ما هي أشهر اضافات ووردبريس وأكثرها أهمية؟ خيارات كثيرة ومتنوعة عليك إلقاء نظرة عليها إن كنت تملك موقعًا إلكترونيًا!

0

بينما توفر منصة ووردبريس WordPress الكثير من الميزات والمرونة، لا يزال هناك الكثير من الوظائف المفقودة والتي يتمنى المستخدمين وجودها وأفضل طريقة للحصول على ما هو مفقود هي بالطبع الحصول على اضافات ووردبريس المناسبة التي تقوم بما هو مرجو ولا غنى عنها لكل صاحب موقع أو مدونة على ووردبريس.

تقدم اضافات ووردبريس WordPress Plugin مجموعة من الإمكانيات لمشرفي المواقع، لكن مع أكثر من 50,000 خياراً ومع وجود جميع المنتجات المتميزة المتوفرة قد يكون من الصعب تصنيف الجيد منها وتجنب المخيب الذي لا يقوم بالعمل المتوقع، في ما يلي نعرض لك مجموعة من الإضافات الممتازة التي يمكنها مساعدتك في نقل موقعك من جيد إلى رائع بكل سهولة، وأدرجنا في هذه القائمة مجموعة كبيرة ومتنوعة من اضافات ووردبريس.

ملاحظة: بعض هذه الإضافات تعطيك فترة تجربة مجانية وبالتالي عليك الدفع إذا أردت الاستمرار في استخدامها على موقعك.

إضافة Hummingbird

اضافات ووردبريس

توصي خوارزميات بحث جوجل أن يكون موقعك سريعًا، فإن استغرق موقعك وقتًا أطول من ذلك فمن المرجح أن يغادر الزوار قبل أن تتاح لهم فرصة التحقق من عنصر واحد على موقعك. بالإضافة إلى ذلك لن يكون جوجل حريصًا على ترتيب موقعك في أعلى نتائج البحث كون سرعة فتح الموقع عاملًا مهمًا في الترتيب.

ويُعد التخزين المؤقت Caching أحد أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها تسريع موقعك، حيث يحتفط بإصدارًا سريع التحميل وهذا هو المكان الذي يجب عليك استخدام هذه الإضافة من أجل إنقاذ موقعك قبل فوات الأوان، وبالطبع هذه الإضافة سهلة الاستخدام.

اقرأ أيضًا: نظرة شاملة للتعريف بكافة فئات هواتف Huawei

تقوم إضافة Hummingbird بإجراء مسح لموقعك ثم توفّر لك تحليلًا للموقع ويمكنك الاطلاع على النتيجة الإجمالية لسرعة موقعك ثم إصلاح أي مشكلات، في الواقع لا تقتصر مهمة هذه الأداة على تخزين الصفحات المؤقت، بل أنها تخفّض وتضغط وتدمج محتوى موقعك لتسريع تحميله.

إضافة W3 Total Cache

Image result for w3 total cache plugin

تهدف إضافة W3 Total Cache إلى زيادة سرعة تحميل الصفحات لمواقع ووردبريس مما يؤدي إلى تحسين تجربة الزوار بشكل عام، حيث تساعد هذه الإضافة على زيادة أداء الخادم من خلال تخفيض زمن تحميل الصفحات، وهذا ما يحسن الأداء العام للموقع ويساعد في رفع ترتيب موقعك في محركات البحث.

يمكن أن تساعد إضافة W3 Total Cache أيضًا في تحسين أداء خادم الويب أثناء تلقي زيارات كثيفة، وهو أمر مهم جدًا للمواقع الكبيرة لتجنب انقطاع الخدمة أو توقفها لدى بعض المستخدمين.

إضافة Defender

اضافات ووردبريس

يعد ووردبرس خيارًا شائعًا ورائعًا لإنشاء مواقع الويب، وهذا ما يجعله هدفًا مثاليًا للمتسللين والمخترقين لأن عدد المواقع الكبير يعني أن اختراقًا واحدًا من الممكن أن يودي بمئات أو آلاف المواقع معًا، بالتالي الأمر ليس مسألة ما إذا كان موقعك مستهدفًا، بل متى يكون عرضة للاستهداف؟ ولهذا السبب فالبقاء بأقصى أمان ممكن أمر في غاية الأهمية، وإذا كان بإمكانك إعداد دفاع جيد يمكنك حماية موقعك من المخترقين، وبالطبع تساعدك إضافة Defender بالقيام بذلك.

يبحث Defender عن نقاط الضعف في موقعك ويتيح لك معرفة ما إذا تم العثور على أي منها حتى تتمكن من تصحيحها بنقرة واحدة، وهذا يعني أن تثبيته يمكن أن يساعدك أيضًا في تنظيف موقعك إذا تعرضت للاختراق كما يعمل أيضًا على تحسين أمان موقعك لتجنب الكوارث المستقبلية، وأفضل جزء في هذه الإضافة هو أنه يمكنك تعيينه ونسيانه عند تمكين عمليات الفحص المجدولة.

اقرأ ايضًا: تاريخ موجز للهواتف المخصصة للألعاب منذ 2002 وحتى 2018

إضافة Jetpack

Related image

يوفر Jetpack مجموعة من الميزات القوية لمواقع ووردبرس المختلفة، بالطبع هناك ميزات إضافية مثل إزالة التعليقات غير المرغوب بها والمشاركة على الشبكات الاجتماعية والمهام ذات الصلة والبريد الإلكتروني وغير ذلك الكثير، يوفر Jetpack أيضًا خيارًا للجوّال وهو خفيف الوزن ومتجاوب ومصمم للعمل على الهواتف والأجهزة اللوحية.

إضافة Akismet

تساعد Akismet على تصفية أي تعليقات تبدو غير مرغوب فيها على مدونتك وهي إحدى أفضل اضافات ووردبريس في هذا المجال، وتقوم هذه الإضافة بفحص التعليقات اعتمادًا على خدمة Akismet Web وجميع التعليقات سيكون لها تاريخ للمستخدمين، إضافةً إلى ذلك تظهر التعليقات التي حددتها الإضافة بأنها غير مرغوبة.

+Google Analytics 

يعد تتبع كيف ومتى يزور المستخدمين موقعك أمرًا في غاية الأهمية إن كنت ترغب في اكتساب شعبية لموقعك، نظرًا لأن ذلك يتيح لك الفرصة لمعرفة أين يمكنك إجراء تحسينات على موقعك، وبالطبع يعد Google Analytics أداة ممتازة لهذا الغرض، وتقدم إضافة +Google Analytics هذه المعلومات إلى لوحة تحكم المشرف مباشرةً وبسهولة.

اقرأ أيضًا: جوجل تعترف: نتتبع مواقع المستخدمين الجغرافية عبر هواتفهم الذكية دون علمهم

تتيح هذه الإضافة تتبع الزيارات ومرات مشاهدة الصفحة ومعدل الارتداد ومتوسط مدة الزيارة والإحالة، كما أنها تساعدك في تعقب المعلومات السكانية لزوار موقعك والاهتمام بالإعلانات، كذلك يمكنك تتبع الإحصائيات الخاصة بالموقع أو الشبكة بالكامل باستخدام الإعداد السريع والشاشة سهلة الفهم.

إضافة Google XML Sitemaps

يعمل المكون الإضافي هذا على إنشاء ملف sitemap XML لموقعك تلقائيًا، وبالطبع يعد وجود ملف Sitemap XML أمرًا بالغ الأهمية في مساعدة محركات البحث على فهرسة موقعك بشكل أفضل، أي تعتبر هذه الإضافة من إضافات ووردبريس بالغة الأهمية.

باستخدام ملف sitemap تستطيع خوارزميات محركات البحث مشاهدة بنية موقعك واسترداد النتائج بشكل أكثر كفاءة، وسيتم إعلام محركات البحث مثل Google و Bing و Yahoo في كل مرة تنشئ فيها مشاركة حول محتوى جديد، مما يحسن فرصتك في تصدر نتائج البحث.

إضافة iThemes Security

يساعد iThemes Security على إصلاح الثقوب الشائعة في موقعك على ووردبريس من الهجمات الآلية المحتملة، حيث لا يعلم الكثير من مسؤولي مواقع ووردبريس بوجود هذه الثغرات أو نقاط الضعف أصلًا، لكن iThemes Security يمكن أن يساعد.

ونظرًا لوجود ثغرات غير معروفة في بعض الإضافات المثبتة يمكن أن يكون موقعك هدفًا سهلًا للهجمات وتعمل iThemes Security لتحديد وحماية هذه الثغرات في موقعك.

إضافة Contact Form 7

تساعدك هذه الإضافة في إنشاء نماذج اتصال متعددة وإدارتها دون الحاجة لوجود تشفير إضافي مع المكوّن الإضافي لنموذج Contact 7 حيث يمكن تخصيص محتويات النموذج والبريد بسهولة من خلال الإعدادات، ويدعم Contact Form 7 أيضًا عملية الترحيل بواسطة نظام Ajax وتشفير CAPTCHA وتصفية Akismet للمساعدة في تحديد الرسائل غير المرغوب فيها.

اقرأ أيضًا: 8 دروس تسويقية من شخصيات عالمية

إضافة Snapshot

يمكن أن يوفر الاحتفاظ بنسخة احتياطية من موقعك الكثير من الحزن في المستقبل، هل انخفض موقعك؟ هل تم اختراق موقعك؟ لا مشكلة ما عليك سوى استعادة موقعك من النسخة الاحتياطية كما أنه جديد تمامًا.

ولكن ماذا لو فقدت النسخة الاحتياطية أو تعرضت للضرر أو تعرضت للتلف أو قمت بحذفها عن طريق الخطأ؟ هل لديك نسخة احتياطية من النسخة الاحتياطية؟ معظم الناس لا يفعلون ذلك ولكن لا داعي للقلق حيال ذلك مع إضافة Snapshot Pro.

يمكن لهذا المكون الإضافي الاحتفاظ بنسخة احتياطية من موقعك ولكن يمكنك أيضًا حفظ النُسخ الاحتياطية في عدة مواقع مثل Dropbox و Amazon S3 و Google Drive والكمبيوتر وغير ذلك الكثير، ويمكن أيضًا جدولة النسخ الاحتياطية بحيث لا تضطر إلى رفع إصبعك للمساعدة في حفظ موقعك عند وقوع الكارثة في المرة القادمة، وستتمكن أيضًا من إدارة النسخ الاحتياطية واستعادة البيانات عن بُعد مع إمكانية الاحتفاظ بنسخ احتياطية بشكل آمن في السحابة، من الضروري جدًا وجود إضافة Snapshot Pro بين اضافات ووردبريس الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: معارك التسويق الطفولية بين الشركات… مناوشات تسويقية علقت في ذهننا!

إضافة Ultimate Branding

عند تشغيل موقع على الووردبريس وهذا الموقع يمثل نشاطًا تجاريًا في الوقت نفسه فأنت تعلم أن البحث عن محترف أمر مهم وحاسم مثل المحتوى والمنتجات الخاصة بك وهذا هو السبب في أن القدرة على تحويل شعار ووردبريس الآلي إلى وضع العلامات البيضاء هي فكرة رائعة.

يمكنك استبدال شعار ووردبريس WordPress بنفسك وتخصيص شريط المسؤول وإضافة اسم شركتك لتحقيق العلامة التجارية المتسقة عبر موقعك، هذا البرنامج المساعد يمكن أن يفعل كل هذا وأكثر، يمكنك تخصيص شريط المسؤول تمامًا وصفحة تسجيل الدخول وتذييل الصفحة ولوحة المعلومات وفي كل مكان آخر تظهر شعارات ووردبريس.

يمكنك حتى إضافة العلامة التجارية الخاصة بك إلى أماكن أكثر من ذلك، بالإضافة إلى ذلك لا يلزم لمس أي رمز، إنه سهل الإعداد والاستخدام ويعمل عبر شبكة Multisite بأكملها أو تثبيت واحد من ووردبريس، Ultimate Branding هو المكوِّن الإضافي الوحيد للعلامة التجارية الذي تحتاجه لتحويل موقع ووردبريس إلى موقع لشركتك، لا تعتبر من إضافات ووردبريس الضرورية جدًا ولكن في حال وجود مقدار من المال الإضافي يعتبر وجودها جذّابًا ومريحًا بالنسبة لك.

إضافة +Appointments 

اضافات ووردبريس

إذا كان نشاطك التجاري يحتاج إلى جدولة المواعيد أو المشاورات أو حتى الاجتماعات فإن القلم والمخطط لا يكفيان فمن السهل الحصول على عملاء مكتظين ومزدوجين ومن الأسهل والأكثر فعالية تنظيم مواعيدك رقميًا ويمكن إضافة +Appointments التعامل مع هذا.

هذا البرنامج المساعد يتيح للمستخدمين أيضًا الحجز والدفع حيث يمكنك اختيار أن يقوم عملاؤك بحجز موعد مجانًا أو دفع مقدم أو الدفع بالكامل ويمكنك أيضًا تخصيص أنماط هذا المكون الإضافي بالكامل وكيفية حجز المواعيد باستخدام الرموز القصيرة والأدوات وأكثر من 20 إضافة.

يمكن للعملاء أيضًا إضافة الموعد إلى جدولهم مع دمج تقويم جوجل ويمكنك أيضًا تمكين تسجيلات الدخول على الشبكات الاجتماعية لتسهيل الأمر على العملاء لحجز موعد دون الحاجة إلى ملء كل التفاصيل وسيتم التقاط معلوماتهم تلقائيًا، وتتمتع الإضافة أيضًا بالمرونة في إمكانية إضافة الموظفين بما في ذلك جداولهم حتى يتمكن المستخدمون من اختيار أحد الموظفين لموعدهم أو مجرد خدمة.

إضافة MarketPress eCommerce

اضافات ووردبريس

عند محاولة بيع المنتجات على موقعك من المهم اختيار الحل المناسب لأنك تريد أن تكون تجربة التسوق سهلة وملائمة لعملائك بينما تكون سهلة الإدارة أيضًا، ليس هذا فقط ولكن التأكد من أن لديك جميع الأدوات التي تحتاجها لتشغيل متجر ناجح عبر الإنترنت هو أمر لا بد منه.

هذا هو المكان الذي يأتي فيه إضافة MarketPress فهو يمنح عملاءك تجربة مستخدم ممتعة بينما يتكاملون في الوقت نفسه مع موقعك وأنماطه السابقة وتسهل MarketPress أيضًا إدارة المبيعات والمخزون ومتطلبات الشحن والمنتجات ويمكنك حتى إدارة شبكة التجارة الإلكترونية.

كما يأتي مع كل ما تحتاجه لبيع العناصر المادية أو الرقمية أو الخارجية دون الحاجة إلى اللجوء إلى تثبيت المكونات الإضافية الأخرى للعناية بالمهام الهامة حيث يمكن لـ MarketPress التعامل مع كل شيء بما في ذلك متطلبات الضريبة على القيمة المضافة، القسائم، الخصومات، تنويعات المنتجات، الخروج من صفحة واحدة، فواتير PDF، بوابة دفع مضمنة وأكثر من ذلك بكثير ويمكنك حتى السماح لعملائك بالدفع من خلال النقاط التي يكتسبونها على موقعك.

إضافة Membership

اضافات ووردبريس

قد تكون إدارة المستخدمين صعبة بعض الشيء خاصة عندما تريد تخصيص تجربة المستخدم وما يمكنهم الوصول إليه على موقعك حيث يمكن لإضافة Membership القيام بذلك بالإضافة إلى توفر كل ميزة قد تحتاجها لتشغيل موقع عضوية قابل للتحجيم وهي من إضافات ووردبريس المميّزة جدًا.

Membership يمكن أن تفعل كل شيء حيث يمكنك تقديم عضوية مجانية أو مدفوعة أو تقديم محتوى على مدار الوقت أو تقديم تجارب مجانية أو تخصيص نموذج التسجيل أو حماية أي شيء على موقعك من المنشورات والوسائط إلى المكوّنات الإضافية والفئات ويمكنك أيضًا تخصيص أدوار المستخدم الافتراضية أو تعيينها واستخدام الرموز القصيرة لحماية أي شيء آخر بما في ذلك أجزاء من صفحة أو مشاركة فقط، ويمكنك توجيه المستخدمين إلى صفحة معينة بعد تسجيل الدخول والخروج.

إضافة Pro Sites

اضافات ووردبريس

Pro Sites هو مكون إضافي قوي تم تطويره للمساعدة على إدارة الاشتراكات والإمكانيات والعضويات ويمكنك أيضًا استخدام Pro Sites لإنشاء شبكة من المواقع مثل WordPress.com أو Edublogs.org من أجل التدوين وإنشاء المواقع.

إنها مصممة خصيصًا لشبكات Multisite ويمكن دمجها مع BuddyPress وإذا كنت تبحث عن تقييد وصول المستخدمين يمكنك تقديم ترقيات مدفوعة لمساحة التخزين والتحميلات وتعيين النطاق ومشاركات النشر وتقديم الدعم والمكونات الإضافية والمواضيع وغيرها.

يمكنك أيضًا عرض الإحصاءات والتحليلات الغنية بالإضافة إلى إدارة العضويات والاشتراكات بسهولة ومن السهل إعداد الاشتراكات المدفوعة ولكن يمكنك أيضًا تقديم مستويات عضوية مجانية وتجربة مجانية وخصومات وكوبونات أيضًا.

وهي قابلة للتخصيص من شاشات الدفع إلى العلامات التجارية الكاملة وتنشئ جداول أسعار لك وتتضمن أربع بوابات دفع وتعتني بمتطلبات ضريبة القيمة المضافة ويمكنها معالجة عمليات الإلغاء والمبالغ المستردة تلقائيًا وهو مكون إضافي موثوق يمكنك استخدامه لشبكتك وأعمالك.

إضافة Smartcrawl

اضافات ووردبريس

أنت تعمل بجد لإنشاء محتوى مميّز لجذب الزوار إلى موقعك ولكن هل أنت حقا جذبت جميع المستخدمين المستهدفين؟ يمكن أن تساعد ممارسات تحسين محركات البحث على جذب الزوار ولكن يمكنك الذهاب بعيدًا باستخدام إضافة SmartCrawl.

اقرأ أيضًا: التسويق بالقضايا المُجتمعية … عندما تصل بحملتك التسويقية إلى القلب

هناك إضافات ووردبريس عديدة ولكن تساهم هذه الإضافة في تطوير موقعك حتى يصبح أكثر وضوحًا لمحركات البحث عن طريق إعلام عناكب بحث الويب عندما يحتوي موقعك على محتوى مهم يحتاج إلى التسجيل بدلًا من هذه العناكب على الويب للعثور عليك.

علاوة على ذلك يمكن لـ SmartCrawl إنشاء ملف sitemap وتخصيص كيفية ظهور عناوينك وأوصافك في محركات البحث وإضافة ارتباط آلي للكلمات الرئيسية، علاوة على كل ذلك فإن إعداد SmartCrawl واستخدامه سهل وسريع باستخدام معالج الإعداد.

إضافة Yet Another Related Posts Plugin

يمكن أن يقوم إضافة YARPP بعرض قائمة بالمشاركات أو الصفحات التي تتعلق بالمقال أو المحتوى الحالي، حيث توفر هذه الميزة فرصة رائعة لقرائك للاطلاع على محتوى آخر ذي صلة من موقعك.

إضافة WP Smush Pro

اضافات ووردبريس

يُعد تحميل الصور لاستخدامها على موقعك وفي مشاركاتك طريقة ممتازة لجذب انتباه زوارك لكنها يمكن أن تُثقل موقعك بالإضافة إلى إنها تستهلك مساحة تخزين كبيرة ولكن الأهم من ذلك أنها تعمل على إبطاء موقعك، لحسن الحظ يمكنك ضغط صورك لحل هذه المشكلة.

وأفضل إضافات ووردبريس في هذا المجال هي WP Smush Pro كأفضل أداة ضغط الصور وتحسينها، وليس ذلك فحسب بل إنه يعمل بطريقة توفر مساحة التخزين وتساعد على تحميل موقعك بشكل أسرع دون تقليل جودة صورك.

يمكنك ضغط الصور وتحسينها تلقائيًا أو يدويًا أو بشكلٍ مجمّع بإستخدام Super Smush للحصول على 10 أضعاف قوة الضغط مع عدم فقدان جودة الصورة، كما أنه يتكامل مع NextGEN و WP Retina 2x حتى لا يحتاج المصورون إلى القلق بشأن عرض صور واضحة ومذهلة.

إضافة BJ Lazy Load

يمكن أن يساعد تحميل BJ Lazy Load على تحميل موقعك بشكل أسرع ومع حفظ سلامة الموقع من خلال استبدال معظم الصور على موقعك بصور مصغرة بجودة عالية حيث يقوم المكون الإضافي بتحميل المحتوى عندما يقوم الزائر بالدخول إلى موقعك وتمرير الصفحات، ويعمل المكوِّن الإضافي مع جميع الصور المنشورة والصور المصغرة وصور Gravatar و iframes كما يمكن أيضًا تضمين صور أخرى داخل موقعك.

إضافة Duplicator

اضافات ووردبريس

هل سبق لك أن احتجت إلى نسخ احتياطي لموقعك بأكمله أو نقله من موقع إلى آخر؟ يمكن لمكوِّن Duplicator الإضافي نسخ موقعك احتياطيًا ونقله، حيث يمكن أن يعمل الإضافة أيضًا كأداة مساعدة سهلة للمسؤولين الذين يبحثون عن النسخ الاحتياطي لمواقعهم بالإضافة إلى إتاحتها نسخ موقعك لأغراض الاختبار حيث الإضافة بشكل مثالي لعمل نسخة احتياطية لموقعك واختباره والتحقق من سلامته.

إضافة Floating Social

اضافات ووردبريس

في هذه الأيام أصبح أمر مشاركة المحتوى الخاص بموقعك على الشبكات الاجتماعية أمرًا ضروريًا ولا غنى عنه لضمان انتشار موقعك ونجاحه، حيث تحتاج إلى تمكين الزائرين لمشاركة مشاركاتك وصفحاتك ونشر الخبر حول نشاط موقعك من خلال تسهيل مشاركة المحتوى الخاص بك.

اقرأ أيضًا: طرق النجاح في التسويق الالكتروني

ويتيح لك Floating Social عرض الأزرار للسماح للمستخدمين بمشاركة مشاركاتك وصفحاتك عن طريق الاتصال بحساباتهم على الشبكات الاجتماعية، وتطفو الأزرار أيضًا على جانب الصفحة بحيث يكون من السهل على المستخدمين مشاهدتها والنقر عليها لأنها تتبعهم أسفل الصفحة أثناء التمرير.

يمكنك تخصيص تصميم الأزرار بالكامل لتتناسب مع تصميم موقعك كما يمكنك أيضًا اختيار أزرار الشبكات الاجتماعية التي يتم عرضها بحيث يمكنك فقط عرض ما يستخدمه الجمهور لتسهيل الأمر على المشاركين في المشاركة، ويمكنك أيضًا اختيار عرض أزرار المشاركة في كل المشاركات والصفحات أو يمكنك تقييدها بمشاركات أو صفحات أو أنواع نشر معينة.

إضافة Broken Link Checker

تراقب إضافة Checker Link Checker الروابط الموجودة في مشاركاتك وصفحاتك وتعليقاتك وقوائم المدونات والمزيد، حيث يحدد المكون الإضافي أي روابط معطلة لم تعد تعمل أو الصور المفقودة أو أي عمليات إعادة توجيه وبعد تحديد الروابط المعطلة على موقعك يمكن تعديل الروابط مباشرة من صفحة المكونات الإضافية لتجنب تحديث كل مشاركة يدويًا.

إضافة Disable Comments

يتيح المكون الإضافي Disable Comments للمشرفين التحكم في التعليقات على الموقع  حيث يمكن تعطيل التعليقات وفقًا لنوع النشر، على الصفحات، المرفقات.. إلخ.

يعمل هذا المكون الإضافي جيدًا إذا كنت تريد تعطيل التعليقات على أنواع معينة من النشر أو على موقعك بالكامل، ومع ذلك إذا كنت تخطط لتعطيل التعليقات على المشاركات الفردية بشكل انتقائي فمن الأفضل التعامل مع هذه الوظيفة مباشرة من خلال ووردبريس.

إضافة Regenerate Thumbnails

يمكّنك البرنامج المساعد Regenerate Thumbnails من إعادة إنشاء الصور المصغرة لمرفقات الصور حيث لديك خيار إعادة إنشاء الصور المصغرة لجميع عمليات تحميل الصور أو الصور الفردية أو عمليات تحميل صور متعددة محددة، هذه الإضافة مفيدة جدًا إذا كنت قد غيرت أيًا من أبعاد الصورة المصغرة أو تغيرت إلى مظهر جديد يتضمن أبعادًا مختلفة للصورة.

إضافة Easy Updates Manager

يمكّنك إضافة Easy Updates Manager من إدارة جميع تحديثات موقعك الخاص أو تثبيت Multisite وهناك الكثير من الإعدادات المضمنة في الإضافة مما يجعلها قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة، تتضمن الميزات خيارات لتحديث ووردبريس الإصدارات الرئيسية والثانوية تلقائيًا ويمكن لمسؤولي الموقع أيضًا اختيار تحديث المكونات الإضافية والمواضيع وغيرها الكثير تلقائيًا.

إضافة TablePress

مع TablePress يمكنك بسهولة إنشاء الجداول التي يمكن تضمينها في المنشورات أو الصفحات أو أدوات النص باستخدام رمز قصير ولا يلزم وجود ترميز خاص حيث يمكن إدخال بيانات الجدول مباشرةً في واجهة جدول البيانات، هناك اضافات ووردبريس مختلفة لهذا الغرض لذا ما الذي يميّز هذه الإضافة؟

يمكن أن تحتوي الجداول على أي نوع من البيانات بما في ذلك الصيغ ويؤدي الفرز وترقيم الصفحات والترشيح إلى إضافة وظائف إضافية لـ TablePress ويمكن أيضًا استيراد الجداول وتصديرها من و إلى تنسيقات Excel و CSV و HTML و JSON.

إضافة Edit Flow

تساعد إضافة Edit Flow على التواصل مع أعضاء فريقك مباشرة داخل الووردبريس حيث يمكن تخصيصها لتناسب احتياجات سير العمل المحددة الخاصة بك، وتتضمن الميزات تقويمًا يقدم عرضًا للمحتوى المجدول ويمكن إنشاء حالات مخصصة لتعريف مراحل محددة من سير العمل التحريري الخاص بك حيث يمكن للكتاب والمحررين إجراء مناقشات خاصة من خلال التعليقات التحريرية من داخل ووردبريس.

اقرأ أيضًا: تعلَّم التصميم الجرافيكي من الألف إلى الياء

إضافة Advanced Custom Fields

يمنح المكوّن الإضافي Advanced Field Fields لمستخدمي ووردبريس المرونة في إنشاء حقول مخصصة بشكل مرئي لموقعهم وتتضمن أنواع مدخلات الحقول المخصصة: نص أو صورة أو ملف أو ارتباط صفحة أو غيرها من الحقول الأخرى.

إضافة Schema

يمكن أن يساعد المكوّن الإضافي Schema في إعطاء محركات البحث ملخصًا مفيدًا لعرض المحتوى الخاص بك حيث يمكن أن تساعدك هذه المقتطفات المفيدة من المعلومات للمحتوى الخاص بك على التميز عن منافسيك، يدعم المكون الإضافي أنواع المحتوى التالية: المراجعة، الحدث، الأشخاص، المنتج، الوصفة، تطبيق البرامج، الفيديو، والمقالات.

إضافة Black Studio TinyMCE Widget

تساعدك Black Studio TinyMCE Widget في إدخال نص/ أو كائنات وسائط مباشرة في أشرطتك الجانبية دون أي ترميز HTML من خلال محرر مرئي يوفّر لك واجهة مرئية نظيفة لإضافة الوسائط والنص.

إضافة Optimize Database

يحافظ ووردبريس بشكل افتراضي على كل مشاركاتك المحذوفة وصفحاتك وتعليقاتك وجميع مراجعات مشاركاتك والتعليقات غير المرغوب فيها والعلامات غير المستخدمة وما شابه ذلك حتى تتم إزالتها يدويًا وفي حالة عدم إزالتها فإنها تؤدي ألى انخفاض سرعة موقعك.

يعمل المكون الإضافي Optimize Database على إزالة قاعدة البيانات من جميع بيانات الجدول الإضافية التي لا تحتاج إليها بما في ذلك البيانات الضالة الأخرى مثل عناصر postmeta اليتيمة وتلك منتهية الصلاحية، ويمكنك اختيار ما تريد إزالته بالضبط حتى لا تحذف العناصر التي تريد الاحتفاظ بها دون قصد، وتعتبر من إضافات ووردبريس المميّزة والضرورية جدًا في موقك الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: 8 مدونات عالمية مميزة عن التعليم الأونلاين يجب أن تتابعها

بمجرد تنظيف قاعدة البيانات الخاصة بك فإنه يعمل على تحسين قاعدة البيانات الخاصة بك لموقع يعمل بشكل أكثر سلاسة، وتعتبر متوافقة مع Multisite حتى تتمكن من تشغيلها على كامل الشبكة ويتيح لك تنظيف قاعدة البيانات وتحسينها بنقرة واحدة لكل منهما، ويمكنك حتى جدولة قاعدة البيانات الخاصة وتحسينها بشكل تلقائي على أساس منتظم حتى تتمكن من الحفاظ على تشغيل قاعدة البيانات الخاصة بك بكل سهولة دون الحاجة إلى القلق بشأنها.

0

شاركنا رأيك حول "ما هي أشهر اضافات ووردبريس وأكثرها أهمية؟ خيارات كثيرة ومتنوعة عليك إلقاء نظرة عليها إن كنت تملك موقعًا إلكترونيًا!"