0

في ظلّ التطور التقنيّ تظهر مجموعة اختراعات غريبة ومتنوعة كل عام، ذلك التطور الذي سهّل علينا الحياة ووفّر الوقت الضائع، حيث تفاجئنا العديد من المنتجات والاختراعات التكنولوجية وتدهشنا بميّزات لم نكن نتوقّع إمكانية وجودها في حياتنا، لكنها في الوقت نفسه تجعلنا في حيرة من أمرنا، حيث نتساءل كيف يتبادر إلى ذهن هؤلاء المخترعون تلك التصاميم وإبداع اختراعات غريبة ومفيدة في كثير من الأحيان، لذا دعونا نتعرف على مجموعة اختراعات غريبة ومدهشة انعكست على مختلف مجالات الحياة.

بدلة الطيران Hypersuit


إنها البدلة المعدنية التي تعزز الواقع الافتراضي، يستطيع هذا الاختراع أن ينقلك إلى حياة أخرى وتجربة استثنائية في عالم افتراضي، حيث ستعطيك هذه البدلة القدرة على تجربة أشبه بالواقعية في الطيران.

اقرأ أيضاً: كيف يمكنك أن تتسوق إلكترونيًا بمساعدة الواقع الافتراضي والواقع المعزز؟

المقلاة الذكية Smarttypans

اختراعات غريبة

اختراع سيُسعِد كل فتاة، المقلاة الذكية التي تستطيع تحديد الوقت اللازم ليصبح الطعام ناضجًا، كما تستطيع حساب السعرات الحرارية الموجودة في أي مادة غذائية توضع فيها، وتزوّدك هذه المقلاة بمعلومات وإرشادات من أجل الطبخ بطريقة صحيحة وصحّية، كل ذلك عن طريق اتصالها بتطبيق من خلال هاتفك الخاص.

دواسة fisher-price think & learn smart الرياضية

اختراعات غريبة
في ظلّ معطيات هذا العصر التكنولوجية، فقدنا السيطرة على أولادنا نوعًا ما، فلم نعدْ نستطيع إجبارهم على ممارسة الألعاب البدنيّة أو الحركة وممارسة الرياضة، حيث أصبح الطفل يفضّل الجلوس أمام شاشات الأجهزة الذكية لساعات وبلا حِراك، لذا تمّ اختراع دواسة رياضيّة ستشجّع الطفل على ممارسة الرياضة بسبب وجود شاشة ذكية معها ستغريه حتمًا.

روبوت BALLIE عينك الساهرة في غيابك

اختراعات غريبة
هو عبارة عن روبوت قادر على التعرّف والتفاعل معك، لكن قدرات BALLIE أكبر من ذلك بكثير، فإذا كان لديك منزل ذكي بحيث يحوي أجهزة موصولة بالواي فاي مثل التلفاز أو الإضاءة أو المكنسة الذكية، فإن BALLIE يستطيع الحفاظ على المنزل بغيابك، فمثلًا إذا عاثَ كلبك الموجود في المنزل فوضى، يقوم BALLIE بطلب المكنسة الذكية من أجل التنظيف، وبالطبع سيكون على هاتفك الذكي كاميرا متصلة بالروبوت من أجل مراقبته، كما تستطيع وضع روبوت لديك في المنزل من أجل متابعة الاجتماعات في حال التأخّر عليها.

اقرأ أيضاً: روبوت أطلس ليس الوحيد … روبوتات تؤدي مهامًا تُشكل تهديدًا للبشرية في المستقبل!

السرير الذكي Sleep Smart Bed


إن الكثير من الأشخاص يتعرضون لمشاكل أثناء فترة النوم، والكثير منها أثّرت على الحياة الزوجية سلبًا كمشاكل الشخير مثلًا، إن السرير الذكي يتابع حالات نومك وذلك عن طريق التحكّم بليونة السرير وتغيير وضعية الوسادة والفراش، فهو يعطيك حلًّا لكثير من المشاكل الصحية أيضًا كآلام الظهر والرقبة.

الصفّارة الذكية Geko Smart Whistle

اختراعات غريبة
هي صافرة ذكيّة لإطلاق إنذارات بصوت عالٍ، وبالتالي هي جهاز يُستخدم في حالات الطوارئ، حيث تُرسل هذه الصافرة البريد الإلكتروني والرسائل النصية والمقاطع الصوتية التي تمّ تسجيلها مسبقًا إلى أي جهة اتصال تريدها وذلك عن طريق GPS.

النظارة الذكية NORM GLASSES

اختراعات غريبة
ابتكرت شركة Human Capable INC نظّارات قابلة لاستقبال جميع الأوامر التي يمكن أن تقوم بها على هاتفك الخاص، مثل الرد على المكالمات أو استقبال الرسائل أو التقاط الصور أو حساب عدد خطواتك عند المشي وغيرها، كما يمكنك تشغيل فيديو للتسلية بينما تقوم بعمل ما، بالإضافة إلى القدرة على ترجمة لغات أخرى، كل هذه الميزات بسبب وجود معالج صغير ومكبر صوت وكاميرا على جوانب هذه النظارة.

قارئ الدماغ والأفكار The Nextmind

اختراعات غريبة
صنعت شركة NextMind جهازًا قادرًا على قراءة إشارات المخ الصادرة من فص الرؤية الموجود في الفص الخلفي من الدماغ والذي يُعرَض فيه ما نراه بأعيننا، فمثلًا يمكنك التحديق على ضوء وتغيير لونه بمجرد التفكير في اللون الذي تريده، أو مثلًا في لعبة اصطياد البط القديمة التي لعبناها على الأتاري سابقًا، فأنت تصطاد البط بمجرد النظر إليه، كما يمكنك تغيير القنوات على التلفاز وتغيير مستوى الصوت بمجرد التفكير في ذلك.

اقرأ أيضاً: 10 تقنيات مستقبلية قد تراها في أفلام الخيال العلمي تحولت إلى واقع

سمّاعة الفم Hushme

اختراعات غريبة
هي عبارة عن سمّاعات تعمل عن طريق البلوتوث، حيث تحجب هذه السماعة الأصوات أو الحركة الموجودة بجوار الشخص الذي يتكلم على الهاتف، وقد يكون هذا الاختراع ضروريًا لأصحاب العمل وبخاصة عند تواجدهم في الأماكن المزدحمة أو الأماكن العامة، ويمكن تشبيه الجهاز بسماعات الرأس مع فرق واحد أن هذه السماعات مخصّصة للفم وليس للأذن.

تتصل بالرقم المطلوب عبر هاتفك ومن ثم تضع سماعات الفم وتتحدث فلا يتمكن أحد من المحيط بك من سماع أي شيء سوى همهمة، بينما المتصل به يسمع صوتك واضحًا. يمكن الاستفادة منها أثناء إجراء المكالمات في الباص أو القطار، أو حتى التحدث ليلًا وبجانبك أخوك النائم دون إيقاظه.

كاميرا الثلاجة الذكية Smart Fridgecam

اختراعات غريبة
الكاميرا الذكية للثلاجة، يمكّنك هذا الاختراع من رؤية المنتجات التي تضعها داخل الثلاجة من دون فتحها مع إمكانية التذكير بصلاحيتها وفترة انتهاء هذه الصلاحية، بالإضافة إلى أنها تعرض عليك اقتراحات لتناول الوجبات الموجودة حصرًا داخل الثلاجة.

واقي الشمس BOSCH Virtual Visor

اختراعات غريبة

كل سيارة تحتوي على غطاء واقي من الشمس لتفادي إزعاجها أثناء القيادة، لكن حتى هذا الغطاء قد يكون مصدر إزعاج للسائق فقد يحجب الطريق أو جزءًا منه، لذلك ابتكرت شركة BOSH حديثًا أبرز اختراعات غريبة تخص السيارات والسائقين وهو عبارة عن غطاء شفاف واقي من الشمس مصنوع من شاشة كريستال سائل LCD، يحتوي على كاميرا قادرة على تحديد عيون السائق لحمايتها من أشعة الشمس وكأنه يرتدي نظارة افتراضية، ووظيفة هذه الكاميرا هي تتبّع عيون السائق في حال تحرّكَ باتجاه ما.

جهاز اللعب المحمول Alienware’s Concept UFO

Alienware's Nintendo Switch-inspired gaming PC runs Windows 10 & Steam - Business Insider
جهاز قوي وجذاب لأي لاعب، فهو اختراعٌ قادرٌ على تشغيل ألعاب الكومبيوتر في جهاز صغير الحجم وسلس الاستخدام أثناء اللعب وهذا ما يميزه عن أجهزة مماثلة مثل تويتش من نينتندو، حيث يحوي على أزرار من أجل التحكم في اللعبة التي تريدها، ومن خلال هذا الجهاز تستطيع لعب أي لعبة في أي زمان ومكان وبجرافيكس مماثلة لصور الـ PC.

الحاسب المحمول القابل للثني THINKPAD X1 FOLD

اختراعات غريبة
هو عبارة عن كومبيوتر محمول ذو شاشة 13 بوصة مع لوحة مفاتيح وايرلس وشكل جذاب مشابه لأي دفتر عادي عند ثنيه وحمله في اليد، والميزة الأساسية في هذا الجهاز هي في الـ software المُصمم خصّيصًا لهذا الجهاز، حيث يمكنك استخدامه بالطول أو بالعرض بكل سهولة مع إمكانية تقسيم الشاشة والتنقّل بين البرامج بسرعة وسلاسة، كما تستطيع ثني الشاشة وطلب لوحة مفاتيح لمسيّة وتحويله إلى كومبيوتر محمول عادي، وهو ليس مجرد نموذج للعرض concept حيث سيتم طرحه وتداوله قريبًا.

الصوت الضوئي! Holosonics-Audio-Spotlight

اختراعات غريبة
وهو نظام للصوت المركّز من Holosonics، يرسل الأصوات باتجاه محدد جدًّا عن طريق مكبرات صوت صغيرة للغاية، لذلك يجب أن تتواجد في مكان محدد لوصول الصوت، الأمر أشبه بتسليط ضوء بنطاق محدود وضيق بحيث لا ينتشر في أي مكان آخر، لكن هنا يتم تطبيق المفهوم على الصوت الذي عادة ما ينتشر في المحيط.

عندما تذهب إلى مول أو متجر كبير وتسمع أصواتًا في أماكن محددة فقط، تحقق من توجّه بعض هذه السماعات الصغيرة باتجاهك، سيكون هذا هو السبب.

يتم الاستفادة من هذا النظام الصوتي لإضافة صوت في منطقة محدودة دون إزعاج كامل البيئة المحيطة، كما يمكن وضع عدة مصادر معًا وبدون التداخل، حتى على مسافة خطوة واحدة تفصل بين مصدرين مجاورين ولا يتمازج الصوتان معًا.

تبادل القبلات عن بعد بواسطة Kissenger

اختراعات غريبة

واحد من أشهر مجموعة اختراعات غريبة يتداولها الناس على السوشيال ميديا وتمّ اختراعه عام 2016، ووظيفة هذه التقنيّة هي إيصال القبلات عن بعد، وهو جهاز ذو تصميم بسيط وطريقة عمل سهلة، يساعدك في التقبيل بشكل مباشر من خلال توصيل إشارات القبلة إلى الطرف الآخر من خلال استشعار دقيق جدًّا لتسجيل حركة الشفتين، والجهاز مصنوع من سيليكون بيضوي على شكل الشفاه يسمح للشريك بالشعور بحركة الشفاه و كأنها قبلة حقيقية.

اقرأ أيضاً: أسوأ اختراعات القرن العشرين.. حامل علبة السجائر وروبوت الرد على الهاتف وغيرها الكثير!

 

0

شاركنا رأيك حول "من بدلة الطيران إلى الصوت المركّز وتبادل القبلات عن بعد.. اختراعات غريبة ستدهشك 😲"