إرسال الرسائل النصية عبر الحاسوب

1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

كانت الرسائل النصية في منتصف العقد العشرين عبارة عن اختراع محدود وملائم وسهل الاستخدام، وتعتبر ميزة إرسال الرسائل النصية من أهم الميزات على هاتفك. ولكن هل سبق واستخدمتها من الحاسوب بدلًا من الهاتف؟ ربما ستجدها أفضل للحفاظ على سير عملك ومواصلة ما تفعله عندما تكون على مكتبك، أي بدلًا من العودة لهاتفك يمكنك إرسال الرسائل النصية عبر الحاسوب وبهذه الطريقة لن تترك هاتفك يسرق وقتك وتركيزك.

بغض النظر عمّا إذا كنت تستخدم جهاز بنظام iOS أو بنظام أندرويد Android فقد توفّر مؤخرًا خيارات لإرسال رسائلك إلى أي شخص تريده مباشرةً من حاسوبك.

هنا ستتعرف على كيفية إرسال الرسائل النصية من حاسوبك المحمول، دون الحاجة إلى استخدام هاتفك باستمرار. حيث تتيح العديد من التطبيقات لأجهزة آيفون وأجهزة أندرويد لحاسوبك إرسال واستقبال الرسائل كما لو كنت ترسلها من هاتفك.

اقرأ المزيد: إطلاق لعبة ببجي لايت PUBG Mobile Lite في عدد من الدول

أبرز تطبيقات إرسال الرسائل النصية عبر الحاسوب وكيفية إعدادها

iMessage (لنظام iOS)

إرسال الرسائل النصية عبر الحاسوب

لتتمكن من إرسال رسائلك النصية عبر حاسوبك macOS، فإن تطبيق iMessages for iOS يتزامن مع رسائل macOS تلقائيًا وذلك اعتمادًا على تهيئتك لأجهزتك فقد يكون بعضها بحاجة لإعادة العملية من الصفر.

أولًا، عليك تسجيل كل من هاتفك وحاسوبك في نفس معرف آبل، لذلك تحقق من هذا الإعداد على كلا أجهزتك. إن كان كل شيء صحيحًا، فخطوتك التالية هي إعداد تطبيق iMessage بحيث يمكنه التزامن مع الحاسوب وذلك بتشغيل مفتاح تبديل iMessage من هاتفك. عندها سترى إشعارًا يقول أنه تمت إضافة رقم هاتفك إلى iMessage.

ويجب أيضًا أن تتأكد من مزامنة محادثات الهاتف والحاسوب عندها ستكون قادرًا على إرسال الرسائل النصية عبر الحاسوب إلى مستخدمي iMessage الآخرين.

  • لتحميل واستخدام التطبيق انقر هنا

اقرأ المزيد: احترف قصص انستغرام Instagram Story مع هذه الحيل !

Android Messages (لنظام Android)

إرسال الرسائل النصية عبر الحاسوب

إن تطبيق Android Messages يوفّر أبسط طريقة لإرسال واستقبال رسائلك النصية من خلال أي متصفح ويب على حاسوبك. وذلك بعد ما أضافت غوغل Google حديثًا واجهة ويب إلى برنامج الرسائل النصية الافتراضي.

أولًا، عليك تنزيل برنامج Android Messages على هاتفك وثبته ثم امنحه الإذن ليكون البرنامج الافتراضي للرسائل من خلال الانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> خيارات متقدمة> التطبيقات الافتراضية> تطبيق الرسائل القصيرة واختيار Android Messages.

بعد ذلك، قم بتشغيل متصفح الويب على حاسوبك وافتح موقع رسائل أندرويد وسترى رمز الاستجابة السريعة QR code، يمكنك مسحه من هاتفك الآندرويد وسيعمل التطبيق، وسترى أن جميع رسائلك متزامنة مع حاسوبك الخاص عبر المتصفح.

  • لتحميل واستخدام التطبيق انقر هنا

Your Phone

إن تطبيق Your Phone هو تطبيق جديد متوفر الآن ويعمل على نظام ويندوز 10، ويمكنك من إرسال الرسائل النصية عبر الحاسوب في حال امتلاكك هاتف يعمل بنظام أندرويد بإصدار 7.0 أو أحدث. وستتمكن مستقبلًا من عكس شاشة هاتفك بالكامل على حاسوبك ومشاهدة جميع إشعاراتك.

وقد توفرت ميزات حديثة حصريًا فعند تشغيل تطبيق يور فون سيرشدك لتوصيل حاسوبك بهاتفك الشخصي وذلك بتسجيل الدخول باستخدام نفس حساب مايكروسوفت Microsoft الذي تستخدمه على حاسوبك لتكون متصلًا.

ويقدّم تطبيق يور فون إمكانية سحب صورة من التطبيق مباشرة إلى الفوتوشوب Photoshop أو أي تطبيق آخر. أي لا يلزمك تطبيق إدارة ملفات إضافي. ويمكنك أيضًا مشاهدة أحدث الرسائل النصية وإرسالها مباشرة من حاسوبك وبذلك يكون أداة مراسلة نصية قوية تعمل على لوحة مفاتيح الحاسوب.

  • لتحميل واستخدام التطبيق انقر هنا

اقرأ المزيد: كيفية إجبار سوق بلاي Play Store على تحديث نفسه في هواتف الأندرويد

Pulse

إرسال الرسائل النصية عبر الحاسوب

بمجرد تنزيل تطبيق Pulse على هاتفك الذكي العامل وفق نظام أندرويد فإن تشغيل التطبيق من المتصفح وإرسال الرسائل النصية عبر الحاسوب لأمر غاية في السهولة.

يوفّر تطبيق Pulse ميزة إرسال الرسائل المجدولة، حيث يمكن أن تؤخر الرسائل قليلًا لتجنب إرسال نص يحتوي على خطأ. كما وتتيح لك أداة البحث المتوفرة العثور على الكلمات الرئيسية في الرسائل لاسترداد محادثات قديمة، وأيضًا تقوم ميزة النسخ الاحتياطي والاستعادة بنقل المحتوى تلقائيًا من تطبيق Pulse إلى الأجهزة الجديدة.

  • لتحميل واستخدام التطبيق انقر هنا

MightyText

إرسال الرسائل النصية عبر الحاسوب

يحتوي MightyText على واجهة ويب مخصصة ومتزامنة مع رقم هاتفك على جهازك الأندرويد، وتمكنك من إرسال النصوص مباشرة من Gmail كما لو كنت تستخدم أداة إرسال فورية. كما ويوفّر MightyText ميزة PowerView للتفاعل مع العديد من شاشات الرسائل النصية مرة واحدة. وستظهر الإشعارات أيضًا على حاسوبك لتنبيهك عند تلقي مكالمة أو حتى إذا كانت بطارية هاتفك منخفضة.

ربما تواجه مواقف يكون فيها تأخير إرسال الرسالة النصية محبّذًا أو ترغب بإرسالها في وقت محدد، وكما في تطبيق Pulse فإن MightyText Pro يتيح لك جدولة الرسائل النصية أيضًا.

  • لتحميل واستخدام التطبيق انقر هنا

اقرأ المزيد: بعد إيقاف خدمة الروابط المختصرة من جوجل … إليك أفضل مواقع اختصار الروابط

myPhone Desktop

إرسال الرسائل النصية عبر الحاسوب

يقوم هذا التطبيق بنقل جهازك الآيفون إلى شاشة حاسوبك ويعمل على أنظمة Mac أو Windows أو Linux. للبدء، قم بتنزيل تطبيق آيفون iPhone من موقع الشركة على الويب وثبته على هاتفك، ثم انقر فوق الزر Launch Web Client الموجود أيضًا على موقع الشركة. يمكنك التطبيق أيضًا من سحب الملفات لنقلها من حاسوبك إلى هاتفك ونسخ عناوين URL على سطح المكتب وإرسالها إلى جهازك الآيفون.

  • لتحميل واستخدام التطبيق انقر هنا

اقرأ المزيد: هل تبحث عن برنامج ترجمه .. جميعُ اللغات أصبحت بين يديك مع هذه المجموعة من برامج الترجمة

1

شاركنا رأيك حول "إرسال الرسائل النصية عبر الحاسوب"

أضف تعليقًا