هواتف الفئة المنخفضة تستحوذ على الحصة الكبرى في سوق الهواتف الذكية… أفضل هواتف الفئة المنخفضة لعام 2019

0

كان عام 2019 حافلاً بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، ليسَ على صعيد الهواتف الرائدة فقط، بل أيضاً على صعيد هواتفِ الفئة المتوسطة والمنخفضة، حيث بدأت فيه هاتين الفئتين بالحصول على العديد من الميزات والتقنيات التي كانت سابقاً حكراً على الهواتف الرائدة فقط، كالتصميم الزجاجي الأنيق والفخم، والشاشات المنحنية ذات معدّل التحديث العالي، والمعالجات القوية، ونظام الكاميرا متعدد العدسات.

تسيطر الشركات الصينيّةُ على هذا الجزء من السوق حتى الآن، وتتنافس فيما بينها لتقديم العرض الأفضل بالسعر الأقل، وفيما يلي أفضل الهواتف منخفضة السعر مصنّفة وفقاً للجانب الذي تميّزت فيه.

أفضل كاميرا

ليس من الغريب إن اخترنا هاتف Xiaomi CC9 Pro والمعروف باسم Mi Note 10 ليكون صاحب أفضل كاميرا في فئة الهواتف الذكيّة منخفضة السعر. يملك الهاتف نظام كاميرا خماسيّ، وهو الهاتف الأول في العالم الذي يأتي بحساسِ كاميرا بدقة 108 ميجابيكسل.

يملك الهاتف كاميرتين مقربتين بصرياً عوضاً عن واحدة، الأولى بمقدار X5 بدقة 5 ميجابيكسل مثبّتة بصرياً ومخصصة لتصوير الأجسام واللقطات البعيدة، أما الثانية مقرّبة بمقدار X2 بدقّة 12 ميجابيكسل، والهدف الأساسي منها هو صور البورتريه.

يملك الهاتف أيضاً كاميرا عريضة الزاوية بدقة 20 ميجابيكسل وأخرى ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل مخصصة للقطات القريبة، ويحتل هاتف Mi Note 10 المركز الأول على لائحة موقع DxO mark المُتخصّص باختبار كاميرات الهواتف الذكيّة وتقييمها. وبالرغم من أن كاميرا الهاتف ليست مثاليّة، إلا أنّها أكثر من رائعة إذا ما أخذنا سعر الهاتف بعين الاعتبار.

اقرأ أيضًا: جوجل تعترف: نتتبع مواقع المستخدمين الجغرافية عبر هواتفهم الذكية دون علمهم

أفضلُ هاتف للألعاب

فاز بهذا اللقب هاتف Oneplus 7T الذي يملك جميع المواصفات والميزات التي تؤهله لذلك، إذ يملك شاشةً ذات مُعدّل تحديث عالي 90 هيرتز تنقل متعة الألعاب إلى مستوى آخر، بالإضافة لامتلاكه أحدث معالجات كوالكوم +Snapdragon 855 الذي يضمن تشغيل الألعاب بسرعة كبيرة، وأضف لذلك أيضاً امتلاك الهاتف مكبر صوت ستيريو.

يملك هاتف Oneplus 7T نظام كاميرات ثلاثي اعتدنا رؤيته مؤخراً في العديد من الهواتف الذكية الأخرى. يتألف من كاميرا رئيسية عالية الدقة 48 ميجابيكسل وكاميرا ثانوية مقربة X2 بدقة 12 ميجابيكسل، والأخيرة عريضة الزاوية بدقة 16 ميجابيكسل، ولا تكتمل مواصفات الهاتف تلك بدون بطارية كبيرة ذات عمر طويل، وهذ ما يحققه هاتف Oneplus 7T، إذ يملك بطاريةً باستطاعة 3800 مللي أمبير تدعم الشحن السريع باستطاعة 30 واط.

هواتف مميّزة لم نسمع بها آبدًا

لا تحظَ Oppo بنفس الاهتمام ولا تلق الأضواء الإعلامية التي يلقاها باقي المصنّعين الصينيين مثل Redmi و One Plus، لكن هاتف Oppo Reno Ace واحد من الهواتف التي تستحق أن نقف عندها، إذا نظرت إلى قائمة المواصفات ستجد أن الشركة ضمّنت أحدث التقنيات ومنحت هاتفها أفضل المواصفات، بدأً بمعالج +SD 855 القوي والشاشة ذات معدل التحديث العالي 90 هيرتز بنسبة طول إلى عرض 20:9 مع نوتش صغير جداً في الأعلى.

بالرغم من أن نظام الكاميرا الذي يملكه الهاتف ليس الأفضل، إلا أنه يقدّم أداءً ممتازاً مقارنةً مع السعر، حيث يملك الهاتف حساس IMX 586 من شركة سوني والذي رأيناه في العديد من الهواتف الذكيّة هذا العام، ويأتي الهاتف أيضاً بكاميرا مقرّبة X2 بدقة 12 ميجابيكسل وأخرى عريضة الزاوية بدقة 8 ميجابيكسل والأخيرة للونين الأبيض والأسود بدقة 2 ميجابيكسل.

إن لم تُدهشك تلك المواصفات بما فيه الكفاية، سيدهشك تضمين الشركة شاحناً سريعاً جداً باستطاعة 65 واط، قادر على شحن البطارية من 0 إلى 100% خلال 30 دقيقة فقط، حيث يمكنك وصل الهاتف بالطاقة ورؤية نسبة الشحن تتقدم تدريجياً وبشكل ملحوظ جداً.

اقرأ أيضًا: ما هو الافضل؟ بناء موقع متوائم مع الهواتف الذكية واللوحية ام تطبيق ذكي؟

ميّزات رائدة وسعر منخفض

يتمتّع هاتف realme X2 Pro بنفس مواصفات هاتف Oppo Reno Ace إلّا أنّه أرخص سعراً منه، ويتمتع الهاتف بكل المواصفات والميزات التي تحلم بها والموجودة حصراً في الهواتف الرائدة باهظة الثمن، لذا فهو يستحقّ لقب قاتل الهواتف الذكية بكل جدارة، ونبدأ بالميزة التي افتقدتها العديد من الهواتف الرائدة لهذا العام، وهي الشاشة ذات معدل التحديث العالي 90 هيرتز، يليها معالج +SD 855 القوي مع وجود نسخة تدعم 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، يملك الهاتف بطارية باستطاعة 4000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع باستطاعة 50 واط، وبالرغم من أنها لا تعادل شاحن Oppo السريع ذو 65 واط، إلّا أنّ الشركة وعدت مستخدميها بشحن الهاتف من الصفر حتى 100% في غضون 35 دقيقة فقط.

يتألف نظام الكاميرا من 4 كاميرات، تبلغ دقة الكاميرا الرئيسية منها 64 ميجابيكسل، أما الكاميرا الثانوية الأولى فهي مُقرِّبة بدقة 13 ميجابيكسل والثانية عريضة الزاوية بدقة 8 ميجابيكسل. أما الحساس الرابع والأخير فهو لتَحسس العمق، لا يرقَ نظام الكاميرات هذا إلى مستوى كاميرات الهواتف الرائدة، وهذا هو الحال في جميع الهواتف متوسطة ومُنخفضة السعر، إلا أنّه يقدم تجربة ممتازة تتناسب مع سعر الهاتف.

كانت هذه أبرز هواتف الفئة المتوسطة وأكثرها تميّزاً لعام 2019، تابعونا لمعرفة ما يخبئ لنا العام القادم من تِقنياتٍ جديدة، أمّا إن كُنتم من مهووسي التكنولوجيا والموبايل، فتابعوا القسم الخاص بمراجعات الهواتف الذكية لتقرؤوا دراسات تفصيلية حول الهواتف القادمة.

اقرأ أيضًا: استخدام الهاتف قبل النوم عادة محببة للجميع ولكنك ستتوقف عنها حالًا

0

شاركنا رأيك حول "هواتف الفئة المنخفضة تستحوذ على الحصة الكبرى في سوق الهواتف الذكية… أفضل هواتف الفئة المنخفضة لعام 2019"