حواسيب Lenovo الممتازة وبأسعار مناسبة جدًا… خيارات تناسب الجميع!

1

تعتبر Nvidia إحدى أشهر الشركات في العالم سنوات طويلة من العمل والمتابعة حتى وصلت إلى مكانها الحالي، لا يمكننا نسيان هذه الشركة فقد دخلت منازلنا ربما مع أول حاسوب متطور وتعتبر البطاقات الرسومية أحد أهم منتجات هذه الشركة ولا وجود لمنافس حقيقي ينافس Nvidia في بطاقاتها الرسومية من حيث النوعية والكفاءة حيث نجد بطاقاتها الرسومية في أفضل الحواسيب المحمولة والمكتبية.

أطلقت Nvidia مجموعة بطاقات GeForce الرسومية مؤخّرًا وهي متوفّرة في سلسلتين اثنتين Geforce GTX و GeForce RTX وتتمتّع هذه البطاقات بالكثير من الميّزات التي يجعل من اقتنائها والحصول عليها صفقة لا تقدّر بثمن، وخاصة إن كنت ترغب بتجديد حاسوبك المحمول.

تضم كل سلسلة منها مجموعة من البطاقات الرسومية الرئيسية، فمثلًا تضم سلسلة GeForce RTX البطاقات الرسومية الرئيسية الثلاث من RTX 2060 و RTX 2070 و RTX 2080، وتضم GeForce GTX كلًا من GTX 1650 و GTX 1660 و GTX 1660 Ti ولكل واحدة من هذه البطاقات ميّزاتها وإمكانياتها وهذا ما سنحاول إيضاحه اليوم بشكل أكبر.

بماذا تتميّز حواسيب GeForce RTX؟

عندما نرغب بشراء حاسب جديد ففي البداية ننظر إلى بطاقة الرسوميات حيث تعتبر العنصر الأكثر أهمية داخل حاسب الألعاب فالصورة النقية والمعالجة السريعة والأداء المميّز كلّها أشياء تتعلّق ببطاقة الرسوميات، وتعتبر Nvidia من أفضل الشركات المصمّمة للبطاقات الرسومية فستحصل على أفضل الخيارات الممكنة، ويمكنك استخدام هذه الحواسيب للدراسة وللألعاب في آن معًا.

الأداء المميّز

أسوأ ما قد نعاني منه داخل الألعاب الرقمية هو انخفاض معدل الإطارات داخل اللعبة فتبدو بطيئة وذات نوعية سيئة، ولكن بشرائك أحد الحواسيب المزوّدة ببطاقة RTX لن تعاني من هذه المشكلة أبداً..

التصميم الأنيق

تتمتّع حواسيب Nvidia الجديدة المزوّدة بالبطاقات الرسومية GeForce RTX بالتصميم الأنيق بفضل اتباعها أسلوب Max-Q في تصميم الحواسيب المحمولة، حيث تبدو الحواسيب نحيفة جداً وأنيقة ويمكنكم حملها والانتقال بها إلى أي مكان آخر دون قلق، وفي الحقيقة معظم الحواسيب التي صمّمتها الشركة بهذا الأسلوب رائعة للغاية وفقاً لآراء معظم المستخدمين.

تقنية التورينج

تتمتّع البطاقات الرسومية RTX بتقنية التورينج الجديدة الخاصّة بشركة Nvidia، وهي تقنية جديدة توفّر لك إمكانية تتبّع الأشعة داخل اللعبة لتحصل على تجربة أفضل وأسرع وأكثر واقعية، وخاصّة تلك الألعاب التي تتطلّب منك الحركة والتنقّل بسرعة كبيرة، والجدير بالذكر أن استخدامك لبطاقة RTX سيساهم في رفع مستوى الأداء ستة أضعاف تقريباً داخل الألعاب.

يمكنك تشغيل معظم الألعاب الحديثة مثل Call of Duty و Dying Light 2 فعند الحديث عن الألعاب فأكثر العناصر أهمية بالنسبة لنا كمستخدمين هي البطاقات الرسومية، ونعلم جميعاً أنّ GeForce RTX هي الأكثر تطوّرًا حتى الآن وبالطبع فهذه الحواسيب مناسبة للدراسة أيضاً بفضل البطاقة الرسومية المتطوّرة جداً، أي أنّ الحواسيب الجديدة مناسبة للعب والدراسة وإضافة لذلك سيمكنك تشغيل الألعاب الجديدة القادمة التي بدأت تصدر نسخها الداعمة لتقنية تتبّع الأشعة Ray Tracing فقد انتشرت مجموعة من الألعاب العام الفائت وبعد النتائج الجميلة وإعجاب المستخدمين بهذه الميّزة من المتوقّع أن تصدر المزيد من الألعاب التي تدعم هذه التقنية، وشراؤك لحاسب يتضمّن بطاقة رسومية تدعم هذه التقنية يعتبر استثماراً مذهلاً للمستقبل.

Lenovo Legion Y740 Gaming Laptop

مواصفات الحاسب:

  • بطاقة رسومية GeForce RTX 2070
  • معالج Intel Core i7 من الجيل التاسع
  • شاشة قياس 15.6 بوصة ودقّتها 1080 * 1920
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM تصل إلى 32 جيجابايت
  • ذاكرة تخزين رئيسية 512 جيجا بايت SSD إضافة إلى 1 تيرابايت HDD
  • وزن الجهاز 2.2 كيلو جرام.
  • نظام تشغيل Windows 10.

Lenovo Legion Y740: يمكنكم الحصول عليه من متجر جرير بسعر 6999 ريالاً سعودياً.

بماذا تتميّز حواسيب GEFORCE GTX 16؟

الترقية لحاسوب متطوّر يتضمّن بطاقة رسومية GTX 16XX خيار مناسب جداً، بدايةً ستلاحظ فروقات كثيرة من حيث الاستخدام وزمن الإقلاع وتجربة الاستخدام العادية، وبالطبع هناك ميّزات أخرى، مثل:

إنشاء المحتوى المرئي

امتلاكك لحاسب متطوّر يتمتّع ببطاقة رسومية ذات إمكانيات عالية مثل بطاقات GeForce GTX يسمح لك بالعمل على إنتاج المحتوى المرئي الخاص بك من مقاطع فيديو، أو ربما تعمل على تطوير ألعابك الخاصّة، أعمال كهذه عادةً ما تتطلّب حواسيب بمواصفات مرتفعة وبطاقات رسومية متطوّرة جداً وبطاقات GeForce GTX قد تكون حل مناسب.

الأداء

تحتاج معظم ألعاب اليوم إلى مواصفات مرتفعة وخاصّةً الألعاب الاستراتيجية بسبب تعقيد الرسوميات، وألعاب مثل PUBG أو Call Of Duty تحتاج بطاقة رسومية ذات أداء مرتفع نظراً لعدد الإطارات الكبير داخل اللعبة والتي تتعدّى 100 إطار أحياناً، وامتلاكك لحاسب جديد يتمتّع ببطاقة رسومية من سلسلة GTX 16 يضمن لك تجربة لعب ممتعة جداً.

Lenovo Legion Y540 Gaming Laptop

مواصفات الحاسب:

  • بطاقة رسومية GeForce GTX 1660Ti
  • معالج Intel Core i7 من الجيل التاسع
  • شاشة قياس 15.6 بوصة ودقّتها 1080 * 1920
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM تصل إلى 16 جيجابايت
  • ذاكرة تخزين رئيسية 256 جيجابايت SSD إضافة إلى 2 تيرابايت HDD.
  • وزن الجهاز 2.3 كيلو جرام.
  • نظام تشغيل Windows 10.

Lenovo Legion Y540: يمكنكم الحصول عليه من متجر جرير بسعر 4899 ريالاً سعودياً.

 كيف تختار الحاسب المناسب للألعاب للرقمية؟

في الحقيقة هناك الكثير من الأسباب التي تجعل من ترقية الحاسب وشراء حاسب جديد مهمّة قد نرغب بالابتعاد عنها قدر الإمكان، ولكن أكثر هذه الأسباب أهمية هي مشكلة المواصفات والميّزات، هناك الكثير من الميّزات الهامّة لعشّاق الألعاب، لذا نشعر بالضياع منذ اللحظة الأولى التي نبدأ بها البحث عن حاسب ألعاب جديد، فهل نهتم ببطاقة الرسوميات أولاً أم السعر أم هناك عوامل أخرى يجب أخذها بعين الاعتبار؟

هناك مجموعة من العوامل التي يمكننا الاعتماد عليها أثناء الترقية وشراء حاسب ألعاب جديد.

بطاقة الرسوميات

كما ذكرنا سابقاً لبطاقة الرسوميات الدور الأبرز والأكثر أهمية عند الترقية لحاسب جديد، وخاصّة إن كنت ترغب بشراء حاسب مخصّص للألعاب فقط، اختيارك لأي بطاقة رسومية من سلسلتي GTX 16 و RTX سيقدّم لك أداءً رائع حقاً بالنسبة لمعظم الألعاب الموجودة حالياً، وعند اختيار بطاقة الرسوميات علينا النظر لمعدّل الإطارات في الثانية وبالنسبة لهذا العامل بالتحديد فقد تفوّقت بطاقات Nvidia على منافساتها.

 معدّل تحديث الشاشة

تعتبر الشاشة من أهم الأجزاء في الحاسب الذي ترغب بشراءه، فإن لم تكن الشاشة واضحة ومناسبة سنفقد أحد العناصر الهامّة جداً، ويمكنك الاطلاع على أحد الخيارات التي توفّرها Nvidia وهي شاشات G-Sync، ولا تنسى أيضاً قياس الشاشة أي يجب اختيار قياس مناسب لتبقى الرؤية أوضح، ولا داعي للقلق حيال ذلك فإنّ بطاقات GTX 16 تنتمي لسلسلة Max-Q أي عند الحصول على حاسب مزوّد ببطاقة GTX 16 لن تقلق أبداً حيال هذه التفاصيل.

1

شاركنا رأيك حول "حواسيب Lenovo الممتازة وبأسعار مناسبة جدًا… خيارات تناسب الجميع!"