افضل تطبيقات مدير الملفات لأجهزة الأندرويد

مدير الملفات
0

تعتبر القدرة على تصفّح وتعديل الملفّات المخزّنة على الهاتف أحد أهمّ الأمور التي يتفوّق فيها نظام أندرويد على iOS منذ إطلاقه، ومع كون الهواتف الذكيّة هذه الأيام أصبحت تأتي مع مساحات تخزينية كبيرة تصل إلى 1TB أحياناً، أترك لك تخيلّ كم هو من الصعب إدارة ذلك العدد الهائل من الملفات التي من الممكن تخزينها على هذه الهواتف دون تواجد تطبيقات مدير الملفات الخاصّة بذلك.

قد يغنيك تطبيق مدير ملفات جيّد عن استخدام الكثير من التطبيقات الأخرى، مثل استخدام تطبيقات عرض الصور والفيديو وتطبيقات مزامنة الملفّات على الخدمات السحابيّة وإدارة تطبيقات الهاتف وغيرها.

مع كون معظم تطبيقات إدارة الملفات المثبتة بشكل مسبق على الهواتف الذكية تكون محدودة الميزات، فيتوجّب عليك الذهاب لمتجر جوجل بلاي لتحميل أحد تطبيقات مدير الملفات الأخرى، والتي سنعرض لكم أفضلها في هذا المقال.

مدير الملفّات ASUS File Manager

على الرغم من السمعة السيئة التي تحيط بتطبيقات ASUS على الهواتف الذكيّة، إلّا أن تطبيق مدير الملفّات الخاص بها يمتلك تجربة مختلفة عن معظم تطبيقات ASUS التي يكرهها الجميع.

يستطيع هذا التطبيق تصفّح ملفات الهاتف مع الكثير من التصنيفات التي تساعدك على إيجاد ما تبحث عنه بسهولة، بالإضافة إلى دعمه لعرض الملفّات الموجودة على الكثير من الخدمات السحابيّة مثل Google Drive وOneDrive وDropbox بالإضافة إلى خدمة ASUS webStorage.

يحتوي التطبيق أيضاُ على ميزات إضافيّة مثل سلة المحذوفات والوضع المظلم بالإضافة لميزة محلل الذاكرة والتي تعتبر أحد أهم الميزات التي تفتقر لها الكثير من تطبيقات مدير الملفّات حتى الآن، حيث تتيح لك هذه الميزة معرفة ماهي المجلّدات والملفّات التي تستهلك مساحة الذاكرة. التطبيق متاح للتحميل مجاناً على متجر جوجل بلاي لكنه يحتوي على بعض الإعلانات التي قد تظهر أحياناً.

اقرأ المزيد: 5 أشياء يجب أن تعرفها عن سياسات مطور برامج الأندرويد الجديدة من جوجل

مدير الملفات Solid Explorer

يحتوي Solid Explorer على عدد كبير جداً من الميزات التي تجعله من أفضل تطبيقات مدير الملفّات على جوجل بلاي، يمكنك مع هذا التطبيق تصفّح ملفّات ذاكرة الهاتف وبطاقة الذاكرة ووسائط التخزين الموصولة عبر OTG بكل سهولة، بالإضافة لدعمه لبعض خدمات التخزين السحابي وبروتوكولات نقل الملفّات عبر الإنترنت. يتميّز التطبيق أيضاُ بتصميمه الفريد وإمكانية تثبيت سِمات إضافيّة إليه مع توافر خيار الوضع المظلم بشكل منفصل.

أحد أكثر الخصائص التي لطالما تميّز بها التطبيق هي تعدّد النوافذ، حيث يتيح لك التنقّل بين نافذتين لتسهيل عملية نقل ونسخ الملفّات بينهما، بالإضافة لإمكانية تصغير وتكبير الخط والأيقونات مباشرة عبر الإيماءات دون الحاجة لتغييرها من الإعدادات.

أكثر ما يعيب Solid Explorer هو كون الإضافات الكثيرة التي يدعمها غير متاحة بشكل مجّاني، مثل إضافات خدمات التخزين السحابي وإضافة تصفح ملفات وسائط التخزين الموصولة عبر OTG، بالإضافة لكونه يتيح مدة تجريبية لأسبوعين فقط، حيث عليك شراء الإصدار المدفوع منه مقابل $1.99 عند انتهاء هذه المدّة.

مدير الملفات MiXplorer Silver

مدير الملفات MiXplorer Silver - مدير الملفات

على الرغم من عدم شهرته، إلّا أن هذا التطبيق يحتوي على الكثير من الميزات التي لن تجدها في غيره. إذ يتيح لك MiXplorer فتح عدد كبير من النوافذ التي يمكنك التنقل بينها بمجرّد السحب لأحد الجانبين، بالإضافة لدعمه لعدد هائل من صيغ الملفّات بحيث يسهّل عليك عرضها دون الحاجة لفتحها باستخدام برامج أخرى.

يدعم هذا التطبيق أيضاً أكثر من 15 خدمة تخزين سحابي، على خلاف بقيّة تطبيقات مدير الملفات التي تدعم الخدمات المعروفة فقط.

أما فيما يتعلّق بموضوع الواجهة، فإنّ التطبيق يتيح لك إنشاء سمة كاملة بحيث يكون لك الحرية لاختيار لون الواجهة والنص وشكل الأيقونات وغيرها الكثير، بالإضافة لإمكانية التعديل على التبويبات المفضلة إذ يمكنك إبقاء التبويبات التي تستخدمها فقط وجعل واجهة التطبيق أكثر بساطة.

على عكس تطبيق Solid Explorer فإنّ مدير الملفّات هذا يتيح إضافاته بشكل مجّاني بالكامل، لكنه للأسف لا يوفّر أي نسخة مجانيّة أو تجريبية منه، إذ عليك شراؤه مقابل $4.49 من متجر جوجل بلاي.

اقرأ أيضًا: ستة تطبيقات أساسية جدًا لمستخدمي أندرويد الجدد للحصول على تجربة أفضل!

مدير الملفات Amaze

في حال كنت تبحث عن مدير ملفّات مجّاني وبسيط بحيث يؤدّي الغرض فإن تطبيق مدير الملفّات Amaze يجب أن يكون خيارك الأول. يمكنك مع هذا التطبيق القيام بجميع عمليّات تصفّح الملفّات الأساسيّة من نسخ ونقل وفك ضغط مع إمكانيّة استخدام نافذتين لتسهيل ذلك، بالإضافة إلى توافر مدير تطبيقات ودعم تشفير الملفّات بنظام AES وتوافر بعض خيارات تخصيص الواجهة مثل الوضع المظلم وغيرها الكثير.

أكثر ما يميّز هذا البرنامج هو كونه مفتوح المصدر، حيث أنه لا يحتوي على أي نوع من الإعلانات أو الميزات الإضافيّة التي تحتاج الشراء باستثناء الإضافة الخاصة بدعم خدمات التخزين السحابي حيث عليك شراؤها بشكل منفصل مقابل $1.99.

مدير الملفّات FX File Explorer

مدير الملفات FX File Explorer - مدير الملفات

في حال كنت تقوم بالكثير من عمليّات النسخ والنقل والتنظيم لملفّاتك بشكل يومي، فإنّ هذا التطبيق يوفّر الكثير من الخيارات لعمل ذلك بكل سهولة، حيث يتيح لك فتح عدد كبير من النوافذ مع إمكانيّة التنقل بينها بكل سلاسة، بالإضافة إلى القدرة على فتح نافذتين بنفس الوقت في الوضع العمودي للهاتف دون الحاجة لجعل التطبيق في الوضع الأفقي مثل بقية تطبيقات مدير الملفات الأخرى.

اقرأ المزيد: استفد من كل دقيقة وانقل إنتاجيتك إلى مستوى جديد مع التطبيقات التالية

يحتوي التطبيق أيضاً على الكثير من المزايا الأخرى الموجودة في تطبيقات مدير الملفّات المنافسة، مثل دعم خدمات التخزين السحابي والقدرة على التعامل مع الكثير من صيغ الملفّات المضغوطة بالإضافة لواجهة قابلة للتخصيص مع دعم الوضع المظلم دون إضافات ودعم تصفّح ملفات الروت عبر تثبيت إضافة خاصة بذلك متاحة للتحميل مجاناً من جوجل بلاي وغيرها الكثير.

يمكنك تحميل FX File Explore مجاناً من جوجل بلاي حيث تحتوي هذه النسخة على الميزات الاساسيّة للتطبيق، في حال أردت الوصول إلى كامل الميزات التي يقدّمها مثل خدمات التخزين السحابي والقدرة على تصفّح ملفات الوسائط بشكل مباشر فعليك شراء مفتاح التفعيل من جوجل بلاي مقابل $2.99.

في حال كنت تتساءل عن سبب عدم قيامنا بذكر تطبيق ES File Explorer الذي يعدّ من أفضل التطبيقات في هذا المجال، فالسبب هو قيام شركة جوجل بحذفه عن متجرها بالإضافة لعشرات التطبيقات الأخرى التابعة لشركة DO Global الصينية بتهمة إساءة استخدام أذونات التطبيقات بالإضافة لقيامها باستغلال الإعلانات بطريقة احتياليّة لتحقيق الإيرادات.

فضلاً عن ذلك فالتطبيق لم يعد كما عهدناه في السابق، حيث أصبح أبطأ في الاستجابة إضافة لاحتوائه على الكثير من الإعلانات المزعجة والإضافات غير الضرورية التي جعلت من استخدامه كابوساً للكثير من الناس، وذلك منذ قيام شركة Do Global بشرائه. لذلك في حال ما زلت تستخدم ES File Explorer فأنصحك بإلغاء تثبيته وتجربة أحد التطبيقات المذكورة في المقال.

اقرأ أيضًا: تطبيقات مفيدة لم تسمع بها من قبل – أفضل التطبيقات التي لم تُعطَ أهمية بما فيه الكفاية!

0

شاركنا رأيك حول "افضل تطبيقات مدير الملفات لأجهزة الأندرويد"