تطبيقات سبتمبر 2020
0

جاءت تطبيقات آخر أسابيع سبتمبر لمحاولة مواكبة انتشار الموجة الثانية من وباء كوفيد-19 وما تزامن معه من ارتفاع معدلات القلق على الصحة العامة وطبيعة الحياة وهل تتوقف الأنشطة من جديد أم لا، ولتسهيل القيام بالكثير من الأمور الحياتية وتخفيف حدة الأزمة تم إطلاق الكثير من التطبيقات التي تعمل على تسهيل حياتك عمومًا وفي فترة انتشار الوباء خصوصًا، وسنتعرف معًا على أهم هذه التطبيقات.

 

1. تطبيق TaoZen للتغلب على التوتر والأرق والتمتع بساعات نوم مريحة:

تطبيق TaoZen

يعتبر النوم من أكثر الأمور التي تؤثر على الحالة الصحية والنفسية وتتأثر بها أيضًا، فإذا كنت تعاني من مشكلات الحياة المختلفة والتي تجعل خلودك لنوم مريح صعبًا فإن تلك المشاكل ستتراكم بمرور الوقت لعدم قدرتك على مواجهتها بشكل سليم.

ويساعدك تطبيق TaoZen من خلال 160 نوع موسيقى ويجعلك تدخل في حالة استرخاء تامّ تؤدي إلى انغماسك العميق في النوم، ويمكنك الاختيار بين أصوات الطبيعة أو الموسيقى الخلفية أو أصوات المدينة أو أصوات المياه وغيرها الكثير مما يساعد على التأمل ونسيان المشكلات والشعور بالراحة النفسية التي يعقبها التخلص من الأرق.

غوغل بلاي

2. تطبيق Router Admin Setup Control للتحكم في الراوتر تمامًا:

تطبيق Router Admin Setup Control

هل سئمت من الاتصال كل حين بمزود الإنترنت لوجود مشكلة في خدمة الإنترنت وطلب حلها؟ أو هل تشعر أن هناك من اخترق جهاز الواي فاي ويسرق منك الإنترنت؟ ففي الحقيقة فإن مشاكل الإنترنت لا تنتهي في الكثير من الدول العربية، وتحتاج دائمًا إلى بدائل متنوعة لاستمرار الحصول على الخدمة.

ويساعدك هذا التطبيق في تحكم أفضل في جهاز الراوتر المنزلي وإعداد كلمة المرور أو إخفاء الشبكة والدخول على صفحة الإعدادات واختيار الأكثر ملاءمة لك، وهو يعمل على مجموعة من أكثر الأجهزة شيوعًا مثل راوتر هواوي Huawei وراوتر لينكسيس Linksys وراوتر دي لينك D Link وتي بي لينك TP Link وأسوس ASUS وديجيسول Digisol.

غوغل بلاي

3. تطبيق Flash Doc Scanner لمسح الوثائق والصور والاحتفاظ بنسخ رقمية منها:

تطبيق Flash Doc Scanner

يتحول العالم سريعًا جدًا إلى الشكل الرقمي الذي يُتيح تواصل أسرع بين الشركات والأفراد، ويمكنك هذا التطبيق من مسح الصور والوثائق الخاصة بك وتحميلها فورًا عبر أي وسيلة تواصل اجتماعي أو البريد الإلكتروني أو حتى الاحتفاظ بها على هاتفك.

وهو يختلف عن تصوير المستندات بالكاميرا العادية في إمكانية إنشاء ملف PDF كامل من خلال عدة صور أو وثائق وضغطها وإرسالها بحجم صغير، على عكس صورة الهاتف والتي تكون كبيرة الحجم ولا يمكن تحميلها على الكثير من الأجهزة.

كما يساعدك في فرز المستندات وفقًا لتاريخ التحرير أو الإنشاء ويتمكن من المسح الضوئي للحروف بطريقة OCR للتحويل إلى نصوص يسهل نسخها وإرسالها وغيرها من المميزات التي تساعدك سواء في عملك أو دراستك أو أي أمور أخرى.

غوغل بلاي

4. تطبيق Translate All Language & Voice Text Dictionary لترجمة فورية للنصوص المكتوبة والشفوية:

تطبيق Translate All Language & Voice Text Dictionary

مع 40 لغة مختلفة ومتنوعة يمكنك السفر والتنقل كيفما تشاء حتى إذا كانت لغتك لا تتيح لك التواصل بشكل جيد، كما يتيح لك التواصل مع الجنسيات الأخرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فهو مترجم مجاني سواء للنصوص المكتوبة أو المسموعة ويمثل وسيلة سهلة لتعلم المفردات باللهجات الأصلية.

كما يمكنك استخدام كاميرا الهاتف لترجمة اللافتات التي تجدها في الطرقات الغريبة أو قوائم الطعام أو غيرها، ويمكنك اختيار لهجات متعددة للغة نفسها سواء بصوت ذكوري أو أنثوي، مع الكثير من المميزات الأخرى التي تساعدك في عملك ودراستك.

غوغل بلاي

5. تطبيق Arabook App لمتعة قراءة رواياتك وقصصك المفضلة في أي مكان:

تطبيق Arabook App

إذا كنت من عشاق قراءة القصص والروايات المختلفة فإن تطبيق Arabook App يتيح لك عشرات القصص والروايات المجانية، كما أنه يتيح الكثير من الإصدارات بمقابل مادي بسيط، ويمكنك من إنشاء صفحتك الخاصة ومشاركة قصصك وإبداعاتك مع الآخرين.

ومن الأمور المميزة في هذا التطبيق أنه يمكنك قراءة ما عليه دون الاتصال بالإنترنت، فبمجرد تحميل الرواية أو القصة سيكون بإمكانك العثور عليها وقتما تشاء، كما يمكنك متابعة كاتبك المفضل ودعمه والتعرف على آخر إصداراته وانطباعات الآخرين حولها وغيرها من المميزات.

غوغل بلاي

6. تطبيق Kundera لكتابة الأبحاث والمقالات بسهولة تامّة:

تطبيق Kundera

هل دائمًا تعاني عند القيام ببحث ما ولا تعرف الكلمات المفتاحية التي تمكنك من العثور على ما ترغب بشكل سريع، أو هل ترغب في إعداد مقالة لجريدتك أو موقعك الإلكتروني ولا تجد المصادر الملائمة، أو أن المصادر أكثر من اللازم وتحتاج إلى فرزها وتنقيحها.

إن كل هذا وأكثر متاح مع تطبيق Kundera، فهو من التطبيقات المميزة جدًا للهواتف المحمولة، والذي سيغير شكل الدراسة والكتابة ومشاركة الأفكار، فبمجرد كتابتك للعنوان الذي ترغب في الكتابة أو البحث عنه فإن التطبيق سيقترح مجموعة من الكلمات المفتاحية الأكثر صلة، مع اقتراح المصادر وفرزها.

ويستطيع التطبيق أيضًا أن يكتب المقالة أو البحث من خلال اختصارات وملخصات متنوعة، وهي يمكن أن تساعدك في ترتيب أفكارك ولكنها لن تقوم بالعمل كله من أجلك، ولكن بالتأكيد المهمة معه ستكون أكثر سهولة خصوصًا إذا لم تعرف كيف تبدأ بعد.

غوغل بلاي

7. تطبيق Advise For KYC Mobile 2020 لحل مشكلات البصمة الإلكترونية:

تطبيق Advise For KYC Mobile 2020

البصمة الإلكترونية تعتبر من الطرق الحديثة في إنهاء الكثير من المعاملات عن بُعد، ولكنها تتوافق فقط مع الحالة الاصلية عند الحصول على البصمة، وفي حالة حدوث أي تغيير فإن معاملاتك قد تتوقف تمامًا لفترة طويلة لحين إثبات أنك الشخص نفسه.

ولكن مع هذا التطبيق فيمكنك توثيق بيانات أخرى مع بصمتك الإلكترونية وحفظها في مكان آمن للرجوع إليها في حالة الطوارئ فقط، وسيكون عليك إدخال رمز الدخول الممنوح لك لفتح سجلاتك المختلفة، وإدخال معلومات الهوية، والتقاط صورة شخصية لوجهك، وسيقوم التطبيق بنقل هذه التقارير إلى خادم محمي جيدًا لتتمكن من التعامل مع سجلاتك أيًا كان الحادث الطارئ الذي وقع لك.

غوغل بلاي

0

شاركنا رأيك حول "من المساعدة على النوم إلى الترجمة والتحكم في الراوتر.. تطبيقات آخر أسابيع سبتمبر 2020"