صفقات عند الشراء أونلاين
1

التسوُّق أونلاين أصبح من الأمور المنتشرة على مستوى العالم، ومع استمرار جائحة كوفيد-19 لنحو عام زاد الإقبال بشدة على الشراء من المتاجر الإلكترونية المختلفة والتي انتشرت بكثافة خلال السنوات الماضية، فسواء كنت تتسوق من المتاجر الكبرى مثل أمازون Amazon وولمارت Walmart وبيست باي Best Buy، أو متجر صغير في المنطقة العربية فإن هناك أدوات مثل التطبيقات وإضافات المتصفحات يمكنها مساعدتك في التعرف على خصومات وأرخص الأسعار ومقارنة المنتجات في المتاجر الإلكترونية المختلفة وإرسال إشعارات لك بالصفقة الأفضل لك، وسنتعرف فيما يلي على أهم تلك الأدوات:

1. إضافة Honey:

تسوَّق أونلاين بخصومات كبيرة

تقارن إصافة Honey الأسعار بين تلك الموجودة لدى بائعي أمازون وغيرهم من أصحاب المتاجر الإلكترونية المختلفة سواء المحلية أو العالمية مع تقدير تكاليف الشحن وحالة التوفر وهل موجودة في المخزون أم لا للحصول على أفضل صفقة سواء حاليًا أو في المستقبل.

وبمجرد تثبيت الإضافة على أي متصفح لنظام ويندوز حيث أنه يدعم كافة المتصفحات الكبرى، فإنك سترى رمز h يظهر فوق صورة أي منتج تقوم بتصفحه، وعند النقر على تلك الأيقونة ستظهر لك قائمة تحتوي سجل الأسعار المختلفة لهذه السلعة، وإذا رأيت عبارة “أفضل صفقة” فإنه يمكنك الثقة تمامًا بأنه لا يوجد بائع آخر لديه سعر أقل، هذه الخدمة توفر أفضل خصومات للمتسوقين ما يجعلها تكسب ثقة ملايين المستخدمين.

ومن خلال موقع Honey نفسه يمكنك معرفة الأسعار الحالية والسابقة وقسائم الشراء ومدى توافر المنتجات على مجموعة متنوعة من المتاجر الإلكترونية العالمية مثل وولمارت Walmart وجي سي بيني JCPenney وهوم ديبوت Home Depot وغيرها.

2. إضافة PriceBlink:

تسوَّق أونلاين بخصومات كبيرة

وهو أيضًا من الطرق التي تقدم مقارنات بين الأسعار مع كوبونات تخفيض للشراء بخصومات كبيرة، ولكن واجهته مختلفة قليلًا، فبمجرد التثبيت على كروم أو فايرفوكس ومن ثم الانتقال إلى أحد مواقع التسوق عبر الإنترنت فإنك ستلاحظ وجود شريط أصفر أعلى الشاشة.

وتتمثل مهمة هذا الشريط في تنبيهك لوجود أي خصومات مميزة أو كوبونات خصم موجودة على الموقع وهل هناك أسعار أفضل في مكان آخر أم لا؟

فعندما تتصفح موقع أمازون مثلًا انقر على أيقونة “مقارنة الأسعار” أو Compare Prices الموجودة في الشريط العلوي لمعرفة الأماكن الأخرى المتوفر بها هذا المنتج بالإضافة إلى السعر الأساسي وتكاليف الشحن والسعر الإجمالي.

وإذا كان المنتج المتوفر على أمازون هو أفضل سعر فستظهر لك عبارة “ثاني أفضل سعر” لمعرفة ما يليه في القائمة، أما إذا كانت هناك أسعار أفضل فستظهر لك عبارة “تم العثور على توفير” أو اشتري هذا المنتج بسعر أفضل وسيذكر لك السعر وكان توفر المنتج الذي ترغب في شرائه.

ومن مزايا هذه الطريقة أيضًا أنها توفر لك القدرة على تتبع الأسعار بمرور الوقت وإضافة عناصر إلى قائمة رغباتك لمعرفة أي جديد بشأنها والعثور على قسائم شراء للحصول على توفير أكبر والمقارنة بين أسعار أكثر من 11 ألف تاجر.

3. إضافة بوب كارت Popcart:

تسوَّق أونلاين بخصومات كبيرة

تقارن بين المنتجات المتوفرة على المتاجر الإلكترونية المختلفة وفقًا لثلاثة عوامل، فلا يُظهر لك فقط السعر ولكن أيضًا خيارات التغليف، فمثلًا إذا كنت ترغب في شراء زجاجة شامبو أو منظف غسالة الأطباق أو غيرها، فستجده يقدم لك عروض الـ 100 أونصة مقابل الـ 150 أونصة، مع أشكال مختلفة من المنتج نفسه مثل العطور المتوفرة فيه ومدى ملاءمته لبشرة معينة وغيرها.

كما يُتيح لك بوب كارت معرفة الوقت الذي تتوفر فيه السلع من جديد، حيث أنه منذ انتشار فيروس كوفيد-19 وتضاؤل المخزون في كثير من المتاجر نتيجة الإقبال على الشراء أونلاين، لذا يُتيح لك هذا البرنامج معرفة وقت توفره من جديد مع الأسعار المختلفة له عبر أكثر من موقع عالمي.

وإذا رأيت رمز “أفضل سعر” سواء على أمازون أو غيره فيجب أن تتأكد أنه قارن بين 13 متجرًا على الأقل وسيرصد لك تكاليف الشحن في كل متجر لمعرفة السعر الإجمالي فلا تُفاجأ بأن سعر المنتج منخفض وعليه خصومات ولكن تكاليف الشحن مرتفعة للغاية.

4. إضافة OctoShop:

تسوَّق أونلاين بخصومات كبيرة

وهو يوفر ميزة مختلفة قليلًا عن الإضافات الأخرى في تلك القائمة إذ يُتيح لك تعقب حتى المنتجات التي لا تتوفر في المخزون، فإذا بحثت عن منتج معيّن على أمازون مثلًا ولم تجده فإن تثبيتك لهذا البرنامج على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي سيمنحك قدرة على معرفة مكان توفر هذا المنتج.

كما يتيح لك مقارنة الأسعار أيضًا وإن كان ليس بشكل تلقائي، إذ سيتعين عليك النقر فوق أيقونة OctoShop لترى الأسعار، وستجد كلمة “أفضل سعر” اضغط عليها لمعرفة أسعار المنتج في الأماكن المختلفة كما يمكنه أن يرسل لك إشعارات المخزون المتوفر لدى تجار التجزئة المختلفين وأيضًا تنبيهات عند وجود أي انخفاض في الأسعار.

5. موقع وتطبيق RetailMeNot:

تسوَّق أونلاين بخصومات كبيرة

وهو موقع ويب وتطبيق يقدم لك أكثر من 500 ألف عرض مختلف وخصومات من 50 ألف تاجر وعلامة تجارية، كما يوفر لك رموزًا حصرية عن صفقات لم يسمع أي أحد بها من قبل وذلك عن طريق شراكة مع عدد كبير من تجار التجزئة ليقدم لك عروض أسبوعية مميزة.

كما يُخطرك التطبيق إذا كانت هناك عروض في محلات قريبة منك أو في المنطقة، ويُخبرك إذا ما كان هناك خصم في حالة الدفع عبر الإنترنت.

6. موقع Ebates:

تسوَّق أونلاين بخصومات كبيرة

وهو يعتمد أكثر على نظام المكافآت للأعضاء لكسب أكثر من 25% من قيمة مشترياتهم عبر الإنترنت وذلك مع التعامل مع أكثر من 1200 متجر أونلاين. وهو مثالي للعائلات وأصحاب المشتريات الضخمة والمتعددة والذين يعتمدون تمامًا على التسوق عبر الإنترنت، وسيمكنك الحصول على الكثير من الصفقات الحصرية.

وفي حين أن كل واحدة من تلك الأدوات تمكنك من العثور على صفقات مميزة عند الشراء أونلاين، فإن نصيحتنا لك ألا تعتمد على برنامج واحد فقط، حيث كل اختيار يوفر مجموعة متنوعة من المزايا التي تساعدك في الحصول على أفضل الأسعار والصفقات وحتى معرفة تاريخ التخفيضات وقسائم الشراء المتاحة.

1

شاركنا رأيك حول "لا تدفع أكثر من غيرك.. تطبيقات وأدوات الحصول على خصومات من المتاجر الإلكترونية"