0

في العقد الأخير برزت الصين كعلامة رائدة في سوق الهواتف المحمولة بفضل أجهزتها المصنّعة من قبل شركات متنوّعة مثل هواوي وأوبو وشاومي وغيرها من الشركات الصينية الأخرى التي تُلبِّي رغبات فئات عريضة من المستهلكين، كما تقوم الصين بتجميع هواتف الآيفون والعديد من الهواتف المحمولة الشهيرة.

على الرغم من شهرة المارد الصيني في هذا القطاع، هناك الكثير من الخيارات للهواتف الذكيّة المصنّعة في دول أخرى لا تقل شأنًا عن الأولى، مثل كوريا الجنوبية واليابان وتايوان والهند، فإذا كنت عزيزي القارئ ممّن يفضّلون اقتناء الهواتف المحمولة المصنوعة خارج الصين، فهذا المقال سيُلبِّي رغباتك من خلال أفضل الخيارات الرائعة حول العالم.

اقرأ أيضًا: حتى Netflix شبكة البث الأضخم على الإنترنت لديها ما يكفيها من المشاكل التقنية!

هاتف ASUS ROG Phone II “تايوان”

أصدرت شركة ASUS أحدث هواتفها الذكيّة في أواخر عام 2019 حيث تمَّ الإعلان عن هاتف ROG Phone II المُخصّص للألعاب تتميّز الشاشة بقياس 6.59 بوصة بمعدّل تحديث 120 هرتز -متوفّرة في الجهاز قبل بضعة أشهر من الهواتف المحمولة الحالية المزوّدة بهذه التقنية- مدعومة بمعالج سناب دراجون +855 مع ذاكرة وصول عشوائية 12/8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية عريضة تبدأ من 128 جيجابايت وحتى 1 تيرابايت.

يحتوي الهاتف على كاميرا ثنائية في الخلف دقة كل منهما 48 و13 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل، تعمل مكبّرات الصوت المزدوجة الأمامية على تشغيل الصوت في وجهك أثناء اللعب باستخدام عناصر التحكّم، والتي تُضفي المتعة والتشويق في الألعاب.

كما يحتوي على بطارية ضخمة بسعة 6,000 ملّي أمبير/ساعة تجعلك تمارس الألعاب لساعات طويلة من دون القلق على مستوى شحن البطارية، يضيء شعار ROG خلف الجهاز بمجموعة متنوّعة من الألوان خلال اللعب بالإضافة إلى الاهتزاز، وتتوّفر ملحقات للألعاب لتحسين أوضاع اللعب على الهاتف.

اقرأ أيضًا: كيف تغيرت صناعة الأزياء مؤخرًا؟ وهل تشكل التكنولوجيا الحل الوحيد للحفاظ على هذه الصناعة حاليًا؟

هاتف LG G8X ThinQ “كوريا الجنوبية”

في حين أنَّ سامسونج قامت بجهد كبير في جهازها القابل للطي جلاكسي فولد إلا أنّه مكلف للغاية إذ يصل سعر الهاتف 2000$، وعلى الرغم من حجم شاشته الكبيرة بقياس 7.3 بوصة فإنَّ تجربة التطبيقات المزدوجة تتأثر بالتأكيد بحجم الشاشة، لكن هاتف شركة أل جي LG G8X ThinQ القابل للطي والذي يحتوي على غطاء شاشة مزدوج، يوفّر تجربة أداء رائعة بسعر أقل من جهاز العملاق الكوري الجنوبي جلاكسي فولد.

تم إصدار الهاتف في عام 2019 ويحتوي على شاشتين مزدوجتين مقاس كلِّ منهما 6.4 بوصة مع معالج سناب دراجون 855 وكاميرا ثنائية في الخلف دقة كل منهما 12 و13 ميجابكسل، بينما الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل، ويحتوي على ذاكرة وصول عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت قابلة للتوسعة، كما يحتوى على بطارية بسعة 4000 ملّي أمبير/ساعة وإطار معدني لمقاومة الصدمات ومكبّرات صوت مزدوجة عالية الجودة، بالاضافة إلى مدخل سماعة الرأس سعة 3.5 ملم.

هاتف LG Stylo 5 “كوريا الجنوبية”

يُعد LG Stylo 5 من فئة الهواتف المحمولة المتوسطة ويأتي مع قلم مدمج شبيه بقلم S pen الموجود في عائلة هواتف الجلاكسي نوت. يتوفّر الهاتف بشاشة 6.2 بوصة بمعالج سناب دراجون 450 مع ذاكرة وصول عشوائية 3 جيجابايت ووحدة تخزين داخلية 32 جيجابايت قابلة للتوسعة، أما البطارية بسعة 3,500 ملي أمبير/ساعة، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل بينما الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل.

من خلال القلم يمكنك كتابة الملاحظات يدويًا والرسم والتلوين، كما يدعم الرسائل النصية المتحرّكة وأدوات إنشاء ملفّات GIF والعديد من المزايا الأخرى للقلم.

هاتف LG V60 ThinQ “كوريا الجنوبية”

يتكوّن هاتف LG V60 ThinQ 5G من شاشتين مزدوجتين أيضًا مع إطار معدني لمقاومة الصدمات، تحتوي شاشة الهاتف على لوحة OLED بقياس 6.8 بوصة، مع معالج سناب دراجون 865 وذاكرة وصول عشوائية 8 جيجابايت بينما ذاكرة التخزين الداخلية 128 جيجابايت قابلة للتوسعة.

كما يحتوى على بطارية سعة 5000 ملي أمبير/ساعة، ومن خلال نظام الكاميرا الخلفية الثلاثية تستطيع تسجيل فيديوهات بدقة 8K بالاضافة إلى برامج الكاميرا المتقدّمة الأخرى بالهاتف،إلى جانب تركيزه على تقنيات التقاط الفيديو، يوفّر الهاتف أيضًا أداء صوتي رائع من خلال مكبّرات الصوت، كما يحتوي على منفذ سماعة الرأس سعة 3.5 ملم.

هاتف Moto G Stylus “الهند”

يُعتبر Moto G Stylus من فئة الهواتف المحمولة المتوسّطة وبسعر مناسب مما يجعله هاتفًا مرغوبًا بالنسبة للجماهير، ويحتوي أيضًا على قلم مُدمج شبيه بقلم S pen الموجود في أجهزة الجلاكسي نوت، يتوفّر الهاتف بشاشة 6.4 بوصة مع معالج سناب دراجون 665 وكاميرا ثلاثية في الخلف دقة كلِّ منهم 48 و16 و2 ميجابكسل، بينما الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل، أما البطارية تأتي بسعة 4000 ملّي أمبير/ساعة، ويحتوى على ذاكرة وصول عشوائية 4 جيجابايت بينما ذاكرة التخزين الداخلية 128 جيجابايت.

على الرغم من أنَّ سعره أقل من ثلث سعر جلاكسي نوت 10، يحتوي الهاتف على دعم محدود للقلم مقارنة بسلسلة الجلاكسي نوت، لكنّه يوفّر تجربة جيّدة في تدوين الملاحظات باستخدام القلم الالكتروني.

اقرأ أيضًا: تعرف على ثغرة StrandHogg v.2.0 التي تهدد 95% من أجهزة أندرويد حول العالم، كيف تصرفت جوجل اتجاه ذلك؟

هاتف Samsung Galaxy Z Flip “كوريا الجنوبية”

هاتف جلاكسي زد فليب يُعد أحدث الابتكارات التي كشفت عنها سامسونج مع مطلع العام الحالي وهو هاتف قابل للطي ويأتي بقياس 6.7 بوصة من نوع AMOLED.

تُوجد شاشة صغيرة بقياس بوصة واحدة خلف الهاتف وتُستخدم لتلقّي الإشعارات، كما يتميّز بأداء كاميرا قوي حيث لديه كاميرا ثنائية في الخلف دقة كلِّ منهما 12 ميجابكسل، بينما الكاميرا الأمامية بدقة 10 ميجابكسل ويأتي بأحدث معالجات كوالكم سناب دراجون +855، بذاكرة وصول عشوائية 8 جيجابايت ووحدة التخزين الداخلية 265 جيجابايت، أما البطارية فتأتي بسعة 3,300 ملّي أمبير/ساعة.

على الرغم من سعره الباهظ -حوالي 1400$- لكن سامسونج عالجت الكثير من المشاكل بجهاز جلاكسي فولد التي أطلقتها مع مطلع الماضي في هذه النسخة المختلفة يعتبر زد فليب أحد أفضل الأجهزة في السوق حاليًا ونموذج رائع لمستقبل تقنيات الهواتف المحمولة القابلة للطي.

هاتفي Samsung Galaxy Note 10/10 Plus “كوريا الجنوبية”

هاتفي جلاكسي نوت 10 و10 بلس هما أحدث هواتف سامسونج الرائدة من عائلة النوت الشهيرة -في انتظار الكشف عن فئة النوت 20 بالعام الحالي- الجهازان يأتيان بمعالج سناب دراجون +855، مع خيارات ألوان رائعة.

يأتي هاتف جلاكسي نوت 10 بشاشة قياس 6.3 مع كاميرا ثلاثية في الخلف اثنان بدقة 12 ميجابكسل أما الثالثة بدقة 16 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل، وتحتوي على ذاكرة وصول عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 256 جيجابابيت قابلة للتوسعة، أما البطارية فتأتي بسعة 3400 ملّي أمبير/ساعة.

بينما يأتي هاتف نوت 10 بلس بشاشة قياس 6.8 بوصة مع كاميرا ثلاثية في الخلف وكاميرا أمامية جميعهم بنفس دقة النوت 10 مع الاختلاف في تقنيات التصوير وتحتوي على ذاكرة وصول عشوائية تبلغ 12 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 256 جيجابايت قابلة للتوسعة، أما البطارية فتأتي بسعة 4100 ملّي أمبير.

كما تتوفّر نُسخ أخرى بزيادة في ذاكرة الوصول العشوائية وخيارات تخزين متنوّعة لكلا الجهازين، لكن طرازات النسخ الأساسية توفّر أداءً رائعًا ووفرة جيّدة في التخزين لمعظم المستخدمين.

سلسلة هواتف Samsung Galaxy S10 “كوريا الجنوبية”

جهازا S10 وS10 بلس هما إصدار العام الماضي من عائلة الـ S التي أطلقتها سامسونج ويأتيان أيضًا بمعالج سناب دراجون 855 بلس، مع خيارات ألوان رائعة.

يأتي هاتف جلاكسي S10 بشاشة قياس 6.1 بوصة مع كاميرا ثلاثية في الخلف اثنان بدقة 12 ميجابكسل أما الثالثة بدقة 16 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل، وتحتوي على ذاكرة وصول عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية من 128 إلى 512 جيجابايت قابلة للتوسعة، أما البطارية فتأتي بسعة 3,400 ملّي أمبير/ساعة.

 

بينما يأتي هاتف جلاكسي S10 بلس بشاشة قياس 6.4 بوصة مع كاميرا ثلاثية في الخلف بنفس دقة ال S10 وكاميرا أمامية مزدوجة دقة الأولى 10 ميجابكسل والثانية 8 ميجابكسل، وتحتوي على ذاكرة وصول عشوائية بسعة 12/8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية من 128 جيجابايت إلى 1 تيرابايت قابلة للتوسعة، أما البطارية فتأتي بسعة 4,100 ملّي أمبير/ساعة.

 

قامت سامسونج أيضًا بطرح نسخة أقل سعرًا من فئة S10 تحت مسمّى جلاكسي S10E، بشاشة قياس 5.8 بوصة مع كاميرا ثنائية في الخلف دقة كلِّ منهما 16 و12 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل وتحتوي على ذاكرة وصول عشوائية بسعة 8/6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية من 128 إلى 256 جيجابايت قابلة للتوسعة، أما البطارية فتأتي بسعة 3100 ملّي أمبير/ساعة.

سلسلة هواتف Samsung Galaxy S20 “كوريا الجنوبية”

أطلقت سامسونج قبل بضعة أشهر فقط من العام الحالي سلسلة هواتف الـ S20 بأقوى معالجات كوالكم سناب دراجون 865 وتعتبر أحدث الهواتف المحمولة الرائدة من العملاق الكوري الجنوبي بمواصفات عتاد قوي وأداء عالي جدًا.

ركّزت سامسونج من خلال أجهزتها لهذا العام على شبكة الاتصالات الجديدة 5G وأداء الكاميرات المحسّنة، لكن هناك بعض مشاكل التي تتعامل معها الشركة حاليًا في كاميرات جهاز S20 ألترا، وبينما قد لا ترغب في دفع 1400$ أو أكثر لاقتناء الهاتف في الوقت الحالي، فقد يكون +S20 أكثر ملائمةً لك.

يأتي هاتف جلاكسي S20 ألترا بشاشة قياس 6.9 بوصة مع كاميرا رباعية في الخلف دقة كلِّ منهم 108 و48 و12 ميجابكسل بينما الكاميرا الرابعة للعمق بدقة 0.3 ميجابكسل وكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 40 ميجابكسل، وتحتوي على ذاكرة وصول عشوائية 12 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 128 جيجابايت قابلة للتوسعة، أما البطارية فتأتي بسعة ضخمة 5,000 ملّي أمبير/ساعة.

أما هاتف جلاكسي S20 يأتي بشاشة قياس 6.2 بوصة مع كاميرا ثلاثية في الخلف اثنان بدقة 12 ميجابكسل أما الثالثة بدقة 64 ميجابكسل وكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 10 ميجابكسل، وتحتوي على ذاكرة وصول عشوائية 8 جيجابايت و12 جيجابايت لنسخة ال 5G وذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 128 جيجابايت قابلة للتوسعة، أما البطارية فتأتي بسعة 4000 ملّي أمبير/ساعة.

بينما يأتي هاتف جلاكسي +S20  بشاشة قياس 6.7 بوصة مع كاميرا رباعية في الخلف اثنان بدقة 12 ميجابكسل والثالثة بدقة 64 ميجابكسل أما الرابعة للعمق بدقة 0.3 ميجابكسل وكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 10 ميجابكسل، وتحتوي على ذاكرة وصول عشوائية 8 جيجابايت و12 جيجابايت لنسخة ال 5G وذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 128 جيجابايت قابلة للتوسعة، أما البطارية فتأتي بسعة 4500 ملّي أمبير/ساعة.

هاتف Sony Xperia 1 II “اليابان”

ركّزت سوني في هاتفها الجديد Sony Xperia 1 II الذي أطلقته مع مطلع العام الحالي على جودة أداء التصوير، حيث أعلنت الشركة بأنَّ مهندسي Alpa Camera ساعدوا في تطوير كاميرات هذا الجهاز الرائد بعد أداء مخيّب لشركة سوني في السنوات السابقة بكاميرات أجهزتها.

يتوفّر الهاتف بشاشة قياس 6.5 بوصة مع معالج سناب دراجون 865 وكاميرا رباعية في الخلف ثلاثة بدقة 12 ميجابكسل بينما الرابعة للعمق بدقة 0.3 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، أما البطارية تأتي بسعة 4000 ملّي أمبير/الساعة، ويحتوى على ذاكرة وصول عشوائية 8 جيجابايت بينما ذاكرة التخزين الداخلية 256 جيجابايت.

بالإضافة إلى تحسين أداء الكاميرا، ركّزت سوني على التجربة البصرية في الهاتف الذي يأتي بشاشة 4K HDR OLED ومكبّرات صوت Dolby Atmos، تم تحسين أداء الجهاز في الألعاب، لذا من المرجّح أن يجتذب قطاع عريض من محبّي الألعاب.

0

شاركنا رأيك حول "لم تسيطر الصين على هذا القطاع.. هواتف ذكية تستحق الاقتناء من خارج الصين تعرف عليها الآن!"