الباحث الذكي “Googler” والباحث العادي، ما الفرق وكيف نحصل على أفضل النتائج على جوجل؟

2

وُجد البحث عبر الإنترنت منذ أكثر من 20 عاماً ويجري الناس مليارات عمليات الاستعلام يومياً ومع وجود الكثير من المعلومات ضمن الشبكة فإن أسرع طريقة للعثور على ما تبحث عنه بالضبط ليست واضحة دوماً، وأجرت جوجل العديد من الدراسات لفهم كيفية قيام الناس بجمع وتنظيم وفهم كميات كبيرة من المعلومات عند البحث في الويب، سنتحدث اليوم عن أهم الطرق التي تنصح بها جوجل المستخدمين من جميع الأعمار لمساعدتهم في العثور على المعلومات التي يبحثون عنها بسرعة.

لذا إن كنت ترغب بالحصول على معلوماتك بشكل أسرع يمكنك التقيد بهذه النصائح الستة.

  1.  يجب القيام بعملية البحث أكثر من مرة فغالباً ما يأتي الأشخاص للبحث ويرون النتائج الأولى على الصفحة ويفترضون أن هذا هو ما يريدونه لكن البحث البسيط حول موضوع معقد قد لا يكون كافياً للكشف عن الإجابة الصحيحة على سؤالك، إن إجراء بحثين أو ثلاثة عمليات بحث يقدم عدداً من وجهات النظر والمصادر الموثوقة للحصول على عرض جيد حول الموضوع.
  2.  يجب التحقق من مصداقية المصادر فعند البحث على الويب تأكد من أن الموقع الذي تدخل إليه هو أفضل مصدر للمعلومات التي تبحث عنها ويجب التفكير بالهدف الأساسي للموقع ومعرفة ما يحاولون مساعدتك به، وما هو هدفهم من توفير هذه المعلومات وهل تتوافق مع معلومات موجودة على مواقع أخرى ذات مصادر موثوقة.
  3.  لا يجب عليك تضمين إجابتك في سؤالك البحثي، إذ أن تضمين هذه الإجابة في الاستعلام قد يؤدي لحصر نتائج البحث في إجابتك عنه والتي كتبتها مسبقاً، عليك بالبدء بالبحث على نطاق واسع ثم تضييقه.
  4.  يمكنك تجربة البحث المتوازي أي ضمن عدة تبويبات واختيار الأنسب لك.
  5. قد يكون من المفيد استخدام ميزات Search الأخرى إلى جانب البحث على الويب فقط خاصةً عندما تريد البحث عن محتوى مرئي بطبيعته مثل البحث باستخدام الصور ضمن Google Images.
  6.  في بعض الأحيان يتعين عليك تجربة بضع عبارات استعلام مختلفة للتركيز على المعلومات التي تريدها وتعد الكلمات المفتاحية الأهم في سؤالك فهي التي تخبر محرك البحث عمّا تبحث عنه بشكل دقيق، لذا اعتن بالكلمة المفتاحية التي تبحث عنها قدر الإمكان.

اقرأ أيضًا: مقبرة غوغل للتطبيقات والمشاريع، وجثث ما قتلته الشركة العملاقة!

2

شاركنا رأيك حول "الباحث الذكي “Googler” والباحث العادي، ما الفرق وكيف نحصل على أفضل النتائج على جوجل؟"