2

تُعد اللغة الالمانية إحدى أكثر اللغات انتشارًا  ويتحدّثها ملايين الأفراد حول العالم وهي إحدى اللغات الأجنبية الشائعة في الاتحاد الأوروبي بعد الإنجليزية، وهناك العديد من التطبيقات المصمّمة خصّيصًا لمساعدتك على تعلّم اللغة الألمانية، فقد ترغب في زيادة رصيدك من المفردات أو مراجعة قواعد اللغة أو تعلّم كل المهارات المتعلقة باللغة الألمانية، مهما كان هدفك فقد اخترنا لك أفضل تطبيقات اللغة الألمانية التي يمكنك استخدامها للوصول إلى أهدافك.

Anki

صُمم هذا التطبيق لمساعدتك على إتقان المفردات الجديدة بطريقة البطاقات التعليمية، ويمكنك استخدام هذا التطبيق في أي وقت على هاتف أندرويد، يمكنك تصميم بطاقاتك الخاصة أو الاختيار من الخيارات المعدّة مسبقًا والمرتّبة حسب الموضوع.

كما ويمكنك استخدام Anki لدراسة الحقائق الثقافية والتاريخية الألمانية وهو متاح للتحميل لهواتف أندرويد.

اقرأ أيضًا: القائمة الكاملة لأفضل 100 تطبيق أندرويد على الإطلاق

DeutschAkademie

يتيح هذا التطبيق للمستخدمين التدريب بحسب المستوى (A1-C2) ويشمل ما يقارب 22000 تمرين متنوّع وأكثر من 800 ساعة من الدورات التفاعلية عبر الإنترنت وهو متاح لهواتف أندرويد.

TANDEM

تطبيقات اللغة الالمانية

يعلم الجميع أن الطريقة الوحيدة لإتقان لغة جديدة هي التحدث بها، ولحسن الحظ تم تهيئة Tandem للمحادثة مع الناطقين باللغة المراد تعلمها، ويعتمد التطبيق على مساعدة المتعلمين بعضهم بعضًا على تعلم لغات جديدة من خلال الدردشة النصية والصوتية والمرئية، ويقوم بتوفير شريك بمستواك اللغوي ويوافق اهتماماتك وذلك بموافقتك على وقت الدردشة المناسب.

يمكنك اختيار مواضيع محددة لتبدأ المحادثة مع شريكك اللغوي والجدير ذكره حيال هذا التطبيق هو  أنه مجاني بالكامل وكل ما عليك القيام بفعله هو الاشتراك باستخدام حسابك على Facebook أو Google والبدء بالتعلم، وهو متاح للتحميل على هواتف أندرويد.

اقرأ أيضًا: افضل تطبيقات الكروم بوك

DUOLINGO

تطبيقات اللغة الالمانية

يعد Duolingo أحد أكثر تطبيقات اللغة شعبية في جميع أنحاء العالم لأسباب عديدة، أهمها أنه مجاني بالكامل وتصميمه محبب وسهل الاستخدام وتشعر أثناء استخدامه وكأنك تلعب لعبة، ويقسم التطبيق اللغات إلى موضوعات مختلفة على سبيل المثال: الملابس أو الأعمال التجارية أو الظروف والضمائر وغيرها من الموضوعات النحوية.

يتيح دولينغو لك تجربة تعليمية تقليدية نوعًا ما تعتمد على تكرار المعلومات، وتشتمل بنية التطبيق على مجموعة كبيرة من الأنشطة لذلك ستشعر بمتعة كبيرة أثناء استخدامك لهذا التطبيق وهو متاح للتحميل على هواتف أندرويد.

BABBEL

تطبيقات اللغة الالمانية

يحتوي تطبيق Babbel على دروس مقسمة مدتها ما بين 10 و15 دقيقة وتغطي مهارات مختلفة لمستويات مختلفة، حيث يعلمك مجموعة من الكلمات والعبارات ويطلب منك توضيحها والتحدث بها بصوتٍ عالٍ ووضعها في جمل.

ما يميز بابل أنه يركز على المحادثة بشكل أكبر ويشرح القواعد عبر محادثات وهمية، كما وتتقدم الدروس بطريقة منطقية تقليدية ممتعة بدءًا من إتقان عبارات المحادثة الأساسية إلى الإتقان الكامل للغة، ويمكنك أيضًا تحميل الدروس والتعلم من دون الاتصال بالإنترنت، وهو متاح للتحميل على هواتف أندرويد.

BUSUU

تطبيق مجاني يستخدمه أكثر من 60 مليون شخص حول العالم، هو تطبيق مصمم باحترافية ويوفّر دروس كاملة تغطي محتوى جيد لتعلم اللغة الألمانية، كما ويقدم الدروس بطريقة البطاقات التعليمية إلى جانب تمارين القواعد والكتابة والمحادثة والنطق عبر مسابقات وألعاب فهو تطبيق ممتع للغاية.

كما نرى في Busuu مجموعة من دورات السفر المفيدة التي توفّر لك أساسيات اللغة الجديدة ويعني ذلك استعدادًا أفضل لرحلتك القادمة، ويمكنك أيضًا ممارسة المحادثة مع متحدثين أصليين يساعدونك على تصحيح النص الخاص بك بالإضافة إلى الحصول على نقاط من خلال تقييم الأقران، ويمكنك تحميل الدروس والدراسة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، والتطبيق متاح للتحميل على هواتف أندرويد.

اقرأ أيضًا: واجهة برمجة التطبيقات Application Programming Interface: ما هي؟ ولم قد أحتاجها؟

Drops: Learn German

Drops هو واحد من أحدث تطبيقات تعلم اللغة حيث يمكنك تعلم 28 لغة عبره بما في ذلك الألمانية، وهو يضم دروس سريعة وبسيطة حيث تحتاج فقط حوالي خمس دقائق يوميًا لتحصل على العديد من الدروس والمفردات. ويركّز Drops أيضًا على قواعد اللغة لذلك هو خيارًا رائعًا للمبتدئين.

يتوفّر التطبيق باشتراك شهري أو سنوي وهناك خيار الاشتراك بالتطبيق مدى الحياة وهو ما يميّزة عن باقي التطبيقات ذات الاشتراكات الشهرية والسنوية، وهو متاح للتحميل على هواتف أندرويد.

MosaLingua

يعد MosaLingua أيضًا من أحدث تطبيقات تعلم اللغة الألمانية على هواتف أندرويد، يقدّم التطبيق منهجًا عمليًا لا مثيل له لتعلم اللغة. ويركّز بشدة على 20% من اللغة التي تستخدمها معظم الوقت وبالتالي ستتعلم أهم الأشياء أولًا ثم ستتوسع معارفك في هذه اللغة مع مرور الوقت.

ويشمل أكثر من 3000 بطاقة تعليمية مقسّمة إلى 14 فئة ضمن عشرة مستويات، إضافة إلى دروس وأدوات وقاموس ومسجل صوت يمكنك من خلاله الاستماع إلى لهجتك الخاصة وتطويرها تدريجيًا، ويساعدك برنامج MosaLingua على تعلم اللغة الألمانية بأسلوب فعال يتكيف مع احتياجاتك ومستواك الحالي، وهو متاح للتحميل على هواتف أندرويد.

اقرأ أيضًا: كيفية منع التطبيقات من استخدام بيانات الهاتف في الاندرويد

2

شاركنا رأيك حول "المحادثة والمفردات والقواعد… تعلم اللغة الالمانية باستخدام هذه التطبيقات المجانية"