أفضل جهاز مقوي شبكة واي فاي للمناطق المقتولة في منزلك

0

يعتبر الإنترنت في عصرنا الحالي من الأساسيات التي لا يستغني عنها أي بيت أو شركة، فقد أصبحت كل تعاملات البشرية الشخصية والمهنية والأكاديمية والمالية عبر الإنترنت تقريباً، أضف إلى ذلك إلى حاجة الإنترنت في أمور الحماية والأمان والمراقبة، لذا لا بد لكافة الأجهزة التي تتصل بالشبكة أن تكون ضمن مجال إشارة الوايفاي من الراوتر الذي يبث الإشارة في بيتك أو شركتك وهنا يأتي دور مقوي شبكة واي فاي.

للأسف لا تمتلك كل أجهزة الراوتر القدرة على بث الإشارة لمسافات بعيدة حتى الأنواع الحديثة منها، حيث أن الإشارة تضعف وتتشتت بعد مجال معين، لذلك نستخدم مقوي شبكة واي فاي wifi extender الذي يقوم باستقبال إشارة الواي فاي وإعادة بثها لحيز جغرافي أبعد، مما يسمح بتغطية المنزل أو الشركة بإشارة واي فاي قوية بالإضافة إلى زيادة عدد الأجهزة التي يمكن أن تتصل بالشبكة.

أنواع مقوي شبكة واي فاي

هنالك نوعان من هذه الأجهزة في سوق الإلكترونيات، حيث يسمى الأول بالنوع المكتبي Desktop range Extender والذي يكون مشابهاً بشكل كبير للرواتر العادي، حيث يستخدم هوائيات خارجية لتقوية الإشارة بالإضافة إلى منافذ Ethernet عديدة لوصل الأجهزة المختلفة مثل التلفاز أو أجهزة الألعاب كالبلايستيشن أو الإكسبوكس، مع وجود منفذ USB في حال تم توصيل بعض الطرفيات مثل الطابعة أو وسيط تخزين خارجي.

بينما النوع الثاني هو الأصغر حجماً وأقل استهلاكاً للمساحة ويسمى plug-in extender حيث أنه يتصل بشكل مباشر بمنفذ الكهرباء في الجدار، قد تحتوي بعض الموديلات منه على هوائيات خارجية، بينما الغالبية تتضمن بداخلها هوائي، وبسبب حجمها الصغير لا تحتوي هذه الأجهزة إلا على منفذ ايثرنيت واحد ولا تحتوي على منفذ USB مما يجعلها أقل كفاءة من سابقتها ولكنها أقل تكلفة بالطبع.

اقرأ المزيد: أمازون تستحوذ على الشركة الناشئة Eero المتخصصة في الواي فاي

مقوي شبكة واي فاي

قدرات أجهزة مقوي شبكة واي فاي

بالطبع من الأسئلة المهمة حول هذه الأجهزة هو المكان المناسب لوضع مقوي شبكة واي فاي للحصول على تغطية واي فاي كاملة للموقع المطلوب.

يفضل أن يكون الجهاز ضمن منتصف المسافة بين الراوتر الرئيسي والمنطقة التي لا تصلها التغطية (المنطقة المقتولة)، وبفضل التقنيات الحديثة التي تستخدم (wi-fi protected setup) أصبح من السهل اقتران الجهاز الاضافي مع الراوتر الرئيسي وذلك بضغط بعض الأزرار، كما أن معظم هذه التجهيزات تأتي مع واجهة تنزيل سهلة الاستخدام (Friendly user) تسهل عملية تثبيت المعلومات والأساسيات المطلوبة للبدء بالاتصال.

من الجدير بالذكر أن هذه الأجهزة تنشئ شبكة اتصال جديدة SSID مما يتوجب على جهازك أن ينتقل بين الشبكات عند تنقلك ضمن المنزل، وأيضاً لسوء الحظ ستكون السرعة التي يقدمها الموسع هي نصف السرعة الأساسية التي تملكها، لذلك يجب معرفة السلبيات قبل الإيجابيات عند شراء الأجهزة الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: حيل سهلة وبسيطة لتحصل على أفضل إشارة واي فاي خارج جدران منزلك

أفضل أنواع مقوي شبكة واي فاي لعام 2019

وكما هي الحال مع جميع المنتجات الإلكترونية هنالك العديد من الأنواع والماركات المختلفة التي تختلف في مواصفاتها وأدائها، لذلك سنذكر لك بعض الأنواع المناسبة التي يمكن الاختيار بينها إن كنت تعاني من مشكلة ضعف إشارة الواي فاي.

  (Amped Wireless Athena-EX High Power AC2600 Wi-Fi Range Extender (RE2600M

بسعر يبلغ 142$ تقريباً، يمتلك هذا المقوي العديد من الميزات مثل زيادة إنتاجية الشبكة بشكل ملحوظ، سهل الاستخدام وتنصيب نظام التشغيل، بالإضافة إلى تعدد المستخدمين والنطاق الجغرافي الواسع الذي يمكن تغطيته مع دعمه لتقنية MU-MIMI لنقل البيانات.

مقوي شبكة واي فاي - amped wireless

اقرأ المزيد: طريقة كشف كلمة سر الواي فاي Wi-Fi

  (Netgear Nighthawk X4 AC2200 WiFi Range Extender (EX7300

بسعر أرخص من سابقه حيث يبلغ 100$ تقريبا، يعتبر مقوي الإشارة هذا من المقويات التي تتصل بالحائط بشكل مباشر ولكن يتصف بحجمه الغليظ بالإضافة إلى عدم القدرة على الاستفادة من مقبس الكهرباء في الحائط، ولكن من ميزاته سهولة تنصيب نظامه بالإضافة إلى دعمه نقل البيانات بتقنية MU-MIMO مع مجال بث واسع.

D-Link Wi-Fi Dual Band Range Extender DAP-1650

يباع هذا الجهاز على أمازون بسعر 69$ تقريباً، حيث يعتبر سعراً معقولاً بميزات رائعة، حيث يعمل بتردد 5 غيغا هرتز، ويدعم 4 منافذ  Gigabit LAN كما يمكن أن يعمل هذا الجهاز كنقطة وصول access point، ولكن منفذ USB من الإصدار 2.0 للأسف.

dlink

Linksys RE6700 AC1200 Amplify Dual Band Wi-Fi Range Extender

مقارب لسعر الـ D-link السابق 61$، ويتميز بإمكانية تثبيت نظام التشغيل ببساطة، ويوفر مقبس الكهرباء في الحائط. قد يفتقر مقوي شبكة واي فاي RE6700 AC1200 لبعض الميزات ولكنه يقدم شبكة قوية وسريعة.

(TP-Link AC1900 Wi-Fi Range Extender (RE580D

بسعر 192$ فإن AC1900 أغلى مقوي شبكة واي فاي ضمن قائمتنا، ولكن على أمازون يمكن أن تحصل على بعض العروض الجيدة، بميزات شبكية رائعة أولها دعم الاتصال عبر كبلات ايثرنت، وواجهة سهلة التثبيت والاستخدام، ولكن يفتقر للاتصال عبرusb كما أنه لا يحتوي على تحكم رقابي parent controls. بعض الميزات يمكن التغاضي عنها في مقابل الاستمتاع بالوايفاي في كافة أرجاء المنزل، أليس كذلك؟

وختاماً يمكننا القول أن تعدد الأنواع التي تختلف اختلافاً واسعاً تغطي كافة احتياجات السوق والزبائن، لذلك ننصحك قبل شراء أي جهاز مشابه أن تتأكد من حاجتك إليه مع معرفة الغرض الذي ستحتاجه فيه كي لا تقع في فخ شراء الأجهزة غير العملية أو المبالغ بسعرها دون الحاجة إليها.

اقرأ أيضًا: عشرة طرق لتقوية إشارة شبكة Wi-Fi في منزلك

0

شاركنا رأيك حول "أفضل جهاز مقوي شبكة واي فاي للمناطق المقتولة في منزلك"