ما هي افضل هواتف Realme المتاحة اليوم في السوق؟

0
هذه القائمة هي خلاصة 21 ساعة من العمل والبحث حول هواتف Realme الأفضل والأكثر تميّزًا حتى الآن

تعتبر Realme اليوم واحدة من العلامات التجاريّة الأسرع نمواً في سوق الهواتف الذكيّة، فبعد نجاحها الكبير ودخولها لأسواق كبيرة مثل الهند وأوروبا، تمكّنت من بيع أكثر من 10 ملايين هاتف ضمن الربع الثالث من عام 2019 ، وارتفع ترتيبها إلى المرتبة السابعة على مستوى العالم مع حصّة سوقيّة تبلغ 3% على الرغم من مرور أقلّ من عامين على بدايتها بشكل مستقل.

بعد أن كانت عبارة عن علامة تجاريّة فرعيّة تابعة لشركة OPPO، أعلن نائب رئيس OPPO استقالته من أجل المضي قدماً مع Realme كعلامة مستقلّة في عام 2018، استمرّت الشركة بعد ذلك بإطلاق هواتف جديدة بنظام أندرويد، حيث ركّزت على إنتاج هواتف بمواصفات جيّدة وسعر منخفض “كما هو الحال مع أي شركة صينيّة جديدة بالطبع” . تابع معنا هذا المقال لتتعرّف على افضل هواتف Realme التي أطلقتها الشركة حتى اليوم.

ما هي افضل هواتف Realme؟

هاتف Realme X50 5G

افضل هواتف Realme

أعلنت الشركة عن هذا الهاتف مع بداية هذا العام كمنافس رئيسي لـ Redmi K30 5G من شاومي، ويعتبر افضل هواتف Realme من الفئة المتوسّطة حتى الآن، حيث يتضمّن الكثير من الميزات التي لا تجدها حتى في هواتف الفئة العليا من الشركات الأخرى وبسعر أقل بكثير أيضاً. يأتي Realme X50 5G مع دعم 5G لكونه يتضمّن أفضل معالجات الفئة المتوسّطة من كوالكوم SD765G الذي يستطيع تقديم أداء ممتاز في جميع الاستخدامات من ضمنها الألعاب الحديثة بالطبع.

يأتي الهاتف مع شاشة IPS LCD بدقّة 1080p وقياس 6.57 إنش تغطّي القسم الأكبر من واجهته الأماميّة لكون الكاميرات الأماميّة متوضّعة ضمن ثقب عريض في الشاشة بشكل مشابه لهواتف Galaxy S10، ولكن ما يميّزها هو دعم معدّل تحديث حتى 120Hz، مما يعني أنّك ستحصل على تجربة استخدام مثاليّة ضمن الألعاب أو حتى أثناء استخدام التطبيقات والانتقال بينها، يدعم الهاتف أيضاً خيارات ذاكرة تصل حتّى 12GB ذاكرة عشوائيّة و 256GB داخلية بتقنيّة UFS 2.1.

بالنسبة للكاميرات ستحصل على أربعة عدسات خلفيّة بدقّة 64MP أساسيّة و 12MP للتقريب البصري و 8MP للزاوية العريضة و 2MP للتصوير القريب على التوالي، والكاميرات الأماميّة ستتضمّن عدستين الأولى بدقّة 16MP والثانية بدقّة 8MP للزاوية العريضة أيضاً، بالنسبة لسعر الهاتف فهو لا يتجاوز $500 للإصدار الأساسي منه، وهو ما يجعله بالمنافسة حتى مع بقيّة الشركات الصينيّة التي تسطير على سوق الهواتف المتوسّطة منذ سنوات.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل هواتف سامسونج المتاحة اليوم في السوق؟

هاتف Realme XT

افضل هواتف Realme

يأتي هذا الهاتف مع الكثير من الميزات التي تجعله منافساً قوياً ضمن فئة الهواتف المنخفضة الثمن، فمع سعره الذي لا يتجاوز $250 ستحصل على معالج SD712 من كوالكوم بالإضافة إلى 4GB ذاكرة عشوائيّة و64GB داخليّة مع تواجد خيارات بذاكرة 8GB عشوائيّة و128GB داخليّة من نوع UFS 2.1 أيضاً. مع هذه المواصفات ستحصل على أداء ممتاز ضمن الاستخدام العادي بالإضافة إلى بعض الألعاب الحديثة أيضاً.

تتضمّن الكاميرا الخلفيّة أربع عدسات بدقّة 64MP و 8MP و 2MP و 2MP على التوالي تتيح لك الكثير من خيارات التصوير الإضافيّة مثل الزاوية العريضة وعدسة الماكرو وصور بورتريه portrait أفضل بفضل حسّاس العمق الذي يساعد على التركيّز بشكل أفضل، كما يمكنك تصوير فيديو بدقّات مختلفة تصل حتّى 4K أو حتّى بدقّة 720p مع خيار التصوير البطيء بمعدّل إطارات 960FPS الذي من النادر أن تجده في غير هواتف الفئة العليا.

أحد الميزات الأخرى التي ستحصل عليها مع Realme XT هو شاشة واسعة بقياس 6.4 إنش بتقنيّة OLED وبدقّة 1080p أيضاً، حيث ستتمكّن من الاستمتاع بأفضل تجربة مشاهدة فيديو على هاتف بهذه الفئة السعريّة. كل هذه الميزات وأكثر هي ما تجعله أفضل هواتف Realme من الفئة المنخفضة حتّى الآن.

اقرأ أيضًا: كاميرا ثلاثية شاهدناها من قبل، فهل فقدت أبل القدرة على الإبتكار؟

هاتف Realme X

افضل هواتف Realme

في حال كنت تبحث عن شاشة كاملة دون حواف أو نوتش ولا تمانع الكاميرا المنبثقة، فإنّ Relame X يعتبر خيارك الوحيد ضمن هواتف الشركة، حيث تأتي الكاميرا الأماميّة بدقّة 16MP مخفيّة ضمن الهيكل الداخلي من الأعلى ولا تظهر إلّا عند تشغيل تطبيق الكاميرا من ضمن الهاتف، ستحصل على شاشة OLED بقياس 6.53 إنش بدقّة 1080p مما يعني تجربة مشاهدة فيديو مميزة بسعر لا يتجاوز $250 أيضاً كما هو الحال مع Realme XT.

يتضمّن الهاتف معالج SD710 إلى جانب ذاكرة عشوائيّة حتّى 8GB وداخليّة حتى 256GB بحيث يستطيع تقديم أداء قريب لمعالج SD712 الخاص بـ Realme XT ضمن معظم التطبيقات والألعاب، أمّا بالنسبة للكاميرا الخلفيّة فستحصل على عدسة واحدة بدقّة 48MP تستطيع تصوير الفيديو حتّى 4K إلى جانب حساس عمق بدقّة 5MP أيضاً.

هاتف Realme C2

افضل هواتف Realme

يعتبر هذا الهاتف خيار ممتاز لمن لا يرغب بإنفاق أكثر من $150 ثمناً لهاتف جديد، ويعتبر من افضل هواتف Realme ضمن الفئة المنخفضة الثمن،  يأتي الهاتف مع معالج MT6762 Helio P22 ثماني النواة من ميديا تيك إلى جانب ذاكرة عشوائيّة حتى 3GB وداخليّة حتى 32GB، وعلى الرغم من كون هذه المواصفات ليس كافية لتشغيل الكثير من التطبيقات أو حتى الألعاب الحديثة، إلّا أنك ستحصل بالمقابل على حياة بطاريّة أطول بكثير من هواتف الشركة الأخرى.

على الرغم من سعره المنخفض، إلّا أنّ Realme C2 يأتي مع تصميم جميل إلى حدّ ما، وذلك بفضل شاشته الواسعة التي تأتي بنوتش صغيرة وحواف قليلة مع قياس 6.1 إنش ودقّة 720p، والتي ما تزال تعتبر كافية للاستخدام العادي وحتى مشاهدة الفيديو ضمن هذه الدقّة.

ستحصل مع هذا الهاتف على كاميرا خلفيّة واحدة بدقّة 13MP تستطيع تصوير الفيديو بدقّة 1080p إلى جانب حساس عمق لتحسين التركيز أثناء صور البورتريه، والكاميرا الأمامية ستأتي بدقّة 5MP مع قدرة على تصوير الفيديو بنفس الدقّة أيضاً، بالطبع  تعتبر هذه المواصفات متواضعة بمعايير اليوم، ولكن نظراً لسعر الهاتف فهي تعد أكثر من كافية في الواقع.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات المحادثة المتاحة لهواتف أندرويد وآيفون

هاتف Realme 5 Pro

يأتي هذا الهاتف بتصميم ومواصفات قريبة من Realme XT ولكن بسعر أقل بعض الشيء، حيث يتضمّن نفس المعالج ونفس خيارات الذاكرة العشوائيّة والداخليّة تقريباً، ولكنّه يأتي مع شاشة LCD بدلاً من OLED وزجاج حماية Gorilla Glass 3 بدلاً من Gorilla Glass 5، إضافة إلى عدسة كاميرا أساسية بدقّة 48MP تستطيع التصوير بجودة مماثلة تقريباً لما تقدّمه عدسة الـ 64MP الخاصة بهاتف Realme XT.

ضمن سعر لا يتجاوز $200، يمكن اعتبار الهاتف خيار جيّد لمحبّي لعب الألعاب بأداء متوسّط إلى جيّد، حيث أنّ معظم الهواتف الأخرى التي تأتي بسعر قريب لا تستطيع تقديم نفس الأداء. لذا في حال لم تكن تمانع شاشة بتقنيّة LCD فإنّ 5 Pro يعتبر أيضاً من أفضل هواتف Realme المنخفضة الثمن.

هاتف Realme X2 Pro

على الرغم من كونه غير متاح في جميع المناطق حول العالم، إلّا أنّه يعتبر من افضل هواتف Realme من الفئة العليا حتى الآن. ومع المواصفات التي ستحصل عليها بسعر يبدأ من $450، من الممكن القول أنّه يعتبر منافس قوي لجميع هواتف الشركات الصينية الأخرى ضمن هذا السعر، يأتي Realme X2 Pro مع معالج +SD855 الذي يعتبر أقوى معالجات كوالكوم حتى الآن، كما يتيح خيارات ذاكرة عشوائيّة من 6GB وحتى 12GB وداخليّة حتى 256GB بتقنيّة UFS 3.0 الجديدة.

في حال كنت تبحث عن الأداء المثالي، فإنّ هذه الهاتف يستطيع تقديم تجربة قد تكون في بعض النواحي أفضل من هواتف الفئة العليا من سامسونج وهواوي وحتى آبل التي أصبحت تأتي بأسعار تتجاوز $1000 اليوم، يتمتّع الهاتف بشاشة OLED بمعدل تحديث 90Hz التي تتيح تجربة أفضل ضمن الألعاب إضافة إلى مؤثرات التنقّل التي ستصبح غاية في السلاسة والسرعة بفضل عتاده الداخلي الذي يعتبر أفضل من كثير من المنافسين.

أكثر ما ميّز الهاتف عند إطلاقه إلى جانب سعره المنخفض هو تقنيّة الشحن الجديدة SuperVOOC التي تستطيع شحن بطاريته بالكامل ضمن نصف ساعة فقط بقدرة 50W، والتي تعتبر قفزة نوعيّة مع كون معظم الهواتف الأخرى تحتاج لأكثر من ساعة لشحن بطاريتها بالكامل، بالإضافة إلى كل ذلك فإنّ X2 Pro يأتي مع منفذ السماعات 3.5mm ومكبرات صوت ستيريو تدعم Dolby Atmos أيضاً.

اقرأ أيضًا: الأداء المميز والسعر المناسب… أفضل حواسيب Asus لهذا العام

 

0

شاركنا رأيك حول "ما هي افضل هواتف Realme المتاحة اليوم في السوق؟"