بيكسل 4 وبيكسل 4 إكس إل: أحدث تسريبات هواتف جوجل المنتظرة

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

رأينا السنة الماضية أجهزة بيكسل 3 و بيكسل 3 إكس إل بكاميراتها الرائعة في الساحة منذ تشرين الأول 2018، لذا بدأت الشائعات عن خَلَفهم المنتظر بيكسل 4 وبيكسل 4 إكس إل بالانتشار وزاد الترقب، حتى أن جوجل نفسها شاركت في عملية نشر التسريبات لتزيد من الحماس والتشويق، فإليك كل ما هو معروف حتى الآن عن هاتف بيكسل 4 إكس إل.

تاريخ الإصدار

كُشف عن هاتف بيكسل 3 إكس إل في 9 تشرين الأول من عام 2018، ووصلت الهواتف لسوق الولايات المتحدة بعد أكثر من أسبوع بقليل في 18 تشرين الأول، وانتشروا في أجزاء أخرى من العالم في 1 تشرين الثاني.

إذا اتبعت الشركة إطاراً زمنياً مماثلاً مع أجهزة بيكسل 4 فإننا نتوقع أن يتم الإعلان عن الهواتف يوم الثلاثاء 8 تشرين الأول.

ميزات بيكسل 4 إكس إل وعتاده

شاشة نوع P-OLED بدقة 4K ومعدل تحديث 90 هيرتز.

معالج SD855 من كوالكوم.

ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت.

ذاكؤة تخزين بسعة 128 جيجابايت.

بطارية بسعة 3700 ميلي أمبير.

اقرأ المزيد: مراجعة هاتف Galaxy Note 8

تصميم وكاميرا بيكسل 4

تتميز أجهزة بيكسل دائماً بغطاء خلفي بلونين، تغيرت نسب القسمين على مدار العامين الماضيين، لكن فكرة التصميم نفسها ظلت قائمة، لذا فإننا نتوقع نفس التصميم بالنسبة لأجهزة بيكسل 4.

من المحتمل غياب مستشعر البصمة في الأجهزة الجديدة إذا انتقلت الشركة لاتباع تقنية البصمة المدمجة في الشاشة كما باقي الشركات.

تقول تسريباتٌ أخرى أنه من المحتمل غياب قارئ بصمة الأصابع بشكلٍ كاملٍ عن أجهزة بكسل 4 و4 إكس إل، إن اختارت جوجل تطوير تقنيات التعرف على الوجه أو الشبكية أو التعرف على الصوت والاعتماد عليهما بدلاً عن ذلك، كما تشير بعض الإشاعات.

سيكون هناك أيضاً صندوق كاميرا خلفية مربع في الزاوية العُلوية اليسرى، وهو تصميم جديد لهذا العام لكنه مشابهٌ جداً لتصميم هاتف آيفون الجديد، وقد أكدته الشركة.

من المرجّح حفاظ هواتف بيكسل الجديدة على أحد ميزاتها وهو زر الطاقة ذو اللون المختلف، وهو ميزة تتبعها أجهزة بكسل ونتوقع أن تستمر في جيل الهواتف الجديد. 

بيكسل 4

اقرأ المزيد: هل تبحث عن برنامج ترجمه .. جميعُ اللغات أصبحت بين يديك مع هذه المجموعة من برامج الترجمة

عند الفحص الدقيق، يبدو أن نتوء الكاميرا يحتوي على كاميرتين، وهي المرة الأولى بالنسبة لسلسلة هواتف بيكسل التي التزمت بكاميرا خلفية واحد حتى الآن رغم الثورة العددية في هذا المجال، ومع ذلك استطاعت الحفاظ على مركزها بين أفضل الكاميرات. لا ننسى الفلاش أسفل الكاميرا (مع وجود مستشعر على يمينه) وجهاز استشعار آخر في الجزء العلوي من المربع.

كما يبدو أن هناك إطار سيحيط بالشاشة الأمامية ومكبرات الصوت ستكون متموضعة من الأسفل، كذلك تشير التقارير إلى أن شاشة بيكسل 4 ستكون بحجم 5.7 بوصة، بينما سيمتلك 4 إكس إل شاشة بحجم 6.3 بوصة. ويُزعم أن كلتا الشاشتين ستوفران معدلات تحديث تبلغ 90 هرتز، مثل OnePlus 7 Pro، مما يوفر تجربة سلسة وسرعةً مُحببتيّن.

أكدت الشركة أن بيكسل 4 سيأتي أيضاً بمجموعة من المستشعرات في إطار أعلى الشاشة، مما يسمح بإيماءات الحركة والقفل ببصمة الوجه، هذا يعني عدم وجود نوتش في جهاز بيكسل هذا العام، حيث ستكون الحواف بارزةً أعلى وأسفل الشاشة.

اقرأ المزيد: ماذا يحدث في عالم الويب العميق؟ قصص حقيقية وحقائق مرعبة!

الأداء والبطارية

من المتوقع أن يكون Qualcomm Snapdragon 855 هو المعالج المختار لأجهزة بكسل 4، مع تقارير تدعم ذاكرة الوصول العشوائي بحجم 6 جيجابايت. من غير المتوقع أن يدعم الهاتف microSD ولكن كلاهما سيعمل بنظام Android 10.

فيما يتعلق بسعات البطارية، قالت التسريبات إن هاتف بيكسل 4 سيحمل بطارية بسعة 2800 ميلي أمبير، أما بيكسل 4 إكس إل فسيحتوي على بطارية بسعة 3700 ميلي أمبير، ويقدم كلاهما بلا شك دعم للشحن السريع، لكن من غير المعروف بعد كم ستكون استطاعة الشاحن.

 كما تم التأكيد على أن بيكسل 4 سيأتي بشريحة الرادار Soli والتي ستمنح الهاتف تقنية Face Unlock وإيماءات حركة متقدمة.

ما الفرق بين بيكسل 4 وبيكسل 4 إكس إل

استناداً إلى التفاصيل التي قدمتها Google نفسها، سيكون مكان كاميرا بكسل 4 هو مساحة مربعة في الجزء العُلوي الأيسر من الجهاز. قيل إن هذا المربع سيضم كاميرا مزدوجة تتكون من مستشعر بدقة 12 ميجابكسل ومستشعر تليفوتوغرافي بدقة 16 ميجابيكسل.

يملك هاتف بيكسل 4 إكس إل كاميرا أمامية مزدوجة، لكن الصور التي قدمتها Google فيما يتعلق بميزات Soli chip وFace Unlock تشير إلى وجود كاميرا أمامية واحدة، على الأقل بالنسبة للطراز الأصغر، كما كان الحال في بكسل 3.

بيكسل 4

سعر بيكسل 4

يعتمد التسعير على ما إذا كانت الشركة ستزود هواتفها بتقنية الجيل الخامس أم لا. إذا لم تفعل ذلك، وبالنظر إلى أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لتنتشر تقنية الـ 5G على نطاق واسع في العالم، فينبغي أن ننتظر سعر مشابه لهاتفي بيكسل 3، اللذين جاءا بسعر 900 و 1100 دولار على التوالي، ولكن إذا حدث وامتلك الجيل الجديد التقنية الجديدة، فقد تزيد تلك الأسعار إلى حد أقرب إلى 1100 أو 1200 دولار أميركي.

اقرأ المزيد: تعرّف على كيفية إستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة حتى بدون نسخة إحتياطية

0

شاركنا رأيك حول "بيكسل 4 وبيكسل 4 إكس إل: أحدث تسريبات هواتف جوجل المنتظرة"

أضف تعليقًا