حدث أبل 2019 استولى على اهتمام الجميع، ايفون 11 برو وساعة أبل الذكية والمزيد

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

حدث أبل 2019 الذي جرى اليوم 10 سبتمبر/أيلول، حمل معه الكثير من الأخبار التي انتظرها عشاق عملاق التكنولوجيا بعد الكثير من التسريبات والشائعات حول مختلف منتجاتها، ولكن بالطبع كانت الأعين متجهة بشكل رئيسي على هاتفها الذكي ايفون 11. إليكم أبرز المعلومات التي تضمنها حدث أبل 2019.

خدمة أبل للألعاب Apple Arcade

حدث أبل 2019

أعلنت أبل عن اطلاق خدمة ابل للألعاب Apple Arcade في 19 سبتمبر/أيلول الحالي، بتكلفة اشتراك شهرية تبلغ 4.99$ مع امكانية تجربة الخدمة لمدة شهر واحد بشكل مجاني.

يبدو أن أبل تسعى لبيع الألعاب، فهي توفر الوصول إلى عدد من الألعاب التي عمل عليها مبرمجون مستقلون وبعض الألعاب الكلاسيكية. إضافة لذلك، كشفت جوجل بشكل كامل عن أسماء الاستديوهات التي ستكون شريكة في هذه الخدمة مثل Monument Valley studio Ustwo وSnowman.

عرضت ابل أيضًا بعض من العروض التجريبيّة لعدد من الألعاب القادمة، مثل Frogger in Toy Town من تطوير Konami وShinsekai: Into The Depths من Capcom إضافة إلى لعبة lush art style of rhythm game Sayonara Wild Hearts من تطوير الاستوديو السويدي Simogo، التي تعتبر من الألعاب القادمة أيضا على جهاز نينتندو سويتش.

خدمة بث الفيديو Apple TV Plus

حدث أبل 2019

تأتي خدمة الاشتراك ببث الفيديو من أبل باشتراك شهري يبلغ 4.99$، حيث ستصبح الخدمة متوفرة في نوفمبر/كانون الأول القادم، كما صرحت أبل أنه عند شرائك لأي من منتجاتها iPhone أو  iPad أو Apple TV، سيتم تفعيل الخدمة بشكل مجاني لمدة سنة كاملة.

يمكن مشاركة خدمة بث الفيديو بين 6 أفراد من العائلة ليكون كل شخص قادراً على الدخول إلى الاشتراك باستعمال بيانات دخوله في حساب أبل. كما يبدو بأن أبل تريد المناقسة بشكل واضح في سوق خدمات البث الالكترونية، فهي تمتلك السعر الأرخص مقارنة مع نيتفليكس التي تأتي باشتراك شهريّ يبدأ من 12.99$ و Disney+ القادمة في شهر نوفمبر التي ستكون تكلفتها 6.99$.

ستقدّم الشركة إنتاجات مرئيّة خاصّة بها ليستمتع بها المشتركون في خدمة Apple TV Plus، حيث رصدت الشركة ميزانيّة مليار دولار أمريكي لإنتاج هذا المحتوى، ومن الممكن زيادتها إلى أكثر من 6 مليار دولار. إذ ذكرت بعض التقارير أن أبل أنفقت مايقارب 15 مليون دولار على حلقات من أضخم العروض الخاصّة بها التي تشمل The Morning Show و Jason Momoa-led.

اقرأ المزيد: مراجعة جهاز iPhone 8 Plus

الجيل الجديد من ساعة أبل

يبدو أن ساعة أبل 5 الذكية Apple Watch Series 5 تمتلك الكثير من الميزات التي ستضمن لها التربع على عرش الساعات الذكية.

فقد أعلنت شركة أبل اليوم في مؤتمرها عن الجيل الجديدة من ساعتها الذكيّة Apple Watch Series 5 التي تأتي بشكل مشابه للغاية في التصميم والحجم للجيل السابق Apple Watch Series 4 مع ميّزة always-on display التي تعتبر واحدة من أكبر المزايا التي تدعمها الساعة والتي تسمح بمشاهدة بعض من المعلومات عن الوقت دون الحاجة لتحريك المعصم لإظهار الوقت.

تأتي ساعة Apple Watch Series 5 ببطاريّة تسمح لها بالصمود لمدّة 18 ساعة من العمل حتى مع ميّزة always-on-display.

يبدأ سعر الساعة التي تدعم تقنيّة GPS من 399$ كما يبدأ سعر النسخة التي تدعم شبكات الهاتف المحمول من 499$ والساعة متوفّرة للطلب المسبق بدءًا من اليوم وسيبدأ بيعها في المتاجر يوم 20 سبتمبر كما أنّ شركة أبل أعلنت تخفيض سعر ساعة أبل Apple Watch Series 3 إلى 199$.

اقرأ المزيد: إطلاق لعبة ببجي لايت PUBG Mobile Lite في عدد من الدول

ماذا عن الأيباد جديد

حدث أبل 2019

فيما يخص جهاز أيباد الجديد، فهو يأتي بحجم 10.2 إنش بسعر 329$ ليكون بديلًا للأيباد الذي يأتي بحجم شاشة 9.7 إنش الذي تم نشر شائعات عنه في الأشهر الماضية، ليتوفّر الأيباد الجديد للشراء مباشرة ويمكن للطلّاب والمعلّمين الحصول عليه مقابل 299$.

يحمل الأيباد الجديد شريحة A10 Fusion بمعالج أضعف من المعالج الموجود في شريحة Fusion 10X الذي تم استخدامها في الجيل الثاني من أيباد برو ولكن بحسب ذكر أبل فأداء المعالج المستخدم أقوى من معالجات الأجهزة اللوحية من الفئة العاديّة كما أن أبل ذكرت أن غلاف الأيباد مصنّع من الألومنيوم المعاد تصنيعه بشكل كامل.

وجاء في حدث أبل عن أن أيباد الجديد سيدعم لوحة مفاتيح Smart Keyboard بحجمها الكامل والجيل الأوّل من قلم أبل.

لم يعرف بعد شكل المنفذ المستخدم في الأيباد إذ من المرجّح استخدام منفذ Lightning نظراً لوجود الإطار العريض في الجهاز مع Touch ID ولكن من الممكن أيضاً استخدام منفذ USB C لدعم ملحقات أيباد برو ضمن هذا الجهاز أيضاً.

اقرأ المزيد: احترف قصص انستغرام Instagram Story مع هذه الحيل !

الهواتف الجديدة من ايفون

حدث أبل 2019

أبرز ما تم اعلانه اليوم في حدث أبل 2019 هو ثلاث إصدارات جديدة من جهاز الأيفون لهذه السنة، لتكون الأجهزة هي iPhone 11 Pro بحجم شاشة 5.8 إنش و iPhone 11 Pro Max بحجم شاشة 6.5 إنش بتصميم مشابه للغاية للجيل السابق من الأيفون iPhone XS و iPhone XS Max بإضافة جديدة هي كاميرا خلفيّة ثالثة.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك أن هاتف أيفون 11 برو صمّم للمستخدمين الذين يرغبون بالحصول على التكنولوجيا الأكثر تطوّراً، إذ يحمل جهاز أيفون 11 برو شاشة جديدة من نوع OLED بسطوع يصل إلى 1200nits، كما أنه يستهلك طاقة أقل بنسبة 15% وأطلقت أبل على الشاشة اسم Super Retina XDR.

يحمل هاتف أيفون 11 برو شريحة A13 Bionic التي تزعم أبل أنّها تحمل أسرع معالج مركزيّ ومعالج رسوميّ تم استخدامهما في الهواتف الذكيّة. وذكرت أبل أنّه بفضل التحسينات الجديدة في استهلاك الطاقة ستدعم بطاريّة ايفون 11 برو استخدامًا يصل إلى 4 ساعات والإصدار الأكبر من الجهاز أيفون 11 برو ماكس استخداماً يصل إلى 5 ساعات.

اقرأ المزيد: أفضل سبعة طرق للوصول إلى واي فاي الجيران بسهولة 🤭!!

حدث أبل 2019

أما بالنسبة لمحبي التصوير، فستحمل الهواتف الجديدة ثلاث كاميرات خلفيّة، إذ تم إضافة كاميرا جديدة بعدسة عريضة للغاية ultra-wide بدقةّ 12 ميجا بكسل مع زاوية رؤية 120 درجة، لتنضّم إلى الكاميرات المستعملة سابقة في أجهزة الأيفون، والتي تشمل كاميرا خاصّة للقطات القريبة Telephoto و كاميرا عريضة Wide.

إضافة لتطوير نظام الكاميرات في الأيفون 11 برو، عملت أبل أيضاً على تطوير البرمجيات المسؤولة عن عمل الكاميرات ضمن جهاز أيفون 11 برو، وذلك عبر إضافة وضع ليلي لتحسين التصوير في ظروف الإضاءة الضعيفة كما هو الحال في أجهزة بكسل من جوجل، إذ ستعمل الميّزة الجديدة بشكل تلقائيّ عند تصوير لقطات مظلمة، وتستطيع الكاميرات الثلاث في كل من iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max تسجيل مقاطع فيديو متعددة في وقت واحد.

كما أعلنت أن نسخة برو موجهة بشكل خاص لمصوري الفيديو الاحترافيين، ولكنه سيساعد أي شخص يمتلكه على التقاط صور عالية الجودة ومقاطع فيديو رائعة بمعدل مضاعف للإطارات في الثانية.

الغريب في الأمر كان الأسعار، فعلى الرغم من توقع أرقام خيالية من أبل جاءت الأسعار كما يلي، إذ يأتي iPhone 11 Pro بسعر يبدا من 999$ أما جهاز iPhone 11 Pro Max فيأتي بسعر يبدأ من 1099$ وبالنسبة لجهاز iPhone 11 فيبدأ من 699$.

اقرأ المزيد: كيفية إجبار سوق بلاي Play Store على تحديث نفسه في هواتف الأندرويد

كان هذا أبرز ما يمكن ذكره حول حدث أبل 2019. أخبرنا عزيزي القارئ أي من تقنيات أبل الجديدة تبدو الأكثر تقدمًا مقارنة بمنافسيها، وهل ستسطيع هواتفها الجديدة استعادة مبيعاتها التي انخفضت لصالح اللاعبين الكبار الآخرين؟ أخبرنا رأيك في التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "حدث أبل 2019 استولى على اهتمام الجميع، ايفون 11 برو وساعة أبل الذكية والمزيد"

أضف تعليقًا