1

مع بداية العام الدراسي الجديد وعودة الطلاب إلى المدارس والجامعات، ليس من السهل على الإطلاق إيجاد أفضل لابتوبات الطلاب المناسبة لدراستهم ومشاريعهم وبالسعر والمواصفات التي يريدونها.

عند البحث عن أفضل حواسيب الطلاب، قد تدخل في دوامةٍ من كثرة الأنواع والمواصفات المتواجدة في الأسواق بحيث نجد الرخيص والغالي، الرديء والجيد وغيرها الكثير من الأنواع. وها نحن هنا لخّصنا في هذا المقال، أفضل الحواسيب بمختلف المواصفات بحيث أنها تلبّي حاجة مختلف الطلاب والمدرّسين ومنها:

Google Pixelbook Go

نال هذا الحاسب تقدير وإعجاب جميع مستخدميه، إذ أنه يتميّز بمواصفاتٍ عاليةٍ جدًا. يمتلك الحاسب معالجًا من النوع core i7،  ويصل حجم ذاكرة الوصول العشوائي إلى 16 جيجا بايت، ويقدّر مقاس شاشته بـ 13.3 إنش بدقةٍ عاليةٍ جدًا 4K، وسعة التخزين ما بين 64- 256 غيغابايت. يزن الحاسب 1 كيلوجرام فقط، وبسماكة تقدّر بـ 0.5 إنش فقط مما يسهّل حمله أينما ذهبت. وبفضل مواصفاته وسرعة أدائه يعتبر الحاسب مناسبًا للأشخاص محبّي الألعاب أو ممن يقضون وقتًا طويلًا في التصميم بحيث يوفّر الحاسب لهم دقةً عاليةً وأداءً سريعًا في الفلترة. وتعتبر ميزانية هذا الحاسب مناسبة إذ يبلغ سعره حوالي 649$. يعتبر هذا الخيار من أصغر وأنحف وأخف لابتوبات الطلاب على الإطلاق.

HP Chromebook 14

قدّمت لنا شركة أتش بي HP هذا الحاسب الجديد بمواصفاتٍ منخفضة إلى حدٍّ ما. يأتي الحاسب بمعالج ثنائي النواة من النوع إنتل (Intel Celeron N4000) بحيث تصل سرعة أدائه إلى 2.25 غيغاهرتز، ويبلغ حجم ذاكرته  4 غيغابايت. مما يجعله خيارًا غير مناسبًا لإنجاز العمليات الحسابية والبرمجية التي تتطلب سرعة معالجة عالية، لكنه مثالي للمهام الخفيفة. يأتي الحاسب بشاشة عرض لمس يقدّر حجمها بـ 14 إنش، وبوزن يصل إلى 1.69 كيلوجرام فقط مما يجعله خيارًا مناسبًا لأولئك الأشخاص المحبّين للقراءة بحيث يمكنك اصطحابه واستخدامه لإنجاز بعض الأعمال المكتبية عليه. يبلغ سعره 399.99$ وهو سعر مناسب تجاه المواصفات التي يتمتّع بها الحاسب.

Acer Aspire 5

يتميّز هذا الحاسب بأداء قويّ وجبّار، بحيث أنه يترأس قائمة أفضل اللابتوبات العملية والرخيصة. يأتي الحاسب بشاشة عرض رائعة وبدقةٍ تصل إلى 1080 بيكسل، بالإضافة إلى بطاريةٍ ذات عمرٍ طويلٍ. كما يمتلك معالجًا من النوع إنتل core i3، وبسعر أقل من 500 دولار أمريكي مما يجعله خيارًا مناسبًا من بين لابتوبات الطلاب مقارنةً بسعره ومواصفاته. يتميّز هذا الحاسب بهيكل رائع وبلوحة مفاتيح سهلة الاستخدام، فضلًا عن وزن خفيف للغاية مما يسهّل حمله من مكانٍ إلى آخر بدون عناء. يناسب هذا الحاسب جميع المستخدمين إذ يوفّر لهم تجربة أداء سريعة وممتعة للغاية. ولكن هناك عيبٌ وحيدٌ فيه، ألا وهو أداء شبكة الإنترنت فيه بحيث أنها سيئة نوعًا ما.

 

Asus Chromebook Flip C213SA.. أصغر لابتوبات الطلاب

لابتوبات الطلاب

يحتلّ هذا الحاسب إعجاب وتقدير جميع الطلاّب، وذلك بفضل تصميمه القويّ والمرن إذ لا خوف من كسره، والقدرة على تشغيل العديد من التطبيقات في آنٍ واحدٍ. يأتي الحاسب بشاشة عرض تقدّر بـ 11.3 بوصة وهي شاشة صغيرة نوعًا ما. يتميّز الحاسب بلوحة مفاتيح جذّابة وعصريّة، بالإضافة إلى شاشة عرض تعمل باللمس مما يجعله خيارًا مناسبًا للكتّاب تحديدًا. يستمرّ عمل بطاريته لفترةٍ تدوم أكثر من 11 ساعة، وبالتالي فهو كافٍ لإنجاز جميع المهام الموكلة إليك، كلُّ ذلك بميزانيةٍ مناسبةٍ وسعرٍ متوسطٍ يقدّر بـ 399 دولارًا أمريكيًا فقط. هناك مجموعة من العيوب في حاسب أسوس وهي ضعف الأداء وضعف جودة الكاميرات فيه.

Dell Inspiron 3593

تقدّم لنا ديل هذا الحاسب العصري والجديد كليًا وذلك بأحدث المكوّنات الداخلية، حيث أن معالجه من الجيل العاشر من نوع إنتل core i5 بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 8 غيغابايت، وهو شيء مهم للغاية من أجل تشغيل العديد من البرامج والتطبيقات الكبيرة سويةً. يصل وزن اللابتوب إلى حوالي 2.7 كيلوجرام، ويأتي هذا الحاسب بلوحة مفاتيح مريحة وسهلة الاستخدام، وببطارية تدوم لفترةٍ أكثر من 5 ساعات عملٍ متواصلةٍ، مما بجعله من أفضل الحواسيب العملية والرائدة في مجال التصميم. يأتي الحاسب بسعر مناسب يقدر بـ 520 دولارًا أمريكيًا. ويعتبر هذا الخيار من أحدث لابتوبات الطلاب المناسبة لطيف واسع من الكليات.

HP Pavilion 15t

لابتوبات الطلاب

تقدّم لنا شركة إتش بي شاشة عالية الدقة تدعم نظام اللمس ذات حجمٍ 15.6 بوصة. كما أنه يأتي بمعالجٍ جيدٍ من النوع إنتل core i5، وبالتالي فهو لابتوب يمكن استخدامه لتنفيذ مهامٍ متنوعةٍ. يصل حجم ذاكرة الوصول العشوائي لديه 8 غيغا بايت، لذلك فهو من الحواسيب التي تمتلك سرعةً عاليةً في تنفيذ المهام والاستجابة للأوامر. للحاسب بطارية تدوم لفترةٍ تتجاوز الـ 5 ساعات عملٍ متواصلة وذلك بفضل مكوّناته التي توفر أكبر قدرٍ من الطاقة اللازمة لعمل البطارية. يزن الحاسب 1.91 كيلوجرام، مما يسهل حمله ونقله معك أينما ذهبت. يبلغ ثمن اللابتوب 490 دولارًا أمريكيًا.

Lenovo Ideapad S340

يعتبر من أفضل الحواسيب العملية والرخيصة المناسبة لكافة طلاب الجامعات، حيث يأتي هذا اللابتوب بشاشة عرض ذات 14 بوصة وبدقةٍ عاليةٍ جدًا. ومعالجه رباعي النواة من النوع إنتل core i5، مزودٌ بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى  غيغابايت. كما أنه مزوّد بمحرّك أقراص صلب من النوع SSD مما يجعله في مقدمة الحواسيب من ناحية الأداء وتشغيل التطبيقات بالإضافة إلى إمكانية نقل الملفات بسرعةٍ عاليةٍ. يتميّز الحاسب بنظام تشغيل حديث مقدّم من ويندوز 10 مما يمكّنه من تشغيل أحدث البرامج والتطبيقات الهندسية. فضلًا عن ذلك كلّه، يأتي الحاسب بمكبّرات صوت عالية الجودة، مما يجعله خيارًا مناسبًا لمحبّي الأفلام والمسلسلات. يبلغ ثمن اللابتوب 500 دولارًا أمريكيًا، ويصل وزنه إلى 1.59 كيلوجرام لذلك أحد أهم الخيارات التي ينبغي النظر إليها.

Dell Inspiron 3000

لابتوبات الطلاب

يتميّز هذا اللابتوب بحجم شاشة كبير يصل إلى 17.3 بوصة، مما يجعله خيارًا مميزًا لأولئك الأشخاص الذين يستخدمونه لتحرير الصور ومقاطع الفيديو بحيث أنه يوفر لهم دقةً عاليةً جدًا بفضل شاشته التي تتميز بدقةٍ 1080 بيكسل. يزن الحاسب 2.77 كيلوجرام وهو ثقيل نوعًا ما مقارنةً بغيره من اللابتوبات الحديثة في الآونة الأخيرة وذلك نظراً لقياس شاشته الكبيرة جدًا. يمتلك الحاسب معالج من الجيل العاشر من نوع إنتل core i5. يأتي الحاسب بتصميم مرن وعمليّ للغاية، بحيث نجد حوافه مدوّرة مصنوعة من البلاستيك.

Apple MacBook Air 2019 .. أجمل لابتوبات الطلاب

لابتوبات الطلاب

يأتي هذا اللابتوب بمعالج من النوع إنتل core i5، وبذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 غيغابايت. يتميّز الحاسب بتصميمه العصري والحديث، فضلًا عن أدائه السريع في إنجاز المهمّات والمعالجات الحسابية. يأتي الحاسب بوزنٍ خفيفٍ للغاية، مما يسهل حمله ونقله معك في حقيبتك، وشاشة عرضه تقدر بـ 13.3 بوصة مزوّدة بإضاءة LED. يبلغ ثمن الحاسب 850 دولارًا أمريكيًا. قد لا تكون أجهزة آبل مناسبة من بين لابتوبات الطلاب إلا أنه قد يكون هناك من يرغب بالتميز لا سيما أن حواسب الماك تأتي بتصميم مبهر.

Lenovo N22 80S6

لابتوبات الطلاب

من أفضل الحواسيب المتينة والقوية للغاية، وذلك بسعرٍ زهيدٍ مقارنةٍ بصلابته وفكرة عدم كسره. إذ يبلغ ثمنه حوالي 349.99 دولارًا أمريكيًا. يتميّز الحاسب ببطارية تشغيل تدوم لأكثر من 10 ساعاتٍ متواصلةٍ، فضلًا عن معالج من النوع إنتل وبذاكرة وصول عشوائي تقدّر بـ 4 غيغا بايت. يبلغ عرض شاشته حوالي 11.6 إنش، وهو ليس بحاسب قوّي لكنه يكفي لتنفيذ المهام الأساسية فقط.

 

1

شاركنا رأيك حول "أفضل 10 لابتوبات الطلاب لعام 2020.. ابدأ عامك الدراسي بحاسب جديد"