تطبيقات سبتمبر 2020
0

معرفة مدى ازدحام المنطقة التي ترغب في الوصول إليها وقياس درجة حرارتك للوقاية من كوفيد 19 وتصميم فيديوهات مُرعبة وغيرها الكثير جاءت ضمن أهم تطبيقات الأسبوع الثاني من سبتمبر 2020، والتي تنوعت بين التعليمية والترفيهية والخدمية، فهيا نتعرف على المزيد منها.

 

1. تطبيق Face Video Maker – animated stickers لصنع الفيديوهات المرعبة:

تطبيقات سبتمبر 2020

سواء كنت ترغب في تحرير فيديو لتدعيم قصتك على الإنترنت، أو لمجرد المرح مع أصدقائك وتصميم وجوه مرعبة، فيعتبر Face Video Maker من التطبيقات المثالية في هذا المجال.

فهو يمكّنك من تحديد الصور وقص الوجه، وإضافة أي رسوم متحركة من مكتبتك سواء عيون أو لحية أو شعر أو ابتسامة مرعبة وآذان وشفاه وغيرها.

كما يُتيح لك إضافة نصوص تعبيرية متنوعة وفقًا للموقف أي إعداد فيديو كامل، ثم مشاركته مع أصدقائك على تطبيق واتس آب للاستمتاع بوقتك.

جوجل بلاي

2. تطبيق Temperature Body Health Recorder:

تطبيقات سبتمبر 2020

وهو من التطبيقات المفيدة للغاية في متابعة حالتك الصحية خصوصًا مع زيادة معدلات انتشار الإصابة بفيروس كوفيد-19 والشكوك المستمرة التي تنتاب الجميع بمجرد ارتفاع درجة الحرارة أو الشعور بصداع أو وعكة صحية.

ويساعدك هذا التطبيق في تخزين بياناتك الصحية ويمكن عرضها بعد ذلك في مخططات لعرضها على الطبيب لمعرفة تطور حالتك الصحية، فمع إضافة درجة حرارة الجسم وضربات القلب وغيرها، وهو يساعدك في معرفة درجة الحرارة من خلال جهاز استشعار يعتمد على الهاتف.

ويمكن تخزين تلك البيانات باستمرار والعودة إليها كل فترة مع تقديم تقارير يومية وأسبوعية وشهرية وإرسالها دوريًا إلى من يهمهم الأمر سواء العائلة أو الأصدقاء ليتابعوا حالتك بانتظام.

جوجل بلاي

3. تطبيق Waze – GPS, Maps, Traffic Alerts & Live Navigation:

تطبيقات سبتمبر 2020

يعتمد الكثيرون على جهاز تحديد المواقع العالمي الآن للوصول إلى وجهاتهم خصوصًا إذا لم يكونوا على علم مسبق بالطريق، ولكن تطبيق Waze يساعدك ليس فقط في معرفة المسار الصحيح ولكن أيضًا حالة حركة المرور وأعمال الطريق كالحفريات ومدى وجود ازدحام أو غيرها من معوَّقات تؤخرك عن موعدك.

فمع هذا التطبيق ستكون دائمًا مستعدًا لأي مفاجآت والتعامل معها سواء بتغيير الطريق أو بتأجيل الموعد أو النزول مبكرًا  أو غيرها من إجراءات تراها مناسبة لظروفك الشخصية.

كما يساعدك هذا التطبيق على تشغيل الموسيقى المفضلة أيضًا وتقدير موعد الوصول بناءً على المعلومات المتاحة أمامه، ويمكنك الاختيار بين عدد من الأصوات لتنبهك أثناء القيادة خصوصًا إذا تخطيت السرعة المسموحة.

جوجل بلاي

4. تطبيق Zedge Ringtones لتغيير النغمات وخلفيات شاشة القفل:

تطبيقات سبتمبر 2020

الجميع يرغب من وقت إلى آخر لإجراء تغييرات في الهاتف الذكي سواء في نغمة الرنين أو خلفيات الشاشة أو حتى أصوات الإشعارات وغيرها، ولأن الهواتف مهما كانت حديثة تحتوي على عدد محدود من الخيارات، فإنه يمكنك ببساطة الحصول على عدد لا حصر له من تلك النغمات والخلفيات مع Zedge Ringtones.

فهو واحد من أكثر التطبيقات تفضيلًا للحصول على عدد لا نهائي من نغمات الرنين وخلفيات شاشة القفل وأصوات الإشعارات وغيرها لتتمكن من تحديث هاتفك بالكامل بشكل مجاني.

جوجل بلاي

5. تطبيق Vibe Check للتعبير عن مشاعرك وحالتك النفسية في أي مكان:

تطبيقات سبتمبر 2020

إذا كنت في مطعم أو شاطئ أو فندق أو غيرها من أماكن سياحية فيمكنك بمنتهى البساطة مشاركة مشاعرك تجاه هذا المكان مع تطبيق Vibe Check.

وليس هذا فقط بل سيمكنك معرفة آراء وتقييمات الآخرين بشأن المكان الذي تنوي الوصول إليه بمجرد تحديده على الخريطة وبسهولة تامّة مع لقطات معبِّرة عن حالة الطقس أو ما حولك من مناظر لتكون أفضل من أي مُصوِّر سينمائي.

جوجل بلاي

6. تطبيق NetCut Free WiFi Analyzer للتحكم التامّ في شبكة الواي فاي:

تطبيقات سبتمبر 2020

إذا كنت دائمًا ما تعاني من اختراق شبكة الواي فاي والتغيير المستمر لكلمات المرور ونسيانها فيما بعد، فإن تطبيق NetCut Free WiFi Analyzer يساعدك في حل هذه المشكلة من جذورها.

فهو يمكنك من قطع أو إيقاف تشغيل الإنترنت على أجهزة معينة وتخصيص النطاق الترددي لنفسك، وهو مفيد أيضًا للآباء لمنع وصول الإنترنت إلى أجهزة الأطفال في أوقات معينة لتحديد وقت البقاء أمام الشاشة.

فقد أثبتت الكثير من الاستطلاعات أن القليل من الناس هم من يتمكنون من حماية شبكة الواي فاي الخاصة بهم بطريقة صحيحة، والأغلب أنه يتم الاعتماد على مُزوِّد الخدمة دون اتخاذ خطوات حماية إضافية، وهذا يسمح ليس فقط لاستغلال الواي فاي ولكن أيضًا إمكانية الوصول لبياناتك وملفاتك المهمة وسرقتها.

جوجل بلاي

7. تطبيق geomagedemam شرح مبسط للمناهج واختبارات أسبوعية:

تطبيقات سبتمبر 2020

التعليم عن بُعد في عام 2020 أصبح من الحقائق الواقعية على مستوى العالم، فمع استمرار الخوف من انتشار كوفيد-19 وتحوُّر الفيروس باستمرار ازداد الاعتماد على التعليم عبر الإنترنت، وهناك الكثير من الاجتهادات في هذا الأمر على مستوى الدول العربية كلها لأن البنية التعليمية لم تكن مهيئة بشكل كبير لهذا التطور.

ويعتبر تطبيق geomagedemam واحدًا من تلك التطبيقات الخاصة التي تحاول شرح المناهج المصرية للثانوية العامة بأسلوب بسيط وسهل مع اختبارات أسبوعية، ويمكن الاستفادة من التطبيق حتى في حالة عودة الانتظام للدراسة من جديد.

جوجل بلاي

8. تطبيق Shareit-Share – File Transfer & share apps:

تطبيقات سبتمبر 2020

تحميل ونقل الملفات الكبيرة سواء كانت صور أو فيديوهات أو مقاطع موسيقية أو ملفات أو غيرها أمر يُثير الإزعاج دائمًا خصوصًا إذا كانت شبكة الإنترنت بطيئة بعض الشيء مما قد يضطرك إلى تقسيم الملفات.

ولكن هذا غير وارد مع تطبيق Shareit-Share، فهو تمكَّن من الاستفادة من التقنية الحديثة التي تسمح للأجهزة الإلكترونية بإنشاء شبكة واي فاي WIFI خاصة بها أي لا تعتمد على البلوتوث فقط، ليُصبح نقل الملفات أسرع بـ 200 مرة عما سبق.

ويمكن من خلاله نقل الملفات من جميع أنواع الأجهزة إلى بعضها سواء هواتف محمولة أو أجهزة كمبيوتر أو غيرها، وهو يعمل بكفاءة على نظام أندرويد Android وهذا بسبب القيود الصارمة التي تفرضها آبل Apple على تحميل التطبيقات.

 

 

 

 

0

شاركنا رأيك حول "حركة المرور وتصميم فيديوهات مرعبة وقياس درجة الحرارة.. تطبيقات الأسبوع الثاني من سبتمبر 2020"