سيارات وشقق فارهة وقهوة ستارباكس ☕، الآن يمكنك شراؤها بالعملات الرقمية

1

من الممكن أن تكون العملات الرقمية هي الشيء العظيم التالي في العالم التقني من حولنا، لكن حتى اليوم لا تستطيع دفع ضرائبك السنوية باستخدام العملات الرقمية، وذلك بسبب عدم اعتماد هذا النوع من العملات من قبل الكثير من البلدان حول العالم لأسباب مختلفة.

ولكن ذلك لا يعني عدم الاهتمام بالعملات الرقمية على الصعيد العالمي، فهناك الكثير من المنتجات التي يمكنك شرائها اليوم باستخدام العملات الرقمية، والوضع في تحسّن تدريجي على ما يبدو، ولكن ما هي المنتجات التي يمكنك شراؤها بالعملات الرقمية وماهي العملات الأكثر استخدامًا اليوم؟

بدأنا بهذه التساؤلات وانتهينا بقصّة مميّزة جدًا نرغب بمشاركتكم بها.

اقرأ أيضًا: ما هي الأدوات والأجهزة التي قد تحتاجها لتعدين العملات الرقمية المشفّرة؟

ما هي العملات الرقمية الأكثر استخدامًا؟

Image result for cryptocurrencies

لا يخفى على أحد بأن البيتكوين هي العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم، ويعود ذلك لأسباب مختلفة وذلك منطقي جداً فعندما تكون الأول في مجال معيّن فذلك يعني بأن الموثوقية والنصيب الأكبر من الاعتمادية العالمية حتماً ستكون من نصيبك، وذلك ما حصل بالضبط لعملة البيتكوين الشهيرة بظهورها منذ زمن طويل.

يعتبر القيام بأول عملية شراء باستخدام البيتكوين من الأسباب الرئيسية التي جعلت من البيتكوين من العملات الرقمية الشهيرة، لذا فإنّ معظم المتاجر التي تتعامل بالعملات الرقمية أو المنتجات التي يمكنك شرائها ستجدها قد اختارت البيتكوين و وضعتها في رأس القائمة، وبعد ظهور البيتكوين بدأت العملات الأخرى بالظهور تدريجيًا لنرى الإيثريوم واللايت كوين والداش وغيرها من العملات الرقمية.

اقرأ أيضًا: كيف ستحدث تقنية البلوك تشين ثورة في عالم الألعاب؟

بعد ظهور العملات الرقمية المختلفة بدأت المتاجر تهتم بباقي العملات الرقمية تدريجيًا لذا فإن بحثت اليوم على الإنترنت ستجد العديد من المتاجر إلكترونية التي تستقبل العملات الرقمية.اقرأ أيضًا: كيف ستحدث تقنية البلوك تشين ثورة في عالم الألعاب؟

ما هي المنتجات التي يمكنك شراؤها باستخدام العملات الرقمية؟

بعد البحث والتقصّي عن منتجات يمكنك شراؤها باستخدام العملات الرقمية لقد فوجئنا بكمية المنتجات التي يمكنك شرائها باستخدام العملات الرقمية.

المنازل السكنية

استخدام العملات الرقمية

من المستغرب جدًا قدرتنا على شراء المنازل والممتلكات العقارية باستخدام العملات الرقمية، ولكن الأمر المثير للجدل هو أنّ العملات الرقمية مخصصة فقط لشراء المنازل غالية الثمن، وقد جعلوا الأمر أكثر بساطة من خلال إنشاء منصّة مخصصة لشراء المنازل باستخدام البيتكوين حيث يمكنك إيجاد قائمة بالمنازل المتوفّرة حول العالم للبيع والشراء مباشرًة باستخدام البيتكوين.

اقرأ أيضًا: إيتورو تطلق خدمة جديدة لتداول العملات الرقمية في الولايات المتحدة الأمريكية

ولكن بعيدًا عن بيع وشراء المنازل باستخدام العملات الرقمية فقد وجدنا بأن هناك توجّهًا من قبل الشركات العقارية لشراء المنازل والممتلكات العقارية باستخدام البيتكوين دعمًا منهم للمستثمرين الجدد الذين يرغبون بدفع النقود بطرق مختلفة، وبالتالي فإنهم يدفعون العجلة نحو الأمام قليلًا من خلال الدعم والتشجيع لهذا النوع من الأعمال.

القهوة

استخدام العملات الرقمية

من الأشياء الجميلة أن تستطيع شراء قهوتك الخاصّة باستخدام العملات الرقمية، ومن الممكن أن يصبح ذلك حقيقة في الأيام القليلة القادمة، فقد أعلنت شركة ستارباكس الشهيرة في عام 2018 بأنها ستكون شريكًا داعمًا لشركة مايكروسوفت العالمية في مشروعها الجديد Bakkt.

يوفّر لك التطبيق إمكانية شراء قهوتك باستخدام العملات الرقمية في المستقبل القريب، وسيتوفّر الدفع باستخدام عملات رقمية مختلفة وبالتالي مهما كانت العملة الرقمية التي تقوم بتعدينها أو تداولها سيمكنك شراء قهوة ستارباكس باستخدام عملتك الرقمية.

الأثاث المنزلي والديكور

استخدام العملات الرقمية

إن كنت تنوي شراء طاولة جديدة أو سرير جديد فمن المحتمل إنك ستتوجه إلى Overstock أحد المتاجر الإلكترونية الشهيرة عبر الإنترنت ونظرًا لشهرة المتجر بين المستخدمين فقد بدأ المتجر باستخدام العملات الرقمية منذ 2014 واليوم تستطيع الشراء باستخدام 60 عملة رقمية مختلفة.

السيارات

استخدام عملات رقمية

في عام 2014 حينما كانت العملات الرقمية ما تزال تقنيات جديدة ولم تأخذ ذلك الحيّز الإعلامي الكبير قام تاجر سيارات ببيع سيارة تسلا لأحد الزبائن مقابل 5447 من اللايت كوين مما يعادل 90 ألف دولار أمريكي حينها، ولكن اليوم نفس المقدار يساوي تقريبا ما يعادل 448 ألف دولار أمريكي.

ولكن لم ننتهي هنا، فقد أذهلتنا مزادات بونهامز الشهيرة للسيارات عام 2018 بالسماح للناس بالمشاركة في المزادات باستخدام العملات الرقمية وإغلاق صفقاتهم داخل المزاد باستخدام هذه العملات بدلًا من النقود التقليدية، مما يفتح أفقًا جديدًا لتجّار السيارات حول العالم بالتفكير جدّيًا باعتماد العملات الرقمية في تجارتهم.

البضائع والهدايا الثمينة

إن كنت تبحث عن بعض البطاقات الخاصّة ببعض المناسبات رفيعة المستوى أو هدية غالية الثمن كساعة مرصّعة بالجواهر أو لوحة فنّية تعود لزمن فنّي عظيم، يمكنك شراء هذه الأشياء الثمينة باستخدام العملات الرقمية بوجود The White Company التي تستقبل العملات الرقمية كالبيتكوين والكاش و اللايت كوين لشراء الأشياء الثمينة ويعتبر ذلك فرصة عظيمة يجب عليك استغلالها فورًا إن كنت ترغب باقتناء إحدى الهدايا المميّزة.

اقرأ أيضًا: أهم أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الثاني لشهر أبريل 2019

ما مدى ارتباط مكان الإقامة بشراء المنتجات باستخدام العملات الرقمية؟

في الحقيقة الأمر معقد قليلًا بالنسبة لمكان الإقامة الخاص بك، فهناك بعض البلدان التي تدعم العملات الرقمية المشفّرة والتي بدأت باستخدامها في تسهيل بعض المهام وهناك بلدان أخرى مازالت تمنعها منعًا قاطعًا، ولكننا نحاول جاهدين توضيح آراء البلدان بشكل واضح وبسيط من خلال مجموعة من المقالات المخصصة للبلدان العربية وقد بدانا بالفعل في ذلك ويمكنك الاطلاع على الحالة القانونية للعملات الرقمية في المملكة العربية السعودية و البحرين وبلدان عربية أخرى مختلفة.

القائمة والمنتجات التي قمنا بذكرها مجّرد شعلة في طريق طويل، وتوجد الكثير من المنتجات والأشياء التي لا يسعنا ذكرها هنا ويمكنك شراؤها باستخدام العملات الرقمية، ومن الأشياء التي يمكنك شرائها باستخدام العملات الرقمية خدمات الاستضافة و خدمات البرمجة، حتى شركات الألعاب والكثير من الشركات والوكالات الأخرى بدأت تتعامل بشكل رسمي بالعملات الرقمية المشفّرة وكل ذلك مجرّد بداية.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم
1

شاركنا رأيك حول "سيارات وشقق فارهة وقهوة ستارباكس ☕، الآن يمكنك شراؤها بالعملات الرقمية"