دليل استخدام محفظة العملات الرقمية المادية Ledger Nano S

0

محفظة العملات الرقمية المادية من المعدّات الضرورية، ومن المتوقّع أن يزداد الطلب على هذه المحافظ مع تزايد الاهتمام بالعملات الرقمية، فالاستثمارات الكبيرة في قطّاع البلوك تشين وزيادة موثوقيتها سيدفع الكثيرين للاستثمار في العملات الرقمية، وفي الحقيقة فنحن بحاجة محفظة رقمية مميّزة وآمنة في الدرجة الأولى لتخزين عملاتنا الرقمية، فالعالم الرقمي مليء بالاختراقات والمشاكل ولا أحد يرغب بفقدان عملاته الرقمية.

لذا من الضروري الاهتمام بالمحفظة الرقمية ونوعها، والحصول على محفظة ذات نوعية ممتازة بحيث تدعم عددًا كبيرًا من العملات الرقمية، وهنا يمكننا القول بأن Ledger Nano S خيار مميّز فعلاً لمستثمري العملات الرقمية، فما هي هذه المحفظة وما الذي يميّزها عن المحافظ الرقمية الكثيرة من حولنا؟

اقرأ أيضًا: آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الأول من شهر يوليو/تموز 2019

محفظة العملات الرقمية المادية Ledger Nano S

محفظة العملات الرقمية المادية - Ledger Nano S

Ledger Nano S هي محفظة عملات رقمية مادية للبيتكوين و الإيثريوم والكثير من العملات الرقمية الأخرى، وتشبه هذه المحفظة المحافظ الرقمية الأخرى فهي تحتفظ بالرقم الخاص بالمستخدم بطريقة آمنة بعيداً عن لصوص العملات الرقمية وتمنحهم الوصول للعملات الرقمية بطريقة سهلة وبسيطة في آن معاً، أي يمكن للمستخدمين إجراء المناقلات واستخدام المحفظة ببساطة مع العلم أنّ العملات مخزّنة بطريقة آمنة للغاية.

هناك العديد من الجوانب الإيجابية بالنسبة لمحفظة Ledger Nano S أهمّها شاشة OLED التي يمكن استخدامها للتفاعل مع العملات الرقمية وإجراء المناقلات من خلال الضغط على الأزرار المثبتة على المحفظة، وبالتأكيد يمكنك وصلها مع أي حاسب من خلال كابل USB خاص بها وتدعم عدد كبير جداً من العملات الرقمية التي يصل عددها حتى 23 عملة رقمية.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-1537203048135-2’); });

بداية محفظة العملات الرقمية المادية Ledger Nano S

بداية محفظة العملات الرقمية المادية

نشأت المحفظة Ledger Nano S في عام 2014 وتعود لشركة Ledger، ومن الجدير بالذكر أن خلف هذا الابتكار مجموعة من الخبراء في عدّة مجالات تتنوّع بين العملات الرقمية والبلوك تشين وأمن المعلومات وريادة الأعمال، وفي هذه اللحظة تضم الشركة 80 موظّفاً، إضافة لذلك فإن مقرّات الشركة موزّعة بين الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا، وقد حصلت الشركة على سمعة جيدة ضمن مجال عملها وقد سجّلت الكثير من الإنجازات في أكثر من 150 مدينة حول العالم.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-1537203048135-3’); });

اقرأ أيضًا: متصفحات بلوك تشين كيف تعمل وكيف عليك استخدامها

هل تعتبر محفظة العملات الرقمية المادية Ledger Nano S آمنة؟

هل هي آمنة؟

لا يمكننا إيجاد محفظة رقمية آمنة 100% ولكن بالنسبة لمحفظة Ledger Nano S فيمكننا القول أننا قد حصلنا على الحلول الأكثر أماناً في تخزين عملاتنا الرقمية؛ أحد العوامل الأكثر أهمية الواجب أخذها بعين الاعتبار من الناحية الأمنية هو المفتاح السري Private Key وجملة استعادة المحفظة Wallet’s Recovery Phrase في حال فقدنا الرمز السري.

بالنسبة لمحفظة العملات الرقمية المادية Ledger Nano S فإنها تستخدم جملة مكوّنة من 24 كلمة لاستعادة رمزك السري في حال فقدته، ويجب عليك الحفاظ على هذه الجملة في مكان آمن ففي حال فقدت رمزك السري وجملة الاستعادة معاً فلن يمكنك استعادة عملاتك الرقمية آبداً.

اقرأ المزيد: ما هي تقنية هيديرا هاشجراف Hedera Hashgraph وهل ستستبدل تقنية البلوكتشين؟

في حال استخدمت محفظة العملات الرقمية المادية بحرص فلن تواجه أي ضعف من الناحية الأمنية، ولن يتم اختراقها ما لم توصل بحاسب مُختَرق في الأساس، لذا انتبه للحواسيب التي تتصل منها، والأكثر أهمية من ذلك انتبه للمصدر الذي تشتري منه المحفظة فمن الممكن أن تشتريها من مصدر غير موثوق وبذلك ستشتري محفظة مخترقة مسبقاً.

ومن الأشياء المميّزة التي نراها في التحديث الأخير لمحفظة العملات الرقمية المادية Ledger Nano S وجود طريقة حماية جديدة، فإن واجهت خطراً أو اضطررت للإفصاح عن رمزك السري قسراً فإن المحفظة تسمح لك بامتلاك حساب رئيسي واحد وحسابان سريّان متصلان مع المحفظة ذاتها ويتمتّعان بجملة الاستعادة ذات 24 كلمة، ولو اضطررت لاستخدام كلمة الاستعادة قسراً سيظهر محتوى الحساب الرئيسي فقط بينما الحسابات السرية الأخرى لن تتأثر.

يساهم ذلك في إضافة طبقة حماية جديدة للمحفظة ولكن لا تنصح الشركة المطوّرة للمحفظة باستخدام هذه الطريقة للمستخدمين الجدد، فإن فقدت رموز الحماية أو جمل الاستعادة للحسابات السرية فلا أحد يمكنه مساعدتك للأسف.

اقرأ المزيد: كيف تنشئ بورتفوليو العملات الرقمية Cryptocurrency Portfolio؟

رسوم الاستخدام

بالنسبة لرسوم الاستخدام فلا يوجد رسوم شهرية بالنسبة لمحفظة العملات الرقمية المادية Ledger Nano S وإنما تكلفة شراء واحدة في البداية والتي تصل إلى 92 دولار أمريكي مما يجعلها أرخص محفظة عملات رقمية مادية مقارنة بالمحافظ الأخرى الشهيرة، ومن الممكن أن تكون التكلفة أعلى في حال قمت بشراء المحفظة من مواقع وسيطة مثل Amazon لذا إن كنت تبحث عن السعر المخفّض فمن الأفضل شرائها من الموقع الرسمي.

فوائد محفظة العملات الرقمية المادية Ledger Nano S

فوائد محفظة العملات الرقمية المادية

هناك مجموعة من الميّزات التي تجعل محفظة العملات الرقمية المادية Ledger Nano S خياراً جيداً للاستخدام ومنها:

  • تدعم المحفظة معظم العملات الرقمية المستخدمة إمّا بشكل مباشر أو من خلال MyEtherWallet.
  • تعمل مع أنظمة التشغيل المختلفة Windows وMac وLinux ولا ننسى نظام التشغيل Chrome ويمكننا تشغيلها من الهواتف الذكية ولكن باستخدام كابل OTG.
  • يمكنك استقبال العملات الرقمية حتى لو كانت المحفظة غير متصلة بالإنترنت.
  • يمكننا تشغيل حسابات مختلفة على المحفظة.
  • بعد تحديث المحفظة واستعادة حسابك تظهر لك معظم العملات الرقمية الخاصّة بك بشكل آلي بدون الحاجة للقيام بأي شيء إضافي، ويعتبر ذلك امراً محبّباً للمستخدم فهي سهلة الإدارة والاستخدام.

اقرأ أيضًا:ما هو تداول العملات الرقمية خارج السوق OTC؟

الاستخدام الصحيح للمحفظة

تهيئة محفظة العملات الرقمية المادية Ledger Nano S مهمّة بسيطة جداً ويمكنك استخدامها باتباعك لهذه الخطوات بالترتيب.

  1.  عليك بدايةً وصل المحفظة مع حاسوبك الخاص والآمن باستخدام الكابل المرفق مع المحفظة.
  2. اختر كلمة مرور خاصّة بك مكوّنة من 4 إلى 8 خانات واحرص على الحفاظ عليها جيداً.
  3.  ستقدّم لك المحفظة جملة مكوّنة من 24 كلمة كمفتاح استعادة في حال فقدت الرمز في الخطوة السابقة، دوّن هذه الكلمات بدقّة واحتفظ بها في مكان آمن ولا تخبر به أحد آبداً.
  4.  قم بتثبيت التطبيقات الخاصّة بالعملة التي ترغب بالاحتفاظ بها.
  5.  حان الوقت لإرسال واستقبال الدفعات بطريقة آمنة، وكن متأكدا بأنك تقدّم العنوان الخاص بك أو عنوان IP لباقي المستخدمين أمّا رقمك السري فهو آمن فلا تقلق من ذلك.

اقرأ أيضًا: سباق بين HTC وسامسونغ في حلبة بلوك تشين: فمن الرابح؟

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "دليل استخدام محفظة العملات الرقمية المادية Ledger Nano S"

أضف تعليقًا