أفضل ماوس ألعاب: كيفية اختيارها وقائمة بأفضل الأنواع

أفضل ماوس ألعاب
0

عند شراء حاسوب جديد خاص بالألعاب غالباً ما يتجاهل المستخدمون أهميّة اختيار ماوس جيّدة، حيث هنالك اعتقاد شائع بأنّ الفرق بين الماوس العاديّة وتلك المخصصة للألعاب لا يكاد يُذكّر، ولكن في الحقيقة فإنّ استخدام ماوس ألعاب جيّدة وسريعة الاستجابة يساهم في تحسين تجربة اللعب بشكل كبير خاصةً في ألعاب التصويب، بالإضافة لكون الأزرار القابلة لإعادة البرمجة التي تمتلكها تساعد على تنفيذ الكثير من المهام الإضافيّة.

يوجد الآن الكثير من ماوسات الألعاب التي تختلف عن بعضها في كثير من النواحي، وذلك بسبب اختلاف أهمّيتها بحسب نوع الألعاب التي قد تفضّلها، بالإضافة لاختلاف أذواق المستخدمين وتفضيلاتهم الشخصيّة. تابع معنا هذا المقال لتتعرف على أفضل ماوسات الألعاب ليسهل عليك اختيار ما قد يناسبك منها.

اقرأ المزيد: بعد إيقاف خدمة الروابط المختصرة من جوجل … إليك أفضل مواقع اختصار الروابط

كيفية اختيار ماوس ألعاب مناسبة لك

ماوس ألعاب

يوجد الكثير من العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء ماوس ألعاب جديدة، وتكمن المشكلة في كون معظم تلك العوامل تحدد التفضيلات الشخصيّة لكل مستخدم أكثر من تحديد ما إذا كانت الماوس جيّدة أم لا. يعد شكل الماوس وحجمها أحد أهم الأمور التي يجب الانتباه لها، حيث ستجد الكثير من الخيارات المتاحة التي تتضمّن أشكالاً غريبة مثل Logitech MX Vertical لذلك من الأفضل تجربة الماوس قبل شرائها في حال كان ذلك متاحاً.

بالطبع لا يمكن التحدث عن الماوس دون ذكر عامل الحساسية (CPI (Counts Per Inch أو كما يطلق عليه معظم المستخدمين (DPI (Dot Per Inch، حيث يحدد هذا العامل المساحة التي يقطعها المؤشر على شاشة العرض عند تحريك الماوس، وفي حال كنت تمتلك شاشة بدقّة عالية أو تستخدم عدّة شاشات مجتمعة فمن الأفضل دائماً اختيار ماوس ألعاب بمعدّل CPI عالي قدر الإمكان.

بخصوص كثرة الأزرار القابلة للتخصيص فالأمر هنا يختلف بحسب الألعاب التي تفضّلها وبحسب حاجتك لذلك العدد الكبير من الأزرار الذي قد تأتي بها الماوس، حيث أنّ كثرة الأزرار التي قد لا تستفيد منها من شأنه أن يعيق استخدامك للماوس بسهولة بالإضافة للسعر المرتفع التي تأتي به هذه الأنواع مثل Razer Naga Trinity.

عامل آخر مهم وهو الوزن حيث يفضّل معظم المستخدمين الحصول على ماوس خفيفة قدر الإمكان، والذي لا يعد مشكلة إلّا في حال كنت تبحث عن ماوس لاسلكية حيث أن هذه الأنواع غالبا ما تكون أثقل وزناً بسبب تواجد بطاريات داخلها.

اقرأ المزيد: مراجعة هاتف Galaxy Note 8

أفضل خيارات ماوس ألعاب متاحة

ماوس Logitech G502 Proteus Spectrum

Logitech G502 Proteus Spectrum -

تأتي هذه الماوس من Logitech مع كثير من الميزات التي لن تجدها في أي ماوس ألعاب أخرى، حيث تتضمّن حساس Hero الذي يتميّز بدقّته العالية وحساسيته التي تصل حتّى 16000 CPI، بالإضافة إلى وجود 11 زر قابل للتخصيص واضواء RGB تستطيع التحكّم بها عبر برمجية Lightsync التي تتيح عدد كبير من الخيارات مثل تغيير اللون بحسب المحتوى الموجود على الشاشة من ألعاب وفيديو وغيرها الكثير.

مع كثرة التعديلات التي تستطيع تطبيقها على هذه الماوس، قد يكون من المزعج إعادة تعيينها على كل حاسوب تستخدمه، ولكن G502 تأتي مع ذاكرة صغيرة تتيح لك حفظ إعداداتك عليها بحيث لن تحتاج لإعادة تعيين تلك التعديلات في كل مرة. في حال وجدت وزنها البالغ 121 جرام ليس كافياً فبالإمكان زيادته حيث تأتي مع 5 قطع معدنية بوزن 3.6 جرام لكل قطعة.

مع مرور وقت طويل نسبياً على إطلاق هذه الماوس فقد أصبح سعرها مناسباً لكثير من المستخدمين، حيث من الممكن الحصول عليها بأسعار بين $44 و$55 على بعض المتاجر.

ماوس Razer Deathadder Elite

Razer Deathadder Elite - ماوس ألعاب

تقدّم هذه الماوس تجربة لعب رائعة بفضل بتصميمها البسيط وحجمها المتوسّط الذي يناسب معظم المستخدمين، بالإضافة إلى وزنها الخفيف الذي يبلغ 105 جرام فقط، وعلى الرغم من كونها تمتلك ستة أزرار قابلة للتخصيص فقط، إلّا أن ذلك يجعل استخدامها أسهل بالنسبة مقارنة بماوسات الألعاب الحالية التي تأتي مع الكثير من الأزرار الإضافية التي من النادر أن يتمّ الاستفادة من جميعها.

تأتي Deathadder Elite مع أزرار ميكانيكيّة بجودة عالية تستطيع تحمّل ملايين الضغطات، بالإضافة إلى حساسيتها العالية بمعدّل 16000 CPI التي تساعد على عملها بشكل ممتاز في حال كنت تستخدم أكثر من شاشة موصولة مع حاسوبك. تستطيع استخدام برمجيّة Chroma Lighting الخاصة بمنتجات Razer حيث تتيح لك تغيير أضواء RGB مع أكثر من 16 مليون لون مختلف.

مع سعرها الذي يبلغ $70 على موقعها الرسمي، فهي تعتبر رخيصة بالنسبة لماوس ألعاب من شركة Razer المعروفة بأسعارها المرتفعة، في حال أردت شرائها فمن الأفضل البحث على المتاجر الإلكترونية حيث قد تجد سعرها أقل من الموقع الرسمي أحياناً.

اقرأ المزيد: هل تبحث عن برنامج ترجمه .. جميعُ اللغات أصبحت بين يديك مع هذه المجموعة من برامج الترجمة

ماوس Logitech G903 Wireless

Logitech G903 Wireless - ماوس ألعاب

في السابق كان من النادر إيجاد ماوس ألعاب لاسلكية تعطي أداء مماثل لنظيرتها السلكية، حيث أن الأنواع القديمة كانت تعاني من بطء الاستجابة بشكل كان يؤثّر على تجربة اللعب أحياناً، ولكن بعض الأنواع اللاسلكية الجديدة من Logitech مثل G903 أصبحت قادرة على تقديم أداء ممتاز وزمن استجابة قليل بشكل لا يمكن تفريقه عن ماوسات الألعاب السلكية في معظم الألعاب.

يمكن اعتبار G903 من أفضل ماوسات الألعاب اللاسلكية حالياً، فبجانب أدائها الممتاز فهي تأتي مع الكثير من الميزات الأخرى الخاصة بماوسات Logitech مثل وجود 11 زر قابل للتخصيص وإمكانية حفظ التعديلات على الذاكرة الخاصة بالماوس وإمكانية تغيير الوزن وغيرها الكثير أيضاً. مع كل تلك الميزات فإن G903 لا تأتي بسعر رخيص بالطبع، حيث قد يصل سعرها حتّى $110 في بعض المتاجر.

ماوس Corsair Harpoon RGB Wireless

Corsair Harpoon RGB Wireless -

في حال كنت تبحث عن ماوس ألعاب لاسلكية بسعر مقبول وأداء جيّد، فإنّ Harpoon RGB Wireless تعتبر أحد أفضل الخيارات المتاحة حالياً، حيث تقدّم جميع الميزات الأساسية دون أية زيادات قد تكون غير ضروريّة مثل كثرة الأزرار القابلة للتخصيص بالإضافة لتصميمها البسيط والأنيق أيضاً. تأتي هذه الماوس مع حساس ممتاز يقدّم أداء جيّد وحساسية بمعدّل 10000 CPI التي تعد أكثر من كافية لمعظم الاستخدامات.

على الرغم من وزنها الخفيف الذي يبلغ 99 جرام إلّا أنّها تأتي مع بطارية كافية لتشغيلها لحوالي 60 ساعة متواصلة. تتميّز هذه الماوس أيضاً بدعمها للاتصال عبر بلوتوث بالإضافة للطريقة التقليدية عبر المحوّل الذي يتم وصله بمنفذ USB، حيث تعد هذه الميزة قليلة التواجد في هذه الفئة السعرية من ماوسات الألعاب اللاسلكية. يمكنك الحصول على Harpoon RGB Wireless بسعر $50 فقط من الموقع الرسمي أو بأقل من ذلك من المتاجر الأخرى مثل Amazon.

اقرأ المزيد: ماذا يحدث في عالم الويب العميق؟ قصص حقيقية وحقائق مرعبة!

ماوس HyperX Pulsefire FPS Pro

HyperX Pulsefire FPS Pro - ماوس ألعاب

على الرغم من كون HyperX غير مشهورة في هذا المجال بالمقارنة مع Logitech وRazer، إلّا أنها تقدّم منتجات ممتازة مقارنة بسعرها.

تأتي هذه الماوس بتصميم أنيق وسهل الاستخدام بفضل وزنها الخفيف وعدم تواجد الكثير من الأزرار الإضافيّة، كما تتميّز بأداء ممتاز وسرعة استجابة عالية للنقرات حيث تعتبر خياراً مثالياً لمن يفضّل ألعاب التصويب بمنظور الشخص الأول والتي تعتمد على الماوس بشكل أساسي، بالإضافة لكونها تعمل بشكل ممتاز مع باقي الأنواع من الألعاب أيضاً.

تمتلك Pulsefire FPS Pro حساسيّة عالية تصل حتّى 16000 CPI، التي تعد أكثر من كافية للاستخدام مع عدّة شاشات أو مع شاشة منفردة عريضة أيضاً. تستطيع التحكّم بأضواء RGB الخاصة بها مع برمجيّة HyperX NGenuity التي تتيح الكثير من خيارات تخصيص الألوان، كما تأتي مع ذاكرة تستطيع حفظ ثلاثة أنماط مختلفة من التعديلات تستطيع التغيير بينها بسهولة في حال استخدامك لها على حاسوب آخر.

تستطيع الحصول على Pulsefire FPS Pro بأسعار تتراوح بين $44 و$55 بحسب المتجر، حيث تعد أحد أفضل الخيارات ضمن هذا السعر بالمقارنة مع أدائها الممتاز وميزاتها الكثيرة.

اقرأ المزيد: تعرّف على كيفية إستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة حتى بدون نسخة إحتياطية

0

شاركنا رأيك حول "أفضل ماوس ألعاب: كيفية اختيارها وقائمة بأفضل الأنواع"