إدوارد سنودن يكشف عن سبب تسريبه أسرار وكالة الأمن القومي الأمريكي

إدوارد سنودن
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أعلن إدوارد سنودن العميل السابق في وكالة الاستخبارات المركزيّة CIA والمتعاقد مع جهاز الأمن القومي NSA الذي قام بتسريب العديد من وثائقه السريّة عام 2013 عن إطلاقه لكتاب بعنوان “Permanent Record” تحمل مذكّراته والأسباب التي دعته لتسريب هذه الوثائق.

سيتم نشر الكتاب في اكثر من 20 دولة حول العالم من خلال الناشر البريطانيّ Macmillan وسيق ,ان تم نشر العديد من الكتب عن حادثة التسريب إضافة للكثير من الأفلام التي وثّقت القصّة ولكن كتاب سنودن سيحكي القصّة من جانبه والأسباب التي دعته لتسريب أسرار الحكومة الأمريكيّة في خططها للمراقبة الشاملة للمكالمات الهاتفيّة والرسائل النصيّة في مختلف أنحاء العالم.

نشر سنودن فيديو على حسابه في تويتر يعلن فيه عن كتابه وندمه عن العمل لصالح الولايات المتحدة الأمريكيّة خاصّة بعد مشاركته في بناء نظام المراقبة والتجسس ليكتشف لاحقاً الكوارث التي يمكن أن يؤدّي إليها هذا المشروع مما دقعه إلى محاولة إسقاطه.

سرّب سنودن الوثائق السريّة إلى الصحفيين بعد فرار من هونغ كونج عام 2012 ويقيم حاليّا في موسكو إذ منحته روسيا حقّ اللجوء ويمكنه البقاء في البلاد إلى عام 2020 وحاولت الولايات المتحدة الأمريكيّة الوصول إليه لمحاكتمه بتهمة الخيانة ولكنّها فشلت.

اقرأ أيضاً: من هو إدوارد سنودن – Edward Snowden؟

0

شاركنا رأيك حول "إدوارد سنودن يكشف عن سبب تسريبه أسرار وكالة الأمن القومي الأمريكي"

أضف تعليقًا