ميسي وسواريز وغيرهم، حضور العملات الرقمية في ملاعب كرة القدم

0

العملات الرقمية في ملاعب كرة القدم، يبدو عنواناً مثيراً للاستغراب فما علاقة العملات الرقمية وكرة القدم ببعضهما. لا يخفى على أحد انتشار العملات الرقمية في معظم المجالات والأماكن من المتاجر الإلكترونية إلى الجامعات والتعليم الأكاديمي المرموق والآن كرة القدم.

حازت كرة القدم على قلوب الكثيرين فهناك ملايين المشجعين من مختلف البلدان حول العالم و وجود العملات الرقمية في هذا المضمار يعني الكثير. يمكننا القول أن مستقبل كرة القدم يبدو مختلفاً قليلاً عمّا كان عليه في الماضي وكل ذلك وأكثر بفضل العملات الرقمية.

أعلم أن الأمر جديداً بالنسبة لمعظمكم فكرة القدم لعبتكم المفضّلة والعملات الرقمية تقنية جديدة ودخيلة إلى اللعبة، وللأسف لديكم تجربة سيئة مع التقنيات الجديدة في كرة القدم، فمن الممكن أن تكون شبيهة بتقنية VAR التي ساهمت في ضياع أجمل الفرص مؤخّراً ولكن الأمر مختلف بالنسبة للعملات الرقمية، سنرى أفقاً جديدة وإمكانيات مذهلة بوجود العملات الرقمية.

اقرأ أيضًا: آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الرابع من شهر يوليو/تموز 2019

العملات الرقمية في ملاعب كرة القدم

العملات الرقمية في ملاعب كرة القدم

يصعب تصديق وجود العملات الرقمية في ملاعب كرة القدم ولكن الواقع يبدو صادماً جداً وكرة القدم أحد المجالات التي بدأت تتأثر بالعملات الرقمية، تستحوذ كرة القدم على اهتمام الكثيرين حول العام ولا ننسى سيطرة العملات الرقمية على الكثير من الصناعات والمجالات والاستثمارات الضخمة فلما لا نرى العملات الرقمية في ملاعب كرة القدم؟

يبدو أن الشعلة الحقيقية بدأت ونوادي رياضية عريقة بدأت تعتمد على الحلول التي تقدّمها بلوك تشين والعملات الرقمية للتفاعل مع الجماهير الغفيرة ولم يعد الامر جديداً على أحد فنوادي Juventus وRoma وPSG جميعهم أعضاء في منصّة Socios الشهيرة.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين تداول العملات الرقمية بشكل مركزي وغير مركزي؟

منصّة Socios هي منصّة تسمح للنوادي الرياضية بإطلاق عملاتها الخاصّة للجماهير، ويمكن للجماهير باستخدام هذه العملات الرقمية  المشاركة باتخاذ بعض القرارات داخل النادي كالتصويت على تغيير قميص النادي على سبيل المثال.

أشهر النجوم يرحّبون بالعملات الرقمية في ملاعب كرة القدم

هناك جمهور كبير جداً متحمّس لوجود العملات الرقمية في ملاعب كرة القدم رغم الكثير من التحديات وقد حازت على قبول أشهر النجوم وأقربهم على قلوبنا وبالقعل بدأ العديد منهم بأعمالهم المتعلّقة بالعملات الرقمية ولكن من هم هؤلاء النجوم؟

العملات الرقمية في ملاعب كرة القدم

يبدو انّ العملات الرقمية قد أثارت اهتمام النجم الكروي الأشهر في العالم ليونيل ميسي الحاصل على جوائز رياضية كثيرة. لم يتوقّف الأمر على الاهتمام فقط بل أصبح ميسّي سفيراً لأحد الشركات الناشئة التي تعمل في سويسرا والتي تعتمد على تقنية البلوك تشين والعملات الرقمية في عملها، وتهدف الشركة لأن تكون احد الشركات الرائدة في عالم العملات الرقمية والبلوك تشين.

ونظراً لاهتمام ميسي في هذا المجال فكانت فرصة ذهبية للطرفين للعمل سويةً فوجود 91 مليون متابع لنجم كرة القدم ميسي ساهم في انتشار الشركة على نطاق أكبر، فعندما نرى ميسي اللاعب المفضّل لدينا يشتري شيء ما أو يتعامل مع شركة ما فمعظمنا يرغب بتجربة ذات الشيء أو ذات المنتج بدافع الفضول.


العملات الرقمية في ملاعب كرة القدم

نجم كرة القدم لويس سواريز الذي يلعب حاليًا كمهاجم لنادي برشلونة الإسباني ومنتخب أوروجواي الوطني هو أحد لاعبي كرة القدم المتحمّسين لاستخدام العملات الرقمية. أقام لويس سواريز شراكات مختلفة مع شركات ناشئة تعمل في مجال العملات الرقمية المشفّرة، وقد نشر  على صفحة إنستاجرام الخاصّة به دعوة لمتابعيه البالغ عددهم 30 مليون متابع لتنبؤ نتائج مباريات بطولة الولايات المتحدة على منصّة Stox في أغسطس/آب عام 2017.

Ronaldinho

العملات الرقمية في ملاعب كرة القدم

اقرأ أيضًا: كل ما عليك معرفته عن 3commas: بوت تداول العملات الرقمية

أعلن رونالدينيو لاعب كرة القدم البرازيلي السابق وسفير نادي برشلونة الإسباني في وقت سابق من هذا العام أنه سيطلق مشروع جديد وهو عبارة عن عملة رقمية جديدة خاصّة به، بدأ رونالدينيو المشروع مؤخراً في 15 يوليو/تموز ويأمل أن يحقق نجاحاً كبيراً في عالم كرة القدم ويحلم بإنشاء منصّة للرهانات الرياضية والتجارة الإلكترونية باستخدام عملته الرقمية الخاصّة.

مستقبل العملات الرقمية في ملاعب كرة القدم

لا مجال للشك حول اقتحام العملات الرقمية وتقنية البلوك تشين الشهيرة للمجال الرياضي ولكن لا ننسى أن العملات الرقمية والبلوك تشين هي تقنيات رائدة جديدة أي لم تحظى بالقبول الكامل والتبني العالمي بعد، ولكن وفقاً للبيانات الواردة يومياً فيبدو أن المسستقبل حليف العملات الرقمية وحينها للجانب الرياضي حصّة كبيرة من هذه التقنيات.

استخدام هذه التقنيات في عالم الرياضة واستثمارها بشكل فعّال من قبل النوادي الرياضية من الممكن ان يؤدّي للكثير من النتائج الإيجابية من جانب الجمهور لا يمكننا تخيل سعادة الجمهور عندما يشارك باتخاذ قرارات متعلّقة بالنادي المفضّل، هذه الأشياء مذهلة حقّاً وتطير بالعقول بعيداً جداً و وجود العملات الرقمية يمكن أن يجعلها حقيقة.

ولا ننسى أيضاً المساهمة في زيادة مستوى الشفافية المالية فالمتبرّع يعلم أين ذهب ماله والمساهم يصبح متأكد أن أمواله في أمان ولا داعي للقلق، لوجود العملات الرقمية في ملاعب كرة القدم آثار إيجابية كثيرة سنراها في الأيام القادمة.

اقرأ أيضًا:7 مستثمرين أنفقوا الملايين على استثمار العملات الرقمية

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم
0

شاركنا رأيك حول "ميسي وسواريز وغيرهم، حضور العملات الرقمية في ملاعب كرة القدم"

أضف تعليقًا