تصميم جديد وشامل لموقع فيسبوك وتطبيقه لأول مرة منذ 15 عامًا

0

تصميم جديد سيحصل عليه موقع فيسبوك يعتبر الأكبر في تاريخه منذ 15 عامًا، إذ ستطرأ تغييرات كبيرة على تصميم الشبكة الاجتماعيّة الأكبر في العالم وذلك بعد إعلان الشركة عن التصميم الذي يشمل إزالة الشريط الأزرق بالكامل واستبداله بآخر بلون أبيض مع التركيز على إظهار المجموعات بشكل أكبر.

التصميم الجديد يعتبر محاولة من فيسبوك لتغيير النظرة السيّئة التي بات يعرف بها الموقع سواء من خلال استغلاله لنشر خطابات الكراهية في العالم بأسره إلى الفضائح التي طالت الموقع خاصّة فيما يتعلّق بخصوصيّة المستخدمين التي تم انتهاكها في حالات كثيرة.

كشف النقاب عن التصميم الجديد في مؤتمر فيسبوك للمطوّرين F8 ليشبه بشكل كبير تصميم فيسبوك مسنجر وانستغرام، التركيز على اللون الأبيض مع خطوط قليلة للغاية إضافة إلى إظهار القصص في الأعلى.

المجموعات في التصميم الجديد لفيسبوك هي الأخرى تم التركيز عليها بشكل كبير إذ أصبح بإمكان المستخدمين كتابة المنشورات في المجموعات مباشرة من الصفحة الرئيسيّة مع إضافة المجموعات بشكل واضح في القسم الأيسر من الموقع، كما أن الشريط الرئيسيّ في أعلى الموقع سيحصل على خيار مباشر خاصّ بالمجموعات.

تطبيق فيسبوك هو الآخر سيحصل على التصميم الجديد من خلال إزالة الشريط الأزرق أيضًا في أعلى التطبيق وإضافة شعار فيسبوك فقط، مع التنويع بين القوائم في الشريط الرئيسيّ بشكل تلقائيّ بحسب استخدام المستخدم لها بشكل كبير.

التصميم ليس كلّ شيء

فيسبوك تسعى أيضًا إلى إضافة مزايا جديدة بجانب تغيير التصميم في التطبيق الخاصّ بها، إذ ستطلق ميّزة جديدة تدعى Meet New Friends التي ستسمح للمستخدمين بمراسلة أشخاص آخرين من مجموعات أو شركات هم جزء منها بشكل عشوائيّ من أجل التعارف لتضاف هذه الخطوة إلى ميّزة المواعدة مع المعجب السرّي التي سنراها في نهاية هذه السنة بشكل رسميّ في الولايات المتحدة الأمريكيّة.

التصميم الجديد لموقع فيسبوك بنسخة الويب سيصل إلى المستخدمين بشكل تدريجيّ خلال الأشهر القادمة بينما التطبيق على الهواتف الذكيّة سيتمّ تحديثه مباشرة بالتصميم الجديد.

خطوات جديّة وكبيرة من شركة فيسبوك لاستعادة ثقة مستخدميها بعد الحوادث الأخيرة التي أشارت إلى أنّها تعلّمت الدرس من الفضائح السابقة وأنّ ما حدث هو مسؤوليّة فيسبوك كما ذكر مارك زوكيربيرغ.

0

شاركنا رأيك حول "تصميم جديد وشامل لموقع فيسبوك وتطبيقه لأول مرة منذ 15 عامًا"

أضف تعليقًا