تطبيق Kodi بين القانونية تمامًا والعقوبة بسبب انتهاك حقوق الملكية.. الأمر متروك لك عزيزي المستخدم!

0

يعتبر تطبيق Kodi أحد البرامج المشهورة والمثيرة للجدل، على الرغم من أن مطوّريه كانوا يهدفون في الأصل إلى جعل البرنامج تطبيقًا للمسرح المنزلي “home theater” فقط، إلا أن اسم البرنامج أصبح اليوم مرتبطًا بالبث غير القانوني، لكن يستخدم معظم الناس تطبيق Kodi بهدف نقل البث المباشر للألعاب الرياضية والأفلام والبرامج التلفزيونية.

يعد تطبيق Kodi قانونيًا تمامًا للتثبيت والاستخدام، وإن كان التطبيق غير قانوني، فمن المؤكد أنك لن تجده على Google Play و متجر App Store، إن ما يجعل تطبيق Kodi غير قانوني ليس التطبيق نفسه إنما الطريقة التي يستخدمه بها بعض الأشخاص.

ما هي استخدامات تطبيق Kodi القانونية؟

تثبيت التطبيق على جهازك

عندما تقوم بتثبيت تطبيق Kodi على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهاز استقبال القنوات الفضائية أو الجهاز المحمول لأول مرة فلن تجد أي محتوى فيديو داخل التطبيق. بل يكون التطبيق عبارة عن صفحة فارغة في انتظارك لتملأها.

مشاهدة المحتوى الذي تملكه على جهازك

تطبيق Kodi

كما ذكرنا سابقًا، يساعدك تطبيق Kodi على عرض وإدارة ومشاهدة مكتبتك الحالية من الأفلام والبرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو الأخرى، كما أن أمكانية استخدام التطبيق بشكل قانوني ليست موضع شك، فعندما ترغب بمشاهدة برنامجك أو فيلمك المفضل الذي قمت بتحميله من الإنترنت فيمكنك مشاهدته عبر التطبيق دون قلق.

اقرأ أيضًا: تطبيقات عليك إدمانها بدلًا من فيسبوك وتويتر … العدد السابع

تنزيل الوظائف الإضافية من Kodi Repo

نظرًا لأن التطبيق يعتبر تطبيقًا مفتوح المصدر يمكن لأي شخص تطوير إضافات للتطبيق، تأتي الإضافات بأشكال كثيرة فيمكنك الوصول إلى الخدمات أو الميزات الإضافية أو الوظائف المحسنة أو حتى البيانات الوصفية حول مقاطع الفيديو في مكتبتك، ولكن لسوء الحظ تندرج العديد من الإضافات التابعة للمطورين في الفئة غير القانونية، لذلك إن كنت ترغب باستخدام تطبيق Kodi بشكل قانوني تمامًا عليك الالتزام بالإضافات الموجودة على موقع التطبيق الرسمي.
إليك بعض الإضافات القانونية التلفزيونية الأكثر شيوعًا: Kodi CBC و Adult Swim و BBC iPlayer و Comet TV و Haystack TV و Newsy و Popcornflix و Pluto، كما يوجد بعض الإضافات القانونية خارج الموقع الرسمي.

ما هي استخدامات تطبيق Kodi القانونية؟

شبكات VPN 

إذا كنت قد تصفحت أيًا من محتوى تطبيق Kodi فقد رأيت هذه الجملة بالطبع “اتصل بشبكة VPN أثناء استخدام التطبيق”
ومع ذلك، فحتى هذه النصيحة الجميلة يمكن أن توقعك في مشاكل مع القانون، فشبكات VPN غير قانونية في دول مثل الصين وإيران وروسيا، إن تعيش في منطقة يعتبر فيها VPN شبكة قانونية، فإننا نوصيك بالاشتراك في ExpressVPN أو CyberGhost.

الإضافات

ادزأون

هل تعد Kodi Exodus قانونية؟ الجواب هو بكل ثقة “لا” فبالنسبة للمبتدئين Exodus هي إضافة تطبيق Kodi التي توفر وصولًا غير محدود للأفلام والمسلسلات التلفزيونية والأفلام الوثائقية وغير ذلك الكثير، وهناك الكثير من التطبيقات المماثلة المتاحة بعضها يقوم ببث محتوى العرض عند الطلب ويركز بعضها الآخر على البث التلفزيوني المباشر.
جميع هذه الإضافات تملك شيئًا مشتركًا فيما بينها، فهي توفّر لك الوصول إلى محتوى مرئي لا يمكنك مشاهدته بشكل قانوني والأكثر إثارة للقلق في ذلك هو مقاضاة المستخدم الذي يستخدم الوظائف الإضافية غير القانونية، وبالتأكيد فإن مصممي الإضافات هم الأكثر تعرضًا للخطر، وقد ازداد الحد الأقصى المحتمل للعقوبة بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر عبر الإنترنت في المملكة المتحدة مؤخرًا من عامين إلى 10 سنوات في السجن، ومتوسط مدة السجن في الولايات المتحدة هي 3-5 سنوات.

اقرأ أيضًا: القائمة الكاملة لأفضل 100 تطبيق أندرويد على الإطلاق

صناديق تطبيق Kodi المحمّلة بالكامل

شهدت السنوات القليلة الماضية ما يسمى صناديق كودي “محملة بالكامل” وأصبحت ذات شعبية متزايدة وغالبًا ما نراها على مواقع مثل Craigslist و Gumtree، على الرغم من وجود العديد من التكرارات لصندوق Kodi المحمّل بالكامل، فإن الغاية منه واحدة وهي السماح لك بمشاهدة بث تلفزيوني مباشر والمحتوى عند الطلب باستخدام إضافات محمّلة مسبقًا وتخصيصات أخرى.
يعد شراء واستخدام صناديق Kodi المحملة بالكامل مخالفًا للقانون في معظم الدول الغربية، رغم بقاء بعض المناطق على الحياد في هذه القضية ومن الضروري التمييز بين صناديق Kodi المحملة بالكامل وصناديق Kodi العادية، والتي تعتبر قانونية تمامًا.

لذلك، وباختصار فإن تطبيق Kodi قانوني تمامًا ولا يوجد شيء في التطبيق أو الكود الذي يمكن أن يودي بك إلى شباك السجن، تنشأ علامات الاستفهام المتعلقة بعدم قانونية استخدام تطبيق Kodi بمجرد تثبيته على جهازك. إذا كنت تريد أن تكون متأكدًا من أنك لا تتجاوز الحدود فاستخدم التطبيق فقط لمشاهدة الوسائط التي تمتلكها بالفعل واكتفِ فقط بالإضافات الموجودة على الموقع الرسمي.

اقرأ ايضًا: تطبيقات مفيدة لم تسمع بها من قبل – أفضل التطبيقات التي لم تُعطَ أهمية بما فيه الكفاية!

0

شاركنا رأيك حول "تطبيق Kodi بين القانونية تمامًا والعقوبة بسبب انتهاك حقوق الملكية.. الأمر متروك لك عزيزي المستخدم!"