1

لا يخفي على أحد أن تطبيق المراسلة الشهير واتساب والتي يعتبر جزءًا من منصات فيسبوك المتعددة قد أثبت وجوده بقوة في عالم التواصل من خلال ميزاته التي تتيح لك إرسال رسائل نصية وصور وخرائط ومستندات ومكالمات صوتية ومرئية ورسائل صوتية مسجلة.

ومع قاعدة مستخدميه التي تنمو بشكل مطرد كل يوم لمجانيته وعدم وجود حدود لاستخدامه وفعاليته الكبيرة في إبقاء الكثيرين على اتصال بالإضافة لقائمتها الطويلة من الإمكانيات، بما في ذلك الرسائل النصية الجماعية، وإخطارات الدفع، والتشفير من طرف إلى طرف والتوافق مع معظم الهواتف الذكية.

كل هذا يبدو جيدًا وخيارًا أولًا لكل من يبحث عن التواصل، إلا أنه بالرغم من كل هذا لا يزال بإمكانك تحسين أدائه من خلال التطبيقات والإضافات التي يمكنك إضافتها إلى تطبيق واتساب لفعل الكثير من الأمور الأخرى التي لا يقتصر فقط على مجرد إرسال رسائلك. لهذا الأمر إليك مجموعة من أفضل التطبيقات أو الإضافات التي يمكنك استخدامها مع واتساب لتجربة أكثر ثراء.

الرد التلقائي للرسائل

الرد الآلي AutoResponder هو تطبيق أكثر من ممتاز يمكنك استخدامه لإنشاء تجربة أفضل لجهات الاتصال الخاصة بك. يمكنك الاستجابة تلقائيًا للرسائل المستلمة المخصصة على حساب واتساب الشخصي أو حساب واتساب للأعمال WA Business باستخدام روبوت bot الدردشة، وتخصيص كل رد تلقائي حسب رغبتك.

إضافات واتساب

التطبيق مجاني للتنزيل ويتميز بالعديد من أدوات التشغيل الآلي التي تتيح لك الرد على الرسائل عند الانشغال، وإرسال ردود على رسائل محددة، وإنشاء رسالة ترحيب للمحادثات الجديدة والمزيد. إذا كنت تريد جدولة الردود، يمكنك استخدام المجدول التلقائي وحتى إضافة التأخير بناءً على الوقت الذي ترغب في إرسال الرسالة إليه.

لا يعمل فقط مع جهات الاتصال الخاصة بك ولكن أيضًا مع المجموعات والأرقام غير المعروفة، ويمكنك تجاهل وتحديد جهات الاتصال والمجموعات. إذا كنت تستخدم واتساب للأعمال WA Business لشركتك الصغيرة، فيمكن أن تكون روبوت الدردشة هذا بمثابة وكيلك الشخصي.

الجانب السلبي هو أنه لا يمكنك إرسال الصور أو الملصقات أو مقاطع الفيديو أو ملفات الوسائط الأخرى. كما أنه لا يعمل مع تطبيقات الواتساب على الويب والجهاز اللوحي. ومع ذلك، لا يزال التطبيق في مرحلة تجريبية، مع تقديم وعود بميزات جديدة قريبًا، مثل أنماط تنسيق الخطوط ووضع القيادة.

لتنزيل التطبيق: Andriod

ملاحظة: إذا لم ينجح الأمر معك، فقم بتحديث تطبيق واتساب إلى أحدث إصدار.

WAToolkit

إضافة لمتصفح جوجل كروم ويعتبر ضروري إذا كنت تستخدم WhatsApp Web على متصفح سطح المكتب كروم. وهو مجاني للاستخدام ويسمح لك بتوسيع عرض فقاعات الدردشة إلى العرض الكامل حتى تتمكن من تحسين واستخدام شاشتك.

إضافات واتساب

في شريط أدوات متصفح جوجل كروم، ستجد رمز WAToolkit الذي يعتبر من إضافات واتساب المتخصصة بالانتاجية حيث يضيف شارات الرسائل التي تفصل الرسائل المقروءة عن الرسائل غير المقروءة. ما عليك سوى التمرير فوقها لقراءة جميع رسائلك الواردة دون فتح عميل الويب. وهذا من شأنه أن يوفر الكثير من الوقت، ويمكنك أيضا قراءة الرسائل دون أن يحصل المستلم على علامات “تم قراءته Seen” الزرقاء.

كما أنه يوفر إعلامات الاتصال التي تحول الأيقونة باللون البرتقالي في حالة وجود مشاكل في الاتصال بهاتفك، وهو أمر شائع في إصدار الويب. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر دعم سطح المكتب بفضل إشعارات سطح المكتب التي لا تزال تعمل دائمًا حتى بعد إغلاق متصفح كروم.

لتنزيل الإضافة عبر هذا الرابط.

Sticker Maker

إضافات واتساب

تطبيق رائع من خلال استخدامه يمكنك إنشاء ملصقات فريدة على واتساب بدلًا من استخدام الرموز التعبيرية والرموز الافتراضية أو الصور والملصقات الأخرى التي تم تنزيلها. باستخدام تطبيقات Sticker Maker، يمكنك استيراد الصور أو الميمات من معرض الصور الخاص بك وإنشاء ما يصل إلى ثلاثين ملصقًا لكل حزمة واتساب مع العديد من الحزم التي تريدها.

للبدء، قم بتنزيل التطبيق ثم قم بإنشاء الملصقات الخاصة بك، وقم بتسمية الحزمة وإضافة ملصقات إليها. بعد ذلك، انشر حزمة الملصقات على واتساب وابدأ في الاستمتاع بالملصقات.

لتنزيل التطبيق: iOS و Andriod

Transcriber for WhatsApp

هو تطبيق مجاني ومفيد يحول الملاحظات الصوتية في واتساب إلى نص. إذا واصلت تلقي الرسائل الصوتية ولم تتمكن من فتحها لأن الموقف في ذلك الوقت غير مسموح به، فسيقوم التطبيق بتحويل الصوت إلى رسائل نصية حتى تتمكن من قراءتها لاحقًا.

إضافات واتساب

لاستخدامه، فقط قم بتثبيت التطبيق ثم حدد الرسالة الصوتية، انقر فوق أيقونة المشاركة في واتساب واختر “نسخ Transcriber”. سيعرض النسخ في شاشة واتساب نفسها. لن يقوم التطبيق بنسخ الأجزاء إلا بصوت فيها، وفي غضون ثوان ستكون رسالتك جاهزة للقراءة.

للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في السمع، هذا التطبيق مفيد حقًا. ومع ذلك، فإن جودة النسخ تعتمد على الشخص والوقت من اليوم، حيث لا يتم التقاط جميع الكلمات، حتى عندما يتحدثون باستخدام الإنجليزية الجيدة. يمكنك أيضًا تغيير اللغة من إعدادات التطبيق إذا كنت لا ترغب في ذلك باللغة الإنجليزية فقط، ولكن حاليًا، يدعم اللغة الإنجليزية والإيطالية فقط.

لتنزيل التطبيق: Andriod

WikiBot

واحدة من إضافات واتساب المميزة حيث يمكنك استخدامه لمعرفة تفسيرات ومعاني سريعة للاستعلامات مباشرةً من الموسوعة الشهيرة ويكبيديا Wikipedia. إنه يشبه القاموس الصغير الخاص بك داخل التطبيق، وليس عليك تثبيت أو تنزيل أي شيء لاستخدامه.

إضافات واتساب

من السهل أيضًا الإعداد عن طريق إضافة رقم هاتف WikiBot إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك (حفظ كـ WikiBot) ثم كتابة أمر وإرساله إلى جهة الاتصال. سوف يستجيب مع رسالة تأكيد تقر بأنك قد قمت بتنشيط الخدمة، بالإضافة إلى كيفية إلغاء الاشتراك وتنبيهك بأنك مستعد للاستمتاع بالخدمة.

للبدء، يمكنك إرسال أي كلمة أو عبارة وسوف ترد الأداة بتفسير وتعريف عن الكلمة المطلوبة. وبهذه الطريقة، لا يتعين عليك ترك واتساب للبحث عن شخص أو معنى على محرك بحث جوجل.

لإستخدام الإضافة عليك بزيارة هذا الرابط

إضافات واتساب في الخصوصية Privacy Extension For WhatsApp Web

تقوم نسخة واتساب للكمبيوتر WhatsApp Web بتحميل جميع الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا التي يرسلها لك أي شخص. وعلى شاشة الكمبيوتر الكبيرة، يمكن أن يكون ذلك بمثابة كابوس خاص بالخصوصية، حيث يستطيع أي شخص خلفك أو جاء سائرًا بجوارك رؤية ما هو موجود على شاشتك.

هذه الإضافة البسيطة تخفي جميع الصور أو أي نوع آخر من الرسائل تلقائيًا على WhatsApp Web بشكل افتراضي. بالطبع لا تزال الصورة قابلة للتنزيل، لكنها غير واضحة حتى لا يتمكن آي شخص آخر من رؤيتها. لعرض الصورة، حرك مؤشر الماوس فوقها لتكشف عنها. بالنسبة إلى مقطع الفيديو، يمكنك الضغط على زر التشغيل بمجرد الكشف عنه.

إنه تطبيق بسيط وفعال لاستعادة بعض التحكم في خصوصيتك أثناء استخدام تطبيق واتساب على جهاز كمبيوتر مكتبي. بالطبع.

لتنزيل الإضافة عبر هذا الرابط.

هذه التطبيقات وإضافات واتساب هي وسيلة ممتازة لتعزيز تجربة استخدامك لتطبيق واتساب. وفي الوقت الحالي نجد أنه لا يوجد كثير من الحب لنظام التشغيل iOS، لكن نأمل أن يتغير ذلك بمرور الوقت، هل لديك تطبيق أو إضافة تستخدمها مع تطبيق واتساب؟ أخبرنا بذلك في التعليقات.

1

شاركنا رأيك حول "تطبيقات وإضافات واتساب مفيدة لتجربة استخدام أكثر ثراءً"