أين ستقضي إجازتك هذا الصيف؟ أفضل تطبيقات الحجز الفندقي لعام 2019

travelling
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ان كنت من هواة السفر والسياحة فعلى الأغلب هذا المقال سيكون مفيداً لك. مع ارتفاع درجات الحرارة وانتهاء المدارس، قدوم الصيف وبداية موسم السفر والعطل والرحلات، تختلف الآراء بين أفراد الأسرة حول كيفية قضاء العطلة أو أين ستكون الوجهة السياحية لهذا العام، وهذا ما ستساعدك به تطبيقات الحجز الفندقي التي يتمحور حولها هذا المقال.

قبل التخطيط للسفر يجب أولاً أن تأخذ بعين الاعتبار الفندق الذي ستنزل به، فالفندق هو المكان الذي ستمكث فيه كل فترة العطلة وبالتالي يجب أن يتمتع بكافة مزايا الأمان والراحة والنظافة، بالإضافة إلى توفر الخدمات والتجهيزات اللازمة لقضاء عطلة مريحة.

لذلك قمنا بإعداد هذه القائمة من التطبيقات المميزة التي تسهل عليك عملية الحجز في الفنادق بشكل اونلاين، مما يمنحك الفرصة لمعرفة التفاصيل الكافية عن كل فندق في المناطق التي ترغب بزيارتها، الأمر الذي يمنحك خيارات واسعة وكثيرة.

اقرأ المزيد: قائمة أقوى ألعاب الأونلاين لعام 2017 … من المسيطر على ساحة الألعاب اليوم؟

أبرز تطبيقات الحجز الفندقي لعام 2019

Hotels.com

يعد هذا التطبيق من أسهل وأسرع الطرق لتحجز لك أفضل الفنادق، بقائمته التي تضم آلاف الفنادق مع خيارات الفلترة والبحث التي تمكنك من إيجاد الغرفة المناسبة لطلبك، كما يمكن البحث عن عروض تخفيضات مميزة على الحجوزات الأخيرة من خلال ميزة صفقات للّيلة (Deals for Tonight)، بينما تمكّنك ميزة سعرك السرّي (Your Secret Price) من توفير ما يصل إلى 50% من التكاليف، كما يتضمن التطبيق ميزات كثيرة يمكنك استكشافها بعد تحميل التطبيق.

Hotels.com على أندرويد وعلى أي أو إس.

hotels.com - تطبيقات الحجز الفندقي

اقرأ المزيد: للرحالة حول العالم … أفضل تطبيقات السفر والسياحة والتخطيط للرحلات

HotelTonight

هذا التطبيق يسمح لك بالحجز المسبق قبل أسبوع أو يمكنك الحجز قبل 100 يوم في حال كان الحجز لإقامة أسبوعين، مما يوفر عليك تكاليف الحجز المتأخر، وخاصة إذا كنت تقصد فندقاً بعينه فإن هذا التطبيق سيوفر عليك بعض المال، وطبعاً قائمة الفنادق التي يمكنك البحث بها تعد بالآلاف، كما يمكنك السؤال عما إذا كان هناك شبكة وايفاي في الفندق أم لا. كل ذلك يضمن لـ HotelTonight موقعًا ضمن قائمة أفضل تطبيقات الحجز الفندقي.

يمكنك تحميل التطبيق لأندرويد و أي أو إس.

 تطبيقات الحجز الفندقي - hoteltonight

اقرأ المزيد: أفضل ميزات وحيل لاستخدام واتس اب ويب Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

Hilton

تطبيق سلسلة فنادق هيلتون الشهيرة يغطي ما يزيد عن 5000 فندق متضمنة عدة سلاسل شهيرة مثل Conrad Hilton Garden Inn وEmbassy Suits وDouble Tree وHilton. ومن الميزات الفريدة أنه يمكنك استخدام التطبيق لتحديد الغرفة التي تريدها بالتحديد، وتسجيل دخول الفندق بالإضافة إلى فتح الباب بشكل الكتروني، كما يمكنك معرفة بقية تفاصيل التطبيق عبر تحميل التطبيق لأجهزة أندرويد و اجهزة أي أو إس.

hilton honors

اقرأ المزيد: أفضل تطبيقات السفر واكتشاف العالم: لتقضي رحلة أسهل وأمتع

Travelocity

يمكنك من خلال هذا التطبيق أن تحجز رحلات طيران وسيارات أيضاً بالإضافة إلى إمكانية الحجز في أكثر من 300.000 فندق حول العالم، كما يمكن للأشخاص محبي المفاجئات والمغامرات الغريبة استخدام ميزة فنادق سريّة (Top Secret Hotels) لحجز فندق بشكل غامض وبسعر مخفض جداً، وبالطبع الموقع مخدم على مدار الساعة وأيام الأسبوع ومهما كان خيارك صعباً ومحدداً فإن هذا Travelocity يضمن لك أن تجد ضالتك حتماً.

للأسف التطبيق متوفر لأجهزة أي أو إس فقط.

تطبيقات الحجز الفندقي - travel

اقرأ المزيد: أفضل سبعة طرق للوصول إلى واي فاي الجيران بسهولة 🤭!!

Agoda

بدأ هذا التطبيق في آسيا الصغرى وبقي هذا التركيز واضحاً في الصفحة الرئيسية للتطبيق، حيث تظهر خيارات ماليزيا وتايلاند والبلدان الآسيوية الشرقية في البداية، ولكن الآن توسعت خدمات التطبيق لتغطي الولايات المتحدة، بقائمة شاملة تغطي خيارات واسعة جداً من الفنادق المناسبة لكافة الشرائح والأذواق، وبميزة اختيار موقع الفندق الأنسب لك بالإضافة إلى السعر الأنسب في تلك المنطقة، يمكنك تحميل التطبيق عبر غوغل بلاي من هنا وعبر آبل ستور من هنا.

تطبيقات الحجز الفندقي - agoda

اقرأ المزيد: ليكون سفرك أسهل: أفضل تطبيقات شراء تذاكر الطيران للهواتف

Trivago

أوتيل؟ تريفاجو، بالطبع لن ننسى الإعلان الشهير لأشهر تطبيقات الحجز الفندقي تريفاجو. يمكّنك  التطبيق من استكشاف العديد من الفنادق المميزة بأفضل الأسعار والعروض في كل دول العالم تقريباً، مع الآلاف من الخيارات المتاحة إذ يسمح لك التطبيق بالبحث عن طريق السعر أو تجربة المستخدمين أو تقييم الفندق بعدد النجوم، بالإضافة إلى توفر مجلة تريفاجو التي تضم ما يزيد عن 800 مقال عن تجارب الفنادق حول العالم، بالطبع يمكنك تحميل التطبيق للأندرويد و أي إو إس.

تطبيقات الحجز الفندقي - trivago

اقرأ المزيد: بعد إيقاف خدمة الروابط المختصرة من جوجل … إليك أفضل مواقع اختصار الروابط

 Google

ومن أجدر من غوغل بعمليات البحث والفلترة والنتائج الجيدة، حيث يمكنك بكل سهولة أن تكتب في غوغل الفنادق في (اسم المدينة)، حيث أن هذه الخدمة تعمل بالتكامل مع خدمة الخرائط مما يجعلها مختلفة تماماً عن أي تطبيق مشابه.

تقوم غوغل بتحديد موقع الفنادق على الخريطة بوضع أسعارهم بدلاً من أسمائهم أو أي تفاصيل أخرى، مما يجعل من البحث عبر غوغل هو بحث مخصص للأسعار المناسبة، وعند الضغط على خيار ما ستظهر قائمة تبيّن اسم وخصائص وخيارات الحجز للفندق.

موقع الفندق من العوامل الرئيسية التي تدخل في تقييم الفنادق ومما لا يخفى على أحد فتقنيات تحديد المواقع لدى غوغل متقدمة جداً، مما يساعد على تقديم الموقع بدقة متناهية بمساعدة الأقمار الصناعية والكاميرات في الشوارع الخاصة بغوغل.

google hotels

وختاماً، لا يمكننا أن نجمل كل تطبيقات الحجز الفندقي نظراً لكثرتها وتنوعها الهائل، وبالطبع يبقى البحث في المواقع الرسمي للفنادق المعروفة هو الأكثر ثقةً وسرعةً، وعلى المسافر البحث عما يلزمه بدقة والتحري قبل الحجز والدفع للتأكد من عدم وجود شبهات نصب واحتيال، فهناك الكثير من المواقع التي تدعي ملكية أحد الفنادق أو تقديم أحد الخدمات بمقابل مادي، مما يجعل غير الملّم بهذه الأمور ضحيةً سهلة للنصب والاحتيال.

اقرأ المزيد: أضعت طريقك؟ إليك أفضل تطبيقات الخرائط والملاحة المتوفرة لهواتف أندرويد

أراجيك تتمنى لكم قضاء صيف ممتع وإجازة مسلية.

0

شاركنا رأيك حول "أين ستقضي إجازتك هذا الصيف؟ أفضل تطبيقات الحجز الفندقي لعام 2019"

أضف تعليقًا