0

 

أصبح هناك توجّه متنامي نحو البث المباشر لاسيما بين أوساط اللاعبين، فقد شهدت خدمة Twitch للبث المباشر ومتابعته نمواً سنوياً يصل إلى 89% في عدد الأشخاص الذين يبثون من خلاله، وأكثر من 65% من الوقت الذي يقضيه الناس في المشاهدة.

كانت شركة إنفيديا قد أطلقت تحديثاً لـ NVIDIA Encoder مع إطلاق سلسلة بطاقات العرض GeForce RTX 20 والذي يحسّن من جودة الفيديو مع تخفيف العبء على المعالج لزيادة عدد الإطارات التي يمكن توفيرها في الألعاب. كما تعاونت مع شركات متخصصة في برامج البث المباشر مثل OBS لتحسين أداء عمليات البث التي يوفرها التحديث.

ذلك التحديث كان يركّز على جودة الفيديو، لكن الصوت له دور مهم للغاية، وكذلك إعدادات الكاميرات وما يظهر من الغرفة خلف الشخص الذي يقوم بالبث، كلها عناصر أساسية لجعل المشاهدة أمتع.

لكن، لا تتوفر لأي شخص فرصة الحصول على استديو منزلي احترافي، نظراً للتكاليف المرتفعة لشراء الكاميرات الاحترافية والمايكروفونات المتخصصة وحتى شاشات الكوما الخضراء لتحسين جودة عرض المحتوى في الصورة.

مع إطلاق إنفيديا لسلسلة  GeForce RTX 30  قدمت تطبيقاً يحل تلك المشاكل يدعى NVIDIA Broadcast الذي يمكنه تحويل غرفة نومك العادية إلى أشبه باستديو منزلي مع تحسينات في جودة الصورة من كاميرات الويب، والصوت من المايكروفونات وذلك بفضل قوة الذكاء الاصطناعي.

يقدم التطبيق بشكل أساسي ثلاثة مزايا تعتمد على الذكاء الاصطناعي وهي:

1- إلغاء الضجيج: تعمل على تطويع الذكاء الاصطناعي لإزالة الضجيج والضوضاء من الخلفية والتي تصدر أثناء تسجيل الصوت عبر المايكروفون. وهي تلك الأصوات التي تحدث في محيط بعيد عنك قليلاً مثل أصوات أطفال أو قرع الجرس أو محركات السيارات.

تقوم شبكة الذكاء الاصطناعي في التطبيق بتحليل دفق الصوت وكتم أية أصوات غير أساسية تعتبر كضجيج.

2- الخلفية الافتراضية: يمكن للذكاء الاصطناعي التعرف على البيئة المحيطة بك وإزالتها واستبدالها بأية صورة خلفية تريدها من لعبتك المفضلة أو على الأقل تمويهها وذلك لمنع التشتت ولتعطي مظهر يناسب أكثر البث المباشر من الألعاب.

3- الإطارات التلقائية: هنا يتتبع الذكاء الاصطناعي حركة رأسك ليجعلك في منتصف المشهد تماماً حتى لو تحركت قليلاً نحو أحد الجانبين، وكأن الأمر أن لديك مصوّر يتتبع حركتك ويعدّل حركة الكاميرا لتتلاءم مع موقعك بالضبط.

بالرغم من أن انفيديا متخصصة في رسوميات الألعاب، إلا أن هذا التطبيق يساعد في أي بث مباشر آخر كالمؤتمرات الجماعية عبر Zoom و سكايب و Teams أو الدردشة مع أصدقاءك عبر Discord أثناء اللعب والكثير غيرها.

يهدف التطبيق إلى تقديم مؤثرات عالية الجودة مدعومة بقوة الذكاء الاصطناعي لتعمل جنباً إلى جنب مع الألعاب، هذه المؤثرات تحسّن من تجربة البث المباشر.

يعتبر تطبيق NVIDIA Broadcast بمثابة إضافة شاملة تعمل مع أشهر خدمات البث المباشر وتطبيقات مؤتمرات الفيديو، كما أنها تدعم بطاقات العرض من سلاسل  NVIDIA GeForce RTX, TITAN RTX أو  Quadro RTX GPU بواسطة نوى  Tensor  للذكاء الاصطناعي تقوم بمعالجة الرسوميات في الوقت الفعلي بجانب معالجة رسوميات الألعاب فلا تؤثر سلباً على أداءها.

للحصول على تجربة لعب ممتعة ينصح باستخدام بطاقة NVIDIA RTX 3070 مع تجميعة قوية مثل هذا الحاسب.

يمكنك تنزيل التطبيق من هذا الرابط وبعد تنصيبه يجب ضبط إعداداته من حيث المايكروفون والسماعات والكاميرا لتحديد أفضل مصدر دقة ونوع التأثير المطلوب.

0

شاركنا رأيك حول "تطبيق NVIDIA Broadcast يحوّل منزلك إلى استديو احترافي"