ التي تتيح وصل معظم أجهزة البث القديمة والحديثة إليه، والتي من النادر تواجدها في أجهزة التلفزيون التي أصبح يعتمد معظمها على منفذ HDMI لنقل إشارات الفيديو.

يحتوي Vizio P65-F1 على خمس منافذ HDMI ومنفذ USB واحد ومنافذ الفيديو القديمة Component Video وComposite Video مع دعم الاتصال بشبكات Wi-Fi اللاسلكيّة وتواجد منفذ Ethernet أيضاً، بالإضافة إلى كلّ ذلك فالتلفزيون يحتوي على منفذ RF الذي يمكّنك من وصل الكابل المحوري Coaxial الخاص بأجهزة الاستقبال القديمة للقنوات المحليّة والعالميّة. أما بخصوص منافذ الصوت فإنّ هذا التلفزيون يأتي مع مخرج صوت تماثلي ومخرج الصوت الرقمي SPDIF.

تأتي الشاشة بدقّة 4K وقياس 65 إنش ونوع LCD لكن بدون تقنيّة Quantum dot، ولكن مع ذلك فإنّها تتميّز بجودة عالية من ناحية الإضاءة والتباين وتشبّع الألوان بالإضافة لدعم معظم تقنيّات HDR الحديثة وعلى رأسها Dolby Vision، وتتفوّق شاشة هذا التلفزيون على Vizio M658-G1 Quantum الذي تكلّمنا عنه بكونها تأتي بتردد 120 هرتز، أي أنّها قد تكون مناسبة للعب الكثير من الألعاب ذات معدّل الإطارات العالي.

لا يأتي Vizio P65-F1 مع مساعد صوتي للأسف، حيث أنّه يعمل بنظام SmartCast والذي يعاني أيضاً من قلّة التطبيقات الموجودة عليه، ولكن من الناحية الأخرى فالتلفزيون يدعم البث عبر تقنيّة Chromecast دون الحاجة لاستخدام جهاز بث خارجي. يكلّف إصدار الـ 65 إنش حوالي $1000 بالإضافة لتوافر إصدارين آخرين بقياس 55 إنش و75 إنش بسعر $700 و$1800 لكل إصدار.

اقرأ أيضًا: قائمة أقوى ألعاب الأونلاين لعام 2017 … من المسيطر على ساحة الألعاب اليوم؟

تلفزيون  Samsung Q900R QLED 2018

تلفزيون  Samsung Q900R QLED 2018 - التلفزيون

يعتبر Q900R أحد أجهزة التلفزيون القليلة التي تأتي مع شاشة بدقّة 8K، حيث تعدّ أعلى دقّة عرض متاحة حالياً بشكل تجاري. تأتي الشاشة بقياسات كبيرة تصل حتّى 85 إنش، وهي من نوع LCD ولكن بجودة عرض عالية بفضل تقنيّة Quantum dot، بالإضافة لدعمها للكثير من تقنيّات HDR الحديثة مثل HLG و +HDR10.

ما تزال دقّة 8K حديثة العهد نسبياً، حيث أنّ محتوى الفيديو بأنواعه من ألعاب وأفلام ومسلسلات لا يتوفّر بهذه الدقّة الكبيرة، كما أنّ معظم الكاميرات الاحترافيّة لا تستطيع التصوير بهذه الدقّة والهواتف الذكيّة أيضاً لم تتجاوز حد التصوير بدقّة 4K حتى الآن، لذلك لا يوجد أي سبب لشراء هكذا نوع من شاشات التلفزيون إلّا في حال كنت تملك الكثير من المال وترغب باقتناء آخر التقنيّات الموجودة في السوق.

مع كون شاشات التلفزيون التي تأتي بدقّة 8K ما تزال قليلة الانتشار، فمن الطبيعي أن يكون سعرها مرتفعاً بشكل كبير، حيث يبدأ سعر Q900R من حوالي $3500 لإصدار الـ 65 إنش وصولاً إلى $12500 لإصدار الـ 85 إنش منه.

اقرأ أيضًا: كيف تنضم إلى شركة أوبر وما هي شروط التقديم؟

تلفزيون Sony X690E 70-Inch

تلفزيون Sony X690E 70-Inch
مصدر الصورة: موقع tomsguide

تأتي شاشة هذا التلفزيون من سوني بتصميم جميل وحواف رفيعة بالنسبة لكونها من نوع LCD، حيث أن الكثير من التلفزيونات التي تأتي مع شاشة LCD بقياس 70 إنش عادة ما تكون أكبر حجما وأثقل وزناً مع حواف أكثر ثخانة. تدعم هذه الشاشة عرض محتوى HDR بتقنيّة HDR10 وHLG فقط، بالإضافة لكونها تأتي بتردد 60 هرتز ما يعني أنها غير مناسبة للعب ألعاب الحاسوب الحديثة ذات معدل الإطارات العالي.

يحتوي التلفزيون على معظم المنافذ المعروفة مثل HDMI وUSB وEthernet وRF وComposite Video وComponent Video بالإضافة إلى مخرج الصوتي الرقمي Digital Optical Audio ودعم الاتصال بشبكات Wi-Fi بالطبع.

يأتي X690E مع نظام Opera TV والذي يعاني من قلة التطبيقات والميزات التي يدعمها مقارنة بنظام Android TV، بالإضافة إلى كون مكبراته الصوتيّة التي تأتي بقدرة 10 واط قد يصبح الصوت فيها سيئاً عند رفعه إلى أعلى مستوى. ولكن مع كون هذا التلفزيون يأتي بسعر لا يتجاوز $1000 لإصدار الـ 70 إنش فمن الطبيعي أن تخسر بعض الميزات الأخرى مقابل الحصول على شاشة كبيرة بهذا السعر.

اقرأ أيضًا: آلية عمل التلفزيون

تلفزيون sunBriteTV Veranda Series 2019

تلفزيون sunBriteTV Veranda Series 2019

معظم التلفزيونات يتم تصميمها بحيث تكون مناسبة للعمل داخل المنزل والغرف المغلقة، ولكن بعض الأنواع يتم تصميمها بحيث تكون مناسبة للعمل في الخارج مثل الشرفة أو باحة المنزل الخارجية مثلاً. تم تصميم فئة تلفزيونات Veranda من شركة sunBriteTV بحيث تستطيع تحمّل ظروف الطقس الخارجيّة مثل الحرارة العالية والغبار والأمطار والبعوض حتّى.

يحتوي هذا التلفزيون على غطاء كبير مثبّت ببراغي وظيفته حماية العدد الكبير من منافذ التوصيل الذي تأتي معه، نذكر منها منافذ HDMI وUSB وEthernet وVGA وRF وSPDIF وغيرها الكثير. للأسف لا يمتلك هذا التلفاز نظام تشغيل ذكي مما يعني أنّه سيتوجّب عليك وصله بجهاز بث خارجي للتمكّن من مشاهدة المحتوى عليه كما أنّه لا يستطيع الاتصال بالإنترنت مباشرةً.

تأتي فئة Veranda مع شاشة LCD بدقّة 4K مع دعم لتقنية HDR10 وتردد 60 هرتز، تتيح الشركة قياسات مختلفة للشاشة تبدأ من 43 إنش وصولاً إلى قياس 75 إنش. لا تأتي هذه الأنواع من التلفزيونات بسعر منخفض أبداً، حيث أنّ إصدار الـ 43 إنش من هذا التلفزيون يكلّف حوالي $1500 في حين يكلّف إصدار الـ 75 إنش حوالي $5000.

اقرأ أيضًا: كلّ ما تودون معرفته عن مواصفات هواوي Y9 2019 الجديد

تلفزيون Insignia 43-Inch Fire TV Edition

تلفزيون Insignia 43-Inch Fire TV Edition
مصدر الصورة: موقع tomsguide

يأتي هذا التلفزيون مع نظام تشغيل Amazon Fire TV ومساعد Alexa الصوتي دون الحاجة لتواجد أجهزة إضافية لتحقيق ذلك، تستطيع تفعيل مساعد Alexa بسهولة عبر المايكروفون الموجود على جهاز التحكم. كما معظم أجهزة التلفزيون التي تأتي بهذا النظام فإن سعره المنخفض يجعله خياراً جيّداً لمن يبحث عن شاشة 4K بجودة عرض مقبولة، لكن عليك التعايش مع الإعلانات المزعجة التي قد تظهر لك أحياناً.

يحتوي Insignia 43-Inch Fire TV على ثلاث منافذ HDMI ومنفذ USB وComposite Video وRF وEthernet وDigital Optical Audio بالإضافة لدعمه لشبكات Wi-Fi بالطبع. يعاني هذا التلفزيون من كونه غير متوفّر في كل المناطق والبلدان، ولكن في حال كان متوفّراً في منطقتك فمن الممكن أن يتراوح سعره بين $150 و$250 فقط.

تلفزيون Vizio D24f-F1

تلفزيون Vizio D24f-F1

على الرغم من توافر الكثير من محتوى 4K هذه الأيام، إلّا أنّ الكثير من الناس ليس لديهم وصول لذلك المحتوى أو أنّهم لا يرغبون بدفع المال للاستفادة منها، وفي متل تلك الحالات يكون شراء تلفزيون بدقّة أقل هو الخيار الأفضل في حال أردت شراء تلفزيون بسعر منخفض. يأتي Vizio D24f-F1 مع شاشة LCD بقياس 24 إنش ودقّة 1080p والتي قد تعد كافية هنا بالنسبة لقياس الشاشة هذا.

تأتي شاشة هذا التلفزيون بتردد 60 هرتز فقط ولا تدعم أي نوع من تقنيّات HDR، بالإضافة لقلّة المنافذ التي يحتويها حيث يأتي مع منفذي HDMI ومنفذ USB واحد بالإضافة إلى Ethernet ودعم الاتصال بشبكات Wi-Fi اللاسلكية أيضاً. تستطيع بث المحتوى من أجهزتك الأخرى عبر Chromecast دون الحاجة لشراء جهاز منفصل لذلك. يمكنك شراء Vizio D24f-F1 بسعر قد يصل حتى $140 في بعض المتاجر.

اقرأ أيضًا: هل حان وقت الحصول على شاشة عرض كبيرة الحجم بمنزلك؟

تلفزيون Samsung 32-inch M5300

تلفزيون Samsung 32-inch M5300

يأتي هذا التلفزيون من سامسونج بحجم ووزن مقبولين مما يجعله مناسباً للوضع في إي مكان في المنزل إذ لا يتجاوز وزنه أربعة كيلوجرامات. تأتي الشاشة بقياس 32 إنش بتردد 60 هرتز وبدقّة 1080p بدون دعم لتقنيّة HDR، لكنها تتميّز بقدرتها على عرض مجال ألوان واسع على عكس الكثير من شاشات التلفزيون التي تأتي في نفس الفئة السعرية.

يحتوي Samsung M5300 على منفذي HDMI ومنفذ Composite Video ومنفذ USB وEthernet ودعم لشبكات Wi-Fi اللاسلكية بالطبع، بالإضافة إلى منفذ الصوت الرقمي (Digital Optical Audio) ومنفذ RF في حال أردت وصل الكابل المحوري القديم الخاص بنقل إشارات القنوات المحليّة والفضائيّة. تستطيع الحصول على هذا التلفزيون بسعر $250 في بعض المتاجر بالإضافة لتوافر قياسات أخرى تصل حتى 50 إنش بسعر قد يصل حتى $500.

من الجدير التنويه هنا أن الأسعار قد تختلف بحسب نوع الكفالة والمنطقة والمتجر والبائع والملحقات التي قد تأتي مع التلفزيون مثل القاعدة أو مكبّرات الصوت مثلاً، لذلك قد تجد فوارق في الأسعار قد تصل حتى $1000 في بعض الأحيان.

اقرأ أيضًا: شاشات OLED مقابل LCD وLED… أي من هذه الشاشات عليك اختيارها

هل تفكّر في شراء تلفزيون في المستقبل القريب؟ وهل ساعدتك هذه القائمة على معرفة ما عليك اختياره؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل شاشات التلفزيون التي يمكنك اقتناؤها لعام 2019"

أضف تعليقًا