0

أحدثت خرائط جوجل ثورة في عالم الخرائط والملاحة منذ إطلاقها عام 2005، ومع مرور الوقت أضافت الشركة إلى الخرائط  الكثير من الميزات التي جعلتها أفضل وأشهر خدمة خرائط على الويب في العالم، ومع كونها متاحة على الكثير من أنظمة التشغيل إضافة إلى كونها تعمل على متصفّح الويب مباشرة وبشكل مجّاني، فهي تعتبر الخيار الأمثل بالنسبة للكثيرين.

تتيح لك الخدمة عرض خرائط رسوميّة أو حتى حقيقيّة عن طريق الأقمار الصناعيّة، كما من الممكن استخدامها للملاحة لإرشادك ضمن أي مدينة عبر عرض حركات المرور في الزمن الحقيقي لتختار الطريق الأفضل لك، ولكن مع اعتماد الكثير من الناس عليها حتى في حياتهم اليوميّة أحيانًا، فإنّ ذلك سيصاحبه بعض الأخطاء التي قد تؤدي لحدوث مواقف غريبة أو مضحكة أحياناً، تابع معنا هذا المقال لتتعرّف على أغرب المواقف التي حصلت مع مستخدمي خرائط جوجل.

أغرب المواقف التي حصلت مع مستخدمي خرائط جوجل

شخص يقوم بإحداث ازدحام مرور وهمي على خرائط جوجل باستخدام 99 هاتفًا

تقدّم خدمة خرائط جوجل ميزة تتبّع الازدحام المروري في الزمن الحقيقي في الكثير من المناطق حول العالم، ويعتمد على هذه الخدمة الكثير من المستخدمين لإيجاد أنسب وأسرع الطرق. منذ أسابيع قليلة قام الفنان Simon Weckert في مدينة برلين الألمانيّة بخلق ازدحام مروري وهمي على أحد الشوارع ضمن خرائط جوجل وقام بتصوير العمليّة كاملةّ، لقد كان الشارع الذي تجوّل فيه فارغًا تقريبًا على الرغم من كون خرائط جوجل أشارت إلى أنّه مزدحم بشكل كبير.

قام الفنّان بفعل ذلك عبر تفعيل خدمة الملاحة ضمن خرائط جوجل على 99 هاتفًا ذكيًا وجمعهم ضمن عربة واحدة ثمّ تحرّك بهم عبر الشارع، حيث أنّ جوجل تستخدم بيانات الموقع من هذه الهواتف لمعرفة حالة الطرقات لتزويد المستخدمين بالبيانات اللازمة، ومع تواجد هذا العدد الكبير من الهواتف النشطة في مكان واحد، فقد تمكّن من خداع الخدمة بسهولة.

اقرأ أيضًا: كيفية ارشفة المواقع في جوجل بسرعة

العثور على جثّة شخص مفقود منذ 22 عامًا عبر خدمة صور الأقمار الصناعية

خرائط جوجل

يقوم الكثير من المستخدمين باستخدام خدمة صور الأقمار الصناعية الخاصة بتطبيق Google Maps بشكل دائم، وعلى الرغم من كونها لا تقوم بتحديث هذه الصور بشكل دوري، إلّا أنّها قد تكون مفيدة للتعرّف على الكثير من المناطق أحيانًا، في شهر أغسطس/آب من عام 2019، لاحظ أحد المستخدمين ظهور سيارة ضمن بركة ماء على صور الأقمار الصناعيّة، ليتبيّن بعد التحقيق أنّها تابعة إلى William Moldt المفقود في ولاية فلوريدا منذ عام 1997، فقد وجدوا جثّته ضمن السيارة بعد مرور 22 عامًا على اختفائه بفضل خدمة خرائط جوجل.

تعيين منزل في أستراليا على أنّه مطعم بيتزا ضمن خرائط جوجل

أحدث خطأ في خرائط جوجل عام 2017 إلى تعيين منزل أحد السكّان في مدينة Darwin الأستراليّة على أنّه مطعم لتقديم وتوصيل البيتزا، ونتيجة لذلك قام بعض الغرباء عن المنطقة ممن لا يعرفون البيت بالذهاب إليه من أجل طلب البيتزا أو التقدّم لوظيفة. بعد فترة قصيرة من حدوث الخطأ صرّح متحدث باسم جوجل أنّ الشركة على علم به وقد قامت بإصلاحه بعد أيّام.

فريق هدم يقوم بهدم المنزل الخطأ بسبب عدم دقّة خرائط جوجل

تتمتّع خرائط جوجل بدقّة عالية في تحديد الموقع على الخريطة خاصة بعد إدخال عنوانه، ولكن ذلك لا يعني أنّها لا تعاني من بعض الأخطاء، ففي عام 2016 قام فريق هدم في ولاية تكساس الأمريكية بتدمير منزل مأهول عن طريق الخطأ بدلًا من المنزل المحدد الذي كان على بعد بضعة أمتار، وبعد أن تواصل أصحاب المنزل مع الشركة قام أحد الموظفين بإرسال لقطة شاشة من التطبيق أشارت إلى أنّ الخدمة وضعت العنوان على منزلهم بدلًا من المنزل المراد هدمه.

اقرأ أيضًا:  شرح كيفية نشر الصور على جوجل

بلاغات كثيرة من المستخدمين أشارت إلى تواجد شعار النازيّة على بعض الفنادق في خرائط جوجل

قدّم الكثير من المستخدمين عام 2018 بلاغات عن تواجد صليب النازيّة المعقوف كأيقونة رسميّة ضمن تطبيق خرائط جوجل على بعض الفنادق، بعد فترة تبيّن أنّ الشعار يدلّ على المعابد البوذيّة وليس على النازيّة، حيث يعبّر شعار تلك المعابد عن صليب معقوف بعكس اتجاه عقارب الساعة، والذي يبدو كشعار النازيّة الذي يتضمّن صليب معقوف باتجاه عقارب الساعة، وقد كان السبب الرئيسي للمشكلة هو قيام خرائط جوجل بتعيين الشعار على الفنادق بدلًا من المعابد البوذيّة المجاورة لها.

اعتذار جوجل بسبب نتائج البحث العنصرية التي ظهرت على خدمة الخرائط

خرائط جوجل

من المعروف أنّ خدمة خرائط جوجل تتيح إمكانيّة البحث عن مكان ما دون الحاجة إلى معرفة مكانه على الخريطة، ولكنّ المشكلة في ذلك هو أنّ بعض البيانات المتعلّقة بهذه الأماكن يقوم المستخدمين بالمساهمة في إضافتها وتسميتها مما قد يؤدي إلى حدوث أخطاء أحيانًا.

اعتقال أحد سائقي خرائط جوجل لظنّ السكان أنّه عميل حكومي

خرائط جوجل

تفيد خدمة Street View الخاصة بخرائط جوجل في عرض صور قريبة للشوارع في كثير من المناطق، وللقيام بجمع الصور اللازمة للشوارع تقوم جوجل بإرسال سائقين خاصين إلى مختلف دول العالم لتصوير الشوارع هناك. في عام 2013 قام قرويّون في محافظة Phare التايلنديّة باعتقال أحد سائقي جوجل ظنًا منهم أنّه عميل حكومي، وقد قاموا بجعله يقسم على تمثال بوذي ليتأكّدوا من كونه يقول الحقيقة.

اقرأ لأيضًا: إنشاء حساب في غوغل أناليتكس Google Analytics

صور غريبة من خدمة Street View الخاصة بخرائط جوجل

بدأت خدمة Street View عام 2007 في خمس مدن فقط، حيث تضمّنت الكثير من الصور الملتقطة بواسطة سائقين يقومون بالتجول ضمن المدن، اليوم أصبحت الخدمة متاحة في العديد من المناطق حول العالم، وقد أصبحت نافذة تستطيع منها رؤية الكثير من الصور التي قد تكون غريبة أو غير اعتياديّة أحيانًا.

شخص يقوم بالتزلج على العشب قرب الحدود الفرنسيّة الإيطاليّة

خرائط جوجل

مجموعة من الناس يرتدون قناع حمامة في مدينة طوكيو اليابانيّة

عربة صغيرة تنقل كرسي طبيب الأسنان في Dhaka عاصمة بنغلادش

مئات الفزّاعات في أحد الحقول في فنلندا

شخص في الهند يظهر ضمن ستّة أماكن في نفس الصورة

شخص يرتدي أعشاب غريبة على أحد شواطئ مدينة سان دييغو

0

شاركنا رأيك حول "بعد 15 عامًا من العمل.. ما هي أغرب المواقف التي حدثت مع مستخدمي خرائط جوجل؟"