بعد رحلة طويلة من الشكاوي والتأجيلات: الهاتف القابل للطي Galaxy Fold رسمياً في الأسواق الآن🔥

0

الهاتف القابل للطي Samsung Galaxy Fold أصبح متاحاً في الأسواق للشراء في النهاية، وقد أتى الهاتف متأخّراً جداً على ميعاده فقد أعلنت سامسونج عن الهاتف للمرّة الأولى خلال شهر أبريل/نيسان هذا العام ولكنّه تعرّض لمشكلات كثيرة في طريقه إلينا.

أضافت سامسونج الكثير من الأشياء على الهاتف فقد ازدادت المتانة بشكلٍ عام، وأضافت أغطيةً جانبية لمنع دخول الغبار لقطع الهاتف الداخلية، ووضعت أيضاً عدة طبقات من المعدن بين الشاشة والجهة الخلفية منه، إضافةً إلى طبقة حماية جديدة كلياً للشاشة.

قامت CNET بإجراء اختبارات على الهاتف بالاستعانة بروبوت اختبار خاص، ومهمة الروبوت القيام بفتح وإغلاق الهاتف بشكل تلقائي لثلاثة مرات متتالية في الثانية الواحدة، وكانت النتيجة النهائية أن الهاتف القابل للطي أصبح متين جداً فقد استطاع الصمود بعدد كلّي من عمليات الفتح والإغلاق بلغ 119 ألفاً و380 مرة قبل أن تقع أغطية المفاصل الجانبية، أما عند العملية 120 ألفاً و168 علقت المفاصل المسؤولة عن عملية تدوير وفتح الجهاز ولم يتمكن الروبوت من إكمال عمله.

الهاتف القابل للطي

تعادل الأرقام السابقة ما يقارب 80 ألف عملية فتح وإغلاق تقوم بها سامسونج بشكل عام، وقد صرّحت مسبقاً أن تصميم Galaxy Fold يتحمل حتى 200 ألف عملية فتح وإغلاق والتي بدورها تعادل مدة استخدام تصل حتى 5 سنوات للمستخدم العادي، والاستخدام المتوسط بمقدار 100 عملية فتح وإغلاق لليوم الواحد.

ولكن من الضروري جداً التأكيد على بعض التفاصيل، بدايةً فإنّ نتائج اختبار الروبوت مختلفة عن الواقع قليلاً حيث يقوم بتطبيق قوة فتح وإغلاق أكبر من المستخدم العادي، وهذه النتائج التي حصلنا عليها من تجارب الروبوت هي نتائج اختبار هاتف Galaxy Fold قبل الأخير، فقد أعلنت عنه الشركة بشكل رسمي وسحبته من الأسواق بسبب مشاكل في الشاشة لذلك قد تكون النسخة الجديدة من الهاتف أفضل.

اقرأ أيضًا: كيفية نقل تطبيقات الأندرويد إلى هاتف جديد

0

شاركنا رأيك حول "بعد رحلة طويلة من الشكاوي والتأجيلات: الهاتف القابل للطي Galaxy Fold رسمياً في الأسواق الآن🔥"