0

مع مرور أول أيام شهر رمضان المبارك، بدأ القلب يرف لنسائمه الجميلة والطاهرة. بدأت الأسر تجتمع لإعداد وتناول الإفطار، مع تزيين الشوارع والنوافذ بالفوانيس والزينة السعيدة في كل مكان. رمضان هو وقتٌ خاص ومختلف جدًا من العام، ينير قلوبنا بالسعادة والاطمئنان. هناك الكثير من الواجبات علينا فعلها مع الصيام خلال شهر رمضان، ونظرًا لأن التكنولوجيا موجودة وترافقنا لتسهيل الأمر علينا.

لذلك لتحقيق أقصى استفادة من هذا الشهر الفريد من نوعه، سنقدم لك مختارات تطبيقات رمضان 2021 التي تجعل من السهل أن تكون منتجًا طوال الشهر، الذي يشكّل أيضًا تحولًا كاملًا في الروتين اليومي، بدءًا من الصلاة وقراءة القرآن وصولًا إلى الترفيه بما هو مفيد خلال هذا الشهر الفضيل. دعونا نرى كيف يمكننا تقليل المتاعب وزيادة إنتاجيتنا بمساعدة هواتفنا الذكية، لإكمال أيام شهر رمضان بعزيمةٍ وصبرٍ أكبر. فما رأيكم أن نبتعد قليلًا عن اللهو على التلفاز، ونبدأ تجربة هذه التطبيقات الأكثر فائدةً خلال شهرنا المبارك؟

1- تطبيق Ramadan Times 🌖: لمعرفة مواعيد الإفطار والإمساكية لكل دولة

إنه من بين أكثر التطبيقات فائدةً في شهر رمضان، لمساعدتك في معرفة مواعيد الإفطار والسحور وغيرها. يحوي على منبه في التوقيت العالمي للإفطار والسحور لشهر رمضان بشكلٍ يومي. يستخدم طريقة عالية الدقة لحساب شروق وغروب الشمس. من أهم ما يميزه، واجهته المبتكرة التي تظهر الوقت المتبقي للإفطار أو السحور. مع عرض التقويم الهجري، بالإضافة إلى إمكانية ضبط خيارات التنبيه لبدء الدقائق المحددة قبل الإفطار والإمساكية. ويمكنك من سماع تنبيه الأذان الكامل عند تشغيل التطبيق.

2- تطبيق Athan 🕌: لتحديد مواقيت الصلاة

إنه التطبيق الذي سيساعدك في معرفة مواقيت الصلاة، مع تحديد القِبلة. فهو يوفر توقيتًا دقيقًا للصلاة واتجاهًا لمكة في أكثر من 251 دولة حول العالم. مفيد وفعّال جدًا للمسافرين الدائمين وأولئك الذين يتنقلون باستمرار، سيعلمك التطبيق أيضًا عندما يحين وقت كل صلاة يومية ويستخدم بوصلة لتحديد اتجاه الصلاة والقبلة بحسب مكان تواجدك، دون الخوف من الخطأ في مثل هذه المواضيع.

3- تطبيق khatmah 🙏🏻: لختم القرآن الكريم

سيساعدك هذا التطبيق على ختم القرآن الكريم، عن طريق تقسيم عدد الصفحات بطريقة يومية حسب المدة التي تريد أن تختم المصحف فيها، كما يقوم بتنبيهك يوميًا لتذكيرك في الوقت الذي تحدده مسبقًا لقراءة القرآن الكريم. كما يمكنك من تحديد مدة ختم القرآن أو عدد الصفحات التي تود قراءتها يوميًا. يمكنك التطبيق من قراءة القرآن من مصحف مدقق ذو جودة عالية بدون الحاجة للإنترنت، وتصفح القرآن حسب السور أو الأجزاء. مع تحديد وقت المنبه اليومي للتذكير.
يحتوي أيضًا أذكار الصباح والمساء وغيرها، مع إمكانية مشاركة الجزء الذي تريده عبر شبكات التواصل.
الشهر الكريم أنسب فترة في السنة لختم قراءة القرآن الكريم، وهذا التطبيق المميز ضمن قائمة تطبيقات رمضان 2021 سيساعدك لإنجاز ذلك.

4- تطبيق Dhikr & Dua – Quran, Ramadan 🤲🏻: أدعية وأذكار

إن شهر رمضان، هو الفرصة الأكبر لتصفية الروح والدعاء إلى رب العالمين بنوايا طاهرة. لذلك سيساعدك هذا التطبيق الذي يحتوي على مجموعة من 262 “أذكار ودعاء أصيل” جُمعت من القرآن الكريم ومصادر أخرى. والأكثر من ذلك أنه يحتوي على 38 فئة مختلفة من الأدعية لمواقف مختلفة يمكنك تعلمها. بالنسبة لأولئك الذين يفضلون الاستماع إلى التلاوات، يحتوي هذا التطبيق أيضًا على تسجيلات صوتية لجميع الأدعية المسجلة بواسطة متحدثين مدربين جيدًا. كما يمكنك وضع إشارة مرجعية على الأدعية المفضلة لديك والوصول إليها من قائمة بسيطة يمكن الوصول إليها عن طريق تمرير مرة واحدة من اليسار. يُعلمك أيضًا بتلاوة الدعاء بشكل دوري، لذا فهو أيضًا أداة جيدة لتطوير عادة مفيدة.

5- تطبيق Cookpad 🍽: مساعدتك في إعداد أطباق الطعام في رمضان

أكثر ما يميز شهر رمضان الكريم، الموائد المليئة بأطباق الطعام المتنوعة واللذيذة. ويشكّل اختيار الأطباق المناسبة في كل يوم من هذا الشهر الفضيل الهم الأكبر لدى ربة المنزل. لذلك إذا كنت/ي تبحث/ين عن إلهام وأفكار لوصفة؟ لا داعي لمزيد من البحث. إليك تطبيق كوكباد، أكبر منتدى في العالم للطهاة المنزليين حيث يشارك كل يوم أشخاص مثلك آلاف الوصفات والأفكار وتجارب الطهي ما يجعله بلا منازع أفضل ما يمكنك استخدامه من تطبيقات رمضان 2021 فيما يتعلق بالطعام.

جرى إنشاء كل وصفة ضمن التطبيق وتجربتها واختبارها بواسطة طهاة منزليين، لذا سواء كنت تحب الإبداع أو ترغب فقط في الطهي، فإن كوكباد هو المكان المناسب لك. ستتمكن من تصفح مجموعة متنوعة من الوصفات، مع إمكانية ابتكار ومشاركة الوصفات الخاصة بك لمساعدة الآخرين على أن يصبحوا طهاة أفضل. وتستطيع مشاركة صور للوصفات التي تطبخها وألهم الآخرين لتجربتها أيضًا. كما تستطيع التواصل مع طهاة آخرين منزليين، وطرح الأسئلة وتبادل الأفكار. أنشئ مجموعة غير محدودة من الوصفات التي تجدها وتشاركها وتحصرها، لتشكل كتاب الطبخ الشخصي الخاص بك.

6- تطبيق Lose it 📝: لمراقبة سعراتك الحرارية

إنه عداد مفيد للسعرات الحرارية يتيح لك قياس كمية الطعام التي تتناولها وتجنب الإفراط في تناول الأطعمة وتعددها. يتغير روتين الأكل بشكلٍ كبيرٍ خلال شهر رمضان ومن السهل جدًا إغفال كمية الطعام التي تتناولها. لكم من خلال هذا التطبيق يمكنك تحديد هدف يساعدك على تحقيقه من خلال تعيين السعرات الحرارية التي تتناولها من خلال الألعاب المصغرة الممتعة والتفاعلية.  يمكنك توصيل الأجهزة الطرفية للياقة البدنية بها، مثل ساعات اللياقة البدنية والأساور الذكية، وأيضًا استخدام ماسح ضوئي للرمز الشريطي مدمج لإدخال السعرات الحرارية لكل طعام.

بالنسبة لأنواع الأطعمة الأخرى، بدلًا من الاضطرار إلى تحديد التفاصيل يدويًا، يمكنك ببساطة التقاط صورة لطبقك والسماح للتطبيق بحساب السعرات الحرارية. حتى أنه يتتبع كمية المياه التي تتناولها، وكمية الفاكهة والخضروات، ويمنحك أيضًا تحديات ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

7- تطبيق Ramadan fitness challenge 🏃‍♀️🏃: للياقة ولعب التمارين المناسبة خلال شهر رمضان

أحد المزايا الرئيسية للشهر الكريم هو الطعام اللذيذ الذي نتناوله، والعيب الوحيد هو الوزن الزائد الذي نكتسبه. كما نعلم أن إحدى الطرق العديدة التي نظهر بها الحب والسعادة في رمضان هي الطعام والحلويات والمشروبات، نعم السعرات الحرارية في كل مكان! عادةً ما نشعر بالكسل بعد الإفطار وقبله ليس لدينا القدرة على التحرك أثناء نقص الطعام في جسدنا. لذلك إليك تطبيق رمضان للياقة البدنية سوف يساعدك من خلال تصميمه من قبل مدربي اللياقة البدنية وخبراء الصحة لمساعدتك في الحصول على اللياقة البدنية أو على الأقل الحفاظ على لياقتك وحرق السعرات الحرارية الزائدة وفق برامج معينة. صُمم هذا التطبيق ليناسب شهر رمضان والعمل بحسب تقسيم اليوم العادي للشهر الكريم.

8- تطبيق Ramadan Legacy 🤝🏻: لتشجيع على الأعمال الصالحة وتبادل النصائح بين المسلمين

إنه أحد تلك التطبيقات التي انتشرت في جميع أنحاء العالم لسنوات. نحن جميعًا ندخل رمضان بنية بذل قصارى جهدنا لترميم أخلاقنا وزيادة أعمالنا الصالحة بالطريقة الصحيحة. يوفر تطبيق إرث رمضان هذا مخططًا يوميًا يحتوي على قائمة بالصلاة والصيام والأعمال الصالحة للنقر عليها عند اكتمالها، حتى تشعر بإنجازاتك وملاحظة تقصيرك. حيث يمنحك جدولًا زمنيًا تفاعليًا لإنجازاتك في رمضان على مدار الشهر. تتمكن أيضًا من خلاله بمشاركة مقاطع الفيديو أو الصور أو بعض النصائح والتواصل مع المسلمين الآخرين في جميع أنحاء العالم. إنه عبارة عن مجتمع مهم لتكوين عادات جديدة وجيدة. إنه بالفعل يساعدك على التخطيط والنجاح في أهدافك الرمضانية الشخصية.

9- تطبيق Ramadan Tenma 📲: لإنعاش شاشة هاتفك بزينة رمضان

أبسط ما يسعدنا خلال شهر رمضان هي زينته الفريدة من فوانيس وهلال رمضان وغيرها الكثير، فلماذا لا نزين حتى شاشات هواتفنا بها؟ لذلك أتينا بهذا التطبيق لمساعدتك في تزيين شاشة هاتفك الذكي بموضوعات وخلفيات رمضان. وللاستمتاع الكامل بأجواء شهر رمضان، لا تستخدم فقط الفوانيس والحلي لتزيين مكانك ولكن يمكنك أيضًا إضافة سمات زخرفية إلى هاتفك المحمول للاستمتاع تمامًا بأجواء رمضان الساحرة. لذلك بالنسبة لجميع مستخدمي أندرويد، يمكنك تنزيل Ramadan Tema حيث يمكنك تدليل هاتفك المحمول بموضوعات وخلفيات رمضانية متنوعة.

10- تطبيق Ramadan challenges 🎮: للترفيه

أخيرًا، ما رأيك بالقليل من الترفيه في أوقات الفراغ خلال شهر رمضان؟ إليك تطبيق تحديات رمضان الذي سنختتم به قائمتنا المميزة من تطبيقات رمضان 2021 إذ أنه مليء بالتحديات والخدع الجميلة والممتعة. فهو على مبدأ الألعاب الالكترونية المعتادين على تضييع الوقت بها، لكن الفارق يكمن بأن هذا التطبيق مناسب لشهر رمضان المبارك، يمتاز بواجهة استخدام بسيطة وجذابة تحمل أجواء الشهر الفضيل. كما يقدم بعض النصائح ويقدم لك بعض المعلومات البسيطة من خلال تحديات متجددة باستمرار. إنه مناسب لكل الأعمار دون استثناء.

 

 

0

شاركنا رأيك حول "تطبيقات رمضان 2021 .. مختارات أراجيك لأفضل تطبيقات أندرويد وآيفون الرمضانية"