لائحة Google Store السنوية… أكثر التطبيقات تحميلاً على متجر جوجل لعام 2019

أكثر التطبيقات تحميلاً على متجر جوجل لعام 2019
0

ساهم الانتشار الكبير للهواتف الذكيّة ولا سيما العاملة بنظام تشغيل أندرويد بازدهار قطاع تطوير التطبيقات، فيمكن أن تجد اليوم عدداً هائلاً منها في مختلف المجالات لخدمة المستخدمين في جميع جوانب الحياة، ويعتبر متجر التطبيقات Play Store من جوجل المصدر الرئيسي للحصول على التطبيقات المتنوعة، على الرغم من توفر العديد من البدائل التي قد تكون جيدة بما فيه الكفاية، نظراً لكونه أكثر موثوقية وأمان من غيره.

يحوي متجر Play Store اليوم ما يزيد عن 2.7 مليون تطبيق مدفوع ومجاني متاح للتحميل، حيث يشهد ثورة هائلة كل عام فهناك المئات من التطبيقات الجديدة التي تضاف إليه يومياً، وبينما يفشل معظمها في استقطاب جمهور واسع ينجح البعض الآخر بتحقيق انتشار كبير، ومع اقتراب عام 2019 من نهايته سنقدم لك قائمة بأكثر التطبيقات تحميلاً من المتجر خلاله فتابع هذا المقال.

تطبيق WhatsApp

تطبيق واتساب WhatsApp

يحتل تطبيق المراسلة الفورية WhatsApp المرتبة الأولى في قائمتنا لأكثر التطبيقات تحميلاً لعام 2019، حيث بلغ عدد مرات تحميله حوالي 160 مليون تحميل خلال هذا العام فقط، ويعتبر ذلك منطقي جداً بالنسبة لأكثر التطبيقات شهرةً في المجال التقني مع ما يزيد عن 1.5 مليار مستخدم حول العالم، وأكثر من 500 مليون مستخدم نشط يومياً.

رغم وجود العديد من النسخ المعدلة المتوفرة بشكل غير رسمي من قبل مطورين مستقلين، ووجود عدد من التطبيقات المنافسة مثل Viber و Signal و Telegram، إلا أنّ واتساب حافظ على مكانته على مر السنوات وذلك بفضل الميزات المتجددة التي تعمل عليها الشركة باستمرار، وكان آخرها دعم ميزة قفل التطبيق باستخدام بصمة الأصبع.

اقرأ أيضًا: تحديث الواتساب

تطبيق Facebook Messenger

تطبيق فيسبوك ماسنجر Messenger

عند انطلاق فيسبوك ولفترة طويلة لم يكن هناك تطبيق منفصل خاص بالدردشة، إنما كانت المحادثات تجري ضمن قسم خاص بالرسائل ضمن التطبيق الرئيسي، لكن في عام 2011 صدرت النسخة الأولى من تطبيق مسنجر لنظامي أندرويد و iOS، وأجبرت فيسبوك مستخدميها على تحميله بإزالة خاصية الدردشة من التطبيق الرسمي.

مع دعم مسنجر اليوم لمكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية وغيرها من الميزات المفيدة، وأكثر من 1.3 مليار مستخدم نشط شهرياً، فهو يحتل المرتبة الثانية لأكثر التطبيقات تحميلاً لعام 2019 بما يزيد عن 140 مليون تحميل.

تطبيق  TikTok

تطبيق تيك توك TikTok

تطبيق تيك توك عبارة عن شبكة تواصل اجتماعي صينية لصناعة ومشاركة الفيديوهات القصيرة من نمط lip-sync، متوفر على الهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد و iOS فقط، ومع ذلك يملك 500 مليون مستخدم نشط حول العالم، كانت بداية هذا التطبيق في الصين في عام 2016 تحت اسم Douyin وفي أقل من عام أصبح لديه 100 مليون مستخدم، ليتم إطلاقه عالمياً في عام 2017 باسم تيك توك بعد شراء Music.ly ودمجه معه.

المثير للاهتمام حول تطبيق تيك توك هو الشهرة الكبيرة التي حققها في زمن قياسي، فها هو اليوم في المرتبة الثالثة لأكثر التطبيقات تحميلاً لعام 2019 بما يقارب 140 مليون تحميل، متجاوزاً فيسبوك ومقترباً من فيسبوك ماسنجر من حيث عدد مرات التحميل.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام تيك توك

تطبيق Facebook

تطبيق فيسبوك Facebook

يعتبر تطبيق فيسبوك الخاص بشبكة التواصل الاجتماعي الأشهر على الإطلاق واحد من أكثر التطبيقات المستخدمة حول العالم، فلا تكاد تجد هاتفاً ذكياً أياً كان نظام تشغيله دون أن يكون التطبيق مثبتاً عليه، لذلك ستجده دوماً في قائمة أكثر التطبيقات تحميلاٌ وهو في المرتبة الرابعة هذا العام بعدد مرات تحميل يزيد عن 130 مليون مرة.

تطبيق Likee

تطبيق لايك Likee

تطبيق Likee هو منصة سنغافورية الأصل لصنع ومشاركة الفيديوهات القصيرة، يتوفر لنظامي أندرويد و iOS وقد أطلق في عام 2017، يملك التطبيق اليوم ما يزيد عن 80 مليون مستخدم نشط شهرياً، والمميز فيه دعم التحكم الأبوي الذي يتيح للمستخدمين التحكم وحجب الوصول لمحتوى معين في التطبيق عن بعد، يحتل Likee المرتبة الخامسة في قائمة أكثر التطبيقات تحميلاً لعام 2019 بأكثر من 80 مليون عملية تحميل.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 تطبيقات للقضاء على الملل في عام 2019

تطبيق  SHAREit

تطبيق شير إيت SHAREit

يتربع تطبيق SHARE it على عرش تطبيقات مشاركة الملفات والوسائط لاسلكياً، مما يجعله التطبيق السادس في قائمة أكثر التطبيقات تحميلاً لعام 2019، حيث بلغ عدد مرات تحميله 80 مليون تحميل تقريباً فهو بطبيعة الحال أكثر التطبيقات شهرةً في هذا المجال، وذلك لسهولة استخدامه ودعمه لعدد كبير من المنصات إضافة إلى سرعة النقل العالية التي يوفرها.

تطبيق Instagram

تطبيق انستاغرام Instagram

مع ما يزيد عن مليار مستخدم نشط شهرياً، تعتبر منصة إنستغرام الغنية عن التعريف من أكثر شبكات التواصل الاجتماعي تفاعلاً بعد فيسبوك. تأتي شهرة التطبيق من الميزات الكثيرة التي يقدمها كالكاميرا التي تحوي العديد من أوضاع التصوير والفلاتر والتأثيرات، وميزة القصص وقسم الرسائل الخاص به، تم تحميل التطبيق أكثر من 70 مليون مرّة خلال عام 2019 فهو يحتل المرتبة السابعة في قائمة أكثر التطبيقات تحميلاً.

اقرأ أيضًا: ما هو انستجرام بلس

تطبيق FaceApp

تطبيق فيس آب FaceApp

اكتسب تطبيق FaceApp المطور بواسطة الشركة الروسية Wireless Lab شهرة كبيرة مؤخراً، وذلك لاعتماده على تقنيات الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبونية لتوليد صور واقعية للغاية، كإظهار المستخدم أكبر أو أصغر في العمر وإضافة ابتسامة وغيرها، ورغم التساؤلات الكبيرة المطروحة حول انتهاك التطبيق لخصوصية المستخدمين، إلّا أنه يحتل المرتبة الثامنة لأكثر التطبيقات تحميلاً لعام 2019 بعدد مرات تحميل يفوق 60 مليون مرّة.

تطبيق Snapchat

تطبيق سناب شات Snapchat

كان تطبيق المراسلة سناب شات أول من جلب ميزة القصص والصور والرسائل التي تختفي بعد فترة قصيرة من استلامها، بالإضافة إلى الفلاتر المميزة المتجددة باستمرار، يملك التطبيق حوالي 200 مليون مستخدم نشط يومياً ويحتل المرتبة التاسعة في قائمتنا لأكثر التطبيقات تحميلاً لعام 2019 بما يزيد عن 50 مليون تحميل.

تطبيق UC Browser

تطبيق UC Browser

على الرغم من الشهرة الكبيرة لمتصفحات Chrome وFirefox إلّا أن متصفح UC هو الخيار المفضل للكثيرين، فهو خفيف وسريع ويحتوي العديد من الميزات كتوفير استهلاك البيانات، ودعم استكمال التحميل في حال توقفه لسبب ما وتشغيل الفيديو بسلاسة، وغيرها من الخصائص التي قادته إلى المرتبة العاشرة في قائمة أكثر التطبيقات تحميلاً لعام 2019 بعدد مرات تحميل يفوق الـ 50 مليون وبفارق بسيط عن تطبيق سناب شات.

اقرأ أيضًا: كيفية مراقبة سناب شات

0

شاركنا رأيك حول "لائحة Google Store السنوية… أكثر التطبيقات تحميلاً على متجر جوجل لعام 2019"