0

المهن التقليدية إلى زوال، لن نشعر بالغرابة عندما نسمع هذه الجملة في السنوات القليلة القادمة، فجميعنا يعلم أن علوم الذكاء الاصطناعي وعلوم تحليل البيانات بدأت تجتاح كل الاختصاصات والمجالات، مهما كان عملك أو مهنتك لا بد من وجود بعض الأشياء التي يمكن للذكاء الاصطناعي إضافتها على عملك ليصبح أبسط وأكثر مرونة.

وانطلاقا من ذلك استيقظنا صباحًا على خبر من شأنه تغيير الكثير من الأشياء في منطقتنا العربية، فقد افتتحت الإمارات العربية المتحدة أول جامعة متخصصة في بحوث الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، بهدف الاستفادة من هذه العلوم المتطورة واستخدامها في إنشاء تطبيقات متطورة وخدمات مفيدة للمجتمعات، تطبيقات يمكننا استخدامها داخل الشركات والأعمال والمعاملات الحكومية.

لهذه التقنيات دور حقيقي في تشكيل المستقبل، ويمكن أن نساهم في صناعة هذا المستقبل بوجود مراكز بحثية متطورة كهذه في الإمارات العربية المتحدة.

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
بالنسبة للبرامج التعليمية المتوفّرة داخل الجامعة فهي تقدّم 3 برامج دراسية لدرجتي الماجستير والدكتوراه، وهي برامج متخصّصة في علوم الذكاء الاصطناعي الرئيسية: تعلّم الآلة والرؤية الحاسوبية ومعالجة اللغات الطبيعية، ويبدأ تقديم طلبات التسجيل بالجامعة في 20 أغسطس/آب عام 2020 لتبدأ الدراسة بشكل رسمي مع بداية سبتمبر/ أيلول العام القادم.

اقرأ أيضًا: ما هو الذكاء الاصطناعي Al

0

شاركنا رأيك حول "افتتاح أول جامعة عربية متخصصة في علوم الذكاء الاصطناعي… جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي"