0

بدءًا من الحوسبة الشخصية وحتى بزوغ فجر الإنترنت وتطور الأجهزة المحمولة، أعادت التكنولوجيا تشكيل العالم الذي نعيش فيه، برسم معالمه من جديد وإحداث التغيير في كل جانب من جوانب حياتنا.

فاليوم لم يعد بمقدور أي فرد منا مزاولة أبسط أنشطته اليومية وإدارة أعماله دون الحاجة إلى إمكانية الوصول المستمر إلى الإنترنت. ففي ظل التزايد المستمر لاعتمادنا على كل من إنترنت الأشياء، الذكاء الاصطناعي، روبوتات الدردشة والتعلم الآلي إلخ. عرف العالم توجهاً جديداً وتحولاً جذرياً في كل المجالات بما يضاعف الحاجة الدائمة لوجود تغطية كافية بالإنترنت في كل مكان.

دعني أطرح عليك سؤالاً، هل سبق وأن وطأت قدماك منطقة خالية من التغطية وكنت في حاجة ماسة للتواصل لإتمام صفقة مستعجلة أو مهمة عالقة أو فقط للتواصل مع العائلة والأصدقاء؟ كيف كان شعورك وقتها؟

سيكون جوابك أنك تمنيت حينها  وجود جهاز سحري يمكنك من التواصل بكل أريحية، تماماً هو ما أردته عندما وقعت في مثل هذا الموقف.

إذاً مهما كان دورك في الحياة أو كنت دائم التنقل والسفر وتعاني من تقطعات شبكة واي فاي، فمطورو الأجهزة الذكية لن يفشلوا أبداً في إبهارك وإيجاد الحلول. فقد تم تصميم راوترات سفر لاسلكية لتكون عملية للغاية، ويمكن توصيلها في أي مكان تقريباً، أو حتى تشغيلها بالبطارية، وغالباً ما توفر ميزات إضافية مثل القدرة على تشغيل ملفات الوسائط كالموسيقى والأفلام، وإعادة شحن أجهزتك المحمولة، وتأمين الاتصال بالإنترنت باستخدام شبكة افتراضية خاصة.

من هنا جاءت فكرة هذا المقال الذي سيقدم لك معلومات مفيدة حول أفضل راوترات سفر لاسلكية المزودة ببطارية والتي يمكنك شراؤها هذا العام. وقد تميز كل جهاز عن البقية بخاصية محددة جعلتنا نصنفه كالأفضل… دعونا نبدأ.

 

1 ــ  الأفضل عموماً: راوتر السفر اللاسلكي Ravpower Filehub AC750 ثنائي النطاق

راوترات سفر لاسلكية

 

يعد Ravpower Filehub أداة سفر 3 في 1 بشكل أساسي، حيث يعمل كمشغل وسائط قادر على قراءة بطاقة SD ومحركات أقراص صلبة خارجية يصل حجمها إلى أربعة تيرابايت، بينما يعمل أيضاً كراوتر لاسلكي مخصص يتصل مباشرة بكابل Ethernet داخل الفندق، أو المكان الذي تتواجد فيه، يمكن أيضاً استخدام Filehub كحزمة بطارية لتوفير الشحن لهاتفك الذكي. تسمح فتحة SD بالوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى البث المباشر إلى قطعة Chromecast.

كراوتر لاسلكي، يتيح التحويل من خط سلكي إلى اتصال لاسلكي مزيداً من الأمان، بالإضافة إلى فرصة مشاركة اتصال إنترنت موثوق وآمن مع الآخرين كالأصدقاء والعائلة.

توفر شريحة MTK762N المدمجة أفضل أداء لكل من الأجهزة والبرامج وتحافظ على تحديث جهاز الراوتر الخاص بك بأحدث نظام تشغيل للحصول على مستويات إضافية من الأمان.

يدعم RAVPower اتصالات IP PPPoE والثابتة والديناميكية لتغطية جميع الخيارات المعتادة داخل الفنادق أو الشقق المستأجرة أو وجهات السفر الأخرى.

 

2 ــ أفضل بنك طاقة: HooToo TripMate Titan

راوترات سفر لاسلكية

 

يعد HooToo TripMate Titan خياراً رائعاً لراوترات السفر اللاسلكية، حيث يحول شبكة سلكية إلى شبكة لاسلكية من خلال منفذ Ethernet المضمّن، كما أنه يقوم بدور مزدوج كشاحن بطارية محمول، مضيفًا بنك طاقة بقوة 10.400 مللي أمبير ساعي، كما يمكنه شحن هاتف آيفون حتى ثلاث مرات.

أسفل اللوحات التي تحمي المنافذ من الغبار أو الأوساخ ستجد أيضاً منافذ USB-A و micro USB جنباً إلى جنب مع منفذ Ethernet من الفئة 5، يعد HooToo مثالياً لوضعه في حقيبة العمل أو محفظة. ما عليك سوى توصيل كبل Ethernet لتعيين HooToo كنقطة وصول، وتسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور الافتراضية على أي كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي أو هاتف ذكي لاستخدامه كراوتر، يمكن توصيل ما يصل إلى خمسة أجهزة به في وقت واحد.

3 ــ أفضل نطاق: TP-Link TL-WR802N

TP-Link TL-WR802N بحجم الجيب قادر على الوصول إلى ما يصل إلى 300 ميجابت في الثانية عبر بروتوكول 802.11n Wi-Fi ويضمن اتصال النطاق 2.4 جيجاهرتز تشغيل الفيديو والألعاب عبر الإنترنت بدون تأخير على مساحة تغطية واسعة.

يسلط تضمين التوافق مع جهاز Chromecast الضوء على مرونة TL-WR802N، والذي يمكن أن يعمل أيضاً كراوتر، ومكرر، ونقطة اتصال.

يتم تشغيل N300 من خلال منفذ USB صغير يمكنه الاتصال مباشرة بشاحن الحائط أو الكمبيوتر المحمول، في حين يحدث التثبيت في أقل من دقيقة بقليل باستخدام نقطة وصول WISP يمكن مشاركتها من قبل عدة مستخدمين حتى في غرفة فندق مجاورة. ونظراً لأن قابلية التنقل هي الشيء الأساسي هنا، فهو يزن 200 غرام فقط.

4 ــ الأفضل من حيث قابلية التنقل: Ravpower FileHub Tripmate Nano

راوترات سفر لاسلكية

 

إذا كنت تبحث عن أصغر جهاز راوتر سفر ممكن ولا تحتاج إلى الكثير من الإضافات، فإن جهاز Ravpower’s FileHub Tripmate Nano صغير ومناسب حيث يزن أقل من 85 غراماً، ويتوفر على خادم DLNA مدمج يمكنك من بث الوسائط بسهولة إلى جميع أجهزتك.

يمكن لراوتر Wi-Fi أحادي النطاق التعامل مع ما يصل إلى خمسة أجهزة ببروتوكول 802.11n بسعة نقل تصل إلى 300 ميجابت في الثانية كحد أقصى، ويمكنه أيضاً العمل كنقطة وصول لاسلكية بسيطة لإيصال أجهزة Wi-Fi إلى شبكة LAN الموجودة، أو حتى موسع Wi-Fi، والذي يمكن أن يكون مفيداً إذا كانت غرفتك بالفندق لا توفر اتصالات الإنترنت السلكية وتحتاج إلى إشارة أقوى في غرفتك.

لا توجد بطارية مدمجة، لذا سيتعين عليك توفير مصدر الطاقة الخاص بك، ولكن نظرًا لأنه يتم تشغيله عبر micro USB، يمكنك توصيله بسهولة ببنك طاقة محمول أو حتى منفذ USB بجهاز الكمبيوتر المحمول.

5 ــ الأفضل للسرعة TP-Link TL-WR902AC AC750 Wi-Fi Travel Router

 

يعد TL-WR902AC من TP-Link أحد أسرع راوترات السفر، وهو أمر مثير للإعجاب بشكل خاص بهذا الحجم والسعر، يزن 200 غرام فقط، لذا فهو صغير بما يكفي حمله في جيبك إذا كنت تريد ذلك حقاً، مما يتيح لك إعداد مساحة Wi-Fi الخاصة بك في أي مكان تذهب إليه.

يوفر هذا الراوتر الصغير أداءً مذهلاً لشبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق -حتى 433 ميجابت في الثانية على جانب 5 جيجاهرتز 802.11ac- ولكنه أيضاً متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق حيث يمكن استخدامه ليس فقط كراوتر أو نقطة وصول لإنشاء شبكة لاسلكية، ولكن أيضاً كموسع نطاق، أو نقطة اتصال Wi-Fi خاصة لشبكات WISP، أو حتى كجهاز Wi-Fi للسماح لك بتوصيل جهاز سلكي بشبكة Wi-Fi عبر منفذ Ethernet المدمج.

يوجد أيضاً منفذ USB مضمن يتيح لك مشاركة الملفات والوسائط من جهاز تخزين قابل للإزالة أو توفير ما يصل إلى 2A من طاقة العبور لشحن هاتفك الذكي أو جهازك.

6 ــ أفضل مظهر: Netgear Nighthawk M1 Mobile Hotspot 4G LTE Router

راوترات سفر لاسلكية

تشتهر Netgear بأجهزة الراوتر الرائعة للمنازل والمؤسسات، لذلك ليس من الغريب أن توفر جهازاً متنقلاً ومميزاً أيضاً، وعلى الرغم من أسعارها باهظة الثمن، إلا أنها تستحق الاقتناء، خصوصاً إذا كنت تريد توصيل أجهزتك بالإنترنت من أي مكان في العالم وبسرعات فائقة.

على عكس معظم أجهزة توجيه السفر الأخرى في هذه القائمة، يعمل Nighthawk M1 أيضاً كنقطة اتصال محمولة 4G LTE، مما يعني أنك ستتمكن من الاتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة به والوصول إلى الإنترنت حتى في حالة عدم وجود شبكة Wi-Fi أخرى.

إنها أيضاً أول نقطة اتصال محمولة تدعم Gigabit LTE، مع X4 MIMO 4-band Carrier Aggregation، لذلك فهي قادرة على توفير سرعات إنترنت يمكن أن تنافس اتصال النطاق العريض في منزلك.

توفر هوائيات Wi-Fi الداخلية مزدوجة النطاق وصولاً إلى نطاقي 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز لما يصل إلى 20 جهازاً من أجهزة Wi-Fi، ويمكن تشغيلها لمدة تصل إلى 24 ساعة من البطارية الداخلية قبل أن تحتاج إلى إعادة شحنها، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها لشحن هاتفك الذكي أو الأجهزة المحمولة الأخرى.

7 ــ أفضل قيمة GL.iNet GL-AR300M

 

استحق جهاز GL.iNet GL-AR300M أن نطلق عليه الأفضل من حيث “القيمة” لأنه سريع بمعدل 300 ميجابت في الثانية، فهو أسرع من الكثير من أجهزة التوجيه المنزلية الأساسية، ويتميز بسعة تخزين داخلية تبلغ 12 ميجابايت لتخزين الإعدادات.

كما يمكنك توسيع الإمكانات الجاهزة من خلال التحميل الجانبي بالكثير من الوظائف لدعم كل شيء من كاميرات الويب إلى ذواكر فلاش USB. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة هوائي خارجي فائق القوة إلى الحزمة للحصول على شبكة أوسع وأكثر استقراراً.

كل ذلك لا يجعلنا نغفل عن وظيفة VPN المضمنة التي تدعم أكثر من 20 جهازاً مختلفاً وستحصل على قوة تتناسب تماماً مع جيبك أو في حقيبتك.

8 ــ الأفضل للمستخدمين المتمرسين GL.iNet GL-AR750S-Ext Gigabit

إذا كنت مستخدماً متقدماً وتبحث عن راوتر سفر يوفر أكبر قدر من القوة والمرونة، فإن GL.iNet’s GL-AR750S يتوفر على كل هذه الميزات، إذ لا يقتصر الأمر على توفير شبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق بسرعات تصل إلى 733 ميجابت في الثانية ودعم 5 جيجاهرتز كامل من البروتوكول 802.11ac، ولكن هناك أيضاً ثلاثة منافذ جيغابت انترنت يمكن استخدامها لتوصيل الأجهزة السلكية، ومنفذ جيغابايت WAN الذي يضمن لك الحصول على سرعات إنترنت قصوى.

بالإضافة إلى أدائه السريع، يستخدم GL-AR750S برنامج OpenWRT، لذا فهو قابل للتكوين بدرجة كبيرة، ويتضمن OpenVPN و WireGuard مثبتين مسبقاً بحيث يمكن أن يعمل كعميل VPN وخادم VPN على حد سواء.

يوجد أيضاً منفذ USB 2.0 لتوصيل أجهزة التخزين الخارجية ومشاركة المحتوى، بالإضافة إلى فتحة بطاقة microSD للاحتفاظ بسعة تخزين تصل إلى 128 جيجابايت مباشرة في جهاز الراوتر، مما يجعلها تعمل كخادم ملفات محمول.

بفضل برنامج OpenWRT، يمكن أيضاً إعداده بسهولة ليكون بمثابة مكرر/ موسع، أو جسر، أو عميل Wi-Fi، أو نقطة اتصال، أو مودم USB، أو حتى إجراء تشخيص للشبكة. تتوفر العديد من راوترات سفر لاسلكية في قائتمنا اليوم، إلا أن هذا هو أقواها.

 

9 ــ راوترات سفر لاسلكية GL.iNet GL-E750 (MUDI) 4G LTE OpenWrt VPN Router

 

توفر GL.iNet بعضاً من أكثر راوترات السفر أماناً، نظراً لأنها تستخدم جميعاً تقنية مفتوحة المصدر وتتضمن ميزات مثل دعم OpenVPN و OpenWRT، والآن يوسع أحدث جهاز توجيه محمول خاص به إلى موجات الأثير بدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE  مما يجعله أروع خيار للمسافرين الذين يحتاجون إلى البقاء على اتصال بغض النظر عن مكان وجودهم، ويريدون دائماً التأكد من قدرتهم على القيام بذلك بأمان وموثوقية.

يتميز بتشفير WireGuard، ودعم عدة بروتوكولات VPN مفتوحة المصدر، وحتى توجيه الشبكة المجهولة TOR، يضمن هذا الموجه أنه سيكون لديك دائماً اتصال آمن وخاص بالإنترنت، سواء كان ذلك عبر شبكة الفندق المشتركة أو شبكة LTE الخاصة بشركة الاتصالات.

وفي الواقع، يمكنك حتى استخدام ميزة VPN بطريقة أخرى، إعداد خادم VPN عبر LTE للوصول بأمان وخصوصية إلى أي من أجهزتك التي تقف خلفه.

وتتميز بدعم ثنائي النطاق 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز مع سرعة نقل 733 ميجا بت في الثانية عبر كلا النطاقين، إلى جانب بطارية مدمجة توفر ما يصل إلى ثماني ساعات من الاستخدام و USB منفذ وفتحة بطاقة microSD التي يمكن استخدامها لمشاركة الملفات مع أجهزتك المتصلة.

10 ــ أفضل ميزانية: راوتر السفر الصغير GL.iNet GL-AR150

السعر المنخفض والمميزات الكثيرة جعلنا نختار هذا الجهاز ضمن  تصنيف الأفضل ميزانية من بين راوترات سفر لاسلكية متاحة في مقالنا اليوم، فهو حل ذكي للمسافرين الذين يرغبون في تحويل الشبكات السلكية بسرعة إلى شبكات لاسلكية.

يزن جهاز AR150 1.41 أقل من 30 غرام، وهو مزود بـ OpenVPN مثبت مسبقاً لزيادة الأمان. متوافق مع أكثر من 20 من مزودي خدمة VPN ومع شبكة TOR، كما يوفر أقصى حماية أثناء التصفح على شبكات الويب غير الآمنة.

يتم تشغيل GL-AR150 بواسطة أي كمبيوتر محمول USB أو بنك طاقة أو محول 5V DC، وهو مناسب تماماً لوضعه في حقيبة اليد أو حقيبة الظهر للاستخدام في فندق أو مكان عمل بعيد أو في المكتب

يتوفر GL-AR150 بمنافذ أنترنت مزدوجة، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 64 ميجابايت وذاكرة فلاش سعة 16 ميجابايت، ويمكنه زيادة ذاكرته باستخدام وحدات ذاكرة USB الخارجية. مع سرعة قصوى تبلغ 150 ميجابت في الثانية واستهلاك منخفض للطاقة، يمكن أيضاً استخدام GL-AR150 لإجراء اتصال 3G أو 4G  بهاتف ذكي وتحويله إلى شبكة Wi-Fi خاصة لأجهزتك الأخرى.

لكن على الرغم من كل تلك الميزات وجب التنويه إلى أن الجهاز يدعم فقط 2.4 جيجا هرتز ببروتوكول 802.11n.

هذا وقد لا تبدو سرعة 150 ميجابت في الثانية سريعة، ولكنها في الواقع أفضل من السرعة التي تحصل عليها من معظم شبكات الفنادق، ويجب أن تكون أكثر من كافية لمستخدم واحد في مهام الاستهلاك المفرط للشبكة مثل بث الفيديو والمؤتمرات.

خلاصة

في النهاية سواء أكنت تود السفر إلى عطلة الصيف أو لحضور اجتماعات العمل حول العالم، فأجهزة الراوتر اللاسلكية للسفر ستوفر لك ما تريد، حيث تضمن أن يكون لديك نطاق خاص بك من شبكة Wi-Fi المتنقلة معك، والبقاء على اتصال بأمان وخصوصية بغضّ النظر عمّا هو متاح في الفنادق أو المطارات أو مراكز المؤتمرات المزدحمة.

 

0

شاركنا رأيك حول "أفضل 10 راوترات سفر لاسلكية للعام 2020.. اتصل بالإنترنت من أي مكان حول العالم"