ما هي أفضل هواتف سامسونج المتاحة اليوم في السوق؟

0
هذه القائمة هي خلاصة 21 ساعة من العمل والبحث حول هواتف سامسونج الأفضل والأكثر تميّزًا حتى الآن

تعتبر سامسونج أحد أكبر الأسماء في عالم الهواتف الذكيّة اليوم، وقد ساعد انتشار نظام أندرويد في ازدياد مبيعاتها بشكل كبير وما زالت هذه الشركة تتربّع على عرش أكبر مصنّع للهواتف الذكيّة منذ عدّة سنوات وحتى الآن مع أكثر من 20% من حصّة سوق الهواتف في العام الماضي، بالإضافة إلى ذلك فالشركة تمتلك حصة كبيرة ضمن سوق الأجهزة اللوحيّة أيضاً، وفي العام الماضي وصلت للمرتبة الثانية ضمن أكبر مصنعي الأجهزة اللوحية في العالم.

في كل عام، تطلق سامسونج الكثير من الهواتف ضمن فئات سعريّة مختلفة، حيث من الممكن إيجاد خيارات بأسعار منخفضة قد تكون أقل من $200 أو مرتفعة بأسعار تتجاوز $1000 أيضاً، وعلى الرغم من المنافسة الشديدة التي تواجهها من قِبَل الشركات الصينيّة في الأعوام الأخيرة، فإنّ منتجاتها خاصة سلسلة S و Note ما تزال تتفوّق على معظم المنافسين. تابع معنا هذا المقال لتتعرّف على افضل هواتف سامسونج المتاحة في السوق اليوم.

ما هي أفضل هواتف سامسونج المتاحة في السوق اليوم؟

هاتف Galaxy Note 10 Plus

يعتبر +Note 10 الذي تم إطلاقه منذ عدّة أشهر أحد افضل هواتف سامسونج حتى الآن، وعلى الرغم من سعره المرتفع عند إطلاقه والذي كان يبدأ من $1100، إلّا أنّه يتضمّن الكثير من الميزات التي لن تجدها مجتمعة ضمن هاتف واحد بسهولة، يأتي الهاتف برفقة معالج SD855 أو Exynos 9825 بالإضافة إلى 12GB ذاكرة عشوائيّة و 256GB داخليّة من نوع UFS 3.0، كما يدعم استخدام بطاقة Micro SD التي أصبحت ميزة نادرة التواجد في هواتف الفئة العليا الآن.

يتميّز الهاتف بشاشة OLED منحنية بقياس 6.8 ودقة 1440p والتي تعد أحد أفضل شاشات الهواتف الذكية حالياً، كما أنّ القلم الذي لطالما ميّز سلسلة Note لسنوات أصبح يتضمّن حساس جيروسكوب Gyroscope يتيح التحكّم بالهاتف عبر تحريكه عن بعد للتصوير أو التحكّم بالكاميرا وغيرها الكثير أيضاً. تأتي كاميرا +Note 10 الخلفيّة بدقّة 12MP بالإضافة لعدستين إضافيّتين للتقريب البصري والزاوية العريضة بدقة 12MP و 16MP وكاميرا أماميّة بدقة 10MP أيضاً.

في الواقع لا يوجد سلبيّات حقيقية لهذا الهاتف سوى غياب منفذ السماعات وسعره المرتفع قليلاً، ولكن حالياً وبعد مرور عدّة أشهر على إطلاقه، فإنّ سعره أصبح أقل بحوالي $200 على الأقل، لذلك يعتبر خياراً مناسباً الآن أكثر من أي وقت مضى.

اقرأ أيضًا: بعد أن انتهت شركة ياهو على يدها… ماذا تفعل ماريسا ماير هذه الأيام ؟

هاتف Galaxy Note 10

افضل هواتف سامسونج

استمرت سامسونج منذ إطلاق أول إصدار من هاتف Galaxy Note على نفس النهج بزيادة قياس الشاشة بشكل تدريجي مع كل إصدار حتى العام الماضي، حيث أعلنت لأوّل مرة عن نسخة مصغرة من الهاتف مع شاشة بقياس 6.3 فقط. يأتي Note 10 مع معظم الميزات الخاصة بشقيقه الكبير باستثناء الشاشة التي تأتي بدقّة 1080p والبطاريّة التي تأتي بسعة 3500mAh فقط. كما أنّه يفتقر لحساس العمق الخاص بالكاميرا الخلفيّة بالإضافة إلى منفذ Micro SD أيضاً.

للأسف فإنّ هذا الهاتف يفتقر لكثير من الخصائص التي لطالما تميّزت بها هواتف Galaxy Note، ولكن في حال كنت ترغب بالقلم مع هاتف صغير الحجم فإنّ اقتناءه لا يعد فكرة سيئة في الواقع، خاصة مع كونه أرخص من +Note 10 ومن الممكن أن تجده بأسعار دون $700 حتى.

هاتف Galaxy S10 Plus

افضل هواتف سامسونج

أتى هذا الهاتف مع الكثير من التحسينات والميزات الجديدة عن خليفته +S9 الذي خيّب آمال الكثيرين عند إطلاقه في عام 2018، أول ما ستلاحظه عند رؤية +S10 هو التصميم الجديد مع الحواف الأماميّة الرفيعة وثقب الشاشة الذي يحتوي الكاميرا الأماميّة، حيث كان ذلك هو حلّ سامسونج البديل عن النوتش Notch التي كانت علامة تميّز جميع الهواتف الأخرى في العامين الماضيين.

يتضمّن الهاتف معالج SD855 أو Exynos 9820 بالإضافة إلى 8GB ذاكرة عشوائيّة و 128GB ذاكرة داخليّة في الإصدار الأساسي منه، كما يأتي مع ثلاثة كاميرات خلفيّة الأولى بدقّة 12MP وهي العدسة الأساسيّة بالإضافة إلى عدستين إضافيتين للتقريب البصري والزاوية العريضة بدقة 12MP و16MP وكاميرا أماميّة بدقّة 10MP مع حساس عمق بجانبها أيضاً.

في حال لم تكن تحتاج لاستخدام القلم، فإن +S10 يعتبر أحد أفضل هواتف سامسونج التي يمكن شراؤها الآن، حيث يتضمّن الكثير من الميزات الإضافيّة التي لا تجدها في أي هاتف بسهولة، مثل منفذ السماعات وبطاقة Micro SD والشاشة الممتازة ومكبّرات صوت ستيريو وميزة مقاومة المياه بمعيار IP68 وغيرها الكثير أيضاً، وعلى الرغم من كون سعره الأساسي كان يبدأ من $1000، إلى أنّه من الممكن إيجاده بأسعار دون $700 على بعض المتاجر بسهولة.

اقرأ أيضًا: أكبر الفضائح الإلكترونية في التاريخ… الجانب الأسود لعالم التقنية

هاتف Galaxy S10e

افضل هواتف سامسونج

تم الإعلان عن هذا الهاتف في الربع الأول من العام الماضي إلى جانب سلسلة S10 الأخرى ضمن مؤتمر MWC، وعلى الرغم من كونه يفتقر لبعض الميزات التي أتى بها +S10 مثل دقة الشاشة والبطارية الكبيرة، إلّا أنّه يعتبر من افضل هواتف سامسونج بالنسبة لمن يفضّل الحجم الصغير الذي يتميّز به.

يأتي S10e مع نفس معالج +S10 لكن مع 6GB من الذاكرة العشوائيّة كما أنّه لا يتضمّن كاميرا التقريب البصري الخلفيّة الخاصة به أيضاً، ولكن مع سعره الذي كان $750 عن إطلاقه، فقد كانت ميزاته أكثر من كافية حينها، والآن من الممكن إيجاده بأسعار أقل من $500 أحياناً، حيث يعتبر منافساً قوياً لكثير من الهواتف الصينيّة ضمن هذه الفئة السعرية.

هاتف Galaxy Fold

حصل هاتف Galaxy Fold على الكثير من الاهتمام منذ إطلاقه في مطلع العام الماضي، حيث كان يعتبر أوّل هاتف حقيقي قابل للطّي في حال استثنينا Flexpai الذي من الصعب تصنيفه ضمن خانة الهواتف بسبب تصميمه وشكله الغريبين. وعلى الرغم من تأجيل إطلاقه لعدة أشهر بسبب المشاكل التي عانى منها، إلّا أنّه يعتبر نقلة نوعيّة في عالم الهواتف لكونه يقدّم تجربة استخدام مختلفة تماماً عمّا اعتدنا عليه منذ سنوات مع الهواتف الذكيّة التقليدية.

لا تعتبر الشاشة الكبيرة وخاصيّة الطيّ هو كل ما يميّزه ليكون أحد افضل هواتف سامسونج حالياً، حيث أنّه يتضمّن معالج SD855 بالإضافة إلى 12GB ذاكرة العشوائيّة و 512GB داخليّة من نوع UFS 3.0 أيضاً، كما يأتي مع نفس الكاميرات الخلفيّة والأماميّة الخاصة بهاتف S10 بالإضافة لكاميرا أماميّة إضافية من الداخل وحساس عمق بجانبها.

بالنسبة لسعره الذي يبلغ $1920 فهو لا يعدّ عيبه الرئيسي في الواقع، فبالرغم من تأخير إطلاقه للتأكيد على كونه أصبح متيناً ومناسباً للاستخدام، إلّا أنّ شاشته الداخليّة ما تزال حساسة لأي ضغط أو جسم حاد أو حتّى بعض الغبار والأتربة الذي من الممكن أن تتسلل أسفل الشاشة وتتلفها، لذلك عليك المحافظة عليه بشكل جيّد.

هاتف Galaxy S10 5G

افضل هواتف سامسونج

أعلنت سامسونج عن هاتفها الأوّل الداعم لتقنيّة 5G الحديثة إلى جانب عائلة S10 الأخرى في شهر فبراير من العام الماضي ضمن مؤتمر MWC، حيث أتى مع جميع الميزات الخاصة بهاتف +S10 إضافًة إلى ميّزات أخرى، أهمّها كان حساس ToF الإضافي إلى جانب الكاميرات الخلفيّة الثلاثة وبطارية كبيرة بسعة 4500mAh وشاشة بقياس 6.7 إنش مما أعطاه تفوّقاً كبيراً على باقي سلسلة S10 حينها.

عند إطلاق الهاتف كان سعر الإصدار الأساسي يبدأ من $1300 ولكنه أتى مع 256GB من الذاكرة الداخليّة بدلاً من 128GB في +S10، لذلك كان سعره مبرراً نوعاً ما بالنسبة لكونه أحد الهواتف القليلة التي كانت تدعم 5G حينها.

في حال كنت تبحث عن هاتف يدعم 5G مع شاشة ممتازة وبطارية كبيرة، فإنّ S10 5G يعتبر من أفضل هواتف سامسونج التي يمكنها تقديم ذلك ضمن أفضل سعر، ومن الممكن أيضاً أن تجد الهاتف الآن بأسعار أقل من سعره الأساسي، مما يجعله خياراً أفضل من Note 10+ 5G الذي يأتي بسعر أعلى ويفتقر لبعض الميزات التي يقدّمها S10 5G مثل منفذ السماعات والبطارية الكبيرة أيضاً.

اقرأ أيضًا:سامسونج تكشف تفاصيل أكثر عن سلسلتها القادمة S10

هاتف Galaxy A20

افضل هواتف سامسونج

في حال كنت تبحث عن هاتف بسعر منخفض وشاشة مناسبة لمشاهدة محتوى الفيديو بشكل رئيسي، فإنّ A20 يعتبر أرخص وأفضل هواتف سامسونج ضمن هذه الفئة، فعلى الرغم من كون سعره لا يتجاوز $130 تقريباً، إلّا أنّه يأتي مع شاشة بقياس 6.4 ودقّة 720p من نوع OLED مما يعني أنّك ستحصل على تجربة مشاهدة فيديو أفضل بكثير من الهواتف الأخرى ضمن هذا الفئة السعريّة التي تأتي بشاشات LCD عادةً.

من ناحية الأداء فالهاتف يأتي مع معالج Exynos 7884 متوسط الأداء مع 3GB ذاكرة عشوائيّة و32GB داخليّة بالإضافة إلى بطاريّة كبيرة بسعة 4000mAh تستطيع الصمود لساعات طويلة من مشاهدة الفيديو والاستخدام المتوسّط ضمن اليوم الواحد، يتضمّن A20 كاميرا خلفيّة بدقة 13MP بالإضافة إلى عدسة الزاوية العريضة بدقّة 5MP وكاميرا أماميّة بدقّة 8MP قادرة على تصوير فيديو حتى دقّة FHD.

اقرأ أيضًا: ما هي طريقة حذف حساب سامسونج

هاتف Galaxy M30s

افضل هواتف سامسونج

يعتبر M30s حالياً افضل هواتف سامسونج لمن يحتاج لاستخدام هاتفه بشكل مكثّف خلال اليوم ولا يستطيع شحنه بشكل دائم، حيث أنّه يأتي مع بطاريّة كبيرة بسعة 6000mAh التي لا نجدها ضمن الهواتف الذكية بكثرة. يتضمّن الهاتف معالج Exynos 9611 القادر على تقديم أداء مقبول بالألعاب مع ذاكرة عشوائيّة حتى 6GB وداخليّة حتى 128GB من نوع UFS 2.1 أيضاً، مما يعني أنّه سيكون أكثر من كافي لمعظم الاستخدامات حتى تلك التي تتضمّن تعدد المهام.

بالنسبة للكاميرات فإنّ M30s يأتي مع عدسة خلفيّة بدقّة 48MP تستطيع تصوير الفيديو بدقّة 4K بالإضافة إلى عدسة زاوية عريضة بدقّة 5MP وحساس عمق أيضاً، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقّة 16MP وتستطيع تصوير فيديو حتى دقّة 1080p أيضاً، وعلى الرغم من كونه يفتقر لكثير من الميزات التي تأتي مع هواتف الفئة العليا من سامسونج، إلّا أن سعره البالغ $270 تقريباً يبرر قليلاً غياب بعض هذه الميزات.

اقرأ أيضًا: كيفية فرمتة سامسونج

0

شاركنا رأيك حول "ما هي أفضل هواتف سامسونج المتاحة اليوم في السوق؟"