جوجل تتخلى عن أسماء الحلويات في نظام أندرويد وتعلن عن اسم الإصدار العاشر

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

نظام أندرويد الخاصّ بجوجل يحصل سنوياً على إصدار جديد ودائماً ما ترفق جوجل كلّ إصدار باسم رمزيّ معيّن كان يحمل اسم إحدى الحلويّات مثل Oreo, Lolipop وغيرها ولكن مع اقتراب إطلاق الإصدار العاشر من النظام الذي يحمل حرف Q حاول الكثيرون تخمين اسم الحلوى التي ستبدأ بهذا الحرف والتي سترافق إطلاق النظام ولكن جوجل فاجأت الجميع بالتخلّي عن هذا السلوك المعتاد.

أعلنت جوجل عن إطلاق اسم Android 10 ليكون الاسم الرسمي للإصدار العاشر من نظام الأندرويد دون إرفاقه بأي اسم آخر لتنتهج أسلوباً بسيطاً في تسمية أنظمة أندرويد على أن يكون اسم النظام القادم Android 11 وهكذا.

وذكرت جوجل أنّها استمعت إلى مطالب المستخدمين في عمليّة تسمية أنظمة أندرويد التي كانت في كثير من الأحيان غير مفهومة للكثيرين.

إرفاق أسماء الحلويات بنظام جوجل كان أمراً ممتعاً خاصّة مع شخصيّة الروبوت الخاصّة بشعار نظام أندرويد التي كانتّ تتغيرّ مع كلّ إصدار ولكن عمليّة تغيير الاسم هذه أيضاً رافقها تغيير شعار الإصدار العاشر بنظام أندرويد الذي يحمل كلمة android مع الروبوت ليكون باللون الأخضر والنصّ باللون الأسود كما أن نوع الخط المستخدم جديد أيضاً.

خطوة موفّقة من جوجل ستعمل على تبسيط الأمور وإزالة التعقيد المرافق لإطلاق الإصدارات الجديدة من نظام أندرويد في كلّ سنة لتكون خطوة جديدة بجانب تحديثها لمتجر جوجل بلي الذي حصل على تصميم جديد منذ عدّة أيّام.

0

شاركنا رأيك حول "جوجل تتخلى عن أسماء الحلويات في نظام أندرويد وتعلن عن اسم الإصدار العاشر"

  1. Ezzat Gammal

    اصبحت تكنولوجيا المعلومات والتطور التقنى خاصة فى صناعة الهواتف الذكية هى الحرب الاقتصادية القادمة بين الدول العظمى كامريكا والصين نظرا لكونها تدر اهم مصادر الدخول فى الوقت الحالى

أضف تعليقًا