الجيش الأمريكي يختبر سرباً من الطائرات الصغيرة بدون طيار

0

تختبر وكالة المشاريع البحثيّة الدفاعية المتقدّمة في أمريكا سرباً من الطائرات ذاتية القيادة بدون طيّار مع مجموعة من الروبوتات الأرضيّة لدمجها في مهام عسكريّة، حيث نشرت الوكالة فيديو لعمليّة لمجموعة من الروبوتات تحيط ببناء بعد رصده وتحليله.

أجرت الوكالة تجربة ماضية في شهر يونيو ضمن جورجيا استخدمت فيها مجموعة من الطائرات بدون طيّار مع روبوتات أرضيّة وتهدف الوكالة من خلال هذا النموذج إلى دعم وحدات المشاة خاصّة في الأماكن الحضريّة ذات الكثافة العالية ويمكن استخدام 250 طائرة وروبوت في السرب الواحد.

على الرغم من أنّ استخدام طائرة واحدة يعتبر أمراً مفيداً للغاية ولا يمكن ملاحظة الطائرة، إلّا أن الوكالة تعتقد أن استخدام مجموعة من الطائرات سيساعد في البيئات المعقّدة مثل المدن إذ يصعب رؤيتها من مسافات بعيدة.

بدأ الجيش الأمريكي في فترة سابقة باختبار مجموعة من الطائرات لدعم وحدات المشاة كان من ضمنها طائرة FLIR الصغيرة الحجم التي تقوم ببثّ الفيديوهات مباشرة إلى الجنود المشاة على الأرض لمساعدتهم في هجماتهم.

على الرغم من فائدة أسراب الطيّارات إلّا أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تعمل أيضاً على الحدّ من خطورة أسراب الطائرات الخاصّة بالأعداء وأحد الأجهزة المستخدمة يدغة THOR الذي يعمل على إسقاط الطائرات من خلال موجات الميكرويّة Microwave.

اقرأ أيضاً: الجيش الأمريكي يخطط إلى تجنيد الأسماك للمراقبة تحت المياه

0

شاركنا رأيك حول "الجيش الأمريكي يختبر سرباً من الطائرات الصغيرة بدون طيار"

أضف تعليقًا